منظمة UPP تقيم ورشة تدريبية ضمن مشروع مدّ الجسور بين مجتمعات نينوى/ قره قوش      بالصور.. القداس الالهي بمناسبة صوم نينوى (الباعوثة) في كنيسة ام النور للسريان الارثوذكس/ عنكاوا      البطريرك ساكو يزور المعهد الشرقي للجامعة الغريغورية في روما      المطران كريكور يثمّن تصريحات الرئيس السيسي حول مذابح الأرمن      كاتب سعودي: المسيحيون هم من سكنوا في شبه الجزيرة العربية قبل المسلمين      أردوغان يوافق على إعادة فتح معهد لاهوتي مقابل إعادة فتح مسجد في أثينا      وفد مجلس عشائر السريان في برطلي يزور قناة عشتار الفضائية      غبطة البطريرك يونان يستقبل صاحب النيافة مار ثيوفيلوس جورج صليبا مطران جبل لبنان وطرابلس للسريان الأرثوذكس      19 شباط ذكرى ميلاد الشاعر الأرمني هوفهانيس تومانيان      نتعلّم معاً لنِعلّم السلام: ورشة تدريبية حول تعليم السلام لمدراء المدارس في برطلة      استسلام جماعي لإرهابيي داعش فى آخر معاقل التنظيم بسوريا      مسرور البارزاني: نأمل زيادة المساعدات الأوروبية لتهيئة الارضية الملائمة وعودة النازحين الى ديارهم      مسلحو داعش الأوروبيون بسوريا.. لماذا دخل أردوغان على الخط؟      مدرب ليفربول باقتضاب: لم يكن هذا ما حلمنا به      نبتة الساموراي "تبطئ الشيخوخة".. والسر في الـ"دي إم سي"      البابا يطلب من المؤمنين أن يسألوا الله أن يمنحهم قلباً كقلبه      السفارة الامريكية في بغداد تعلن استعداد القوات الامريكية للانسحاب اذا طلبت الحكومة العراقية ذلك      مركز الحمدانية لمنع النزاع يقيم احتفالية جماهيرية لتتويج فريق نادي قره قوش الرياضي لحصوله على المركز الأول في بطولة الدوري الممتاز      موجة جديدة من تدنيس الكنائس … ماذا يحصل في فرنسا؟      عضو منتخب أرمينيا لألعاب القوى ليفون أغاسيان يحرز بطولة البلقان بإسطنبول في قفز الخطوة ال3 متفوقاً على ممثلي أذربيجان وتركيا
| مشاهدات : 1086 | مشاركات: 0 | 2018-09-12 01:40:43 |

الكرسي الرسولي يعقد مؤتمرًا حول الأزمة الإنسانية في سورية والعراق

 

عشتار تيفي كوم - ابونا/

يعقد الكرسي الرسولي مؤتمرًا حول الأزمة الإنسانية في سورية والعراق، يومي 13 و14 أيلول الحالي، في الجامعة الأوربانية البابوية. وقد أعدّت الدائرة الفاتيكانية المعنية بالتنمية البشرية المتكاملة المؤتمر، بمشاركة أكثر من خمسين منظمة خيرية كاثوليكية، وممثلين عن مجالس الأساقفة المحلية، ومؤسسات كنسية ودينية تعمل في سورية والعراق والدول المجاورة، إضافة إلى السفراء البابويين في كل من سورية، العراق، لبنان وتركيا.

وفي اليوم الأول، سيتم تقديم أعمال المؤتمر من قبل وكيل الدائرة الفاتيكانية للتنمية المتكاملة للخدمات الإنسانية، المونسنيور سيغوندو تيخادو مونيوز، ثم كلمة لرئيس الدائرة نفسها، الكاردينال بيتر توركسون، يلي ذلك تقديم تقرير مسحي عن استجابة المؤسسات الكنسية للأزمتين الإنسانيتين العراقية والسورية خلال عامي 2017 و2018، المعدّ من قبل الدائرة ذاتها، ثم مداخلة لأمين سر دولة حاضرة الفاتيكان الكاردينال بيترو بارولين.

وأشار البيان إلى أنه سيتم خلال اليومين تقديم تحديثات عن الوضع السياسي والإنساني من قبل السفير الفاتيكاني في سورية الكاردينال ماريو تزيناري، والسفير الفاتيكاني في العراق والأردن المطران ألبرتو أورتيغا مارتين. كما ذكر أن أجندة اليوم الأول ستختتم بكلمة المفوض السامي في الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين (UNHCR) فيليبو غراندي، الذي سيتحدث بشكل خاص عن تحديات وآفاق الوضع الراهن للهجرة في منطقة الأزمة.

وفي اليوم الثاني، الجمعة، سيلتقي المشاركون في مجموعات عمل حول جوانب التعاون بين مختلف الجهات الفاعلة المشاركة في مجال الاستجابة للأزمة، بينما ستخصص جلسة بعد الظهر لموضوع عودة المهاجرين واللاجئين إلى مجتمعاتهم الأصلية. بعد ذلك، تأتي كلمة رئيس مجمع الكنائس الشرقية الكاردينال ليوناردو ساندري، ثم مداخلة مسؤول قسم المهاجرين واللاجئين بالدائرة البابوية الأب فابيو باجّو. بعد ذلك، يلتقي المشاركون في مجموعات عمل حول الأزمة الإنسانية. ومن المقرر في نهاية يومي المؤتمر أن يلتقي البابا فرنسيس المشاركين بالقصر الرسولي.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6939 ثانية