مقاتل سويسري من اصل سرياني قاتل "الدولة الإسلامية" يواجه المحاكمة في سويسرا      افرام دعا لحماية اللغة السريانية والمحافظة عليها: ينقرض السريان ولا من يهتم فكيف بلغتهم؟      قداسة البطريرك مار إغناطيوس: حقّ السوريّين في تقرير مستقبلهم      كاثوليكوس الأرمن الأرثوذكس لبيت كيليكيا يستقبل سفير الامارات في لبنان      منظمة UPP تقيم ورشة تدريبية ضمن مشروع مدّ الجسور بين مجتمعات نينوى/ قره قوش      بالصور.. القداس الالهي بمناسبة صوم نينوى (الباعوثة) في كنيسة ام النور للسريان الارثوذكس/ عنكاوا      البطريرك ساكو يزور المعهد الشرقي للجامعة الغريغورية في روما      المطران كريكور يثمّن تصريحات الرئيس السيسي حول مذابح الأرمن      كاتب سعودي: المسيحيون هم من سكنوا في شبه الجزيرة العربية قبل المسلمين      أردوغان يوافق على إعادة فتح معهد لاهوتي مقابل إعادة فتح مسجد في أثينا      إنطلاق المؤتمر الدولي الرابع "الدين للفرد والديمقراطية للجميع" في السليمانية      سرقها من زوجها فسرقوها منه.. إيكاردي يشرب من الكأس ذاتها التي سقى منها صديقه ماكسي لوبيز      "داعش" خسر "أرض الخلافة"      طهران تخطط لاستحداث محافظة دينية في العراق      شاهد.. عاصفة ثلجية تضرب مناطق واسعة من الولايات المتحدة الأمريكية      استسلام جماعي لإرهابيي داعش فى آخر معاقل التنظيم بسوريا      مسرور البارزاني: نأمل زيادة المساعدات الأوروبية لتهيئة الارضية الملائمة وعودة النازحين الى ديارهم      مسلحو داعش الأوروبيون بسوريا.. لماذا دخل أردوغان على الخط؟      مدرب ليفربول باقتضاب: لم يكن هذا ما حلمنا به      نبتة الساموراي "تبطئ الشيخوخة".. والسر في الـ"دي إم سي"
| مشاهدات : 533 | مشاركات: 0 | 2018-09-13 03:04:54 |

صليبك سورا يحمي نفوسنا

رعد دكالي

 

صليبك خلصنا,,,صليبك يخلصنا,,,,صليبك سورا يحمي نفوسنا
(صليوَخ برقَن,,,صليوخ بارقلَن,,صليوخ هاوي شورا لنوشاثن)

بهذه الكلمات نستقبل عيد الصليب المقدس والذي يصادف يوم الرابع عشر من شهر ايلول من كل عام.عيد مبارك لجميع المسيحيين ونتضرع الى الله ان ينجينا من كل مكروه بجاه هذا الصليب المقدس.......

كيف عثر على الصليب ؟؟

قصة قصيرة سمعناها من افواه ابائنا في الكنيسة وقرأناها في العديد من الكتب تحكي كيفية العثور على الصليب وهذا ملخصها,,

بعدما صلب يسوع دفن صليبه مع صليبي(اللصين) الذين اعدما معه في موضع قريب من مكان الصلب(الجلجلة) في اورشليم,وبعد مدة طويلة اقبلت الملكة هيلانة وبحثت عن صليب المسيح خاصة بعد الحادثة التي جرت مع ابنهاالملك قسطنطين  الذي  كان طوال حياته وثنيا لا يؤمن بالله,اذ اظهرت له في احدى حروبه رؤيا في السماء:علامة الصليب مكتوب تحتها هذه الكلمات(بهذه العلامة تنتصر),

وانتصر فعلا في تلك الحرب وكان ذلك في سنة 313 م,,وخرجت الملكة بعد ذلك الى الموضع الذي صلب فيه يسوع في الجلجلة فعثرت عن طريق رجل مسن على ثلاثة صلبان ولما ارادوا التاكد من صليب المسيح اي واحد يكون من هؤلاء الثلاثة,كانت جنازة ميت تسير من هناك فأوقفوها ووضعوا الصليب الاول فلم يحدث شيئ وهكذا الصليب الثاني,,ثم وضعوا الصليب الثالث فأحيا وقام الميت,,,ففرحوا الجميع بالمعجزة وعرفوا انه صليب المسيح فأخذته الملكة هيلانة ولفته بالحرير واحتفظت به في الكنيسة ثم نقل جزء منه الى روما.....

وهناك من يقول ان الملكة هيلانة لم تعثر على الصليب بنفسها,وانما عسكر الامير هم الذين وجدوا الصليب بعد ان امرهم بالذهاب الى اورشليم والبحث عنه وبعد ان وجدوه اذ لايوجد طريقة لأبلاغ الامير فقاموا باشعال نار في مكان عال وكان هذا اشارة للجميع بانه وجد الصليب,,ولهذاالسبب يشعل اليوم النار في احتفالاتنا في هذا العيد..

وأعتقد ان الاختلاف في القصص لا يهمنا بقدر مايهمنا صليب الفادي,المهم في الحالتين عثر على الصليب وهذا الذي نريده وجدوا صليب المخلص ,,الصليب الذي نور العالم بنوره والذي لا نستطيع العيش بدون هذا الصليب المقدس,,اننا اليوم لا نفتخر بشي سوى بهذا الصليب الذي اصبح علامة الغلبة والافتخار.

ليس الصليب لنا مجرد اشارة فقط بل معنى اعمق من هذا بكثير فهو يحمل شخصية المسيح الذي صلب عليه ويستمد قوته منه ولهذا فنحن (نكرز بالمسيح مصلوبا 1كو2/3)

لاتخجل ايها المؤمن من علامة الصليب فهو ينبوع الشجاعة والبركات وفيه نحيا,ألبسه وافتخر به كتاج,

كيف نحتفل بعيد الصليب؟؟

في الكنائس وكما هو معلوم تقيم الصلوات والقداديس,,ثم يخرج الجميع بزياح كبير مرتلين التراتيل الخاصة بالمناسبة ثم يتوجهون الى مكان عال وهناك يشعلون النار مع اطلالة اول نجمة في السماء وتعم الفرحة في قلوب المؤمنين وتدق اجراس الكنائس وتضئ الشموع وتعلى اصوات التسابيح,,صليبك خلصنا ,,صليبك يخلصنا وصليبك سورا يحمي نفوسنا...هذا بلا شك يجري في بلداتنا وقرانا المسيحية واما في البيوت وكما تعلمون يصنع صليب من الخشب ويزين بالنشرات الضوئية ويوضع على السطوح وتضئ تلك البلدة بنور الصليب..

نحن اليوم نقول بقلب واحد,,,ياصليب المسيح نجنا واحفظنا واحفظ بلدنا العراق..

  +++++ كل آوا دلا طائن صليوح واث بثري لكخاشخ طالي+++++

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2358 ثانية