مراسيم تطهير وافتتاح كنيسة القديسة الشهيدة مارت شموني للسريان الأرثوذكس في بغديدا قره قوش      بدعوة من التحالف التقدمي في البرلمان الاوروبي الباحث النفسي رفيق حنا (كادر قناة عشتار الفضائية) يشترك في مؤتمر عن الاقليات ومستقبلهم و التنوع الديني في العراق      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الأشوري تزور قرية دشتتاخ      في محاضرة لها بجامعة كامبريج باسكال وردا : الاقليات العراقية مهددة بالانقراض نتيجة العنف المسلح والجماعات الارهابية وسياسة الاحتواء      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس الإلهي في ميونيخ، ألمانيا      صحفية لبنانية من الفاتيكان: الشرق الأوسط بحاجة إلى إعلام بنّاء ومتفائل وملهم      قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى يختتم الدورة التطويرية لمعلمي ومدرسي التربية الدينية المسيحية      مجلس الشيوخ الأمريكي يصوت بالإجماع على قانون H.R. 390 لتقديم الإغاثة والمساءلة لضحايا الإبادة الجماعية في العراق وسوريا      البابا فرنسيس يحمِّل الشاب صفا الألقوشي رسالة تشجيع إلى شباب العراق      مسيحيّون بقوا في العراق للحفاظ على وجود مكوّنهم في البلد      الصدر يوجه رسالة الى الكورد لـ"انقاذ العراق"      قطع الكهرباء الوطنية لمدة 3 ايام في اقليم كوردستان      إعادة إحياء المواقع التراثية بتقنية ثلاثية الأبعاد      اليوم.. أسود الرافدين وجهاً لوجه أمام الأخضر السعودي      البابا فرنسيس يترأس القداس الإلهي ويعلن خلاله قداسة سبعة طوباويين بينهم بولس السادس وأوسكار روميرو      مفوضية انتخابات كوردستان ستفتح الصناديق المعلمة بالأشرطة الحمراء      المحور الوطني يعد "نافذة" عبد المهدي "بدعة": لا تستقيم مع الحياة البرلمانية      فيديو.. ترامب يستقبل القس برانسون ويفاجئه بسؤال غير متوقع      "بند قاتل" في عقد ميسي يمكّنه من مغادرة برشلونة مجانا      العثور على مجمع مقابر أثري وبداخله كنيسة في مصر
| مشاهدات : 450 | مشاركات: 0 | 2018-09-21 02:18:02 |

أفريقيا/ جنوب السودان- المونسنيور هييبورو كوسالا: انّ تزامن زيارة البابا فرنسيس مع توقيع إتفاق السلام هو معجزة

 

عشتارتيفي كوم- وكالة فيدس/

 

جوبا - بعد عودته من «زيارة الاعتاب الرسولية»، صرّح المونسنيور باراني ادواردو هيبورو كوسالا، اسقف تامبورا يامبيو ورئيس مجلس اساقفة السودان في مؤتمرٍ صحفي قائلاً: “ انّ الزيارة التي قمنا بها للقاء البابا فرنسيس قد اسفرت عن اعجوبة توقيع معاهدة السلام. اجتمع الزعماء السياسيون في جمهورية جنوب السودان ووقّعوا الوثيقة النهائية في مفاوضات السلام خلال وجودنا في روما نهار 12 ايلول. وهذا ما يعرّف بالإعجوبة بالمعنى الايماني.

انّ الاب الاقدس لم يكّف يوماً عن الصلاة والعمل من اجل انهاء الصراعات منذ بدئها ويمكننا ان نقول انّ توقيع الوثيقة ونحن في حضرته لاعجوبةٌ حقّاً!! انّ سعادة المونسنيور لا تقدّر، هو الذي اعرب منذ فترة زمنية وجيزة عن الصعوبات الكثيرة التي تعرقل إنهاء سفك الدماء الذي بدأ سنة 2013 وقِّعَت المعاهدة من قبل رئيس جمهورية جنوب السودان سيلفا كير ورئيس القوّات المعارضة رياك مشار على ان يكون هذا الاخير نائباً للرئيس يوم 12 ايلول في العاصمة الاثيوبية اديس ابابا.

وعبّر المونسنيور عن امتنانه لجهود الزعماء السياسيين في جمهورية جنوب السودان والزعماء الاقليميين في الهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية (إيغاد) في شرق أفريقيا التي تضمّ السودان واوغاندا وكينيا واثيوبيا. ولم يخف الصعوبات التي يجب التغلب عليها مثل استبعاد بعض المعننين في مفاوضات السلام هذه. وختم كوسالا قائلاً: "أننا ندعو جميع الأطراف إلى الامتناع عن استخدام لغة التحريض والتخويف. يجب أن يبرهن أطراف الصراع التزامهم بإتّفاق السلام من خلال أعمالهم" ودعا شعوب السودان وجنوب السودان للعمل معاً لبناء مستقبلً افضل للجميع.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1586 ثانية