حكومة إقليم كوردستان ترد على تقارير تتحدث عن وجود "انتهاكات" بحق المسيحيين      شبكة تحالف الأقليات العراقية تقيم ورشة عمل تعزيز حقوق الأقليات العراقية / بيروت      قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني في زيارة لمؤسسة الرسالة (Apostoli) التي تعنى بمساعدة اللاجئين / اليونان      أبرشية دمشق السريانية الكاثوليكية تقيم حفل استقبال على شرف غبطة البطريرك بونان بمناسبة زيارته الرسولية والرسمية الأولى للأبرشية      لقاء العائلة لشهر تشرين الثاني ٢٠١٨ لرعية الكلدان في الأردن      أعمال ترميم للنصب التذكارية التاريخية الأرمنية في أرتساخ      المجلس الشعبي يشارك بجلسة حوارية في الكونغرس الأمريكي في واشنطن      سهل نينوى يتصدر مباحثات مسرور بارزاني وغاريت      شاهد.. آثار الدمار الذي لحق بكنائس مسيحيي الموصل لا يزال قائما دون ان تمتد اليه يد الاعمار      الكاردينال ساندري يستنكر القرارات “النادرة جدا” التي تتخذ لمصلحة المسيحيين المشرقيين      إجلاء الآلاف في غواتيمالا بعد ثوران بركان إلـ"فويغو"      جنرال الكتريك ترد على تقرير صحيفة وول ستريت بشأن كهرباء العراق      أستراليا تنظر في خفض حصتها من المهاجرين      كندا تغلق رسميا ملف استضافة أولمبياد 2026      تقرير أممي: 92 % من الأطفال العراقيين الملتحقين بالدراسة الابتدائية لن يتمكنوا من إكمالها      السنة يحسمون الخلاف على الدفاع .. من هو المرشح الاوفر حظاً؟      12 مليار دينار عراقي مفقودة أو تالفة وليست 7 مليارات      إنطلاق قافلة جديدة من المهاجرين نحو الولايات المتحدة      سفير طهران في بغداد يتوعد الشعب العراقي      موسم رونالدو الأول مع يوفنتوس.. موعد مع الأرقام القياسية
| مشاهدات : 990 | مشاركات: 0 | 2018-09-12 01:40:43 |

الكرسي الرسولي يعقد مؤتمرًا حول الأزمة الإنسانية في سورية والعراق

 

عشتار تيفي كوم - ابونا/

يعقد الكرسي الرسولي مؤتمرًا حول الأزمة الإنسانية في سورية والعراق، يومي 13 و14 أيلول الحالي، في الجامعة الأوربانية البابوية. وقد أعدّت الدائرة الفاتيكانية المعنية بالتنمية البشرية المتكاملة المؤتمر، بمشاركة أكثر من خمسين منظمة خيرية كاثوليكية، وممثلين عن مجالس الأساقفة المحلية، ومؤسسات كنسية ودينية تعمل في سورية والعراق والدول المجاورة، إضافة إلى السفراء البابويين في كل من سورية، العراق، لبنان وتركيا.

وفي اليوم الأول، سيتم تقديم أعمال المؤتمر من قبل وكيل الدائرة الفاتيكانية للتنمية المتكاملة للخدمات الإنسانية، المونسنيور سيغوندو تيخادو مونيوز، ثم كلمة لرئيس الدائرة نفسها، الكاردينال بيتر توركسون، يلي ذلك تقديم تقرير مسحي عن استجابة المؤسسات الكنسية للأزمتين الإنسانيتين العراقية والسورية خلال عامي 2017 و2018، المعدّ من قبل الدائرة ذاتها، ثم مداخلة لأمين سر دولة حاضرة الفاتيكان الكاردينال بيترو بارولين.

وأشار البيان إلى أنه سيتم خلال اليومين تقديم تحديثات عن الوضع السياسي والإنساني من قبل السفير الفاتيكاني في سورية الكاردينال ماريو تزيناري، والسفير الفاتيكاني في العراق والأردن المطران ألبرتو أورتيغا مارتين. كما ذكر أن أجندة اليوم الأول ستختتم بكلمة المفوض السامي في الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين (UNHCR) فيليبو غراندي، الذي سيتحدث بشكل خاص عن تحديات وآفاق الوضع الراهن للهجرة في منطقة الأزمة.

وفي اليوم الثاني، الجمعة، سيلتقي المشاركون في مجموعات عمل حول جوانب التعاون بين مختلف الجهات الفاعلة المشاركة في مجال الاستجابة للأزمة، بينما ستخصص جلسة بعد الظهر لموضوع عودة المهاجرين واللاجئين إلى مجتمعاتهم الأصلية. بعد ذلك، تأتي كلمة رئيس مجمع الكنائس الشرقية الكاردينال ليوناردو ساندري، ثم مداخلة مسؤول قسم المهاجرين واللاجئين بالدائرة البابوية الأب فابيو باجّو. بعد ذلك، يلتقي المشاركون في مجموعات عمل حول الأزمة الإنسانية. ومن المقرر في نهاية يومي المؤتمر أن يلتقي البابا فرنسيس المشاركين بالقصر الرسولي.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2871 ثانية