النص الكامل لقانون H.R.390 الموقّع من قبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب      كلمة الكردينال ساكو من فيينا لمناسبة استقبال رئيس الجمهورية السيدة نادية مراد      المديرية العامة لشؤون المسيحيين في مؤتمر اعلان باريس      أحد ابناء شعبنا الطالب عزيز عمانوئيل ينال شهادة الدكتوراه عن اطروحته (توثيق اللهجة الارامية الحديثة لمنطقة عقرة) باللغة الانكليزية      نيافة الأسقف مار عبديشوع أوراهام يشارك في رسامة الأب أنطونيوس المالح      غبطة البطريرك يونان وقداسة البطريرك أفرام الثاني يزوران دير الصليب المقدس، قرب فيينا، النمسا      رئيس ديوان اوقاف الديانات يشارك في إستقبال الناشطة الايزيدية نادية مراد ويطرح عدد من المعوقات التي تمنع عودة النازحين الايزيديين إلى سنجار      وفد تحالف الاقليات العراقية الذي ضم السيدين حسام عبد الله ووليم وردا يشارك في جنيف بفعاليتي منتدى الاقليات ومناقشة تقرير العراق الى لجنة القضاء على التمييز العنصري      سيدني تشهد كرنفالاً عراقياً جمالياً مبهرا ً      كلارا عوديشو عضو برلمان الإقليم عن قائمة المجلس الشعبي للإتحاد الأوروبي: الوضع الإقتصادي والبطالة من أهم أسباب الهجرة      بعد قرار المغرب المفاجئ.. مصر تتأهب للترشح لاستضافة كأس أمم إفريقيا      نيجيرفان البارزاني يستقبل نادية مراد ويبحثان أوضاع الكورد الإزيديين      جنرال الكتريك تعلن عن مراحل مفاوضاتها مع بغداد لتطوير قطاع الطاقة في العراق      فرنسا بعد هجوم ستراسبورغ.. الإرهاب ونظرية المؤامرة على الاحتجاجات      اليابان تفتح أبوابها للمهاجرين لحل أزمة نقص اليد العاملة      حرائق كاليفورنيا.. السلطات تعلن التكلفة "المهولة"      بارزاني: الفرصة سانحة مع بغداد وسنفي بوعودنا لشعب كوردستان      كندا تطلق سراح مسؤولة "هواوي" بكفالة.. فما شروط الإفراج؟      الصين تستعد لشن حملة اختراق جديدة على الولايات المتحدة      ثلاثة سدود في دهوك مهددة بالانهيار
| مشاهدات : 638 | مشاركات: 0 | 2018-09-09 01:54:28 |

معلمة رياضيات صينية تطلب أغرب واجب منزلي

 

عشتار تيفي كوم - اخبار الأن/

إطلاق العنان للعقل أم لواجب منزلي مأساوي، هكذا أثارت معلمة رياضيات صينية في إحدى المدارس الابتدائية في مدينة فوشان جنوبي الصين الجدل الواسع على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن طلبت المعلمة من تلاميذ الصف الرابع طلبا غريبا للغاية، وهو عد 100 مليون حبة من الأرز كواجب منزلي ومن ثم تعبئتها في أكياس وإحضارها إلى المدرسة. وقد أهملت طلابها يومين لاستكمال عد المئة مليون حبة أرز مما أدى طلبها إلى إصابة التلاميذ وأولياء أمورهم بالذهول الشديد.

كما انهالت تعليقات أولياء الأمور على شبكات التواصل الاجتماعي الصينية بين مؤيد ومعارض لهذه الفكرة، ونشرت إحدى الأمهات منشورا على تطبيق "ويبو" الصيني، تقول فيه: "هذا أغرب واجب منزلي سمعت عنه في حياتي، فإذا احتسب الشخص معدل 3 حبات كل ثانية فهذا يعني أن الأمر قد يستغرق ما يقرب من سنة كاملة للانتهاء منه، من دون طعام ولا شراب ولا نوم".

في حين علق معارض من أويلاء الأمور : "أن 100 مليون حبة أرز يقدر بحوالي 1.67 طن على الأقل، وقد يحتاج المرء لنحو 855 كيس لحملهم، فكيف يمكن لطفل أن يحمل كل هذه الحمولة إلى المدرسة".

فيما أيد بعض من الآباء:" أن الواجب المنزلي يحوي فكرة مبتكرة، ويعزز التفكير النقدي والمهارات التحليلية، كما يتيح للأطفال فهماً ملموسا للأعداد الكبيرة كالمئة والألف والعشرة آلاف والمئة مليون".

كما أوضحت المعلمة: "بأن الهدف الأسمى من الواجب المنزلي كان تمكين الطلاب من اكتساب معارف جديدة في الأنشطة العملية، وتطوير التفكير المتبادل ومهارات حل المشكلات من خلال التفكير المتباعد".

وأشارت المعلمة إلى: "أن التفكير المتباعد هو توسع الآفاق من خلال طرح الافتراضات وتجاوز حدود المعقول، وإطلاق عنان العقل ليبحر في بحور عديدة من التفكير، على سبيل المثال، يقوم الطلاب أولا قياس وزن 100 حبة أرز، ثم يضاعف العدد بمقدار 10 أو 100 حتى يصل الرقم إلى 100 مليون".

وناشدت معلمة الرياضيات مدافعة عن فكرة الواجب، قائلة: "إنها تعتزم تعليم الطلاب "التقدير بشكل صحيح"، وأرغب أن أجعل يستخدم الأطفال عقولهم.

تصدرت قضية نقاش هذا الواجب جدلاً كبيراً في الصين وسط الإصلاحات الجارية في النظام التعليمي، والتي تنص على مزيد من التركيز على الابتكار والتعلم الهادف والنشط.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3805 ثانية