وفود وشخصيات من أبناء شعبنا يحضرون مجلس العزاء المقام على روح المرحوم عوديشو يعقوب والد النائبة كلارا عوديشو/ مانكيش      بالصور .. قداس تذكار مار بينا قديشا/ كويا      الرسالة الرعوية لقداسة البطريرك مار أدى الثاني للتهنئة بعيد القيامة المجيدة      البطريرك ساكو: المسيحيون “مهاجرون مؤجَّلون” أمام موقف حكومي غائب!      نجيب شليمون السناطي عضو المجلس الشعبي يقدم تعازيه بوفاة والد النائبة كلارا عوديشو      رسالة معايدة بمناسبة عيد القيامة من قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني لغبطة البطريرك ساكو      ملحمة للتعايش السلمي في مهرجان كوكاميلا الأول للسلام في مدينة كرمليس      قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى يفتتح معرضين للخط والرسم والزخرفة باللغة السريانية      بالصور.. رتبة غسل اقدام التلاميذ في كنيسة أم النور/ عنكاوا      النائبة ريحان حنا تطالب الحكومة التركية الاعتراف بمجزرة الدولة العثمانية بحق المسيحيين      بسبب "الأطباق الطائرة".. تحرك عسكري أميركي رسمي      إف بي آي يستعيد "الإنجيل النادر" بعد سرقته      رونالدو أحرز 3 أهداف بشوط واحد.. فكاد أن يقتله مورينيو      بنس يناقش مع نيجيرفان بارزاني جملة ملفات اهمها "المتنازع عليها"      العاصمة الكندية تعلن حالة الطوارئ      البرلمان العراقي يتحرك لاستدعاء مدير الطيران المدني بسبب الثور المجنح      الرعية الكلدانية في الأردن تحتفل بخميس الفصح      هزة ارضية تضرب مدينة في اقليم كوردستان      العراق يستضيف بطولة عربية مهمة في 2025      بينها طعن صبي وقنص فتاة.. قائد أميركي متهم بجرائم حرب في العراق
| مشاهدات : 1112 | مشاركات: 0 | 2018-09-21 02:29:32 |

دراسة: تلوث الهواء يزيد احتمال الإصابة بالخرف

 

عشتارتيفي كوم- أخبار الآن/

 

خلصت نتائج دراسة حديثة ، الى أن الذين يعيشون في المناطق التي يرتفع فيها مستوى تلوث الهواء، أكثر عرضة من غيرهم للإصابة بالخرف.

وحلل باحثون من جامعة كينغز كوليج في لندن، العلاقة بين تلوث الهواء والأمراض العصبية التنكسية من جهة أخرى، بتحليل بيانات أكثر من 130 ألف شخص من سكان لندن، تتراوح أعمارهم بين 50 و79 عاماً في 2004، من المصابين بالخرف.

واستناداً إلى الرموز البريدية للمناطق التي يقطنها المشاركون في الدراسة، قدر الباحثون، نسبة تعرضهم السنوي للهواء الملوث، بما في ذلك غاز ثاني أوكسيد النيتروجين، والجسيمات الدقيقة بي إم2.5، والأوزون، أو3.

وبعدها تابع الباحثون حالة المرضى على مدى 7 سنوات، حتى موتهم، أو إصابتهم بالخرف. وأظهرت النتائج، إصابة 2.181 شخصاً منهم بالمرض في الفترة المذكورة.

وبينت النتائج، أن الذين يعيشون في المناطق الأكثر تلوثاً بغاز ثاني أوكسيد النيتروجين، معرضون للإصابة بالخرف بنسبة تزيد عن 40%، حسب صحيفة ميرور البريطانية.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6843 ثانية