لليوم الثاني .. كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان تجتمع مع ابناء شعبنا المخاترة و الهيئة الاختيارية لقرى زاخو      بحضور قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا، إطلاق حفل اشهار اثني عشر كتاباً لتعلم اللغة الآشورية في سيدني      المبعوث الخاص للرئيس الروسي يؤكد دعم روسيا لدور الطوائف المسيحية في الشرق الأوسط      غبطة البطريرك يونان يصل إلى مطار أرلندا الدولي في استوكهولم - السويد للقيام بالزيارة الرسولية الراعوية الثالثة إلى السويد      فيديو.. الموصليون يطالبون باعمار الكنائس المهدمة تشجيعا لاهالي المدينة من المسيحيين بالعودة الى مساكنهم      تقرير امريكي يرصد بالتفاصيل "استهدافا ممنهجا" للاقليات الدينية في ايران      وزير الثقافة العراقي يستقبل رئيس مؤسسة سورايا      إنكار تركيا الإبادة الأرمنية يجعلها قابلة لارتكاب أخرى      البطريرك ساكو في قداس عيد القديسة ريتا: معموديتنا ليست فولكلورا خارجيا      البابا فرنسيس يتسلّم أوراق اعتماد تسعة سفراء جدد      اعتبارا من اليوم.. موجة "جهنمية" تضرب ست دول بينها العراق      "رئاسة كوردستان" تدخل مرحلة الحسم.. والأنظار تتجه الى البرلمان      قريبا.. جهاز صغير يقرأ مشاعرك وحالتك النفسية      ريال مدريد.. جملة واحدة يرددها الجميع داخل غرفة الملابس      البابا فرنسيس يختتم سلسلة التعاليم حول صلاة الأبانا      فيفا يعلن عدد المنتخبات المشاركة في مونديال قطر 2022      مسؤولون: الولايات المتحدة تدرس إرسال آلاف الجنود الإضافيين للشرق الأوسط بسبب التوتر مع إيران      الأمم المتحدة تستجيب لطلب وجهه نيجيرفان البارزاني بخصوص المادة 140 من دستور العراق      ألمانيا- حملة مداهمات واسعة ضد مجموعة "السلام 313" العراقية      العراق: سنرسل وفدين إلى واشنطن وطهران
| مشاهدات : 1056 | مشاركات: 0 | 2018-09-22 01:19:25 |

البابا فرنسيس يوجّه رسالة بمناسبة زيارته الرسوليّة إلى ليتوانيا ولاتفيا وإستونيا

 

عشتار تيفي كوم - اذاعة الفاتيكان/

"إنَّ الحريّة، وكما نعلم، هي كنز ينبغي أن نحافظ عليه باستمرار وننقله كإرث ثمين للأجيال الجديدة" هذا ما قاله قداسة البابا فرنسيس في رسالته بمناسبة زيارته الرسوليّة إلى ليتوانيا ولاتفيا وإستونيا

بمناسبة زيارته الرسوليّة إلى ليتوانيا ولاتفيا وإستونيا من الثاني والعشرين وحتى الخامس والعشرين من أيلول سبتمبر الجاري وجّه قداسة البابا فرنسيس مساء أمس الخميس رسالة فيديو قال فيها عشيّة زيارتي إلى دول البلطيق ليتوانيا وليتونيا وإستونيا أرغب في أن أوجِّه تحيّة محبّة لكم أنتم الذين تقيمون في هذه الأراضي. بالرغم من أني آتي كراعٍ للكنيسة الكاثوليكيّة لكنني أريد أن أعانق الجميع وأقدّم رسالة سلام وإرادة صالحة ورجاء للمستقبل.

تابع الأب الأقدس يقول تصادف زيارتي مع الذكرى المئويّة لاستقلال بلدانكم والتي ستُكّرِم جميع الذين ومن خلال تضحياتهم في الماضي جعلوا الحريّة ممكنة في الحاضر. إنَّ الحريّة، وكما نعلم، هي كنز ينبغي أن نحافظ عليه باستمرار وننقله كإرث ثمين للأجيال الجديدة. إنَّ شعلة الحريّة لا تنطفئ في زمن الظلم والعنف والاضطهاد بل تلهم الرجاء بمستقبل حيث يتمُّ فيه احترام الكرامة التي منحها الله لكلِّ إنسان، وحيث نشعر جميعًا بأننا مدعوون للتعاون في بناء مجتمع عادل وأخوي.

أضاف البابا فرنسيس يقول إن هذا المعنى للتضامن وخدمة الخير العام هو ضروري اليوم أكثر من أي وقت مضى. ولذلك أتمنى أن تشكِّل زيارتي مصدر تشجيع لجميع الأشخاص ذوي الإرادة الصالحة والذين، إذ يستلهمون من عمق القيم الروحية والثقافية التي ورثوها من الماضي، يعملون بسلام من أجل تخفيف آلام إخوتنا وأخواتنا الذين يعيشون في العوز ومن أجل تعزيز الوحدة والتناغم في المجتمع على جميع الأصعدة.

وختم الأب الأقدس رسالته بالقول أعرف أنَّ كثيرين يعملون جاهدين من أجل التحضير لزيارتي ولذلك أشكرهم من كلِّ قلبي. أؤكِّد لكم جميعًا قربي في الصلاة وأمنحكم بركتي، وأسألكم من فضلكم أن تصلّوا من أجلي. ليبارككم الله!  

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9698 ثانية