عودة 70عائلة نازحة من المسيحيين الى ايمن الموصل      بالصور .. اليوم الثالث للسوق الخيري الذي اقامته لجنة سيدات السريان على قاعة كنيسة ام النور/ عنكاوا      البطريرك ساكو يستقبل الرئيسة العامة الجديدة لرهبانية بنات قلب يسوع الأقدس      أبرشية كركوك الكلدانية تحتفل بعيد الانتقال      توقيع كتاب ( الحماية القانونية للأقليات ) للدكتورة منى ياقو في سيدني      بالصور .. اليوم الثاني للسوق الخيري الذي اقامته لجنة سيدات السريان على قاعة كنيسة ام النور/ عنكاوا      نيافة الاسقف مار اوراهام يوخانس يعقد الاجتماع التأسيسي الأول للجان جمعية شباب لندن      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تعرض مسرحية "سحلا بريشي" في بغديدا      غبطة البطريرك يونان يبارك الحفل الختامي "سهرة النار" للمخيّم الصيفي الأول للحركة الكشفية السريانية – فرع مار شربل، لافال – مونتريال، كندا      أمسية ترانيم لجوقة كنيسة مريم المحبول بها بلادنس في كركوك      "فيفا" يوافق على إقامة مباريات العراق بتصفيات المونديال في البصرة      الرئاسة العراقية: نعمل على معالجة ملفات الموازنة والرواتب والنفط بين أربيل وبغداد      توقعات مثيرة لشتاء العراق المقبل.. تعرف على الأمطار والحرارة      هل سيعود العراق لـ "العملة المعدنية" القديمة ..؟!      خبراء يحذرون.. ركود مالي قادم إلى الولايات المتحدة      العملية التي لم تكتمل.. تنافس الأطباء كان وراء فشل أول زراعة قلب بالعالم      الدفاع النيابية تكشف عن اتفاق سياسي على قانون التجنيد الإلزامي      الولايات المتحدة تنجو من 3 مجازر جماعية      اكتشاف "سر خفي" في لوحة رسمها دافنشي قبل أكثر من نصف قرن      توخيل "يحرج" باريس سان جرمان برسالة عن نيمار
| مشاهدات : 698 | مشاركات: 0 | 2018-09-11 06:27:17 |

خلال لقاء ممثليه مع نيجيرفان البارزاني.. الاتحاد الأوروبي يؤكد دعمه لانتخابات إقليم كوردستان

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

استقبل رئيس وزراء إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، اليوم الثلاثاء 11 أيلول/سبتمبر 2018، قناصل وممثلي دول الاتحاد الأوروبي في إقليم كوردستان.

ونشرت حكومة إقليم كوردستان، بياناً قالت فيه إنه "جرى خلال لقاء، التباحث حول آخر المستجدات السياسية وأوضاع إقليم كوردستان والاستعدادات الجارية لانتخابات برلمان كوردستان في الثلاثين من أيلول الجاري".

وأضاف البيان أن "قناصل وممثلي دول الاتحاد الأوروبي عبروا عن ارتياحهم لإجراء انتخابات إقليم كوردستان في الموعد المحدد لها".

وتابع أنهم "أعربوا عن الأمل في أن تجري عملية التصويت بنجاح"، مؤكدين "دعم الاتحاد الأوروبي للعملية السياسية وللانتخابات وتطوير الحياة الديمقراطية في إقليم كوردستان".

كما تم خلال اللقاء، حسب البيان، "تناول العملية السياسية في العراق ومساعي تشكيل الحكومة العراقية الجديدة بالبحث، واعتبار دور إقليم كوردستان، كشريك رئيس في تشكيل تلك الحكومة وفي العملية السياسية بالعراق، دوراً هاماً".

مشيراً إلى أنه في هذا الصدد، "اتفقت آراء السيد نيجيرفان البارزاني والوفد الضيف، على أن تلبي الانتخابات العراقية وتشكيل الحكومة الجديدة في بغداد، مطالب مواطني العراق في الأمان والاستقرار وتقديم الخدمات وتطوير البلاد من كافة النواحي".

وأردف البيان: "كان تعزيز وتنمية العلاقات واستمرار التعاون والتنسيق في المجالات المختلفة، وتمحيص أوضاع المنطقة وآخر المستجدات بصورة عامة، مواضيع شغلت جانباً آخر من اللقاء بين رئيس الوزراء وقناصل وممثلي دول الاتحاد الأوروبي في إقليم كوردستان".

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.4195 ثانية