النائب كلارا عوديشو عضو برلمان الإقليم عن قائمة المجلس الشعبي تشارك في الذكرى السبعين للأعلان العالمي لحقوق الانسان      بيان البطريرك ساكو بمناسبة مرور سنة على دحر داعش      بطريرك القدس وسائر أعمال فلسطين والأردن يحذر من انخفاض الوجود المسيحي في الشرق      قائممقام قضاء الحمدانية يزور مجلس أعيان قره قوش/ بغديدا      قداسة البطريرك افرام الثاني يستقبل القائمة بأعمال الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط في دمشق      تحالف باشينيان يكتسح الانتخابات الأرمنية      الاتحاد السرياني زحلة يفتتح مغارة الميلاد بحضور منسقي أحزاب المدينة / لبنان      اجتماع استثنائي للهيئة الادارية لمجلس عشائر السريان / برطلي      المجلس الشعبي ينعي قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا لوفاة شقيقته      القس آرتون خالاتيان يقيم قداسا بحضور نيافة المطران آفاك آسادوريان      موزة في اليوم.. دراسة تكشف ما تفعله في الجسم      5 معالم سياحية لا يسمح فيها بالتقاط الصور      "الكونميبول" يشكر ريال مدريد بعد نهائي الليبرتادوريس      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس أحد ميلاد يوحنّا المعمدان في كنيسة القديسة مريم العذراء في الوكالة البطريركية السريانية في روما      المجلس الشعبي ينعي قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا لوفاة شقيقته      القس آرتون خالاتيان يقيم قداسا بحضور نيافة المطران آفاك آسادوريان      أسايش السليمانية تعلن تفاصيل اعتقال مجموعة من "الانتحاريين والانغماسيين في داعش"      اطلاق نداء استغاثة لإنقاذ النازحين في نينوى العراقية      الخطوط العراقية تحصل على المراتب الأولى كأكثر النواقل الجوية أمانا بالعالم      ميسي "بمفرده" يهزم 11 من عمالقة أندية أوروبا مجتمعين
| مشاهدات : 542 | مشاركات: 0 | 2018-09-21 02:18:02 |

أفريقيا/ جنوب السودان- المونسنيور هييبورو كوسالا: انّ تزامن زيارة البابا فرنسيس مع توقيع إتفاق السلام هو معجزة

 

عشتارتيفي كوم- وكالة فيدس/

 

جوبا - بعد عودته من «زيارة الاعتاب الرسولية»، صرّح المونسنيور باراني ادواردو هيبورو كوسالا، اسقف تامبورا يامبيو ورئيس مجلس اساقفة السودان في مؤتمرٍ صحفي قائلاً: “ انّ الزيارة التي قمنا بها للقاء البابا فرنسيس قد اسفرت عن اعجوبة توقيع معاهدة السلام. اجتمع الزعماء السياسيون في جمهورية جنوب السودان ووقّعوا الوثيقة النهائية في مفاوضات السلام خلال وجودنا في روما نهار 12 ايلول. وهذا ما يعرّف بالإعجوبة بالمعنى الايماني.

انّ الاب الاقدس لم يكّف يوماً عن الصلاة والعمل من اجل انهاء الصراعات منذ بدئها ويمكننا ان نقول انّ توقيع الوثيقة ونحن في حضرته لاعجوبةٌ حقّاً!! انّ سعادة المونسنيور لا تقدّر، هو الذي اعرب منذ فترة زمنية وجيزة عن الصعوبات الكثيرة التي تعرقل إنهاء سفك الدماء الذي بدأ سنة 2013 وقِّعَت المعاهدة من قبل رئيس جمهورية جنوب السودان سيلفا كير ورئيس القوّات المعارضة رياك مشار على ان يكون هذا الاخير نائباً للرئيس يوم 12 ايلول في العاصمة الاثيوبية اديس ابابا.

وعبّر المونسنيور عن امتنانه لجهود الزعماء السياسيين في جمهورية جنوب السودان والزعماء الاقليميين في الهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية (إيغاد) في شرق أفريقيا التي تضمّ السودان واوغاندا وكينيا واثيوبيا. ولم يخف الصعوبات التي يجب التغلب عليها مثل استبعاد بعض المعننين في مفاوضات السلام هذه. وختم كوسالا قائلاً: "أننا ندعو جميع الأطراف إلى الامتناع عن استخدام لغة التحريض والتخويف. يجب أن يبرهن أطراف الصراع التزامهم بإتّفاق السلام من خلال أعمالهم" ودعا شعوب السودان وجنوب السودان للعمل معاً لبناء مستقبلً افضل للجميع.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4274 ثانية