النص الكامل لقانون H.R.390 الموقّع من قبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب      كلمة الكردينال ساكو من فيينا لمناسبة استقبال رئيس الجمهورية السيدة نادية مراد      المديرية العامة لشؤون المسيحيين في مؤتمر اعلان باريس      أحد ابناء شعبنا الطالب عزيز عمانوئيل ينال شهادة الدكتوراه عن اطروحته (توثيق اللهجة الارامية الحديثة لمنطقة عقرة) باللغة الانكليزية      نيافة الأسقف مار عبديشوع أوراهام يشارك في رسامة الأب أنطونيوس المالح      غبطة البطريرك يونان وقداسة البطريرك أفرام الثاني يزوران دير الصليب المقدس، قرب فيينا، النمسا      رئيس ديوان اوقاف الديانات يشارك في إستقبال الناشطة الايزيدية نادية مراد ويطرح عدد من المعوقات التي تمنع عودة النازحين الايزيديين إلى سنجار      وفد تحالف الاقليات العراقية الذي ضم السيدين حسام عبد الله ووليم وردا يشارك في جنيف بفعاليتي منتدى الاقليات ومناقشة تقرير العراق الى لجنة القضاء على التمييز العنصري      سيدني تشهد كرنفالاً عراقياً جمالياً مبهرا ً      كلارا عوديشو عضو برلمان الإقليم عن قائمة المجلس الشعبي للإتحاد الأوروبي: الوضع الإقتصادي والبطالة من أهم أسباب الهجرة      بعد قرار المغرب المفاجئ.. مصر تتأهب للترشح لاستضافة كأس أمم إفريقيا      نيجيرفان البارزاني يستقبل نادية مراد ويبحثان أوضاع الكورد الإزيديين      جنرال الكتريك تعلن عن مراحل مفاوضاتها مع بغداد لتطوير قطاع الطاقة في العراق      فرنسا بعد هجوم ستراسبورغ.. الإرهاب ونظرية المؤامرة على الاحتجاجات      اليابان تفتح أبوابها للمهاجرين لحل أزمة نقص اليد العاملة      حرائق كاليفورنيا.. السلطات تعلن التكلفة "المهولة"      بارزاني: الفرصة سانحة مع بغداد وسنفي بوعودنا لشعب كوردستان      كندا تطلق سراح مسؤولة "هواوي" بكفالة.. فما شروط الإفراج؟      الصين تستعد لشن حملة اختراق جديدة على الولايات المتحدة      ثلاثة سدود في دهوك مهددة بالانهيار
| مشاهدات : 642 | مشاركات: 0 | 2018-08-28 02:37:24 |

8 أطعمة تساعد على تحسين المزاج.. وتجلب السعادة

 

عشتارتيفي كوم- أخبار الآن/

 

هل أرواحنا تأكل الطعام؟.. قد يغلب على نظرتنا للأكل أنه حاجة للجسم ليس إلا، لكن الحقيقة هي أن الطعام وإعداده وتذوقه يعد تجربة فنية بكل ما تعني الكلمة من معنى، ولهذا نرى تنافسا بين المطابخ العالمية على تقديم الأجود والأجمل والألذ. ومن الطبيعي أن يؤثر الفن في الروح، إلا أن هذا التأثير للطعام لا يتوقف عند الصورة، بل ثمة خصائص لبعض الأطعمة تجعل منها لائحة مأكولات مفضلة للروح قبل الجسد، وهي: 

-"الأرضي شوكي - الخرشوف"

غني بمضادات الأكسدة والتي ثبت علميا أنها تخفف من أعراض اضطرابات القلق، وفقا لبحث أجرته كلية الطب في جامعة "هارفارد" 

-التفاح والجوز والبروكلي: جميعها غنية بمضادات الأكسدة 

-اللبن "الزبادي" 

وجد باحثون أن الميكروبات المعوية مفيدة للشعور بالراحة، إذ توجد 95 بالمئة من مستشعرات هرمون السعادة الـ"سيروتونين" في الغشاء المخاطي المعوي، ومن المعلوم طبيا أن نقص هذا الهرمون في الجسم يزيد أعراض القلق والإكتئاب، والمتممات الغذائية التي تعتمد على الخمائر مثل اللبن تدعم عمل الميكروبات المعوية.

-الكركم:

توصلت دراسة حديثة الى أن التوابل مثل الكركم والزعفران يمكن أن تساعد في علاج اضطرابات القلق والإكتئاب.

-سمك السلمون: 

السلمون غني بأحماض أوميغا 3 وفيتامينات B6 وB12 والتي ثبت أنها مفيدة لعلاج حالات الإكتئاب والقلق، معظم المأكولات البحرية وكذلك الجوز غنية بالـ"أوميغا 3" ولديها ذات المفعول.

-السبانخ: 

المواد الغذائية التي تحتوي على نسب عالية من المعنيسيوم، مثل السبانخ، مفيدة لرفع مستوى هرمون السعادة في الجسم، كذلك البقوليات والمكسرات والحبوب الكاملة هي مصادر قيمة للمغنيسيوم.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5256 ثانية