المؤتمر الانتخابي السادس لمجلس عشائر السريان / برطلي 2019      النائب السابق رائد اسحق مستشارا لرئيس مجلس النواب العراقي      رئيس مجمع الكنائس الشرقية يتطرّق لأوضاع منطقة الشرق الأوسط      السريان يتذكرون "مجازر سَيفو" ... افرام: شعبنا لم يعد يثق بحكومات المنطقة      مطران الأرمن الأرثوذكس المنتخب ماسيس زوبويان يصل الى حلب      انفجار يستهدف قاعة كنيسة مار أفرام للسريان في السويد      وفد من الدراسة السريانية يزور مديريات التربية في بغداد      دقيقة من أجل السلام في العالم.. اليوم السبت الساعة الواحدة بعد الظهر      كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي تشارك في المهرجان السابع و اليوبيل الذهبي بمناسبة الذكرى الخمسين لتحول دهوك من قضاء الى محافظة      برهم صالح رئيس الجمهورية العراقية: زيارة البابا المرتقبة للبلاد تكتسب أهمية تاريخية ويؤكد على دور المسيحيين في بناء العراق      واشنطن تمدد إعفاء العراق لاستيراد الكهرباء والغاز من إيران لثلاثة أشهر إضافية      قصف يستهدف قاعدة بها مستشارين أمريكيين في العراق      فرصة أخيرة لرؤية "جوديث العبرانية" قبل بيعها في مزاد      العراقي رشيد يقترب من بنفيكا البرتغالي      تدشين ’دير بني ياس‘ أول موقع مسيحي يتم اكتشافه في الإمارات      تحذير نيابي من مشروع "ملغم" يجنس الاجانب في العراق      بعد ساعات من وصول هازارد.. "المشكلة الأولى" تدب بريال مدريد      اكتشاف كنيستين عجائبيتين في لبنان      رسالة البابا فرنسيس بمناسبة اليوم العالمي للفقراء 2019      الاتصالات توضح سبب تراجع خدمة الانترنت في العراق
| مشاهدات : 892 | مشاركات: 0 | 2018-09-11 04:30:02 |

انطلاق الحملة الدعائية لانتخابات إقليم كوردستان.. 773 مرشحاً يتنافسون على شغل مقاعد البرلمان

تعليق ملصقات انتخابية في أحد شوارع أربيل - صورة: راوجي حسن

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

انطلقت الحملة الدعائية لانتخابات برلمان كوردستان رسمياً، في تمام الساعة الثانية عشرة من منتصف ليلة الاثنين/الثلاثاء، والتي ستستمر لمدة 18 يوماً، حتى يوم 29 أيلول الجاري أي قبل 24 ساعة من بدء عملية التصويت لانتخابات الدورة الخامسة من برلمان كوردستان.

وبسبب تأجيل موعد انطلاق الحملة الانتخابية الذي كان مقرراً في 5 أيلول الجاري إلى يوم 11 من الشهر ذاته، فإن مدة الحملة الانتخابية تقلصت لنحو أسبوع، الأمر الذي يزيد حدة التنافس بين الأحزاب والقوائم المشاركة لكسب أصوات الناخبين وبالتالي الحصول على أكبر عدد من المقاعد البرلمانية.

واستيقظ سكان مدن إقليم كوردستان ونواحيها صباح اليوم وقد غطت الملصقات الدعائية للمرشحين أغلب الشوارع، ناهيك عن الدعايات الانتخابية عبر وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة فضلاً عن توزيع البطاقات الانتخابية.

أربيل.. العاصمة تخوض عمار الانتخابات من أوسع أبوابها

امتلأت شوارع مدينة أربيل بصور وملصقات المرشحين، وقال مراسل شبكة رووداو الإعلامية، هردي محمد، إن الحملة الانتخابية في أربيل بدأت مبكراً حيث علقت صور المرشحين في الساحات والشوارع.

برود التنافس الانتخابي في السليمانية بعد ساعات من انطلاق الحملة

وقال مراسل شبكة رووداو الإعلامية في السليمانية، جمال أحمد جميل، إن الحملة الانتخابية ليست بالسخونة المنتظرة، حيث تبدو الشوارع خالية من ملصقات المرشحين وصورهم.

وأوضح أن الملصقات الدعائية للقوائم المتنافسة، غابت عن شارع سالم الرئيس في السليمانية، خلافاً للانتخابات السابقة، عازياً ذلك إلى عدة أسباب منها إعلان أحزاب سياسية الاعتماد على مواقع التواصل الاجتماعي بدلاً من الملصقات التي تتطلب تكاليف مادية أكبر فضلاً عن أضرارها البيئية وتشويهها جمالية المدن.

وأكد أن الحزب الديمقراطي والحركة التغيير والاتحاد الإسلامي الكوردستاني ستدشن حملاتها الانتخابية في العاصمة أربيل، فيما سيبدأ الاتحاد الوطني الكوردستاني حملته الانتخابية في رانية، ولم تعلن الجماعة الإسلامية عن آلية بدء حملتها بعد.

دهوك.. انتخابات حامية

على عكس الحال في السليمانية، تبدو المنافسة الانتخابية في دهوك على أشدها، حيث امتلأت الأزقة والشوارع بالملصقات الدعائية.

وقال مدير مكتب رووداو في دهوك، ناصر علي إن الملصقات الدعائية أعدت حتى قبل منتصف الليل لتعليقها في الشوارع عند انطلاق الحملة الدعائية، حيث يترشح نحو 125 مرشحاً في دهوك على مقاعد برلمان كوردستان.

ومن المقرر أن يشهد إقليم كوردستان في 30 أيلول الجاري، انتخابات برلمانية، حيث يصوت الناخبون على اختيار ممثليهم من بين 773 مرشحاً ينتمون لـ29 كياناً سياسياً لشغل 111 مقعداً في برلمان كوردستان بينها 11 مقعداً مخصصاً للأقليات الدينية والقومية وفقاً لنظام الكوتا.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7447 ثانية