بعد اعادة التعمير، نوح يرجع للعيش تحت سقف بيته من جديد في كرمليس      مشروع بنك أوف أميريكا لترميم المنحوتات الآشورية الأثرية في متحف بروكلين      وفد من كنيسة مار ماري للكلدان يزور مزار عذراء فاتيما في بافالو الأمريكية      مؤسس لقاء مسيحيي المشرق: هناك لا مبالاة من الغرب حيال مسيحيي الشرق الأوسط      اجتماع في الدراسة السريانية حول خطتها الاستراتيجية وتقييم المناهج      تحديد نسبة (5%) من المقاعد المخصصة للدورة (67) كلية الشرطة لقبول الاقليات      قداسة البطريرك أفرام الثاني من إيطاليا: "السلام هو نتيجة الحياة المسيحية الحقيقية والتصالح مع الله وثمرة العلاقة السليمة معه"      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس الإلهي في ميونيخ، ألمانيا      مراسيم تطهير وافتتاح كنيسة القديسة الشهيدة مارت شموني للسريان الأرثوذكس في بغديدا قره قوش      بدعوة من التحالف التقدمي في البرلمان الاوروبي الباحث النفسي رفيق حنا (كادر قناة عشتار الفضائية) يشترك في مؤتمر عن الاقليات ومستقبلهم و التنوع الديني في العراق      الكنيسة الروسية تقطع صلتها بالقسطنطينية      واشنطن تجدد دعمها لكوردستان وتدعوها لمواصلة الحوار مع بغداد      قلق من تصاعد التوتر الأمني في العراق      صلاح وميسي يكتسحان استفتاء الكرة الذهبية.. ومفاجأة مدوية تلوح في الأفق      الصدر يوجه رسالة الى الكورد لـ"انقاذ العراق"      قطع الكهرباء الوطنية لمدة 3 ايام في اقليم كوردستان      إعادة إحياء المواقع التراثية بتقنية ثلاثية الأبعاد      اليوم.. أسود الرافدين وجهاً لوجه أمام الأخضر السعودي      البابا فرنسيس يترأس القداس الإلهي ويعلن خلاله قداسة سبعة طوباويين بينهم بولس السادس وأوسكار روميرو      مفوضية انتخابات كوردستان ستفتح الصناديق المعلمة بالأشرطة الحمراء
| مشاهدات : 940 | مشاركات: 0 | 2018-08-26 01:16:20 |

من هم حماة قبر المسيح؟

 

عشتار تيفي كوم - اليتيا/

بأثوابهم البنية الطويلة وأحزمتهم البيضاء التي تحمل 3 عقد ترمز إلى  نذور الفقر والعفّة والطاعة أصبح الرهبان الفرنسيسكان جزءًا من أورشليم.

وصلوا الأراضي المقدّسة منذ نحو 800 عام ومذّاك لم يغادروا الأرض التي شهدت على حياة يسوع وموته وقيامته.

أرسلهم مؤسس الرهبنة القديس فرنسيس الأسيزي عام 1217 إلى الأراضي المقدسة فأصبحوا حماة لها وضمانة للوجود المسيحي فيها.

يعرفهم الحجاج بشكل رئيسي كأوصياء على خمس كنائس على رأسها كنيسة القيامة.

بنيت هذه الكاتدرائية التي تعتبر أقدس موقع في العالم المسيحي  في المكان الذي صلب فيه يسوع ووضع في القبر وقام. يزور هذا المكان مئات الآلاف من الناس سنويًا. ومن بين المواقع الأخرى التي تخضع لحماية الفرنسيسكان كنيسة المهد في بيت لحم.

عمل الرهبان الفرنسيسكان لا يقتصر على هذه الوظائف الرمزية للغاية في الأرض المقدسة. حيث استقروا في دير المخلص المقدس في مدينة القدس القديمة حيث يديرون 10000 طالب نصفهم من المسلمين.

ويبلغ عدد سكان البلدة القديمة حوالي 40000 نسمة  منهم 6000 مسيحي بما في ذلك 3000 كاثوليكي. وهنا لا بد من الإشارة  إلى أن هذا العدد هو أقل بثلاث مرات من عدد مسيحيي الأراضي المقدسة منذ 70 عامًا.

لا يستطيع الأخ ماريو تانجورا (94 عاما) تخيل إنهاء حياته في مكان آخر: “عندما يغلبني القلق أفكر في القبر المقدس فأشعر بالسلام”.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7545 ثانية