وفد جمعية الرحمة الكلدانية يزور قناة عشتار الفضائية      بالصور.. إيقاد شعلة نوروز في موقع قصرا الاثري /عنكاوا      الشرطة المجتمعية في محافظة نينوى تعيد قطعة أرض لصاحبها المسيحي بعد أن تم بيعها في زمن "داعش"      وزير الهجرة يبحث مع رئيس ديوان أوقاف الديانات المسيحية والايزيدية والصابئة المندائية عودة النازحين والمهجرين إلى مناطقهم      الثقافة والفنون السريانية في "توثيق لهجات السوريث"      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس الإلهي بمناسبة عيد مار يوسف، كنيسة مار اغناطيوس، الكرسي البطريركي، بيروت      المنظمة اليسوعية حول العالم تقيم حفلا للطلبة الخريجين من ابناء شعبنا /عنكاوا      بنس: الولايات المتحدة تقف مع العراق للقضاء على "داعش" ومساعدة المسيحيين والإيزيديين      جامعة كامبردج البريطانية تقيم ورشة عمل بالتعاون مع مؤسسات شعبنا الأكاديمية والثقافية للتدريب على توثيق اللهجات الآرامية الحديثة (سورث)      زيارة النائب السابق رائد اسحق والاب يعقوب سعدي لمكتب معلومات نينوى      بيان من مديرية آسايش أربيل: اعتقال عصابة للسرقة والجريمة في مدينة أربيل      رئيس الوزراء العراقي عادل عبدالمهدي يهنئ الشعب الكوردي باعياد نوروز      أستراليا تتوعد تركيا وتنتظر الرد على "التصريحات المتهورة"      "ميركاتو" ريال مدريد.. صحيفة تكشف الأسماء المطلوبة      "بوابة الجحيم".. أشعلها السوفييت قبل 48 عاما ولم تنطفئ أبدا      البابا فرنسيس: علينا أن نتشبّه برحمة الرب      الحزب الديمقراطي والاتحاد الوطني: عقدنا اجتماعاً ناجحاً والأفق المنظور بات أكثر وضوحاً      عظام قرد قديم تعيد كتابة تاريخ الإنسان.. وتصحح "الغلطة"      السليمانية.. وفد من الديمقراطي يبحث مع الاتحاد تشكيلة حكومة إقليم كوردستان الجديدة      ألمانيا: حملة جديدة من الانتقادات ضد أوزيل بسبب دعوته أردوغان لحضور عقد زواجه
| مشاهدات : 711 | مشاركات: 0 | 2018-09-14 04:23:33 |

الإعصار "فلورنس" يهدد الولايات المتحدة بكارثة بيئية ونووية

مركز إعصار فلورنس - ا ف ب

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

حذر مسؤولون أمريكيون وهيئات محلية، اليوم الخميس، من أن الإعصار فلورنس، بات يهدد بحدوث كارثة بيئية ونووية في المناطق التي تقع في مساره.

ونقلت شبكة (سي إن إن)، عن ماري كاثرين غرين، المتحدثة باسم شركة "ديوك إنيرجي"، المالكة لـ6 محطات نووية، إن تلك المحطات جميعها تقع بشكل مباشر في المسار المتوقع للإعصار بولايتي نورث كارولينا، وساوث كارولينا.

وأشارت إلى أن بعضا من تلك المحطات بات معرضا للخطر جراء الإعصار.

وبدأت السلطات بالفعل في إغلاق محطة "برانسويك" النووية، التي تضم مفاعلين على الساحل الجنوبي لنورث كارولينا، تحسبا للإعصار، حسب اللجنة التنظيمية النووية في الولايات المتحدة (حكومية).

وفي السياق، حذرت مؤسسة "أكيو ويزر" (خاصة)، المعنية بخدمات الطقس، من أن الإعصار يمكن أن يتسبب كذلك في كارثة بيئية وصحية عامة.

وأضافت المؤسسة، في موقعها الإلكتروني، أن الأمطار الغزيرة الناجمة عن الإعصار، قد تطغى على الحفر التي تحتوي على نفايات سامة من محطات الطاقة أو المواقع الصناعية، مما ينذر بنقل هذه النفايات إلى المنازل أو إمدادات مياه الشرب.

وهناك 16 محطة نووية في نورث كارولينا، وساوث كارولينا، وفيرجينيا، التي يتوقع أن تكون أكثر الولايات تضررا من الإعصار، حسب المصدر نفسه.

وكان المركز الأمريكي للأعاصير، قال إن قوة الإعصار فلورنس، الذي يتقدم باتجاه الساحل الشرقي للولايات المتحدة، تراجعت أمس، إلى مستوى إعصار من الفئة الثانية، لكن السلطات أبقت على تحذيرها من الآثار المدمرة التي قد تترتب عليه.

وأصدرت السلطات أوامر إجلاء 1.7 مليون شخص في ساوث كارولاينا ونورث كارولاينا وفرجينيا.

ويتوقع أن يضرب الإعصار الساحل الشرقي للولايات المتحدة بحلول ليل الخميس أو صباح الجمعة.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4565 ثانية