كلارا عوديشو... بر لمان كوردستان العراق سيعقد اجتماعا في ١٨/٢/٢٠١٩      كنيسة الصليب المقدس على جزيرة “آختامار” الأرمنية في بحيرة “فان” بتركيا، مقصد مهم للسياح المحليين والأجانب      خبير يحذر: تنظيم داعش والجماعات المتطرفة الأخرى يمكن أن تدفع المسيحيين في الشرق الى الانقراض      البطريرك ساكو يشارك في مؤتمر ميونيخ الخامس والخمسين للأمن/ المانيا      غبطة البطريرك يونان يقيم قداساً وجنّازاً لبطاركة الكرسي السرياني الأنطاكي الراقدين      البابا فرنسيس يعيّن البطريرك ساكو مستشاراً في المجلس البابوي لحوار الأديان      عماد ججو المدير العام للدراسة السريانية يزور مدرسة مار يوسف الاهلية في الحمدانية و يعقد اجتماعا لاعضاء من لجنة تاليف المناهج باللغة السريانية      شكر وتقدير الى قناة عشتار الفضائية      مجلس الشيوخ الفرنسي يعقد مؤتمراً تحت شعار (مساعدة المرأة الأيزيدية والأقليات النازحة في إقليم كوردستان)      هيئة الهلال الأحمر الاماراتية: برامج لمساندة ودعم الأقليات التي تعرضت للاضطهاد والعنف      انتهاء اجتماع الديمقراطي والوطني الكوردستانيين .. هذا ما اتفق عليه الجانبان      مسرور البارزاني يجتمع مع سيرغي لافروف في ميونخ      5 أسماء تحدد مستقبل برشلونة .. واستثناء وحيد      دولتان في العالم لا تباع فيهما "كوكاكولا".. والسبب قديم      وزير الهجرة يشدد على رفض العودة القسرية للعراقيين من بلدان المهجر      بوتين: لا مؤشرات للانسحاب الأميركي من سوريا      البابا فرنسيس: على الجميع تحمل المسؤولية للقضاء على الجوع والفقر كي نتمكن من النظر إلى وجوه المتألمين بلا خجل      صلوات وقداديس الباعوثا لرعية الكلدان في الاردن      ساحل العاج ترحب باجتماع نيجيرفان البارزاني وعادل عبدالمهدي      يوفنتوس يحلم بضم "الجوهرة" الفرنسية
| مشاهدات : 766 | مشاركات: 0 | 2018-09-18 03:25:54 |

فضاء: شركة "سبيس إكس" ترسل مليارديرا يابانيا إلى القمر في 2023

© أ ف ب (أرشيف)

 

عشتارتيفي كوم- فرانس24/

 

كشفت مجموعة "سبايس إكس" الإثنين أن الميليلردير الياباني يوساكو مايزاوا (42 عاما) مؤسس موقع الكتروني كبير للموضة، وهاوي جمع الأعمال الفنية المعاصرة، سيكون أول راكب خاص يسافر عبر صاروخ تابع للشركة حول القمر في 2023.

وقال يوساكو مايزاوا في مقر الشركة المتخصصة في الصناعات الفضائية في كاليفورنيا بعد تقديمه من جانب رئيسها إلون ماسك "في 2023، سأدعو ستة أو ثمانية فنانين من العالم أجمع للانضمام إليّ في هذه الرحلة باتجاه القمر".

وتابع "سيطلب منهم إنجاز عمل ما بعد عودتهم إلى الأرض. هذه التحف الفنية ستشكل مصدر إلهام يوقظ الحلم في داخل كل منا".

وأوضح مايزاوا "أحب القمر منذ الطفولة"، مشيرا إلى أن هذه الرحلة "حلم يراودني منذ الصغر".

وقال الثري الياباني أنه دفع ثمن كل المقاعد على متن صاروخ "بي اف ار" الذي تعمل "سبايس إكس" على إنجازه، دون الإفصاح عن المبلغ.

وقدّم إلون ماسك الثري الياباني الذي سيحظى بهذه الفرصة الفريدة خلال حفل أقيم في داخل مصنعه للصواريخ في مقر "سبايس إكس" في ضاحية لوس أنجليس.

يوساكو مايزاوا هو مؤسس أكبر موقع للتجارة الإلكترونية للأزياء في اليابان، وتُقدّر ثروته بثلاثة مليارات دولار وفق "فوربز".

وسبق أن أبدى إعجابه بأنشطة "سبايس إكس" خصوصا في شباط/فبراير الماضي بعد الإطلاق الناجح لصاروخ "فالكون هافي" إذ كتب حينها في تغريدة عبر "تويتر"، "لقد تأثرت لمشاركتي في هذا الأمر من أرض الحدث".

كما أن هذا الثري الياباني مولع بالفن المعاصر. وقد اشترى عملا لجان ميشال باسكيا العام الفائت في مقابل 110,5 ملايين دولار ليثري مجموعته التي تضم أيضا أعمالا لبيكاسو وأندي وارهول وألكسندر كالدر وجيف كونز وآخرين.

وكان رجل الأعمال يرغب في أن يصبح مغني روك خلال فترة الشباب، لكن انتهى به الأمر بتأسيس شركة "ستارت توداي" العام 1998 والتي تملك حاليا موقع "زوزوتاون" للتجارة الإلكترونية بالملابس.

وقد أطلق مايزاوا مؤسسة ترمي لدعم الإبداع وتوعية الرأي العام. كما يطمح حاليا في إنشاء متحف للفن المعاصر في مدينته شيبا في شرق طوكيو.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7490 ثانية