المطران أوكين لموقع قناة عشتار الفضائية : قطعوني من شجرة في الشرق واريد ان اعود      كاميرة عشتار في بيت المطران أوجين منا في قرية بيقوبا      الزيارة الاولى لنيافة الاسقف مار ابرس يوخنا لمدينة كركوك‎      البابا فرنسيس يبارك ستة آلاف مسبحة وردية ستذهب لمسيحيي سورية      عائلة راديو مريم تحتفل بعيدها الاول      برقية تهنئة من المجلس الشعبي بمناسبة الذكرى الثالثة والسبعون لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني      تهنئة من كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان بمناسبة الذكرى (73) لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني      غبطة المطران مار ميلس يرعى حفل مجلس كنائس ولاية نيو ساوث ويلز لعام 2019      البطريرك ساكو يحتفل بعيد انتقال مريم العذراء في بغداد      مدير عام الدراسة السريانية يحضر ندوة للملفان د. بشير الطوري "السريانية تراث وحضارة " في عنكاوا      التحالف الدولي يعلن "الامتثال الفوري" لآخر قرار عراقي بشأن الاجواء      واشنطن تصدر مذكرة لاحتجاز الناقلة الإيرانية المفرج عنها في جبل طارق      مدرب برشلونة: علينا التعود على اللعب بدون ميسي      فيديو.. دير القديس أنطونيوس قزحيا بلبنان ملجأ المسيحيين وقت الشدة      اليابان تعلن قراراً تاريخياً تجاه العراق      تقارير: زيدان "الغاضب" على أعتاب الاستقالة      العثور على نسخةٍ من الإنجيل مكتوبةٍ بخط اليد باللغة اليونانية في الموصل      البابا فرنسيس: السماء ليست بعيدة بعد الآن لأن هناك أم تنتظرنا عند عتبة السماء      بيان من الفرع الرابع عشر بمناسبة الذكرى 73 لميلاد الحزب الديمقراطي الكوردستاني      إطلاق نار جديد في أمريكا، والضحايا هذه المرة من الشرطة
| مشاهدات : 1158 | مشاركات: 0 | 2018-09-16 01:31:32 |

المطران عمانوئيل دباغيان في ذمة الخلود

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية الكلدانية/

انتقل الى الحياة الأبدية  يوم الخميس 13 أيلول 2018  سيادة المطران عمانوئيل دباغيان، رئيس أساقفة بغداد الأسبق للارمن الكاثوليك وذلك في بيروت.

ويوم  14 أيلول أقيم قداس وجناز عن راحة نفسه في كاتدرائية ام الزهور للأرمن في بغداد ترأسه الاب منهل المخلصي وحضره غبطة ابينا البطريرك  الكردينال لويس روفائيل ساكو وسيادة المطران المعاون مار باسيليوس يلدو وقدما  التعازي  وطلبا من الاب المسؤول نقل تعازيهما الى غبطة  بطريرك الأرمن، الكلي الطوبى.

 ولد المثلث الرحمات في حلب – سوريا بتاريخ 23 كانون الأول 1933 من عائلة مهاجرة من تركيا على اثر إبادة الأرمن.  وفي عام 1961 التحق بدير الارمن الكاثوليك “بزمار” بلبنان. ارسل بعدها الى روما لإكمال دراسته اللاهوتية في الجامعة الغريغورية، ورسم كاهناً في 25 كانون الأول 1967 وفي 4 اب 2007 رسم اسقفا لبغداد وخدم فيها حتى استقالته عام 2017.

عرف عن الراحل تواضعه وروحانيته وصوته الرخيم.

البطريركية الكلدانية تقدم تعازيها الخالصة الى صاحب الغبطة البطريرك مار غريغوريوس بطرس العشرين والسينودس الأرمني مقرونة بصلاتها لراحة نفس الراحل السعيد الذكر.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 3.8985 ثانية