الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث لمناسبة العيد العظيم لقيامة ربّنا للعام 2024.      صور.. رتبة غسل أقدام التلاميذ - كنيسة الصليب المقدس للأرمن الأرثوذكس/ عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس خميس الفصح ورتبة غسل أقدام التلاميذ في كنيسة عذراء فاتيما، جونيه – كسروان، لبنان      البطريرك ساكو في قداس الفصح في قرية هزارجوت: غسل الارجل يرمز الى غسل القلوب      المديرية العامة للدراسة السريانية تفتتح معرضا للرسم والخط والزخرفة باللغة السريانية في محافظة البصرة      الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث، لمناسبة رأس السنة الآشوريّة الجديدة 6774      الثقافة السريانية وفرقة شمشا للتمثيل يحتفيان بيوم المسرح العالمي- عنكاوا      سوق خيري‏ بمناسبة عيد القيامة المجيد - عنكاوا      تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية نصيبين اللاهوتية المسيحية الاشورية في سيدني      الثقافة السريانية تهنئ المسرحيين السريان بيومهم العالمي      "يورو 2024".. اليويفا يدرس مشكلة تؤرق بال المدربين      البابا فرنسيس: لنطلب من الرب نعمة ألا نتعب من طلب المغفرة      الإبداع والتميز مع الشابة العراقيّة فبيانا فارس      ليس العمر.. ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله      خبيرة ألمانية تدعو إلى الصيام عن البلاستيك      كلمة رئيس الوزراء مسرور بارزاني بشأن القرارات المُتخذة في اجتماع مجلس الوزراء      الكهرباء العراقية تعتزم شراء غاز حقل كورمور بإقليم كوردستان      الخارجية الروسية: أنشطة "الناتو" في شرق أوروبا والبحر الأسود تهدف للاستعداد لمواجهة محتملة مع روسيا      الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء"      العراق يتجه لحجب "تيك توك"
| مشاهدات : 2552 | مشاركات: 0 | 2018-09-22 09:51:18 |

المركز الأوروبي للقانون والعدالة يلقي كلمة باللغة العربية من خلال فتاة مسيحية حول الإبادة الجماعية للمسيحيين أمام مجلس حقوق الإنسان

 

عشتارتيفي كوم - ACLJ/

ترجمة: عشتارتيفي كوم

 

قدم فريق (المركز الأوروبي للقانون والعدالة ) كلمات احتجاجية عدة في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة نيابة عن المسيحيين الذين يواجهون الإبادة الجماعية - ولكن ليس كهذه.

لقد أرسلوا نداء تنبيهيا عاجلا للعالم من أجل إنقاذ المسيحيين المضطهدين، وهذه المرة لا يمكن لأحد أن يقول إنه لم يسمعها أو يفهمها.

" إن نمط تنظيم داعش الواسع الانتشار والمنظم من حيث القتل والهمجية والهيمنة والانتهاكات الجنسية، قد أجبرت الآلاف من المسيحيين على الفرار من المنطقة، وهذا أدى بدوره إلى تدمير شامل للمسيحيين كمجموعة قائمة في المنطقة. "

هذه هي الرسالة التي أرسلوها مرارًا وتكرارًا إلى الأمم المتحدة - هذه المرة فقط، قاموا بتسليمها باللغة العربية حتى تكون الدول التي تتمتع بالأفضلية لاتخاذ الإجراءات هي المستمعة اليها.

الأزمة الإنسانية في الشرق الأوسط لم تنته بعد. لا يزال المسيحيون في العراق يعيشون تحت خطر حقيقي مميت للغاية. ويجب على المجتمع الدولي أن يتقدم ويتخذ إجراءات لحمايته.

لقد اتخذوا مرة أخرى إجراءً مباشراً في الأمم المتحدة للدفاع عن حياة المسيحيين المضطهدين في الشرق الأوسط. قدموا كلمة شفهية نقدية في الأمم المتحدة من خلال مكتبها الأوروبي - المركز الأوروبي للقانون والعدالة (ECLJ) - مطالبين العالم بالاعتراف والتدخل لإنهاء هذه الإبادة الجماعية التي دمرت الكثير من المسيحيين الأبرياء.

 في هذه المرة قدمت فتاة مسيحية باللغة العربية - وصفًا لمحنة السكان المسيحيين الأصليين في الشرق الأوسط الذين يواجهون الإبادة الجماعية. من المحتم ألا تقول أي دولة أنها لم تسمع أو تفهم مستوى الدمار الذي أحدثه جهاديو الإبادة الجماعية في جميع أنحاء الشرق الأوسط.

"لقد قتل أعضاء تنظيم داعش الآلاف من المسيحيين، واستعبدوا واغتصبوا الآلاف بسبب دينهم، لقد دمروا أماكن عبادتهم، ومنازلهم، وسبل عيشهم ".

لقد قدم المركز الأوروبي للقانون والعدالة مسبقا، خطابا خطيا نقديا إلى الأمم المتحدة ليعلموه بالقصص المأساوية وانتهاكات حقوق الإنسان التي يعاني منها المسيحيون في العراق وسوريا. في العراق وحده، "ما يقرب من 90 ٪ من المسيحيين قد هجروا البلاد ." المسيحيون السوريون هُجروا بنسبة 66%.  وبهذا المعدل الخطير، لن يوجد هناك أي مسيحي في المنطقة قريبًا.

تعرض المسيحيون للذبح البربري والتعذيب والحرمان من المساعدات. وكما قالت امرأة شابة اختطفت واسرت بوحشية من قبل إرهابيي داعش، بصراحة: "التمسنا مساعدة الأمم المتحدة ... لكن لم يأت أحد لمساعدتنا. اليوم، تحيط بالقرية مقابر جماعية".

يجب أن يسمع زعماء العالم قصصهم. إنه الأمل الوحيد لعدد لا يحصى من المسيحيين الذين سيستمرون في النزوح وسيموتون على الأرجح دون مساعدة أو حماية دولية. سيكون ثمن التقاعس هذا، إراقة الدماء الجماعية الى أن يساق المسيحون الى طريق مجهول.

 

يحتاج ضحايا حملة داعش الإرهابية إلى مساعدة وحماية فورية إذا كان لديهم أي أمل لإعادة توطين وإعادة بناء مجتمعاتهم. كما أخبر فريق  (ACLJ) العالم:

"ولكي يتم بالقيام بتوطين دائم للمسيحيين في المنطقة، يجب أن نحمل تنظيم داعش مسؤولية أفعالهم. وفي النهاية، تدعو اللجنة الأوروبية لحقوق الإنسان هذا المجلس وأعضائه إلى اتخاذ الخطوة الأولى والاعتراف رسميا بأن الفظائع التي ارتكبها داعش ضد المسيحيين، هي إبادة جماعية".

يجب على المجتمع الدولي توفير الإغاثة اللازمة لضحايا الإبادة الجماعية وإيقاف الجهاديين الذين يضطهدون المسيحيين لمسائلتهم عن هذه الفظائع.

يقول فريق الـ (ACLJ): "لدينا واجب أخلاقي للعمل دفاعًا عن إخواننا وأخواتنا المسيحيين في جميع أنحاء العالم. والآن هو وقت العمل. نحن الآن بصدد توسيع مشروع  قضية الاضطهاد لحماية المسيحيين. إننا نكشف الوجه الحقيقي للشر الذي يتمثل في إبادة جماعية للعالم بأسره ، بغض النظر عن اللغة التي نحتاج أن نقولها بها. نحن بحاجة لك في هذا النضال. انضم إلى ما يقرب من 750.000 من المؤيدين الذين وقعوا عريضتنا للمطالبة بإنهاء الإبادة الجماعية وتوفير الحماية الأساسية والمساعدات للمسيحيين المضطهدين."

أدناه الكلمة التي القيت في الامم المتحدة:

إن الضرر الذي نتج عن الابادة التي قام بها داعش في سوريا قد خلقت أزمة إنسانية كبيرة. ولكي يتم إعادة توطين دائم للمسيحيين، فغنه ينبغي على هذا المجلس ان يقوم باتخاذ اتخاذ الإجراءات الفورية.

إن نمط تنظيم داعش الواسع الانتشار والمنظم من حيث القتل والهمجية والهيمنة والانتهاكات الجنسية، قد أجبرت الآلاف من المسيحيين على الفرار من المنطقة، وهذا أدى بدوره إلى تدمير شامل للمسيحيين كمجموعة قائمة في المنطقة. لقد قتل أعضاء تنظيم داعش الآلاف من المسيحيين، واستعبدوا واغتصبوا الآلاف بسبب دينهم، لقد دمروا أماكن عبادتهم، ومنازلهم، وسبل عيشهم.

ولكي يتم بالقيام بتوطين دائم للمسيحيين في المنطقة، يجب أن نحمل تنظيم داعش مسؤولية أفعالهم. وفي النهاية، تدعو اللجنة الأوروبية لحقوق الإنسان هذا المجلس وأعضائه إلى اتخاذ الخطوة الأولى والاعتراف رسميا بأن الفظائع التي ارتكبها داعش ضد المسيحيين، هي إبادة جماعية.


أذا واجهتك مشكلة في فتح الفيديو. استخدم الرابط المباشر للفيديو









أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6284 ثانية