غبطة المطران مار ميليس زيا ونيافة الاسقف مار بنيامين ايليا يزوران قناة عشتار الفضائية      البيان الختامي للمجمع المقدس لكنيسة المشرق الاشورية / أربيل- عنكاوا      مدير تلفزيون قناة العراقية، حيدر حسن الفتلاوي يزور البطريركية الكلدانية      المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري يشكر وفود المهنئين بذكرى تأسيسه الـ12      في حفل غداء لمغتربين سريان في المانيا حبيب افرام: ما يوحّدنا هو الدم والهوية والانتماء لن يموت شعبنا ولو بقي سرياني واحد في الشرق!      المرصد الآشوري يحيي الذكرى السنوية السادسة لاختطاف المطرانيين يوحنا إبراهيم وبولس يازجي في نورشوبينغ السويدية      كاهن بإدلب السورية: صلوا من أجلنا لنتحرر من الحرب والإرهابيين      سيادة المطران مار ميخائيل المقدسي ومديرة ناحية القوش يقدمون التهاني للمجلس الشعبي      السيد خالص ايشوع يقدم التهاني للمجلس الشعبي بمناسبة الذكرى الـ12 لتأسيسه      تنسيق وتعاون بين جمعية ميزوبوتاميا الفرنسية والثقافة السريانية      حكومة اقليم كوردستان تطالب الحكومة الاتحادية بصرف ميزانية 2014 للاقليم      ريال مدريد.. لماذا لن يشتري محمد صلاح؟      حقول الحنطة "تحترق" في العراق.. واتهامات لداعش والحشد      الصدر محذرا من "نهاية العراق": كفى حربا!      انفوغرافيك .. لماذا يصوم المسيحيون يومي الاربعاء والجمعة      كوردستان تعلن اسماء مرشحي الرئاسة ونيجيرفان بارزاني الاوفر حظاً      الانواء الجوية: العراق مقبل على امطار وانخفاض بدرجات الحرارة في اليومين المقبلين      مونديال 2022: تجهيز 41 ملعبا تدريبيا في قطر      القوات الأمريكية توسع عملياتها إلى خارج قاعدة عين الأسد غرب العراق      سفاح" العراق واثقٌ من تتويج هذا المنتخب العربي بكأس أمم أفريقيا
| مشاهدات : 659 | مشاركات: 0 | 2018-09-21 02:18:02 |

أفريقيا/ جنوب السودان- المونسنيور هييبورو كوسالا: انّ تزامن زيارة البابا فرنسيس مع توقيع إتفاق السلام هو معجزة

 

عشتارتيفي كوم- وكالة فيدس/

 

جوبا - بعد عودته من «زيارة الاعتاب الرسولية»، صرّح المونسنيور باراني ادواردو هيبورو كوسالا، اسقف تامبورا يامبيو ورئيس مجلس اساقفة السودان في مؤتمرٍ صحفي قائلاً: “ انّ الزيارة التي قمنا بها للقاء البابا فرنسيس قد اسفرت عن اعجوبة توقيع معاهدة السلام. اجتمع الزعماء السياسيون في جمهورية جنوب السودان ووقّعوا الوثيقة النهائية في مفاوضات السلام خلال وجودنا في روما نهار 12 ايلول. وهذا ما يعرّف بالإعجوبة بالمعنى الايماني.

انّ الاب الاقدس لم يكّف يوماً عن الصلاة والعمل من اجل انهاء الصراعات منذ بدئها ويمكننا ان نقول انّ توقيع الوثيقة ونحن في حضرته لاعجوبةٌ حقّاً!! انّ سعادة المونسنيور لا تقدّر، هو الذي اعرب منذ فترة زمنية وجيزة عن الصعوبات الكثيرة التي تعرقل إنهاء سفك الدماء الذي بدأ سنة 2013 وقِّعَت المعاهدة من قبل رئيس جمهورية جنوب السودان سيلفا كير ورئيس القوّات المعارضة رياك مشار على ان يكون هذا الاخير نائباً للرئيس يوم 12 ايلول في العاصمة الاثيوبية اديس ابابا.

وعبّر المونسنيور عن امتنانه لجهود الزعماء السياسيين في جمهورية جنوب السودان والزعماء الاقليميين في الهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية (إيغاد) في شرق أفريقيا التي تضمّ السودان واوغاندا وكينيا واثيوبيا. ولم يخف الصعوبات التي يجب التغلب عليها مثل استبعاد بعض المعننين في مفاوضات السلام هذه. وختم كوسالا قائلاً: "أننا ندعو جميع الأطراف إلى الامتناع عن استخدام لغة التحريض والتخويف. يجب أن يبرهن أطراف الصراع التزامهم بإتّفاق السلام من خلال أعمالهم" ودعا شعوب السودان وجنوب السودان للعمل معاً لبناء مستقبلً افضل للجميع.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1798 ثانية