منظمة UPP تقيم ورشة تدريبية ضمن مشروع مدّ الجسور بين مجتمعات نينوى/ قره قوش      بالصور.. القداس الالهي بمناسبة صوم نينوى (الباعوثة) في كنيسة ام النور للسريان الارثوذكس/ عنكاوا      البطريرك ساكو يزور المعهد الشرقي للجامعة الغريغورية في روما      المطران كريكور يثمّن تصريحات الرئيس السيسي حول مذابح الأرمن      كاتب سعودي: المسيحيون هم من سكنوا في شبه الجزيرة العربية قبل المسلمين      أردوغان يوافق على إعادة فتح معهد لاهوتي مقابل إعادة فتح مسجد في أثينا      وفد مجلس عشائر السريان في برطلي يزور قناة عشتار الفضائية      غبطة البطريرك يونان يستقبل صاحب النيافة مار ثيوفيلوس جورج صليبا مطران جبل لبنان وطرابلس للسريان الأرثوذكس      19 شباط ذكرى ميلاد الشاعر الأرمني هوفهانيس تومانيان      نتعلّم معاً لنِعلّم السلام: ورشة تدريبية حول تعليم السلام لمدراء المدارس في برطلة      استسلام جماعي لإرهابيي داعش فى آخر معاقل التنظيم بسوريا      مسرور البارزاني: نأمل زيادة المساعدات الأوروبية لتهيئة الارضية الملائمة وعودة النازحين الى ديارهم      مسلحو داعش الأوروبيون بسوريا.. لماذا دخل أردوغان على الخط؟      مدرب ليفربول باقتضاب: لم يكن هذا ما حلمنا به      نبتة الساموراي "تبطئ الشيخوخة".. والسر في الـ"دي إم سي"      البابا يطلب من المؤمنين أن يسألوا الله أن يمنحهم قلباً كقلبه      السفارة الامريكية في بغداد تعلن استعداد القوات الامريكية للانسحاب اذا طلبت الحكومة العراقية ذلك      مركز الحمدانية لمنع النزاع يقيم احتفالية جماهيرية لتتويج فريق نادي قره قوش الرياضي لحصوله على المركز الأول في بطولة الدوري الممتاز      موجة جديدة من تدنيس الكنائس … ماذا يحصل في فرنسا؟      عضو منتخب أرمينيا لألعاب القوى ليفون أغاسيان يحرز بطولة البلقان بإسطنبول في قفز الخطوة ال3 متفوقاً على ممثلي أذربيجان وتركيا
| مشاهدات : 764 | مشاركات: 0 | 2018-08-28 02:37:24 |

8 أطعمة تساعد على تحسين المزاج.. وتجلب السعادة

 

عشتارتيفي كوم- أخبار الآن/

 

هل أرواحنا تأكل الطعام؟.. قد يغلب على نظرتنا للأكل أنه حاجة للجسم ليس إلا، لكن الحقيقة هي أن الطعام وإعداده وتذوقه يعد تجربة فنية بكل ما تعني الكلمة من معنى، ولهذا نرى تنافسا بين المطابخ العالمية على تقديم الأجود والأجمل والألذ. ومن الطبيعي أن يؤثر الفن في الروح، إلا أن هذا التأثير للطعام لا يتوقف عند الصورة، بل ثمة خصائص لبعض الأطعمة تجعل منها لائحة مأكولات مفضلة للروح قبل الجسد، وهي: 

-"الأرضي شوكي - الخرشوف"

غني بمضادات الأكسدة والتي ثبت علميا أنها تخفف من أعراض اضطرابات القلق، وفقا لبحث أجرته كلية الطب في جامعة "هارفارد" 

-التفاح والجوز والبروكلي: جميعها غنية بمضادات الأكسدة 

-اللبن "الزبادي" 

وجد باحثون أن الميكروبات المعوية مفيدة للشعور بالراحة، إذ توجد 95 بالمئة من مستشعرات هرمون السعادة الـ"سيروتونين" في الغشاء المخاطي المعوي، ومن المعلوم طبيا أن نقص هذا الهرمون في الجسم يزيد أعراض القلق والإكتئاب، والمتممات الغذائية التي تعتمد على الخمائر مثل اللبن تدعم عمل الميكروبات المعوية.

-الكركم:

توصلت دراسة حديثة الى أن التوابل مثل الكركم والزعفران يمكن أن تساعد في علاج اضطرابات القلق والإكتئاب.

-سمك السلمون: 

السلمون غني بأحماض أوميغا 3 وفيتامينات B6 وB12 والتي ثبت أنها مفيدة لعلاج حالات الإكتئاب والقلق، معظم المأكولات البحرية وكذلك الجوز غنية بالـ"أوميغا 3" ولديها ذات المفعول.

-السبانخ: 

المواد الغذائية التي تحتوي على نسب عالية من المعنيسيوم، مثل السبانخ، مفيدة لرفع مستوى هرمون السعادة في الجسم، كذلك البقوليات والمكسرات والحبوب الكاملة هي مصادر قيمة للمغنيسيوم.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9360 ثانية