قداس الاحد الثالث للبشارة على روح المرحومة شقيقة قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا في كنيسة مار يوخنا المعمدان الاشورية      "كنائس الشرق الأوسط": مهتمون بخدمة المسيحيين بمناطق النزاعات      البابا فرنسيس يستقبل رئيس الوزراء الإيطالي في زيارته الأولى إلى الفاتيكان      شاهد.. عائلات مسيحية تعود إلى تللسقف، والاستقرار وتحسن الخدمات "ضامنان" لبقائهم فيها      أفتتاح مدرسة البشارة الاساسية      كنيسة هولندية تقيم قداسا متواصلا منذ 6 أسابيع لحماية عائلة أرمنية من الترحيل      البابا فرنسيس يستقبل الفنانين المشاركين في الحفل الموسيقي بمناسبة عيد الميلاد والذي يدعم مشروعين في أوغندا والعراق      البطاركة الثلاثة يوجهون الشكر الى الكنيسة النمساوية      المجلس الأعلى للكنيسة الكلدانية في ​لبنان​ طالب عون بتوزير أحد أبناء الأقليات: هذا أدنى حقوقها      مجموعة من طلاب مدارس ايبارشية اربيل الكلدانية يلتقون بالبابا فرنسيس      اقليم كوردستان يتعرض لموجة جديدة من الامطار والثلوج      الكويت تعلق على إعدام 50 عراقياً إبان غزو صدام حسين لها      آلاف المهاجرين العالقون بينهم عراقيون على حدود البوسنة وكرواتيا      رغم المخاوف.. الذكاء الاصطناعي سيغير حياة البشر بحلول 2030      يوفنتوس يتغلب على تورينو ويواصل صدارة الدوري الإيطالي      رياضة روحية تقيمها أبرشية كركوك الكلدانية      بارزاني والحلبوسي يتباحثان استكمال الحكومة وانهاء ملف ادارة الدولة بالوكالة      مسرور البارزاني والحلبوسي يبحثان حصة الكورد في الموازنة العامة      نادية مراد تخصص قيمة جائزة نوبل لبناء مستشفى لضحايا الاعتداء الجنسي      وفاة طفلة محتجزة في الولايات المتحدة يذكر بمأساة الأطفال المهاجرين
| مشاهدات : 1205 | مشاركات: 0 | 2018-09-17 01:52:42 |

سهل نينوى يزهو بالازياء الشعبية في احتفالية تخرج دورة مارافرام لتعليم اللغة السريانية

 

عشتار تيفي كوم/

اعلام المديرية - بغداد

اقام مركز مار بولص للخدمات الكنسية احتفالية تخرج دورة مارافرام لتعليم اللغة السريانية وذلك يوم السبت الموافق 15 ايلول 2018، وعلى قاعة المرحوم مارعمانوئيل بني في بناية المركز، حضرها المدير العام للدراسة السريانية السيد عماد سالم ججو والسيد لبيب الكاتب والدكتور فاضل قاشا اضافة الى معلمين ومعلمات الدورة والتلاميذ الدارسين في الدورة الذي حضروا بالازياء الشعبية السريانية.

تضمن الحفل اقامة القداس باللغة السريانية من قبل سيادة المطران مار يوحنا بطرس موشي راعي ابرشية الموصل وكركوك للسريان الكاثوليك وبمشاركة الخور اسقف نوئيل القس توما والاب دريد. كما تم غناء النشيد الوطني باللغة السريانية من قبل التلاميذ والتلميذات المشاركين في الدورة.

هذا والقى المشرف عصام ميخا كلمة باللغة السريانية تحدث فيها عن مجريات الدورة التي استمرت لمدة شهر بمشاركة 752 تلميذ وتلميذة، واشاد في كلمته بدور المدير العام للدراسة السريانية لمتابعته الدورة وزيارته لها اثناء اقامتها. كما شكر ميخا في كلمته ايضا سيادة المطران موشي لدعمه للدورة.

بعدها تم توزيع شهادات شكر وتقدير مقدمة من المديرية العامة للدراسة السريانية الى سيادة المطران موشي والخور اسقف نوئيل والاب دريد والسيد لبيب الكاتب والسيد عصام ميخا والى معلمي ومعلمات الدورة، وتم اختتام الحفل بالصلاة الربية باللغة السريانية.
































اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6171 ثانية