أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      السبب الحقيقي وراء انقطاع خدمات Meta المستمر      جدل حول آثار جانبية حادة لاستخدام الأدوية المضادة للذهان لتخفيف الزهايمر      مايلز كاغينز‏: الحوار حول استئناف تصدير نفط إقليم كوردستان سيبدأ قريباً      إلزام يوفنتوس بدفع 9.7 مليون يورو كرواتب متأخرة لرونالدو      العراق يسعى لتوقيع بروتوكول المياه خلال زيارة أردوغان      وزير الخارجية التركي: حماس مستعدة لإغلاق جناحها العسكري إذا أقيمت الدولة الفلسطينية      مفاجأة ... 5 أنواع من الفواكه تحتوي على نسبة عالية من البروتين      نتائج بطولة (رواد برطلي الثانية) بكرة القدم الخماسية – يوم الثلاثاء      نيجيرفان بارزاني: الوضع في الشرق الأوسط مرشّح للأسوأ إن لم يبدأ حوار بين جميع الأطراف      10 الاف عن كل يوم.. البرلمان ينظر بمقترح "بيع الحريّة" للمحكومين
| مشاهدات : 1430 | مشاركات: 0 | 2018-09-23 01:57:44 |

نيجيرفان البارزاني يجتمع مع كبار المسؤولين الحكوميين وقياديي الأحزاب والقوى العراقية ببغداد

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

لبحث مسألة تشكيل الحكومة المقبلة وانتخاب رئيس لجمهورية العراق ورئيس وزراء لتشكيل الحكومة العراقية الجديدة، وصل رئيس مجلس وزراء إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، مساء اليوم السبت، 22 أيلول، 2018، إلى العاصمة العراقية، بغداد، والتقى عدداً من كبار المسؤولين الحكوميين والقياديين في الأحزاب والقوى العراقية.

بحث آخر التطورات السياسية مع العامري

فقد شدد رئيس وزراء إقليم كوردستان، خلال لقاء مع رئيس تحالف الفتح، هادي العامري، على الالتزام بالتوقيتات الدستورية في انتخاب رئيس الجمهورية وتشكيل الحكومة المقبلة.

وقال بيان صادر عن مكتب العامري إن "الجانبين بحثا آخر التطورات السياسية"، وشددا على "الالتزام بالتوقيتات الدستورية في انتخاب رئيس الجمهورية وتشكيل الحكومة المقبلة".

التباحث حول تشكيل الحكومة الجديدة مع المالكي

وخلال لقاء مع رئيس نائب الرئيس العراقي، نوري المالكي، بحث نيجيرفان البارزاني، مسألة المحادثات الجارية بشأن تشكيل الحكومة المقبلة والأسماء المطروحة لتولي منصب رئيس الجمهورية.

وقال بيان صادر عن مكتب المالكي: "جرى خلال اللقاء (بين المالكي ونيجيرفان البارزاني) بحث مستقبل العملية السياسية والحوارات الجارية بين القوى الوطنية لتشكيل الحكومة المقبلة، كما تم التطرق الى مسألة الأسماء المطروحة لتولي منصب رئيس الجمهورية".

وبحسب البيان فإن المالكي أكد على "ضرورة تظافر الجهود بين القوى السياسية بهدف الإسراع في تشكيل حكومة قوية قادرة على تحقيق الاستقرار السياسي والنهوض بمستوى الخدمات وتحقيق طموح الشعب العراقي".

العبادي: تطابق في وجهات النظر

ذكر بيان صادر عن مكتب رئيس وزراء العراقي، حيدر العبادي، أنه جرى خلال لقاء بين نيجيرفان البارزاني وحيدر العبادي "مناقشة مباحثات تشكيل الحكومة وأهمية المضي قدماً في إكمال الخطوات الدستورية من خلال اختيار رئيس الجمهورية وتكليف مرشح الكتلة الأكبر والتأكيد على أن تسير الحكومة المقبلة مع تطلعات المواطنين في البناء والإعمار والاستقرار الأمني وتوفير فرص العمل".

وأشار البيان إلى أن "اللقاء شهد تطابق وجهات النظر فيما يخص تشكيل الحكومة ومواجهة التحديات المقبلة والحفاظ على ما تحقق بعد أن قاتل البيشمركة مع القوات الاتحادية وتحقق الانتصار على عصابات داعش الارهابية".

الاستحقاقات الدستورية القادمة بحثت مع الحكيم

وفي جانب آخر من نشاطات رئيس وزراء إقليم كوردستان، مساء اليوم في بغداد، بحث مع رئيس تيار الحكمة الوطني، عمار الحكيم، ملف تشكيل الحكومة والاستحقاقات الدستورية القادمة، مؤكداً أهمية الحفاظ على العلاقات مع إقليم كوردستان.

وأفاد بيان صادر عن مكتب الحكيم بأن الحكيم بحث مع نيجيرفان البارزاني "ملف تشكيل الحكومة والاستحقاقات الدستورية القادمة".

وبحسب البيان فقد أكد الحكيم على "أهمية الحفاظ على العلاقات مع إقليم كوردستان واستحضار المصلحة العامة والمصلحة الوطنية، وان كل التجارب اثبتت حاجة الجميع للجميع"، داعياً إلى "تغليب المصلحة الوطنية على المصالح الخاصة أو المصالح الضيقة".

وأضاف البيان أن رئيس تيار الحكمة بين "أهمية حسم المرشحين لمنصب رئيس الجمهورية وعدم تجاوز التوقيتات الدستورية والقانونية المتعلقة به"، مشدداً على "ضرورة تشكيل حكومة قوية قادرة على تحمل المسؤوليات وتحقيق تطلعات الشعب العراقي وتقديم الخدمات".

يبحث التطورات السياسية مع الفياض

وخلال لقاء مع القيادي في تحالف البناء، فالح الفياض، أكد رئيس وزراء إقليم كوردستان على أهمية الإسراع بتسمية رئيسي الجمهورية والوزراء.

وأفاد بيان لمكتب الفياض، اطلعت عليه شبكة رووداو الإعلامية بأن فالح الفياض "استقبل في مكتبه ببغداد رئيس حكومة إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، وجرى خلال اللقاء بحث التطورات السياسية في البلاد".

وبحسب البيان فقد شدد الجانبان على "أهمية احترام التوقيتات الدستورية لتشكيل حكومة وطنية والإسراع في تسمية رئيسي الجمهورية والوزراء".

وأكد الفياض حسب البيان على "ضرورة حل المسائل العالقة كافة باعتماد الدستور، واستثمار الأجواء الإيجابيّة، وروح الثقة بين القوى الوطنية".

وكان رئيس وزراء إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، قد وصل في زيارة مفاجئة إلى بغداد مساء اليوم، السبت، وعقد اجتماعات منفصلة مع كبار المسؤولين العراقيين، وتأتي الزيارة بعد اجتماعه مع رئيس مجلس النواب العراقي، محمد الحلبوسي، في وقت سابق من اليوم في أربيل.

نيجيرفان البارزاني وعلاوي يدعوان للتعاون على أسس التوافق والشراكة والتوازن

وفي ختام لقاءاته ببغداد، اجتمع نيجيرفان البارزاني، مع إياد علاوي، رئيس ائتلاف الوطنية.

وحسب بيان صادر عن حكومة إقليم كوردستان، فإن "الجانبين تناولا في اجتماعهما آخر مستجدات العملية السياسية العراقية، مؤكدين على أهمية أن يشهد البلد عملية سياسية صحيحة تتعامل بنجاح مع المرحلة القادمة التي تنتظر العراق، وتتغلب على المشاكل والصعوبات".

واتفق "الجانبان على أن تتعاون كافة الأطراف السياسية وتنسق فيما بينها، على أسس التوافق والشراكة والتوازن وفي سبيل تحقيق مصالح العراق وجميع مكوناته، لانتخاب رئيس الجمهورية وتشكيل الحكومة العراقية القادمة على أساس حماية ومراعاة حقوق ومصالح جميع مكونات العراق"، وفقاً لما ورد في البيان.

 

 

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6178 ثانية