حكومة إقليم كوردستان ترد على تقارير تتحدث عن وجود "انتهاكات" بحق المسيحيين      شبكة تحالف الأقليات العراقية تقيم ورشة عمل تعزيز حقوق الأقليات العراقية / بيروت      قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني في زيارة لمؤسسة الرسالة (Apostoli) التي تعنى بمساعدة اللاجئين / اليونان      أبرشية دمشق السريانية الكاثوليكية تقيم حفل استقبال على شرف غبطة البطريرك بونان بمناسبة زيارته الرسولية والرسمية الأولى للأبرشية      لقاء العائلة لشهر تشرين الثاني ٢٠١٨ لرعية الكلدان في الأردن      أعمال ترميم للنصب التذكارية التاريخية الأرمنية في أرتساخ      المجلس الشعبي يشارك بجلسة حوارية في الكونغرس الأمريكي في واشنطن      سهل نينوى يتصدر مباحثات مسرور بارزاني وغاريت      شاهد.. آثار الدمار الذي لحق بكنائس مسيحيي الموصل لا يزال قائما دون ان تمتد اليه يد الاعمار      الكاردينال ساندري يستنكر القرارات “النادرة جدا” التي تتخذ لمصلحة المسيحيين المشرقيين      إجلاء الآلاف في غواتيمالا بعد ثوران بركان إلـ"فويغو"      جنرال الكتريك ترد على تقرير صحيفة وول ستريت بشأن كهرباء العراق      أستراليا تنظر في خفض حصتها من المهاجرين      كندا تغلق رسميا ملف استضافة أولمبياد 2026      تقرير أممي: 92 % من الأطفال العراقيين الملتحقين بالدراسة الابتدائية لن يتمكنوا من إكمالها      السنة يحسمون الخلاف على الدفاع .. من هو المرشح الاوفر حظاً؟      12 مليار دينار عراقي مفقودة أو تالفة وليست 7 مليارات      إنطلاق قافلة جديدة من المهاجرين نحو الولايات المتحدة      سفير طهران في بغداد يتوعد الشعب العراقي      موسم رونالدو الأول مع يوفنتوس.. موعد مع الأرقام القياسية
| مشاهدات : 545 | مشاركات: 0 | 2018-09-11 06:27:17 |

خلال لقاء ممثليه مع نيجيرفان البارزاني.. الاتحاد الأوروبي يؤكد دعمه لانتخابات إقليم كوردستان

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

استقبل رئيس وزراء إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، اليوم الثلاثاء 11 أيلول/سبتمبر 2018، قناصل وممثلي دول الاتحاد الأوروبي في إقليم كوردستان.

ونشرت حكومة إقليم كوردستان، بياناً قالت فيه إنه "جرى خلال لقاء، التباحث حول آخر المستجدات السياسية وأوضاع إقليم كوردستان والاستعدادات الجارية لانتخابات برلمان كوردستان في الثلاثين من أيلول الجاري".

وأضاف البيان أن "قناصل وممثلي دول الاتحاد الأوروبي عبروا عن ارتياحهم لإجراء انتخابات إقليم كوردستان في الموعد المحدد لها".

وتابع أنهم "أعربوا عن الأمل في أن تجري عملية التصويت بنجاح"، مؤكدين "دعم الاتحاد الأوروبي للعملية السياسية وللانتخابات وتطوير الحياة الديمقراطية في إقليم كوردستان".

كما تم خلال اللقاء، حسب البيان، "تناول العملية السياسية في العراق ومساعي تشكيل الحكومة العراقية الجديدة بالبحث، واعتبار دور إقليم كوردستان، كشريك رئيس في تشكيل تلك الحكومة وفي العملية السياسية بالعراق، دوراً هاماً".

مشيراً إلى أنه في هذا الصدد، "اتفقت آراء السيد نيجيرفان البارزاني والوفد الضيف، على أن تلبي الانتخابات العراقية وتشكيل الحكومة الجديدة في بغداد، مطالب مواطني العراق في الأمان والاستقرار وتقديم الخدمات وتطوير البلاد من كافة النواحي".

وأردف البيان: "كان تعزيز وتنمية العلاقات واستمرار التعاون والتنسيق في المجالات المختلفة، وتمحيص أوضاع المنطقة وآخر المستجدات بصورة عامة، مواضيع شغلت جانباً آخر من اللقاء بين رئيس الوزراء وقناصل وممثلي دول الاتحاد الأوروبي في إقليم كوردستان".

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3115 ثانية