منظمة شلومو للتوثيق تلتقي بالسيد كريم خان المستشار الخاص للأمم المتحدة ورئيس فريق التحقيق للمساءلة عن جرائم داعش (UNITAD)      رسالة البابا فرنسيس بمناسبة اليوم العالمي الثاني للفقراء      أبرشية دمشق السريانية الكاثوليكية تستقبل غبطةَ البطريرك يونان استقبالاً شعبياً حاشداً في مستهلّ زيارته الرسولية الرسمية الأولى إلى الأبرشية      دورة تدريبية في عمّان لتعلّم رسم الايقونات، ومشاركة لاجئين عراقيين      بالصور.. قداس الارمن الأرثوذكس في كنيسة القديسة مريم العذراء / بغداد - الميدان      منظمة شلومو للتوثيق في لاهاي تؤكد بأن ما تعرض له شعبنا إبادة جماعية وان قانون 4 ارهاب لاينصف المسيحيين والايزيديين      ريحان حنا النائب في مجلس النواب العراقي عن قائمة المجلس الشعبي تشارك في اجتماع مهم حول كركوك في مقر بعثة الامم المتحدة ببغداد      صحيفة: نينوى هي الاعلى بجريمة الاستيلاء على منازل المسيحيين... تحويل 350 عقار تابعة للمكون المسيحي لأسماء جديدة      البابا فرنسيس أسف لتزايد عدد المسيحيين القتلى في العالم      كتلة الحزب الديموقراطي الكوردستاني في البرلمان العراقي: وزارة الهجرة ستذهب إلى الأقليات (المسيحية)      وزارة كهرباء إقليم كوردستان ترفع إنتاج الطاقة على مراحل      الأوبزرفر: نتائج تحقيق السي أي إيه حول مقتل خاشقجي مدمرة لمحمد بن سلمان      الشاي بعد الغداء.. ماذا يفعل في جسمك؟      رسميا.. العلماء يتفقون على إعادة تعريف الكيلوغرام      البرتغال تعبر إيطاليا إلى قبل نهائي أمم أوروبا      الرئيس البارزاني: ستبقى كوردستان مركزاً للتعايش بين كافة القوميات والأديان      الحداد يؤكد من اجتماع الناتو العمل على استقرار العراق وبداية مرحلة الأعمار والبناء      الولايات المتحدة تواصل بناء جدار مع المكسيك لمنع قافلة المهاجرين      لأول مرة بعد الانتخابات.. وفد الديمقراطي الكوردستاني يجتمع بالاتحاد لبحث ملفين      كندا تستقبل أكبر عدد من طلبات اللجوء في 30 عاما
| مشاهدات : 597 | مشاركات: 0 | 2018-09-14 04:23:33 |

الإعصار "فلورنس" يهدد الولايات المتحدة بكارثة بيئية ونووية

مركز إعصار فلورنس - ا ف ب

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

حذر مسؤولون أمريكيون وهيئات محلية، اليوم الخميس، من أن الإعصار فلورنس، بات يهدد بحدوث كارثة بيئية ونووية في المناطق التي تقع في مساره.

ونقلت شبكة (سي إن إن)، عن ماري كاثرين غرين، المتحدثة باسم شركة "ديوك إنيرجي"، المالكة لـ6 محطات نووية، إن تلك المحطات جميعها تقع بشكل مباشر في المسار المتوقع للإعصار بولايتي نورث كارولينا، وساوث كارولينا.

وأشارت إلى أن بعضا من تلك المحطات بات معرضا للخطر جراء الإعصار.

وبدأت السلطات بالفعل في إغلاق محطة "برانسويك" النووية، التي تضم مفاعلين على الساحل الجنوبي لنورث كارولينا، تحسبا للإعصار، حسب اللجنة التنظيمية النووية في الولايات المتحدة (حكومية).

وفي السياق، حذرت مؤسسة "أكيو ويزر" (خاصة)، المعنية بخدمات الطقس، من أن الإعصار يمكن أن يتسبب كذلك في كارثة بيئية وصحية عامة.

وأضافت المؤسسة، في موقعها الإلكتروني، أن الأمطار الغزيرة الناجمة عن الإعصار، قد تطغى على الحفر التي تحتوي على نفايات سامة من محطات الطاقة أو المواقع الصناعية، مما ينذر بنقل هذه النفايات إلى المنازل أو إمدادات مياه الشرب.

وهناك 16 محطة نووية في نورث كارولينا، وساوث كارولينا، وفيرجينيا، التي يتوقع أن تكون أكثر الولايات تضررا من الإعصار، حسب المصدر نفسه.

وكان المركز الأمريكي للأعاصير، قال إن قوة الإعصار فلورنس، الذي يتقدم باتجاه الساحل الشرقي للولايات المتحدة، تراجعت أمس، إلى مستوى إعصار من الفئة الثانية، لكن السلطات أبقت على تحذيرها من الآثار المدمرة التي قد تترتب عليه.

وأصدرت السلطات أوامر إجلاء 1.7 مليون شخص في ساوث كارولاينا ونورث كارولاينا وفرجينيا.

ويتوقع أن يضرب الإعصار الساحل الشرقي للولايات المتحدة بحلول ليل الخميس أو صباح الجمعة.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4250 ثانية