الخادم الأمين ... أمسية وفاء للمطران مار فلكسينوس متى شمعون البرطلي      البطريرك ساكو يعلّق على نبأ زيارة البابا للعراق العام المقبل      موقع إخباري: محدّدات الأمن والخدمات تعيق عودة المسيحيين إلى الموصل      غبطة البطريرك يونان وآباء السينودس يزورون البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي لتقديم التعزية بوفاة البطريرك نصرالله بطرس صفير – بكركي      قداسة البطريرك افرام الثاني يحتفل بالقداس الإلهي في كنيسة مار جرجس في كوردوبا      إعادة افتتاح كنيسة في مدينة البصرة العراقية بعد اكتمال تأهيلها      في حفل تخرج دورة لغة سريانية حبيب افرام: سنقاوم ابادتنا بالصمود بالهوية باللغة بالانتماء!      صلوات وطقوس يقيمها مسيحيون في اقدم كنيسة بكربلاء      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يزور المجلس التشريعي في بوينس آيرس      النص الكامل للكلمة الإفتتاحية لغبطة البطريرك يونان في الجلسة الإفتتاحية للسينودس المقدس      تقرير أسترالي: العراق ثالث أقل الدول أماناً في الشرق الأوسط      برشلونة تحرك بالفعل من أجل نيمار.. وحدد السعر وتفاصيل الصفقة      هل فعلا اخترع ماشدوتس الأبجدية الأرمنية سنة 406.. أم أنها كانت موجودة أصلا؟      فضيحة مونديال قطر.. من الاجتماع السري إلى اعتقال بلاتيني      كوردستان تضبط شحنة هيروين ضخمة قادمة من إيران      توقعات بأجواء ربيعية بعدد من مناطق العراق في هذه الايام      ترامب يعلن البدء في إجلاء ملايين المهاجرين غير الشرعيين من الولايات المتحدة      مسؤول حكومي: 20 قرية حدودية شرق اربيل مهددة بالاخلاء بسبب القتال بين PKK والجيش التركي      صور الأقمار الصناعية تكشف ما تفعله تركيا في مياه المتوسط      وزير الكهرباء يرد على تصريحات مقتدى الصدر
| مشاهدات : 808 | مشاركات: 0 | 2018-09-09 01:54:28 |

معلمة رياضيات صينية تطلب أغرب واجب منزلي

 

عشتار تيفي كوم - اخبار الأن/

إطلاق العنان للعقل أم لواجب منزلي مأساوي، هكذا أثارت معلمة رياضيات صينية في إحدى المدارس الابتدائية في مدينة فوشان جنوبي الصين الجدل الواسع على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن طلبت المعلمة من تلاميذ الصف الرابع طلبا غريبا للغاية، وهو عد 100 مليون حبة من الأرز كواجب منزلي ومن ثم تعبئتها في أكياس وإحضارها إلى المدرسة. وقد أهملت طلابها يومين لاستكمال عد المئة مليون حبة أرز مما أدى طلبها إلى إصابة التلاميذ وأولياء أمورهم بالذهول الشديد.

كما انهالت تعليقات أولياء الأمور على شبكات التواصل الاجتماعي الصينية بين مؤيد ومعارض لهذه الفكرة، ونشرت إحدى الأمهات منشورا على تطبيق "ويبو" الصيني، تقول فيه: "هذا أغرب واجب منزلي سمعت عنه في حياتي، فإذا احتسب الشخص معدل 3 حبات كل ثانية فهذا يعني أن الأمر قد يستغرق ما يقرب من سنة كاملة للانتهاء منه، من دون طعام ولا شراب ولا نوم".

في حين علق معارض من أويلاء الأمور : "أن 100 مليون حبة أرز يقدر بحوالي 1.67 طن على الأقل، وقد يحتاج المرء لنحو 855 كيس لحملهم، فكيف يمكن لطفل أن يحمل كل هذه الحمولة إلى المدرسة".

فيما أيد بعض من الآباء:" أن الواجب المنزلي يحوي فكرة مبتكرة، ويعزز التفكير النقدي والمهارات التحليلية، كما يتيح للأطفال فهماً ملموسا للأعداد الكبيرة كالمئة والألف والعشرة آلاف والمئة مليون".

كما أوضحت المعلمة: "بأن الهدف الأسمى من الواجب المنزلي كان تمكين الطلاب من اكتساب معارف جديدة في الأنشطة العملية، وتطوير التفكير المتبادل ومهارات حل المشكلات من خلال التفكير المتباعد".

وأشارت المعلمة إلى: "أن التفكير المتباعد هو توسع الآفاق من خلال طرح الافتراضات وتجاوز حدود المعقول، وإطلاق عنان العقل ليبحر في بحور عديدة من التفكير، على سبيل المثال، يقوم الطلاب أولا قياس وزن 100 حبة أرز، ثم يضاعف العدد بمقدار 10 أو 100 حتى يصل الرقم إلى 100 مليون".

وناشدت معلمة الرياضيات مدافعة عن فكرة الواجب، قائلة: "إنها تعتزم تعليم الطلاب "التقدير بشكل صحيح"، وأرغب أن أجعل يستخدم الأطفال عقولهم.

تصدرت قضية نقاش هذا الواجب جدلاً كبيراً في الصين وسط الإصلاحات الجارية في النظام التعليمي، والتي تنص على مزيد من التركيز على الابتكار والتعلم الهادف والنشط.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0686 ثانية