النص الكامل لقانون H.R.390 الموقّع من قبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب      كلمة الكردينال ساكو من فيينا لمناسبة استقبال رئيس الجمهورية السيدة نادية مراد      المديرية العامة لشؤون المسيحيين في مؤتمر اعلان باريس      أحد ابناء شعبنا الطالب عزيز عمانوئيل ينال شهادة الدكتوراه عن اطروحته (توثيق اللهجة الارامية الحديثة لمنطقة عقرة) باللغة الانكليزية      نيافة الأسقف مار عبديشوع أوراهام يشارك في رسامة الأب أنطونيوس المالح      غبطة البطريرك يونان وقداسة البطريرك أفرام الثاني يزوران دير الصليب المقدس، قرب فيينا، النمسا      رئيس ديوان اوقاف الديانات يشارك في إستقبال الناشطة الايزيدية نادية مراد ويطرح عدد من المعوقات التي تمنع عودة النازحين الايزيديين إلى سنجار      وفد تحالف الاقليات العراقية الذي ضم السيدين حسام عبد الله ووليم وردا يشارك في جنيف بفعاليتي منتدى الاقليات ومناقشة تقرير العراق الى لجنة القضاء على التمييز العنصري      سيدني تشهد كرنفالاً عراقياً جمالياً مبهرا ً      كلارا عوديشو عضو برلمان الإقليم عن قائمة المجلس الشعبي للإتحاد الأوروبي: الوضع الإقتصادي والبطالة من أهم أسباب الهجرة      بعد قرار المغرب المفاجئ.. مصر تتأهب للترشح لاستضافة كأس أمم إفريقيا      نيجيرفان البارزاني يستقبل نادية مراد ويبحثان أوضاع الكورد الإزيديين      جنرال الكتريك تعلن عن مراحل مفاوضاتها مع بغداد لتطوير قطاع الطاقة في العراق      فرنسا بعد هجوم ستراسبورغ.. الإرهاب ونظرية المؤامرة على الاحتجاجات      اليابان تفتح أبوابها للمهاجرين لحل أزمة نقص اليد العاملة      حرائق كاليفورنيا.. السلطات تعلن التكلفة "المهولة"      بارزاني: الفرصة سانحة مع بغداد وسنفي بوعودنا لشعب كوردستان      كندا تطلق سراح مسؤولة "هواوي" بكفالة.. فما شروط الإفراج؟      الصين تستعد لشن حملة اختراق جديدة على الولايات المتحدة      ثلاثة سدود في دهوك مهددة بالانهيار
| مشاهدات : 913 | مشاركات: 0 | 2018-09-22 01:19:25 |

البابا فرنسيس يوجّه رسالة بمناسبة زيارته الرسوليّة إلى ليتوانيا ولاتفيا وإستونيا

 

عشتار تيفي كوم - اذاعة الفاتيكان/

"إنَّ الحريّة، وكما نعلم، هي كنز ينبغي أن نحافظ عليه باستمرار وننقله كإرث ثمين للأجيال الجديدة" هذا ما قاله قداسة البابا فرنسيس في رسالته بمناسبة زيارته الرسوليّة إلى ليتوانيا ولاتفيا وإستونيا

بمناسبة زيارته الرسوليّة إلى ليتوانيا ولاتفيا وإستونيا من الثاني والعشرين وحتى الخامس والعشرين من أيلول سبتمبر الجاري وجّه قداسة البابا فرنسيس مساء أمس الخميس رسالة فيديو قال فيها عشيّة زيارتي إلى دول البلطيق ليتوانيا وليتونيا وإستونيا أرغب في أن أوجِّه تحيّة محبّة لكم أنتم الذين تقيمون في هذه الأراضي. بالرغم من أني آتي كراعٍ للكنيسة الكاثوليكيّة لكنني أريد أن أعانق الجميع وأقدّم رسالة سلام وإرادة صالحة ورجاء للمستقبل.

تابع الأب الأقدس يقول تصادف زيارتي مع الذكرى المئويّة لاستقلال بلدانكم والتي ستُكّرِم جميع الذين ومن خلال تضحياتهم في الماضي جعلوا الحريّة ممكنة في الحاضر. إنَّ الحريّة، وكما نعلم، هي كنز ينبغي أن نحافظ عليه باستمرار وننقله كإرث ثمين للأجيال الجديدة. إنَّ شعلة الحريّة لا تنطفئ في زمن الظلم والعنف والاضطهاد بل تلهم الرجاء بمستقبل حيث يتمُّ فيه احترام الكرامة التي منحها الله لكلِّ إنسان، وحيث نشعر جميعًا بأننا مدعوون للتعاون في بناء مجتمع عادل وأخوي.

أضاف البابا فرنسيس يقول إن هذا المعنى للتضامن وخدمة الخير العام هو ضروري اليوم أكثر من أي وقت مضى. ولذلك أتمنى أن تشكِّل زيارتي مصدر تشجيع لجميع الأشخاص ذوي الإرادة الصالحة والذين، إذ يستلهمون من عمق القيم الروحية والثقافية التي ورثوها من الماضي، يعملون بسلام من أجل تخفيف آلام إخوتنا وأخواتنا الذين يعيشون في العوز ومن أجل تعزيز الوحدة والتناغم في المجتمع على جميع الأصعدة.

وختم الأب الأقدس رسالته بالقول أعرف أنَّ كثيرين يعملون جاهدين من أجل التحضير لزيارتي ولذلك أشكرهم من كلِّ قلبي. أؤكِّد لكم جميعًا قربي في الصلاة وأمنحكم بركتي، وأسألكم من فضلكم أن تصلّوا من أجلي. ليبارككم الله!  

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3568 ثانية