قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني: جئنا إلى ميونيخ لحشد الدعم للمسيحيين الذين أصبحوا ضحايا للإرهاب      باختتام مؤتمر ميونيخ: ندوة عن الأمن في الشرق، وقداس البطريرك ساكو للرعية في منطقة ميونيخ      زيارة المطران مار ميخائيل نجيب راعي ايبارشية الموصل الى تلكيف      خبير يحذر: متطرفون مثل داعش قد يجبرون المسيحيين على الانقراض في الشرق      السعودية توافق على تصوير فيلم وثائقي حول الآثار والكنائس المسيحية الموجودة فيها      80 جلدة لثلاثة مسيحيين في إيران… والسّبب تناولهم القربان المقدّس      سلسلة من لقاءات قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني ضمن مؤتمر ميونيخ للأمن      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس أحد الأحبار والكهنة الراقدين      بالصور.. قداس رسامة الشماس الانجيلي ثاوفيلوس مسعود رفو في كنيسة مار كوركيس للسريان الارثوذكس/ بغديدا قره قوش      نيافة الأسـقف مارعبد يشـوع أوراهام يقيم قداس صوم نينوى في رعية الكرسـي الأسـقفي / ستوكهولم      مهنة الصحافة تهددها الروبوتات.. كيف؟      الديمقراطي الكوردستاني وحركة التغيير يوقعان على الاتفاق السياسي المبرم بينهما      تفاصيل "محاولة انقلاب" في البيت الأبيض.. كيف نجا ترامب؟      عشرات الدواعش من الاتراك والاوروبيين يستسلمون في سوريا      زيدان يضع شروطه لتدريب تشلسي.. 260 مليون دولار ولاعب      البابا فرنسيس: التطويبات تحثنا على فتح أعيننا لنرى الواقع بنظرة الله والتأمل في إيماننا      بارزاني يبدي تفاؤله من اجتماعات ميونيخ ويحشّد الحلفاء لدعم اضافي      إضراب شامل للكوادر التدريسية في عموم العراق لتحقيق ثلاثة مطالب      صفقة صلاح وديبالا.. هداف ليفربول التاريخي يحسم الأمر      بالفيديو| السيسي: نرفُض إطلاق كلمة «أقلية» على أشقائنا المسيحيين
| مشاهدات : 1254 | مشاركات: 0 | 2018-09-17 01:52:42 |

سهل نينوى يزهو بالازياء الشعبية في احتفالية تخرج دورة مارافرام لتعليم اللغة السريانية

 

عشتار تيفي كوم/

اعلام المديرية - بغداد

اقام مركز مار بولص للخدمات الكنسية احتفالية تخرج دورة مارافرام لتعليم اللغة السريانية وذلك يوم السبت الموافق 15 ايلول 2018، وعلى قاعة المرحوم مارعمانوئيل بني في بناية المركز، حضرها المدير العام للدراسة السريانية السيد عماد سالم ججو والسيد لبيب الكاتب والدكتور فاضل قاشا اضافة الى معلمين ومعلمات الدورة والتلاميذ الدارسين في الدورة الذي حضروا بالازياء الشعبية السريانية.

تضمن الحفل اقامة القداس باللغة السريانية من قبل سيادة المطران مار يوحنا بطرس موشي راعي ابرشية الموصل وكركوك للسريان الكاثوليك وبمشاركة الخور اسقف نوئيل القس توما والاب دريد. كما تم غناء النشيد الوطني باللغة السريانية من قبل التلاميذ والتلميذات المشاركين في الدورة.

هذا والقى المشرف عصام ميخا كلمة باللغة السريانية تحدث فيها عن مجريات الدورة التي استمرت لمدة شهر بمشاركة 752 تلميذ وتلميذة، واشاد في كلمته بدور المدير العام للدراسة السريانية لمتابعته الدورة وزيارته لها اثناء اقامتها. كما شكر ميخا في كلمته ايضا سيادة المطران موشي لدعمه للدورة.

بعدها تم توزيع شهادات شكر وتقدير مقدمة من المديرية العامة للدراسة السريانية الى سيادة المطران موشي والخور اسقف نوئيل والاب دريد والسيد لبيب الكاتب والسيد عصام ميخا والى معلمي ومعلمات الدورة، وتم اختتام الحفل بالصلاة الربية باللغة السريانية.































اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7322 ثانية