قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني: جئنا إلى ميونيخ لحشد الدعم للمسيحيين الذين أصبحوا ضحايا للإرهاب      باختتام مؤتمر ميونيخ: ندوة عن الأمن في الشرق، وقداس البطريرك ساكو للرعية في منطقة ميونيخ      زيارة المطران مار ميخائيل نجيب راعي ايبارشية الموصل الى تلكيف      خبير يحذر: متطرفون مثل داعش قد يجبرون المسيحيين على الانقراض في الشرق      السعودية توافق على تصوير فيلم وثائقي حول الآثار والكنائس المسيحية الموجودة فيها      80 جلدة لثلاثة مسيحيين في إيران… والسّبب تناولهم القربان المقدّس      سلسلة من لقاءات قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني ضمن مؤتمر ميونيخ للأمن      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس أحد الأحبار والكهنة الراقدين      بالصور.. قداس رسامة الشماس الانجيلي ثاوفيلوس مسعود رفو في كنيسة مار كوركيس للسريان الارثوذكس/ بغديدا قره قوش      نيافة الأسـقف مارعبد يشـوع أوراهام يقيم قداس صوم نينوى في رعية الكرسـي الأسـقفي / ستوكهولم      مهنة الصحافة تهددها الروبوتات.. كيف؟      الديمقراطي الكوردستاني وحركة التغيير يوقعان على الاتفاق السياسي المبرم بينهما      تفاصيل "محاولة انقلاب" في البيت الأبيض.. كيف نجا ترامب؟      عشرات الدواعش من الاتراك والاوروبيين يستسلمون في سوريا      زيدان يضع شروطه لتدريب تشلسي.. 260 مليون دولار ولاعب      البابا فرنسيس: التطويبات تحثنا على فتح أعيننا لنرى الواقع بنظرة الله والتأمل في إيماننا      بارزاني يبدي تفاؤله من اجتماعات ميونيخ ويحشّد الحلفاء لدعم اضافي      إضراب شامل للكوادر التدريسية في عموم العراق لتحقيق ثلاثة مطالب      صفقة صلاح وديبالا.. هداف ليفربول التاريخي يحسم الأمر      بالفيديو| السيسي: نرفُض إطلاق كلمة «أقلية» على أشقائنا المسيحيين
| مشاهدات : 631 | مشاركات: 0 | 2018-09-16 04:06:16 |

البارزاني يكشف عن وجود محادثات مع الأطراف العراقية لتشكيل مجلس أعلى للسياسات والتخطيط

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

كشف الرئيس مسعود البارزاني، عن وجود محادثات مكثفة مع الأطراف العراقية من أجل تشكيل مجلس أعلى للسياسات والتخطيط، يشترك فيه الكورد والمكونات العراقية الأخرى.

تصريحات البارزاني جاءت خلال لقائه مع كادر مؤسسة الثقافة والإعلام والمراكز الإعلامية التابعة للحزب الديمقراطي الكوردستاني.

وقال البارزاني إن "المواطنين العراقيين عاقبوا الوجوه والشخصيات التي اقترفت الخروقات الدستورية ضد شعب كوردستان".

وأفاد الموقع الرسمي للرئيس البارزاني بأن "سيادته تحدث عن المفاوضات الجارية بين الأطراف العراقية لتشكيل الحكومة، معلناً ضرورة تشكيلها على ثلاثة مبادئ، ومؤكداً على منع السماح للتفرد بالحكم عن طريق تشكيل الحكومة الجديدة على أسس الشراكة الحقيقية، والتوافق والتوازن بين المكونات".

وأشار البارزاني: "هناك حوار مكثف مع الأطراف العراقية من أجل تشكيل مجلس أعلى للسياسات والتخطيط الإستراتيجي، يشارك فيه الكورد وبقية المكونات العراقية، ليضطلع بمهمة إصدار القرارات المهمة، وليمنع خرق الدستور والتفرد في الحكم، وليمنع كافة الأشخاص والأطراف من تكرار الجرائم التي ارتكبت بحق شعبنا".

وبشأن الأوضاع السياسية في إقليم كوردستان، أوضح الرئيس البارزاني، أنه "رغم وجود الضغوطات المختلفة على الحزب الديمقراطي الكوردستاني، فإنه تمكن من الحصول على الموقع الأول في الانتخابات البرلمانية العراقية على مستوى كوردستان والعراق".

 

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9001 ثانية