حكومة إقليم كوردستان ترد على تقارير تتحدث عن وجود "انتهاكات" بحق المسيحيين      شبكة تحالف الأقليات العراقية تقيم ورشة عمل تعزيز حقوق الأقليات العراقية / بيروت      قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني في زيارة لمؤسسة الرسالة (Apostoli) التي تعنى بمساعدة اللاجئين / اليونان      أبرشية دمشق السريانية الكاثوليكية تقيم حفل استقبال على شرف غبطة البطريرك بونان بمناسبة زيارته الرسولية والرسمية الأولى للأبرشية      لقاء العائلة لشهر تشرين الثاني ٢٠١٨ لرعية الكلدان في الأردن      أعمال ترميم للنصب التذكارية التاريخية الأرمنية في أرتساخ      المجلس الشعبي يشارك بجلسة حوارية في الكونغرس الأمريكي في واشنطن      سهل نينوى يتصدر مباحثات مسرور بارزاني وغاريت      شاهد.. آثار الدمار الذي لحق بكنائس مسيحيي الموصل لا يزال قائما دون ان تمتد اليه يد الاعمار      الكاردينال ساندري يستنكر القرارات “النادرة جدا” التي تتخذ لمصلحة المسيحيين المشرقيين      إجلاء الآلاف في غواتيمالا بعد ثوران بركان إلـ"فويغو"      جنرال الكتريك ترد على تقرير صحيفة وول ستريت بشأن كهرباء العراق      أستراليا تنظر في خفض حصتها من المهاجرين      كندا تغلق رسميا ملف استضافة أولمبياد 2026      تقرير أممي: 92 % من الأطفال العراقيين الملتحقين بالدراسة الابتدائية لن يتمكنوا من إكمالها      السنة يحسمون الخلاف على الدفاع .. من هو المرشح الاوفر حظاً؟      12 مليار دينار عراقي مفقودة أو تالفة وليست 7 مليارات      إنطلاق قافلة جديدة من المهاجرين نحو الولايات المتحدة      سفير طهران في بغداد يتوعد الشعب العراقي      موسم رونالدو الأول مع يوفنتوس.. موعد مع الأرقام القياسية
| مشاهدات : 1144 | مشاركات: 0 | 2018-09-14 04:33:49 |

دراسة: الخبز يؤثر على الصحة العقلية

 

عشتارتيفي كوم- أخبار الآن/

 

نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن باحثين قولهم إن الغلوتين، وهو مركب بروتيني يشكل 80 في المئة من بذرة القمح، يمكن أن يجعل الناس مكتئبين أو متعبين.

واكتشف العلماء أن الغلوتين ينتج مشاكل للصحة العقلية لدى بعض الناس، بعد تناولهم أطعمة مثل الخبز أو المعكرونة، وغالبا ما يسبب الغلوتين بعض الاضطرابات الهضمية عند الناس، كما أنه يساهم في زيادة الوزن، لذلك ينصح أطباء بالابتعاد عنه.

وجاءت الدراسة الجديدة، التي أجريت على 14 شخصا لا يعانون من أي مشاكل صحية، لتكشف أضرارا جديدة لهذا المركب البروتيني.

وتوصل الخبراء، في جامعة لاتروب الأسترالية، إلى نتيجة تفيد بأن الغلوتين يؤثر على الصحة العقلية عند بعض الناس، حيث يجعلهم يشعرون وكأنهم مكتئبين أو متعبين، بالإضافة إلى أنه يؤدي إلى الانتفاخ والتشجنات.

ويوجد الغلوتين بكثرة في القمح والشوفان واللحوم المصنعة، وأيضا في بعض مشروبات الشعير والمشروبات المحلاة.

ويشار إلى أن دراسات سابقة كشفت أن عددا من الناس في مختلف دول العالم يعانون من حساسية ضد الغلوتين، حيث أفادت بأن واحدا من بين 113 شخصا في الدول المتقدمة لا يتحملون الغلوتين.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4842 ثانية