كلارا عوديشو... بر لمان كوردستان العراق سيعقد اجتماعا في ١٨/٢/٢٠١٩      كنيسة الصليب المقدس على جزيرة “آختامار” الأرمنية في بحيرة “فان” بتركيا، مقصد مهم للسياح المحليين والأجانب      خبير يحذر: تنظيم داعش والجماعات المتطرفة الأخرى يمكن أن تدفع المسيحيين في الشرق الى الانقراض      البطريرك ساكو يشارك في مؤتمر ميونيخ الخامس والخمسين للأمن/ المانيا      غبطة البطريرك يونان يقيم قداساً وجنّازاً لبطاركة الكرسي السرياني الأنطاكي الراقدين      البابا فرنسيس يعيّن البطريرك ساكو مستشاراً في المجلس البابوي لحوار الأديان      عماد ججو المدير العام للدراسة السريانية يزور مدرسة مار يوسف الاهلية في الحمدانية و يعقد اجتماعا لاعضاء من لجنة تاليف المناهج باللغة السريانية      شكر وتقدير الى قناة عشتار الفضائية      مجلس الشيوخ الفرنسي يعقد مؤتمراً تحت شعار (مساعدة المرأة الأيزيدية والأقليات النازحة في إقليم كوردستان)      هيئة الهلال الأحمر الاماراتية: برامج لمساندة ودعم الأقليات التي تعرضت للاضطهاد والعنف      انتهاء اجتماع الديمقراطي والوطني الكوردستانيين .. هذا ما اتفق عليه الجانبان      مسرور البارزاني يجتمع مع سيرغي لافروف في ميونخ      5 أسماء تحدد مستقبل برشلونة .. واستثناء وحيد      دولتان في العالم لا تباع فيهما "كوكاكولا".. والسبب قديم      وزير الهجرة يشدد على رفض العودة القسرية للعراقيين من بلدان المهجر      بوتين: لا مؤشرات للانسحاب الأميركي من سوريا      البابا فرنسيس: على الجميع تحمل المسؤولية للقضاء على الجوع والفقر كي نتمكن من النظر إلى وجوه المتألمين بلا خجل      صلوات وقداديس الباعوثا لرعية الكلدان في الاردن      ساحل العاج ترحب باجتماع نيجيرفان البارزاني وعادل عبدالمهدي      يوفنتوس يحلم بضم "الجوهرة" الفرنسية
| مشاهدات : 589 | مشاركات: 0 | 2018-09-21 02:18:02 |

أفريقيا/ جنوب السودان- المونسنيور هييبورو كوسالا: انّ تزامن زيارة البابا فرنسيس مع توقيع إتفاق السلام هو معجزة

 

عشتارتيفي كوم- وكالة فيدس/

 

جوبا - بعد عودته من «زيارة الاعتاب الرسولية»، صرّح المونسنيور باراني ادواردو هيبورو كوسالا، اسقف تامبورا يامبيو ورئيس مجلس اساقفة السودان في مؤتمرٍ صحفي قائلاً: “ انّ الزيارة التي قمنا بها للقاء البابا فرنسيس قد اسفرت عن اعجوبة توقيع معاهدة السلام. اجتمع الزعماء السياسيون في جمهورية جنوب السودان ووقّعوا الوثيقة النهائية في مفاوضات السلام خلال وجودنا في روما نهار 12 ايلول. وهذا ما يعرّف بالإعجوبة بالمعنى الايماني.

انّ الاب الاقدس لم يكّف يوماً عن الصلاة والعمل من اجل انهاء الصراعات منذ بدئها ويمكننا ان نقول انّ توقيع الوثيقة ونحن في حضرته لاعجوبةٌ حقّاً!! انّ سعادة المونسنيور لا تقدّر، هو الذي اعرب منذ فترة زمنية وجيزة عن الصعوبات الكثيرة التي تعرقل إنهاء سفك الدماء الذي بدأ سنة 2013 وقِّعَت المعاهدة من قبل رئيس جمهورية جنوب السودان سيلفا كير ورئيس القوّات المعارضة رياك مشار على ان يكون هذا الاخير نائباً للرئيس يوم 12 ايلول في العاصمة الاثيوبية اديس ابابا.

وعبّر المونسنيور عن امتنانه لجهود الزعماء السياسيين في جمهورية جنوب السودان والزعماء الاقليميين في الهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية (إيغاد) في شرق أفريقيا التي تضمّ السودان واوغاندا وكينيا واثيوبيا. ولم يخف الصعوبات التي يجب التغلب عليها مثل استبعاد بعض المعننين في مفاوضات السلام هذه. وختم كوسالا قائلاً: "أننا ندعو جميع الأطراف إلى الامتناع عن استخدام لغة التحريض والتخويف. يجب أن يبرهن أطراف الصراع التزامهم بإتّفاق السلام من خلال أعمالهم" ودعا شعوب السودان وجنوب السودان للعمل معاً لبناء مستقبلً افضل للجميع.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7707 ثانية