المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري يدين ويستنكر الهجوم على موظفي القنصلية التركية في اربيل      كلارا عوديشو: ندين بشدة حادثة اطلاق النار على دبلوماسيين اتراك في اربيل عاصمة اقليم كوردستان      الكاردينال ساكو يعرب عن مخاوفه من وقوع العراق وسط نزاع أمريكي إيراني      سفير أرمينيا في العراق يلتقي رئيس مجلس النواب العراقي      زيارات متنوعة للهيئة الإدارية لمجلس السريان / برطلي      بالصور .. تغطية لقناة عشتار في قرية مايي لتذكار مار قرياقوس      الولايات المتحدة بصدد ترحيل 1400 مسيحي عراقي      القس برانسون يدعو لمزيد من الحرية الدينية في الشرق الأوسط      جمعية بابوية تطلق حملة مساعدات للمسيحيين السوريين      فنان شعبنا الكبير ايوان اغاسي يزور ناحيتي مانكيش والقوش      تفاصيل الحادث الذي أدى الى مصرع دبلوماسي في القنصلية التركية ومواطنين اثنين      دي ليخت رسمياً في يوفنتوس قادماً من أياكس أمستردام      إندلاع حريق في مستودع للأسلحة والذخيرة بأربيل      بعد بابل.. مساعٍ برلمانية لإدراج قلعتي هيت وكركوك في لائحة التراث العالمي      أسايش أربيل تصدر بياناً بشأن الهجوم الذي استهدف موظفين في القنصلية التركية بأربيل      موجة حر شديدة تضرب الولايات المتحدة والملايين في خطر      "صراع العروش" يتصدر ترشيحات إيمي      أمم أفريقيا 2019.. البطولة التي تحولت إلى "مقصلة" للمدربين      إنفوغرافيك .. بلاد ما بين النهرين وصعود الحضارة 1      وفد حكومة إقليم كوردستان برئاسة مسرور البارزاني يزور بغداد ويجتمع مع الرئاسات الثلاث
| مشاهدات : 1825 | مشاركات: 0 | 2018-09-18 05:31:25 |

منحوتة آشورية عمرها 3000 سنة في دار مزاد كريستيز بنيويورك

المنحوتة الآشورية

 

عشتارتيفي كوم-antiquestradegazette.com/

ترجمة: عشتارتيفي كوم/


سيتم عرض منحوتة آشورية عمرها 3000 سنة من القصر الملكي في نمرود، في دار مزاد كريستيز بنيويورك في 31 تشرين الأول/أكتوبر. ومن المتوقع أن يتجاوز سعرها 10 ملايين دولار.

ويبلغ حجم المنحوتة أكثر من 7 أقدام (2.13 م) وهي منقوشة من حجر الجبس و تصور إلها مجنحا، وقد زينت في وقت من الأوقات جدران قصر الملك آشورناصر بال الثاني والذي كان ملك آشور من الفترة 883 ق.م إلى 859 ق.م في العراق.

كان القصر الملكي في نمرود واحداً من أكبر القصور الأثرية في العصور القديمة، مما يؤكد على مكانة آشورناصر بال كأقوى حاكم لأمبراطورية كبرى على الإطلاق في ذلك الوقت.

ويحتضن حوالي 60 متحفًا حول العالم الآن منحوتات من قصر أشورناصر بال، بما في ذلك المتحف البريطاني ومتحف بروكلين ومعرض الفنون بجامعة ييل. وكانت المنحوتة الاخيرة التي ظهرت في السوق بشكل مثير للدهشة، قد عرضت في معرض "كانفورد سكول" في دورست ببريطانيا قبل بيعها في دار مزاد كريستيز بلندن مقابل 7.7 مليون جنيه إسترليني (بما في ذلك قسط التأمين) في عام 1994 للتاجر الياباني نوريوشي هوريوجي وهي الآن في متحف ميهو في كيوتو.

تصور لوحة دار مزاد كريستيز "حكيما مجنحًا"، وهو إله معروف أيضًا باسم "أبكالو"، يحمل دلوًا وجسمًا على شكل مخروطي، مما يدل على الخصوبة والحماية للملك.

هذه المنحوتة الآشورية هي واحدة من أقدم قطع الفن الأثرية في الولايات المتحدة. وقد ارسلها معهد فيرجينيا اللاهوتي إلى دار مزاد كريستيز ويتم بيعها دعما لصندوق منح دراسية.

اللوحة تم الحصول عليها في الموصل عام 1859 من قبل مبشر أمريكي يدعى الدكتور هنري بايرون هاسكل من عالم الآثار الإنجليزي السير أوستن هنري لايارد، الذي قام بالتنقيب في القصر الملكي بنمرود.

وقال رئيس قسم الآثار العالمي في دار مزاد كريستيز، جي ماكس بيرنهايمر: "إن هذه الآثار الآشورية بلا شك هي أبرز ما ظهر في السوق منذ أكثر من جيل (اي 25 سنة)، من حيث الأسلوب والحالة والموضوع".













اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8032 ثانية