إنفوغرافيك.. أحداث مهدت لإفراغ الموصل من المسيحيين      الكنيسة في العراق تشدد على أهمية بناء علاقات جديدة مع الآخرين      بيان صادر عن أمانة سرّ بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية بخصوص ضرورة تمثيل طائفة السريان الكاثوليك بوزير في الحكومة اللبنانية الجديدة      فريق مشترك من منظمة حمورابي لحقوق الانسان ومنظمة التضامن المسيحي الدولية يوزع منظومات تصفية وتحلية المياه المنزلية على 103 عائلة      اختتام الدورة التطويرية الحادية عشر لمعلمي ومدرسي اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية في بغداد      مشاركة راديو مريم عراق وأقليم كوردستان في مؤتمر راديو ماريا العالمي في أيطاليا      بالصور .... ابرشية اربيل الكلدانية وجمعية الكتاب المقدس والرابطة الكتابية في الشرق الاوسط يقيمون العمل الجماعي بحسب الكتاب المقدس/ كنيسة ام المعونة في عنكاوا      السيد بشير شمعون شعيا النائب الثاني لمجلس عشائر السريان / برطلي يشارك في ورشة عمل تتضمن خطة استراتيجية للسلام في سهل نينوى      بيان صادر عن بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس      البطريرك ساكو يستقبل السيد مارك كرين مسؤول المساعدات الامريكية للأقليات في العراق      أمن كوردستان يعلن القبض على مجموعة تهرب النفط ضمنها عناصر أمن      مخاوف من انتشار وباء الكوليرا في البصرة      ترامب يهدد باستدعاء الجيش وغلق الحدود مع المكسيك      وسط التوتر.. بوتن يحذر من "آفانغارد" الذي لا يمكن إيقافه      نافذة على سينودس الأساقفة: الترحيب بالمهاجرين هو التزام مسيحي      محمد بن سلمان يفكِّر في شراء مانشستر يونايتد الإنكليزي.. وأسهم النادي تشهد ارتفاعاً كبيراً      البابا يستقبل فضيلة الإمام الأكبر شيخ جامع الأزهر أحمد الطيب      نيجيرفان بارزاني والحلبوسي يبحثان جهود تشكيل الحكومة العراقية الجديدة      رئيس الوزراء العراقي يعلن تشكيل الحكومة الإثنين المقبل      المتحدث باسم حكومة إقليم كوردستان: لن نبقي على الأدوية المزورة في أسواق الإقليم
| مشاهدات : 623 | مشاركات: 0 | 2018-09-17 07:44:09 |

المانيا تدعو بغداد واربيل الى تنسيق عسكري في المناطق المتنازع عليها

وزيرة الدفاع الالمانية أورسولا فون دير لاين في مؤتمر صحفي باربيل (صورة: كوردستان 24)

 

عشتارتيفي كوم- K24/

 

دعت وزيرة الدفاع الالمانية أورسولا فون دير لاين الاثنين كلاً من بغداد واربيل الى تنسيق عسكري في المناطق المتنازع عليها بين الجانبين.

وأدلت فون دير لاين بهذه التصريحات خلال مؤتمر صحفي عقدته في اربيل بعدما اختتمت مشاوراتها مع المسؤولين في بغداد يوم الأحد.

وقالت الوزيرة الالمانية للصحفيين إن المناطق المتنازع عليها مهمة للغاية وتتطلب تنسيقاً عسكرياً مشتركاً بين قوات البيشمركة والقوات العراقية لمواجهة تهديدات فلول داعش.

وسبق أن حذر مستشار مجلس أمن اقليم كوردستان مسرور بارزاني من "خطر جدي" يهدد مكاسب الحرب ضد الارهاب في العراق لاسيما في كركوك وديالى ونينوى والانبار.

وتشهد تلك المحافظات بالإضافة الى محافظة صلاح الدين هجمات على قوات الأمن من قبل مسلحين تعتبرهم الحكومة العراقية خلايا نائمة.

وأشارت فون دير لاين الى أن بلادها تولي أهمية للحرب ضد الإرهاب وخاصة تنظيم داعش، وقالت إن التنظيم يمثل تهديداً للعالم بأسره.

وشاركت قوات البيشمركة بشكل محوري في الحرب ضد داعش وذلك بدعم من التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن ويتألف من عشرات الدول بينها المانيا.

وقالت فون دير لاين "نحن سعداء بالشجاعة التي ابدتها قوات البيشمركة في هذا المجال... في السنوات الأخيرة واجهنا مع قوات البيشمركة تنظيم داعش ولم يقتصر دعمنا على الاستشارة فقط بل شمل ايضا دعما لوجستيا في هذا الإطار".

وكانت وزيرة الدفاع الالمانية تتحدث اثناء زيارة أجرتها لقوات بلادها المتمركزة في موقع لتدريب القوات الكوردية قريب من اربيل.

ويقدم عسكريون المان المشورة والتدريب لقوات البيشمركة منذ نحو ثلاث سنوات في الوقت الذي مدد فيه البرلمان الالماني مهمة تدريب هذه القوات في الاقليم.

ومنذ عام 2014 دربت المانيا نحو 10 آلاف مقاتل من البيشمركة وقدمت مئة مليون دولار كمساعدات للقوات الكوردية لمحاربة الارهاب.

وقالت فون دير لاين إن لدى بلادها 150 مستشاراً عسكرياً في العراق لكن هذا العدد سيخفض الى 100 مستشار بعد انتهاء الحرب ضد تنظيم داعش.

ودعمت ألمانيا، إقليم كوردستان عسكرياً بعد تفويض من البرلمان الألماني (البوندستاغ). في السنوات القليلة الماضية أرسلت ألمانيا أسلحة ومعدات وتجهيزات عسكرية لقوات البيشمركة على شكل دفعات وهي مساعدات قلبت موازين الحرب لصالح الكورد.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3235 ثانية