الخادم الأمين ... أمسية وفاء للمطران مار فلكسينوس متى شمعون البرطلي      البطريرك ساكو يعلّق على نبأ زيارة البابا للعراق العام المقبل      موقع إخباري: محدّدات الأمن والخدمات تعيق عودة المسيحيين إلى الموصل      غبطة البطريرك يونان وآباء السينودس يزورون البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي لتقديم التعزية بوفاة البطريرك نصرالله بطرس صفير – بكركي      قداسة البطريرك افرام الثاني يحتفل بالقداس الإلهي في كنيسة مار جرجس في كوردوبا      إعادة افتتاح كنيسة في مدينة البصرة العراقية بعد اكتمال تأهيلها      في حفل تخرج دورة لغة سريانية حبيب افرام: سنقاوم ابادتنا بالصمود بالهوية باللغة بالانتماء!      صلوات وطقوس يقيمها مسيحيون في اقدم كنيسة بكربلاء      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يزور المجلس التشريعي في بوينس آيرس      النص الكامل للكلمة الإفتتاحية لغبطة البطريرك يونان في الجلسة الإفتتاحية للسينودس المقدس      تقرير أسترالي: العراق ثالث أقل الدول أماناً في الشرق الأوسط      برشلونة تحرك بالفعل من أجل نيمار.. وحدد السعر وتفاصيل الصفقة      هل فعلا اخترع ماشدوتس الأبجدية الأرمنية سنة 406.. أم أنها كانت موجودة أصلا؟      فضيحة مونديال قطر.. من الاجتماع السري إلى اعتقال بلاتيني      كوردستان تضبط شحنة هيروين ضخمة قادمة من إيران      توقعات بأجواء ربيعية بعدد من مناطق العراق في هذه الايام      ترامب يعلن البدء في إجلاء ملايين المهاجرين غير الشرعيين من الولايات المتحدة      مسؤول حكومي: 20 قرية حدودية شرق اربيل مهددة بالاخلاء بسبب القتال بين PKK والجيش التركي      صور الأقمار الصناعية تكشف ما تفعله تركيا في مياه المتوسط      وزير الكهرباء يرد على تصريحات مقتدى الصدر
| مشاهدات : 656 | مشاركات: 0 | 2018-08-31 02:10:22 |

بعد انقطاع 4 سنوات.. كنيسة الصليب على جزيرة آختامار تستعد لإقامة قداسها الإلهي

 

عشتارتيفي كوم- خبر ارمني/

 

بعد أربع سنوات من إلغاء القداس الإلهي السنوي الوحيد الذي سمحت الحكومة التركية باقامته منذ ترميمها قبل عقد، ستستضيف كنيسة الصليب المقدس الأرمنية الشهيرة على جزيرة آختامار في بحيرة فان بأرمينيا الغربية المحتلة قداسها الإلهي هذا العام (الشهر المقبل) بمشاركة مسيحيين من جميع أنحاء العالم، حسب ما أوردته صحيفة ديلي صباح التركية.

الكنيسة أعيد ترميميها سنة 2005 وافتتحت سنة 2007 ولكن على هيئة متحف حيث لم تسمح السلطات التركية بإقامة الصلوات والقداديس فيها ومنعت رفع الصليب على قبتها وبدلا من ذلك رفعت العلم التركي أمامها وعلقته على أبوابها. ولكن وبسبب ضغوط من الدول الغربية التي ينشط فيها اللوبي الأرمني سمحت أنقرة بيوم واحد فقط في السنة لإقامة القداس في هذه الكنيسة التاريخية الأرمنية، إلا أنها أوقفت الحدث قبل 4 سنوات وها هي اليوم تسمح بذلك من جديد.

القداس سيقام يوم 9 سبتمبر/أيلول حسب وزارة الثقافة التركية التي عنها نقلة صحيفة ديلي صباح التركية.

أخيرا لابد من التنويه أن الكنيسة أضيفت إلى سنة 20 إلى قائمة اليونسكو للتراث العالمي ما جعلها قبلة للزائرين حيث تنشط الفنادق في المدن القريبة منها لا سيما مدينة فان الشهيرة.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6214 ثانية