المجلس الشعبي يشارك في مراسيم التوقيع على قرار HR390 الخاص بالإبادة الجماعية في البيت الأبيض      كلارا عوديشو عضو برلمان الإقليم عن قائمة المجلس الشعبي للإتحاد الأوروبي: الوضع الإقتصادي والبطالة من أهم أسباب الهجرة      المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية حول الحرية الدينية في ديترويت      المطران بشار وردة يحضر مراسيم توقيع قرار HR390 في البيت الأبيض      لقاء البطاركة الثلاثة مع المستشار النمساوي سيباستيان كورز      كنيسة "مار يعقوب" في نينوى من المعالم التي يعاد ترميمها بعد تخريبها بيد الارهابيين      بالفيديو.. اول احتفال للمسيحيين بعيد القديسين مار بهنام وأخته سارة في الدير بعد تحرره من داعش      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تنظم احتفالا ً كبيرا ً لمناسبة مرور الذكرى ( 70 ) للإعلان العالمي لحقوق الانسان      أجتماع الطاولة المستديرة حول الحريات الدينية      مجلس رؤساء الكنائس في الاردن يدعو الى تغليب المحبة والمسامحة في الميلاد      بارزاني: الفرصة سانحة مع بغداد وسنفي بوعودنا لشعب كوردستان      كندا تطلق سراح مسؤولة "هواوي" بكفالة.. فما شروط الإفراج؟      الصين تستعد لشن حملة اختراق جديدة على الولايات المتحدة      ثلاثة سدود في دهوك مهددة بالانهيار      هل سيدخل العراق بأزمة طاقة مع قرب انتهاء المدة الممنوحة له من اميركا بعقوباتها على إيران ؟      "مهرجان أهداف" لباريس سان جرمان في بلغراد      كفيفة توقعت 11 سبتمبر تحدد "4 مصائب" في 2019      البابا فرنسيس: لنستعدَّ للميلاد بشجاعة الإيمان      نتائج إجتماع الديمقراطي الكوردستاني مع الإتحاد الوطني      ديمبلي والنوم.. حالة عشق تهدد مستقبله مع برشلونة
| مشاهدات : 560 | مشاركات: 0 | 2018-09-04 01:47:45 |

الأساقفة الأرجنتينيون يعربون عن قلقهم حيال حقوق الإنسان

صورة من الأرشيف للأساقفة الأرجنتينيين مع البابا فرنسيس

 

عشتارتيفي كوم- اذاعة الفاتيكان/

 

استقبل الأساقفة الأرجنتينيون خلال الأيام القليلة الماضية ممثلين عن ثلاث عشرة منظمة معنية بالدفاع عن حقوق الإنسان في هذا البلد الأمريكي اللاتيني، في لقاء عكس قلق الأساقفة حيال حقوق الإنسان والأوضاع الاقتصادية في البلاد.

للمناسبة نشرت وكالة سير مقالا سلطت فيه الضوء على هذا اللقاء موضحة أن ممثلين عن المنظمات الثلاث عشرة التقوا في العاصمة بوينوس أيريس رئيس مجلس أساقفة الأرجنتين وأسقف أبرشية سان إيزيدرو المطران أوسكار فينسينتيه أوخيا والأمين العام لمجلس الأساقفة المطران كارلوس هومبرتو مالفا، أسقف أبرشية شاسكوموس. وصدر بيان في أعقاب الاجتماع عبّر فيه الأساقفة عن قلقهم حيال أوضاع حقوق الإنسان التي لا تُحترم بالكامل ولفتوا أيضا إلى خشيتهم حيال تردي الأوضاع الاقتصادية خصوصا بعد أن سجل البيزو الأرجنتيني تراجعاً مقابل الدولار الأمريكي بنسبة خمسة عشر بالمائة، وبعد أن قرر المصرف المركزي الأرجنتيني رفع معدلات الفوائد بنسبة ستين بالمائة.

من جانبهم طالب الممثلون عن المنظمات الحقوقية الأساقفة الأرجنتينيين بالتطرق بوضوح إلى الإرهاب الذي مارسته الدولة بين عامي 1976 و1983، معبرين عن تنديدهم للنظرية المعروفة باسم "الشيطانين" والتي توحي بأن البلاد مرت في حرب أهلية خلال تلك الفترة. أما الأساقفة فذكروا ضيوفهم بالتصريح الذي صدر عن اللجنة التنفيذية لمجلس أساقفة الأرجنتين في شهر آذار مارس الماضي، وتم التطرق فيه إلى "إرهاب الدولة"، وشدد التصريح على ضرورة أن تبذل الكنيسة كل الجهود اللازمة من أجل المساهمة في المسيرة التي تقود صوب الحقيقة والعدالة.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2911 ثانية