المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري يدين ويستنكر الهجوم على موظفي القنصلية التركية في اربيل      كلارا عوديشو: ندين بشدة حادثة اطلاق النار على دبلوماسيين اتراك في اربيل عاصمة اقليم كوردستان      الكاردينال ساكو يعرب عن مخاوفه من وقوع العراق وسط نزاع أمريكي إيراني      سفير أرمينيا في العراق يلتقي رئيس مجلس النواب العراقي      زيارات متنوعة للهيئة الإدارية لمجلس السريان / برطلي      بالصور .. تغطية لقناة عشتار في قرية مايي لتذكار مار قرياقوس      الولايات المتحدة بصدد ترحيل 1400 مسيحي عراقي      القس برانسون يدعو لمزيد من الحرية الدينية في الشرق الأوسط      جمعية بابوية تطلق حملة مساعدات للمسيحيين السوريين      فنان شعبنا الكبير ايوان اغاسي يزور ناحيتي مانكيش والقوش      تفاصيل الحادث الذي أدى الى مصرع دبلوماسي في القنصلية التركية ومواطنين اثنين      دي ليخت رسمياً في يوفنتوس قادماً من أياكس أمستردام      إندلاع حريق في مستودع للأسلحة والذخيرة بأربيل      بعد بابل.. مساعٍ برلمانية لإدراج قلعتي هيت وكركوك في لائحة التراث العالمي      أسايش أربيل تصدر بياناً بشأن الهجوم الذي استهدف موظفين في القنصلية التركية بأربيل      موجة حر شديدة تضرب الولايات المتحدة والملايين في خطر      "صراع العروش" يتصدر ترشيحات إيمي      أمم أفريقيا 2019.. البطولة التي تحولت إلى "مقصلة" للمدربين      إنفوغرافيك .. بلاد ما بين النهرين وصعود الحضارة 1      وفد حكومة إقليم كوردستان برئاسة مسرور البارزاني يزور بغداد ويجتمع مع الرئاسات الثلاث
| مشاهدات : 1116 | مشاركات: 0 | 2018-09-22 01:31:58 |

منظمة حمورابي لحقوق الانسان تستقبل وفد من منظمة IVY اليابانية المدنية الحقوقية

 

عشتار تيفي كوم/

- تم التداول خلال اللقاء في عدد من القضايا التي تخدم الحقوق التعليمية ومستلزمات الخدمة الدراسية.

- الوفد الياباني يعبر عن سعادته باللقاء وتطلعه لمشاريع مستقبلية مع منظمة حمورابي لحقوق الانسان.

استقبلت السيدة باسكال وردا رئيسة منظمة حمورابي لحقوق الانسان والسيد لويس مرقوس ايوب نائب رئيس المنظمة وفدا من منظمة IVY اليابانية المدنية الحقوقية، ضم مينشيد أواشي رئيسة المنظمة وميكومي تاكيدا مديرة مكتب العراق وشيلان آرام ووسيم كوركيس المنسقين لشؤون العراق عموما، وقد شارك في اللقاء الذي عقد في مقر فرع اربيل لمنظمة حمورابي نهار يوم الثلاثاء 19/9/2018 رئيس فرع المنظمة في اربيل السيد يوحنا يوسف توايا والدكتور حميد شهاب عضو الهيئة العامة وعادل سعد المستشار الاعلامي.

هذا وقد رحبت السيدة باسكال وردا والسيد لويس مرقوس ايوب بالوفد مؤكدان تطلع منظمة حمورابي لحقوق الانسان الى المزيد من الشراكات في العمل الحقوقي الذي يخدم قضايا المواطنين، ويعزز النشاطات التعليمية والمعرفية العامة، وكذلك تسهيل عمل المنظمات المدنية وفق ما يجعلها قادرة على انجاز نشاطاتها.

السيدة وردا في حديثها للوفد المدني الحقوقي الياباني اعطت صورة عن اوضاع الاقليات وظاهرة النزوح واللجوء والعودة الى المناطق المحررة، وما هي الحاجات الاساسية للعائدين في الخدمات التعليمية والصحية والاقتصادية والظروف الصعبة التي تعيشها بعض تلك المناطق.

من جانبها عبرت رئيسة منظمة IVY اليابانية عن سعادتها بهذا اللقاء مشيرة الى أملها في أن تكون هناك مشاريع مشتركة مع منظمة حمورابي لحقوق الانسان في المستقبل، بعد أن تكون IVY قد أكملت كل الاجراءات الخاصة بتسجيلها من اجل ان تأخذ نشاطاتها الاطار القانوني العام المشروع في ظل التشريعات العراقية.

كما أكدت الضيفة اليابانية أن هناك تقدما ملموسا في الحياة العامة للمواطنين العراقيين، لكن هذا التقدم بحاجة الى المزيد من الدعم وضرورة الاهتمام أكثر بحاجات الاطفال والطلبة عموما، وكذلك تعزيز البنية التحتية لأنها مفتاح النجاح في التنمية.

 















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1901 ثانية