المجلس الشعبي ينعي قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا لوفاة شقيقته      القس آرتون خالاتيان يقيم قداسا بحضور نيافة المطران آفاك آسادوريان      راهبة عراقية تسرد أمام أمير ويلز "العودة الى الجذور"      البطريرك ساكو يستقبل الدكتور إيلي أبو عون مدير المعهد الأمريكي للسلام والوفد المرافق له      كنيسة المشرق الآشورية تنعى رحيل شقيقة قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا الى الاخدار السماوية      ريحان حنا النائب عن قائمة المجلس الشعبي في البرلمان العراقي تدعو رئيس الوزراء العراقي الى حماية دور العبادة دون تمييز      النائب كلارا عوديشو عضو برلمان الإقليم عن قائمة المجلس الشعبي تشارك في لقاء مع وفد لبناني في اربيل      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا في لندن للمشاركة في صلاة سلام      البطريرك ساكو: مسيحيو العراق يعتمدون على الرئيس اللبناني في تثبيت الوجود المسيحي بالمنطقة      مسيحيو السليمانية في عيد الميلاد: حنين إلى العودة وصلاة من أجل عراق آمن      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس أحد ميلاد يوحنّا المعمدان في كنيسة القديسة مريم العذراء في الوكالة البطريركية السريانية في روما      المجلس الشعبي ينعي قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا لوفاة شقيقته      القس آرتون خالاتيان يقيم قداسا بحضور نيافة المطران آفاك آسادوريان      أسايش السليمانية تعلن تفاصيل اعتقال مجموعة من "الانتحاريين والانغماسيين في داعش"      اطلاق نداء استغاثة لإنقاذ النازحين في نينوى العراقية      الخطوط العراقية تحصل على المراتب الأولى كأكثر النواقل الجوية أمانا بالعالم      ميسي "بمفرده" يهزم 11 من عمالقة أندية أوروبا مجتمعين      مأساة بسبب سماعات هاتف.. ورسالة لكل الآباء والأمهات      الكنيسة الكاثوليكية تعلن طوباوية 19 راهبًا وراهبة استشهدوا في الجزائر      روحاني يهدد بـ"طوفان مخدرات وقنابل وإرهاب"
| مشاهدات : 727 | مشاركات: 0 | 2018-09-18 03:25:54 |

فضاء: شركة "سبيس إكس" ترسل مليارديرا يابانيا إلى القمر في 2023

© أ ف ب (أرشيف)

 

عشتارتيفي كوم- فرانس24/

 

كشفت مجموعة "سبايس إكس" الإثنين أن الميليلردير الياباني يوساكو مايزاوا (42 عاما) مؤسس موقع الكتروني كبير للموضة، وهاوي جمع الأعمال الفنية المعاصرة، سيكون أول راكب خاص يسافر عبر صاروخ تابع للشركة حول القمر في 2023.

وقال يوساكو مايزاوا في مقر الشركة المتخصصة في الصناعات الفضائية في كاليفورنيا بعد تقديمه من جانب رئيسها إلون ماسك "في 2023، سأدعو ستة أو ثمانية فنانين من العالم أجمع للانضمام إليّ في هذه الرحلة باتجاه القمر".

وتابع "سيطلب منهم إنجاز عمل ما بعد عودتهم إلى الأرض. هذه التحف الفنية ستشكل مصدر إلهام يوقظ الحلم في داخل كل منا".

وأوضح مايزاوا "أحب القمر منذ الطفولة"، مشيرا إلى أن هذه الرحلة "حلم يراودني منذ الصغر".

وقال الثري الياباني أنه دفع ثمن كل المقاعد على متن صاروخ "بي اف ار" الذي تعمل "سبايس إكس" على إنجازه، دون الإفصاح عن المبلغ.

وقدّم إلون ماسك الثري الياباني الذي سيحظى بهذه الفرصة الفريدة خلال حفل أقيم في داخل مصنعه للصواريخ في مقر "سبايس إكس" في ضاحية لوس أنجليس.

يوساكو مايزاوا هو مؤسس أكبر موقع للتجارة الإلكترونية للأزياء في اليابان، وتُقدّر ثروته بثلاثة مليارات دولار وفق "فوربز".

وسبق أن أبدى إعجابه بأنشطة "سبايس إكس" خصوصا في شباط/فبراير الماضي بعد الإطلاق الناجح لصاروخ "فالكون هافي" إذ كتب حينها في تغريدة عبر "تويتر"، "لقد تأثرت لمشاركتي في هذا الأمر من أرض الحدث".

كما أن هذا الثري الياباني مولع بالفن المعاصر. وقد اشترى عملا لجان ميشال باسكيا العام الفائت في مقابل 110,5 ملايين دولار ليثري مجموعته التي تضم أيضا أعمالا لبيكاسو وأندي وارهول وألكسندر كالدر وجيف كونز وآخرين.

وكان رجل الأعمال يرغب في أن يصبح مغني روك خلال فترة الشباب، لكن انتهى به الأمر بتأسيس شركة "ستارت توداي" العام 1998 والتي تملك حاليا موقع "زوزوتاون" للتجارة الإلكترونية بالملابس.

وقد أطلق مايزاوا مؤسسة ترمي لدعم الإبداع وتوعية الرأي العام. كما يطمح حاليا في إنشاء متحف للفن المعاصر في مدينته شيبا في شرق طوكيو.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5085 ثانية