طلبة كلية مار نرساي الاشورية المسيحية في سيدني يحصدون ثمار تفوقهم للعام الدراسي 2018      القضاء العراقي يعفي الكنائس من أجور الكهرباء والماء ويسترد المبالغ المدفوعة سابقا      للمرة الأولى منذ سنوات.. دمشق تتزين لعيد الميلاد بعيدا عن دوى القذائف      الباحث الدكتور جميل عيسى كريم يحاضر عن التحليل المكاني لمراحل النمو والتمدد الحضري لمدينة اربيل للفترة من )1947 – 2017) في جمعية حدياب للكفاءات      البطريرك ساكو يحتفل بالقداس في كنيسة سلطانة الوردية في الكرادة – بغداد      قداسة البطريرك مار افرام الثاني خلال افتتاحه لبازار الميلاد في دمشق: رسالة محبة وسلام للعالم للتأكيد ان سوريا سيعاد اعمارها بأيدي أبنائها      البابا يدعم الميثاق العالمي للأمم المتحدة حول الهجرة      في بخديدا..عقد لقاء تربوي لمعلمي ومدرسي مادتي اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية      الرسم بالرمل: آخر نشاطات المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية لعام 2018      قداس الاحد الثالث للبشارة على روح المرحومة شقيقة قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا في كنيسة مار يوخنا المعمدان الاشورية      احذر.. خطر "الإيموجي" في تغريداتك وتعليقاتك      برشلونة يثأر من ليفانتي وليفربول يحسم القمة مع يونايتد      الشرطة البريطانية تحذر من هجمات إرهابية خلال موسم عيد الميلاد      البابا فرنسيس: إن الله يقود حياتنا دائما وسط المشاكل والآلام      اقليم كوردستان يتعرض لموجة جديدة من الامطار والثلوج      الكويت تعلق على إعدام 50 عراقياً إبان غزو صدام حسين لها      آلاف المهاجرين العالقون بينهم عراقيون على حدود البوسنة وكرواتيا      رغم المخاوف.. الذكاء الاصطناعي سيغير حياة البشر بحلول 2030      يوفنتوس يتغلب على تورينو ويواصل صدارة الدوري الإيطالي      رياضة روحية تقيمها أبرشية كركوك الكلدانية
| مشاهدات : 715 | مشاركات: 0 | 2018-09-17 07:44:09 |

المانيا تدعو بغداد واربيل الى تنسيق عسكري في المناطق المتنازع عليها

وزيرة الدفاع الالمانية أورسولا فون دير لاين في مؤتمر صحفي باربيل (صورة: كوردستان 24)

 

عشتارتيفي كوم- K24/

 

دعت وزيرة الدفاع الالمانية أورسولا فون دير لاين الاثنين كلاً من بغداد واربيل الى تنسيق عسكري في المناطق المتنازع عليها بين الجانبين.

وأدلت فون دير لاين بهذه التصريحات خلال مؤتمر صحفي عقدته في اربيل بعدما اختتمت مشاوراتها مع المسؤولين في بغداد يوم الأحد.

وقالت الوزيرة الالمانية للصحفيين إن المناطق المتنازع عليها مهمة للغاية وتتطلب تنسيقاً عسكرياً مشتركاً بين قوات البيشمركة والقوات العراقية لمواجهة تهديدات فلول داعش.

وسبق أن حذر مستشار مجلس أمن اقليم كوردستان مسرور بارزاني من "خطر جدي" يهدد مكاسب الحرب ضد الارهاب في العراق لاسيما في كركوك وديالى ونينوى والانبار.

وتشهد تلك المحافظات بالإضافة الى محافظة صلاح الدين هجمات على قوات الأمن من قبل مسلحين تعتبرهم الحكومة العراقية خلايا نائمة.

وأشارت فون دير لاين الى أن بلادها تولي أهمية للحرب ضد الإرهاب وخاصة تنظيم داعش، وقالت إن التنظيم يمثل تهديداً للعالم بأسره.

وشاركت قوات البيشمركة بشكل محوري في الحرب ضد داعش وذلك بدعم من التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن ويتألف من عشرات الدول بينها المانيا.

وقالت فون دير لاين "نحن سعداء بالشجاعة التي ابدتها قوات البيشمركة في هذا المجال... في السنوات الأخيرة واجهنا مع قوات البيشمركة تنظيم داعش ولم يقتصر دعمنا على الاستشارة فقط بل شمل ايضا دعما لوجستيا في هذا الإطار".

وكانت وزيرة الدفاع الالمانية تتحدث اثناء زيارة أجرتها لقوات بلادها المتمركزة في موقع لتدريب القوات الكوردية قريب من اربيل.

ويقدم عسكريون المان المشورة والتدريب لقوات البيشمركة منذ نحو ثلاث سنوات في الوقت الذي مدد فيه البرلمان الالماني مهمة تدريب هذه القوات في الاقليم.

ومنذ عام 2014 دربت المانيا نحو 10 آلاف مقاتل من البيشمركة وقدمت مئة مليون دولار كمساعدات للقوات الكوردية لمحاربة الارهاب.

وقالت فون دير لاين إن لدى بلادها 150 مستشاراً عسكرياً في العراق لكن هذا العدد سيخفض الى 100 مستشار بعد انتهاء الحرب ضد تنظيم داعش.

ودعمت ألمانيا، إقليم كوردستان عسكرياً بعد تفويض من البرلمان الألماني (البوندستاغ). في السنوات القليلة الماضية أرسلت ألمانيا أسلحة ومعدات وتجهيزات عسكرية لقوات البيشمركة على شكل دفعات وهي مساعدات قلبت موازين الحرب لصالح الكورد.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3519 ثانية