إنفوغرافيك.. أحداث مهدت لإفراغ الموصل من المسيحيين      الكنيسة في العراق تشدد على أهمية بناء علاقات جديدة مع الآخرين      بيان صادر عن أمانة سرّ بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية بخصوص ضرورة تمثيل طائفة السريان الكاثوليك بوزير في الحكومة اللبنانية الجديدة      فريق مشترك من منظمة حمورابي لحقوق الانسان ومنظمة التضامن المسيحي الدولية يوزع منظومات تصفية وتحلية المياه المنزلية على 103 عائلة      اختتام الدورة التطويرية الحادية عشر لمعلمي ومدرسي اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية في بغداد      مشاركة راديو مريم عراق وأقليم كوردستان في مؤتمر راديو ماريا العالمي في أيطاليا      بالصور .... ابرشية اربيل الكلدانية وجمعية الكتاب المقدس والرابطة الكتابية في الشرق الاوسط يقيمون العمل الجماعي بحسب الكتاب المقدس/ كنيسة ام المعونة في عنكاوا      السيد بشير شمعون شعيا النائب الثاني لمجلس عشائر السريان / برطلي يشارك في ورشة عمل تتضمن خطة استراتيجية للسلام في سهل نينوى      بيان صادر عن بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس      البطريرك ساكو يستقبل السيد مارك كرين مسؤول المساعدات الامريكية للأقليات في العراق      أمن كوردستان يعلن القبض على مجموعة تهرب النفط ضمنها عناصر أمن      مخاوف من انتشار وباء الكوليرا في البصرة      ترامب يهدد باستدعاء الجيش وغلق الحدود مع المكسيك      وسط التوتر.. بوتن يحذر من "آفانغارد" الذي لا يمكن إيقافه      نافذة على سينودس الأساقفة: الترحيب بالمهاجرين هو التزام مسيحي      محمد بن سلمان يفكِّر في شراء مانشستر يونايتد الإنكليزي.. وأسهم النادي تشهد ارتفاعاً كبيراً      البابا يستقبل فضيلة الإمام الأكبر شيخ جامع الأزهر أحمد الطيب      نيجيرفان بارزاني والحلبوسي يبحثان جهود تشكيل الحكومة العراقية الجديدة      رئيس الوزراء العراقي يعلن تشكيل الحكومة الإثنين المقبل      المتحدث باسم حكومة إقليم كوردستان: لن نبقي على الأدوية المزورة في أسواق الإقليم
| مشاهدات : 1249 | مشاركات: 0 | 2018-09-18 05:31:25 |

منحوتة آشورية عمرها 3000 سنة في دار مزاد كريستيز بنيويورك

المنحوتة الآشورية

 

عشتارتيفي كوم-antiquestradegazette.com/

ترجمة: عشتارتيفي كوم/


سيتم عرض منحوتة آشورية عمرها 3000 سنة من القصر الملكي في نمرود، في دار مزاد كريستيز بنيويورك في 31 تشرين الأول/أكتوبر. ومن المتوقع أن يتجاوز سعرها 10 ملايين دولار.

ويبلغ حجم المنحوتة أكثر من 7 أقدام (2.13 م) وهي منقوشة من حجر الجبس و تصور إلها مجنحا، وقد زينت في وقت من الأوقات جدران قصر الملك آشورناصر بال الثاني والذي كان ملك آشور من الفترة 883 ق.م إلى 859 ق.م في العراق.

كان القصر الملكي في نمرود واحداً من أكبر القصور الأثرية في العصور القديمة، مما يؤكد على مكانة آشورناصر بال كأقوى حاكم لأمبراطورية كبرى على الإطلاق في ذلك الوقت.

ويحتضن حوالي 60 متحفًا حول العالم الآن منحوتات من قصر أشورناصر بال، بما في ذلك المتحف البريطاني ومتحف بروكلين ومعرض الفنون بجامعة ييل. وكانت المنحوتة الاخيرة التي ظهرت في السوق بشكل مثير للدهشة، قد عرضت في معرض "كانفورد سكول" في دورست ببريطانيا قبل بيعها في دار مزاد كريستيز بلندن مقابل 7.7 مليون جنيه إسترليني (بما في ذلك قسط التأمين) في عام 1994 للتاجر الياباني نوريوشي هوريوجي وهي الآن في متحف ميهو في كيوتو.

تصور لوحة دار مزاد كريستيز "حكيما مجنحًا"، وهو إله معروف أيضًا باسم "أبكالو"، يحمل دلوًا وجسمًا على شكل مخروطي، مما يدل على الخصوبة والحماية للملك.

هذه المنحوتة الآشورية هي واحدة من أقدم قطع الفن الأثرية في الولايات المتحدة. وقد ارسلها معهد فيرجينيا اللاهوتي إلى دار مزاد كريستيز ويتم بيعها دعما لصندوق منح دراسية.

اللوحة تم الحصول عليها في الموصل عام 1859 من قبل مبشر أمريكي يدعى الدكتور هنري بايرون هاسكل من عالم الآثار الإنجليزي السير أوستن هنري لايارد، الذي قام بالتنقيب في القصر الملكي بنمرود.

وقال رئيس قسم الآثار العالمي في دار مزاد كريستيز، جي ماكس بيرنهايمر: "إن هذه الآثار الآشورية بلا شك هي أبرز ما ظهر في السوق منذ أكثر من جيل (اي 25 سنة)، من حيث الأسلوب والحالة والموضوع".











شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3559 ثانية