منظمة UPP تقيم ورشة تدريبية ضمن مشروع مدّ الجسور بين مجتمعات نينوى/ قره قوش      بالصور.. القداس الالهي بمناسبة صوم نينوى (الباعوثة) في كنيسة ام النور للسريان الارثوذكس/ عنكاوا      البطريرك ساكو يزور المعهد الشرقي للجامعة الغريغورية في روما      المطران كريكور يثمّن تصريحات الرئيس السيسي حول مذابح الأرمن      كاتب سعودي: المسيحيون هم من سكنوا في شبه الجزيرة العربية قبل المسلمين      أردوغان يوافق على إعادة فتح معهد لاهوتي مقابل إعادة فتح مسجد في أثينا      وفد مجلس عشائر السريان في برطلي يزور قناة عشتار الفضائية      غبطة البطريرك يونان يستقبل صاحب النيافة مار ثيوفيلوس جورج صليبا مطران جبل لبنان وطرابلس للسريان الأرثوذكس      19 شباط ذكرى ميلاد الشاعر الأرمني هوفهانيس تومانيان      نتعلّم معاً لنِعلّم السلام: ورشة تدريبية حول تعليم السلام لمدراء المدارس في برطلة      استسلام جماعي لإرهابيي داعش فى آخر معاقل التنظيم بسوريا      مسرور البارزاني: نأمل زيادة المساعدات الأوروبية لتهيئة الارضية الملائمة وعودة النازحين الى ديارهم      مسلحو داعش الأوروبيون بسوريا.. لماذا دخل أردوغان على الخط؟      مدرب ليفربول باقتضاب: لم يكن هذا ما حلمنا به      نبتة الساموراي "تبطئ الشيخوخة".. والسر في الـ"دي إم سي"      البابا يطلب من المؤمنين أن يسألوا الله أن يمنحهم قلباً كقلبه      السفارة الامريكية في بغداد تعلن استعداد القوات الامريكية للانسحاب اذا طلبت الحكومة العراقية ذلك      مركز الحمدانية لمنع النزاع يقيم احتفالية جماهيرية لتتويج فريق نادي قره قوش الرياضي لحصوله على المركز الأول في بطولة الدوري الممتاز      موجة جديدة من تدنيس الكنائس … ماذا يحصل في فرنسا؟      عضو منتخب أرمينيا لألعاب القوى ليفون أغاسيان يحرز بطولة البلقان بإسطنبول في قفز الخطوة ال3 متفوقاً على ممثلي أذربيجان وتركيا
| مشاهدات : 615 | مشاركات: 0 | 2018-09-04 01:47:45 |

الأساقفة الأرجنتينيون يعربون عن قلقهم حيال حقوق الإنسان

صورة من الأرشيف للأساقفة الأرجنتينيين مع البابا فرنسيس

 

عشتارتيفي كوم- اذاعة الفاتيكان/

 

استقبل الأساقفة الأرجنتينيون خلال الأيام القليلة الماضية ممثلين عن ثلاث عشرة منظمة معنية بالدفاع عن حقوق الإنسان في هذا البلد الأمريكي اللاتيني، في لقاء عكس قلق الأساقفة حيال حقوق الإنسان والأوضاع الاقتصادية في البلاد.

للمناسبة نشرت وكالة سير مقالا سلطت فيه الضوء على هذا اللقاء موضحة أن ممثلين عن المنظمات الثلاث عشرة التقوا في العاصمة بوينوس أيريس رئيس مجلس أساقفة الأرجنتين وأسقف أبرشية سان إيزيدرو المطران أوسكار فينسينتيه أوخيا والأمين العام لمجلس الأساقفة المطران كارلوس هومبرتو مالفا، أسقف أبرشية شاسكوموس. وصدر بيان في أعقاب الاجتماع عبّر فيه الأساقفة عن قلقهم حيال أوضاع حقوق الإنسان التي لا تُحترم بالكامل ولفتوا أيضا إلى خشيتهم حيال تردي الأوضاع الاقتصادية خصوصا بعد أن سجل البيزو الأرجنتيني تراجعاً مقابل الدولار الأمريكي بنسبة خمسة عشر بالمائة، وبعد أن قرر المصرف المركزي الأرجنتيني رفع معدلات الفوائد بنسبة ستين بالمائة.

من جانبهم طالب الممثلون عن المنظمات الحقوقية الأساقفة الأرجنتينيين بالتطرق بوضوح إلى الإرهاب الذي مارسته الدولة بين عامي 1976 و1983، معبرين عن تنديدهم للنظرية المعروفة باسم "الشيطانين" والتي توحي بأن البلاد مرت في حرب أهلية خلال تلك الفترة. أما الأساقفة فذكروا ضيوفهم بالتصريح الذي صدر عن اللجنة التنفيذية لمجلس أساقفة الأرجنتين في شهر آذار مارس الماضي، وتم التطرق فيه إلى "إرهاب الدولة"، وشدد التصريح على ضرورة أن تبذل الكنيسة كل الجهود اللازمة من أجل المساهمة في المسيرة التي تقود صوب الحقيقة والعدالة.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7375 ثانية