بالصور ...جمعية حدياب للكفاءات تكرم الطلبة الجامعيين الاوائل من ابناء شعبنا والاساتذة والمتقاعدين والباحثين الجامعيين /عنكاوا      بالفيديو.. البطريرك افرام الثاني: 90% من المسيحيين غادروا العراق و50% من سوريا      اليوم الاول لمؤتمر ميونيخ، لقاءات جانبية للبطريرك ساكو وحضور جلسة الافتتاح      بطريركية السريان الكاثوليك تحتفل بالذكرى السنوية العاشرة وبدء السنة الحادية عشرة لتنصيب وتولية غبطة البطريرك يونان على الكرسي البطريركي الأنطاكي      كلارا عوديشو... بر لمان كوردستان العراق سيعقد اجتماعا في ١٨/٢/٢٠١٩      كنيسة الصليب المقدس على جزيرة “آختامار” الأرمنية في بحيرة “فان” بتركيا، مقصد مهم للسياح المحليين والأجانب      خبير يحذر: تنظيم داعش والجماعات المتطرفة الأخرى يمكن أن تدفع المسيحيين في الشرق الى الانقراض      البطريرك ساكو يشارك في مؤتمر ميونيخ الخامس والخمسين للأمن/ المانيا      غبطة البطريرك يونان يقيم قداساً وجنّازاً لبطاركة الكرسي السرياني الأنطاكي الراقدين      البابا فرنسيس يعيّن البطريرك ساكو مستشاراً في المجلس البابوي لحوار الأديان      مسرور البارزاني يجتمع مع ظريف على هامش مؤتمر ميونخ للأمن      ترامب: أستحق نوبل للسلام      رونالدو ويوفنتوس.. ثاني إنجاز من نوعه في "مسيرة العمر"      كم تبلغ نسبة العراقيين مقارنة بالمهاجرين العرب في أمريكا؟      أكثر من 100 ألف رضيع يموتون سنويًا بسبب الحروب      لقاء البابا مع عدد من الكهنة اليسوعيين خلال زيارته لباناما      انتهاء اجتماع الديمقراطي والوطني الكوردستانيين .. هذا ما اتفق عليه الجانبان      مسرور البارزاني يجتمع مع سيرغي لافروف في ميونخ      5 أسماء تحدد مستقبل برشلونة .. واستثناء وحيد      دولتان في العالم لا تباع فيهما "كوكاكولا".. والسبب قديم
| مشاهدات : 1498 | مشاركات: 0 | 2018-09-14 04:33:49 |

دراسة: الخبز يؤثر على الصحة العقلية

 

عشتارتيفي كوم- أخبار الآن/

 

نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن باحثين قولهم إن الغلوتين، وهو مركب بروتيني يشكل 80 في المئة من بذرة القمح، يمكن أن يجعل الناس مكتئبين أو متعبين.

واكتشف العلماء أن الغلوتين ينتج مشاكل للصحة العقلية لدى بعض الناس، بعد تناولهم أطعمة مثل الخبز أو المعكرونة، وغالبا ما يسبب الغلوتين بعض الاضطرابات الهضمية عند الناس، كما أنه يساهم في زيادة الوزن، لذلك ينصح أطباء بالابتعاد عنه.

وجاءت الدراسة الجديدة، التي أجريت على 14 شخصا لا يعانون من أي مشاكل صحية، لتكشف أضرارا جديدة لهذا المركب البروتيني.

وتوصل الخبراء، في جامعة لاتروب الأسترالية، إلى نتيجة تفيد بأن الغلوتين يؤثر على الصحة العقلية عند بعض الناس، حيث يجعلهم يشعرون وكأنهم مكتئبين أو متعبين، بالإضافة إلى أنه يؤدي إلى الانتفاخ والتشجنات.

ويوجد الغلوتين بكثرة في القمح والشوفان واللحوم المصنعة، وأيضا في بعض مشروبات الشعير والمشروبات المحلاة.

ويشار إلى أن دراسات سابقة كشفت أن عددا من الناس في مختلف دول العالم يعانون من حساسية ضد الغلوتين، حيث أفادت بأن واحدا من بين 113 شخصا في الدول المتقدمة لا يتحملون الغلوتين.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7688 ثانية