بعد اعادة التعمير، نوح يرجع للعيش تحت سقف بيته من جديد في كرمليس      مشروع بنك أوف أميريكا لترميم المنحوتات الآشورية الأثرية في متحف بروكلين      وفد من كنيسة مار ماري للكلدان يزور مزار عذراء فاتيما في بافالو الأمريكية      مؤسس لقاء مسيحيي المشرق: هناك لا مبالاة من الغرب حيال مسيحيي الشرق الأوسط      اجتماع في الدراسة السريانية حول خطتها الاستراتيجية وتقييم المناهج      تحديد نسبة (5%) من المقاعد المخصصة للدورة (67) كلية الشرطة لقبول الاقليات      قداسة البطريرك أفرام الثاني من إيطاليا: "السلام هو نتيجة الحياة المسيحية الحقيقية والتصالح مع الله وثمرة العلاقة السليمة معه"      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس الإلهي في ميونيخ، ألمانيا      مراسيم تطهير وافتتاح كنيسة القديسة الشهيدة مارت شموني للسريان الأرثوذكس في بغديدا قره قوش      بدعوة من التحالف التقدمي في البرلمان الاوروبي الباحث النفسي رفيق حنا (كادر قناة عشتار الفضائية) يشترك في مؤتمر عن الاقليات ومستقبلهم و التنوع الديني في العراق      الكنيسة الروسية تقطع صلتها بالقسطنطينية      واشنطن تجدد دعمها لكوردستان وتدعوها لمواصلة الحوار مع بغداد      قلق من تصاعد التوتر الأمني في العراق      صلاح وميسي يكتسحان استفتاء الكرة الذهبية.. ومفاجأة مدوية تلوح في الأفق      الصدر يوجه رسالة الى الكورد لـ"انقاذ العراق"      قطع الكهرباء الوطنية لمدة 3 ايام في اقليم كوردستان      إعادة إحياء المواقع التراثية بتقنية ثلاثية الأبعاد      اليوم.. أسود الرافدين وجهاً لوجه أمام الأخضر السعودي      البابا فرنسيس يترأس القداس الإلهي ويعلن خلاله قداسة سبعة طوباويين بينهم بولس السادس وأوسكار روميرو      مفوضية انتخابات كوردستان ستفتح الصناديق المعلمة بالأشرطة الحمراء
| مشاهدات : 523 | مشاركات: 0 | 2018-09-09 01:54:28 |

معلمة رياضيات صينية تطلب أغرب واجب منزلي

 

عشتار تيفي كوم - اخبار الأن/

إطلاق العنان للعقل أم لواجب منزلي مأساوي، هكذا أثارت معلمة رياضيات صينية في إحدى المدارس الابتدائية في مدينة فوشان جنوبي الصين الجدل الواسع على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن طلبت المعلمة من تلاميذ الصف الرابع طلبا غريبا للغاية، وهو عد 100 مليون حبة من الأرز كواجب منزلي ومن ثم تعبئتها في أكياس وإحضارها إلى المدرسة. وقد أهملت طلابها يومين لاستكمال عد المئة مليون حبة أرز مما أدى طلبها إلى إصابة التلاميذ وأولياء أمورهم بالذهول الشديد.

كما انهالت تعليقات أولياء الأمور على شبكات التواصل الاجتماعي الصينية بين مؤيد ومعارض لهذه الفكرة، ونشرت إحدى الأمهات منشورا على تطبيق "ويبو" الصيني، تقول فيه: "هذا أغرب واجب منزلي سمعت عنه في حياتي، فإذا احتسب الشخص معدل 3 حبات كل ثانية فهذا يعني أن الأمر قد يستغرق ما يقرب من سنة كاملة للانتهاء منه، من دون طعام ولا شراب ولا نوم".

في حين علق معارض من أويلاء الأمور : "أن 100 مليون حبة أرز يقدر بحوالي 1.67 طن على الأقل، وقد يحتاج المرء لنحو 855 كيس لحملهم، فكيف يمكن لطفل أن يحمل كل هذه الحمولة إلى المدرسة".

فيما أيد بعض من الآباء:" أن الواجب المنزلي يحوي فكرة مبتكرة، ويعزز التفكير النقدي والمهارات التحليلية، كما يتيح للأطفال فهماً ملموسا للأعداد الكبيرة كالمئة والألف والعشرة آلاف والمئة مليون".

كما أوضحت المعلمة: "بأن الهدف الأسمى من الواجب المنزلي كان تمكين الطلاب من اكتساب معارف جديدة في الأنشطة العملية، وتطوير التفكير المتبادل ومهارات حل المشكلات من خلال التفكير المتباعد".

وأشارت المعلمة إلى: "أن التفكير المتباعد هو توسع الآفاق من خلال طرح الافتراضات وتجاوز حدود المعقول، وإطلاق عنان العقل ليبحر في بحور عديدة من التفكير، على سبيل المثال، يقوم الطلاب أولا قياس وزن 100 حبة أرز، ثم يضاعف العدد بمقدار 10 أو 100 حتى يصل الرقم إلى 100 مليون".

وناشدت معلمة الرياضيات مدافعة عن فكرة الواجب، قائلة: "إنها تعتزم تعليم الطلاب "التقدير بشكل صحيح"، وأرغب أن أجعل يستخدم الأطفال عقولهم.

تصدرت قضية نقاش هذا الواجب جدلاً كبيراً في الصين وسط الإصلاحات الجارية في النظام التعليمي، والتي تنص على مزيد من التركيز على الابتكار والتعلم الهادف والنشط.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 3.6485 ثانية