الخادم الأمين ... أمسية وفاء للمطران مار فلكسينوس متى شمعون البرطلي      البطريرك ساكو يعلّق على نبأ زيارة البابا للعراق العام المقبل      موقع إخباري: محدّدات الأمن والخدمات تعيق عودة المسيحيين إلى الموصل      غبطة البطريرك يونان وآباء السينودس يزورون البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي لتقديم التعزية بوفاة البطريرك نصرالله بطرس صفير – بكركي      قداسة البطريرك افرام الثاني يحتفل بالقداس الإلهي في كنيسة مار جرجس في كوردوبا      إعادة افتتاح كنيسة في مدينة البصرة العراقية بعد اكتمال تأهيلها      في حفل تخرج دورة لغة سريانية حبيب افرام: سنقاوم ابادتنا بالصمود بالهوية باللغة بالانتماء!      صلوات وطقوس يقيمها مسيحيون في اقدم كنيسة بكربلاء      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يزور المجلس التشريعي في بوينس آيرس      النص الكامل للكلمة الإفتتاحية لغبطة البطريرك يونان في الجلسة الإفتتاحية للسينودس المقدس      تقرير أسترالي: العراق ثالث أقل الدول أماناً في الشرق الأوسط      برشلونة تحرك بالفعل من أجل نيمار.. وحدد السعر وتفاصيل الصفقة      هل فعلا اخترع ماشدوتس الأبجدية الأرمنية سنة 406.. أم أنها كانت موجودة أصلا؟      فضيحة مونديال قطر.. من الاجتماع السري إلى اعتقال بلاتيني      كوردستان تضبط شحنة هيروين ضخمة قادمة من إيران      توقعات بأجواء ربيعية بعدد من مناطق العراق في هذه الايام      ترامب يعلن البدء في إجلاء ملايين المهاجرين غير الشرعيين من الولايات المتحدة      مسؤول حكومي: 20 قرية حدودية شرق اربيل مهددة بالاخلاء بسبب القتال بين PKK والجيش التركي      صور الأقمار الصناعية تكشف ما تفعله تركيا في مياه المتوسط      وزير الكهرباء يرد على تصريحات مقتدى الصدر
| مشاهدات : 697 | مشاركات: 0 | 2018-09-04 01:47:45 |

الأساقفة الأرجنتينيون يعربون عن قلقهم حيال حقوق الإنسان

صورة من الأرشيف للأساقفة الأرجنتينيين مع البابا فرنسيس

 

عشتارتيفي كوم- اذاعة الفاتيكان/

 

استقبل الأساقفة الأرجنتينيون خلال الأيام القليلة الماضية ممثلين عن ثلاث عشرة منظمة معنية بالدفاع عن حقوق الإنسان في هذا البلد الأمريكي اللاتيني، في لقاء عكس قلق الأساقفة حيال حقوق الإنسان والأوضاع الاقتصادية في البلاد.

للمناسبة نشرت وكالة سير مقالا سلطت فيه الضوء على هذا اللقاء موضحة أن ممثلين عن المنظمات الثلاث عشرة التقوا في العاصمة بوينوس أيريس رئيس مجلس أساقفة الأرجنتين وأسقف أبرشية سان إيزيدرو المطران أوسكار فينسينتيه أوخيا والأمين العام لمجلس الأساقفة المطران كارلوس هومبرتو مالفا، أسقف أبرشية شاسكوموس. وصدر بيان في أعقاب الاجتماع عبّر فيه الأساقفة عن قلقهم حيال أوضاع حقوق الإنسان التي لا تُحترم بالكامل ولفتوا أيضا إلى خشيتهم حيال تردي الأوضاع الاقتصادية خصوصا بعد أن سجل البيزو الأرجنتيني تراجعاً مقابل الدولار الأمريكي بنسبة خمسة عشر بالمائة، وبعد أن قرر المصرف المركزي الأرجنتيني رفع معدلات الفوائد بنسبة ستين بالمائة.

من جانبهم طالب الممثلون عن المنظمات الحقوقية الأساقفة الأرجنتينيين بالتطرق بوضوح إلى الإرهاب الذي مارسته الدولة بين عامي 1976 و1983، معبرين عن تنديدهم للنظرية المعروفة باسم "الشيطانين" والتي توحي بأن البلاد مرت في حرب أهلية خلال تلك الفترة. أما الأساقفة فذكروا ضيوفهم بالتصريح الذي صدر عن اللجنة التنفيذية لمجلس أساقفة الأرجنتين في شهر آذار مارس الماضي، وتم التطرق فيه إلى "إرهاب الدولة"، وشدد التصريح على ضرورة أن تبذل الكنيسة كل الجهود اللازمة من أجل المساهمة في المسيرة التي تقود صوب الحقيقة والعدالة.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2627 ثانية