الخادم الأمين ... أمسية وفاء للمطران مار فلكسينوس متى شمعون البرطلي      البطريرك ساكو يعلّق على نبأ زيارة البابا للعراق العام المقبل      موقع إخباري: محدّدات الأمن والخدمات تعيق عودة المسيحيين إلى الموصل      غبطة البطريرك يونان وآباء السينودس يزورون البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي لتقديم التعزية بوفاة البطريرك نصرالله بطرس صفير – بكركي      قداسة البطريرك افرام الثاني يحتفل بالقداس الإلهي في كنيسة مار جرجس في كوردوبا      إعادة افتتاح كنيسة في مدينة البصرة العراقية بعد اكتمال تأهيلها      في حفل تخرج دورة لغة سريانية حبيب افرام: سنقاوم ابادتنا بالصمود بالهوية باللغة بالانتماء!      صلوات وطقوس يقيمها مسيحيون في اقدم كنيسة بكربلاء      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يزور المجلس التشريعي في بوينس آيرس      النص الكامل للكلمة الإفتتاحية لغبطة البطريرك يونان في الجلسة الإفتتاحية للسينودس المقدس      تقرير أسترالي: العراق ثالث أقل الدول أماناً في الشرق الأوسط      برشلونة تحرك بالفعل من أجل نيمار.. وحدد السعر وتفاصيل الصفقة      هل فعلا اخترع ماشدوتس الأبجدية الأرمنية سنة 406.. أم أنها كانت موجودة أصلا؟      فضيحة مونديال قطر.. من الاجتماع السري إلى اعتقال بلاتيني      كوردستان تضبط شحنة هيروين ضخمة قادمة من إيران      توقعات بأجواء ربيعية بعدد من مناطق العراق في هذه الايام      ترامب يعلن البدء في إجلاء ملايين المهاجرين غير الشرعيين من الولايات المتحدة      مسؤول حكومي: 20 قرية حدودية شرق اربيل مهددة بالاخلاء بسبب القتال بين PKK والجيش التركي      صور الأقمار الصناعية تكشف ما تفعله تركيا في مياه المتوسط      وزير الكهرباء يرد على تصريحات مقتدى الصدر
| مشاهدات : 1114 | مشاركات: 0 | 2018-09-16 01:31:32 |

المطران عمانوئيل دباغيان في ذمة الخلود

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية الكلدانية/

انتقل الى الحياة الأبدية  يوم الخميس 13 أيلول 2018  سيادة المطران عمانوئيل دباغيان، رئيس أساقفة بغداد الأسبق للارمن الكاثوليك وذلك في بيروت.

ويوم  14 أيلول أقيم قداس وجناز عن راحة نفسه في كاتدرائية ام الزهور للأرمن في بغداد ترأسه الاب منهل المخلصي وحضره غبطة ابينا البطريرك  الكردينال لويس روفائيل ساكو وسيادة المطران المعاون مار باسيليوس يلدو وقدما  التعازي  وطلبا من الاب المسؤول نقل تعازيهما الى غبطة  بطريرك الأرمن، الكلي الطوبى.

 ولد المثلث الرحمات في حلب – سوريا بتاريخ 23 كانون الأول 1933 من عائلة مهاجرة من تركيا على اثر إبادة الأرمن.  وفي عام 1961 التحق بدير الارمن الكاثوليك “بزمار” بلبنان. ارسل بعدها الى روما لإكمال دراسته اللاهوتية في الجامعة الغريغورية، ورسم كاهناً في 25 كانون الأول 1967 وفي 4 اب 2007 رسم اسقفا لبغداد وخدم فيها حتى استقالته عام 2017.

عرف عن الراحل تواضعه وروحانيته وصوته الرخيم.

البطريركية الكلدانية تقدم تعازيها الخالصة الى صاحب الغبطة البطريرك مار غريغوريوس بطرس العشرين والسينودس الأرمني مقرونة بصلاتها لراحة نفس الراحل السعيد الذكر.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7053 ثانية