النص الكامل لقانون H.R.390 الموقّع من قبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب      كلمة الكردينال ساكو من فيينا لمناسبة استقبال رئيس الجمهورية السيدة نادية مراد      المديرية العامة لشؤون المسيحيين في مؤتمر اعلان باريس      أحد ابناء شعبنا الطالب عزيز عمانوئيل ينال شهادة الدكتوراه عن اطروحته (توثيق اللهجة الارامية الحديثة لمنطقة عقرة) باللغة الانكليزية      نيافة الأسقف مار عبديشوع أوراهام يشارك في رسامة الأب أنطونيوس المالح      غبطة البطريرك يونان وقداسة البطريرك أفرام الثاني يزوران دير الصليب المقدس، قرب فيينا، النمسا      رئيس ديوان اوقاف الديانات يشارك في إستقبال الناشطة الايزيدية نادية مراد ويطرح عدد من المعوقات التي تمنع عودة النازحين الايزيديين إلى سنجار      وفد تحالف الاقليات العراقية الذي ضم السيدين حسام عبد الله ووليم وردا يشارك في جنيف بفعاليتي منتدى الاقليات ومناقشة تقرير العراق الى لجنة القضاء على التمييز العنصري      سيدني تشهد كرنفالاً عراقياً جمالياً مبهرا ً      كلارا عوديشو عضو برلمان الإقليم عن قائمة المجلس الشعبي للإتحاد الأوروبي: الوضع الإقتصادي والبطالة من أهم أسباب الهجرة      بعد قرار المغرب المفاجئ.. مصر تتأهب للترشح لاستضافة كأس أمم إفريقيا      نيجيرفان البارزاني يستقبل نادية مراد ويبحثان أوضاع الكورد الإزيديين      جنرال الكتريك تعلن عن مراحل مفاوضاتها مع بغداد لتطوير قطاع الطاقة في العراق      فرنسا بعد هجوم ستراسبورغ.. الإرهاب ونظرية المؤامرة على الاحتجاجات      اليابان تفتح أبوابها للمهاجرين لحل أزمة نقص اليد العاملة      حرائق كاليفورنيا.. السلطات تعلن التكلفة "المهولة"      بارزاني: الفرصة سانحة مع بغداد وسنفي بوعودنا لشعب كوردستان      كندا تطلق سراح مسؤولة "هواوي" بكفالة.. فما شروط الإفراج؟      الصين تستعد لشن حملة اختراق جديدة على الولايات المتحدة      ثلاثة سدود في دهوك مهددة بالانهيار
| مشاهدات : 1007 | مشاركات: 0 | 2018-08-26 01:16:20 |

من هم حماة قبر المسيح؟

 

عشتار تيفي كوم - اليتيا/

بأثوابهم البنية الطويلة وأحزمتهم البيضاء التي تحمل 3 عقد ترمز إلى  نذور الفقر والعفّة والطاعة أصبح الرهبان الفرنسيسكان جزءًا من أورشليم.

وصلوا الأراضي المقدّسة منذ نحو 800 عام ومذّاك لم يغادروا الأرض التي شهدت على حياة يسوع وموته وقيامته.

أرسلهم مؤسس الرهبنة القديس فرنسيس الأسيزي عام 1217 إلى الأراضي المقدسة فأصبحوا حماة لها وضمانة للوجود المسيحي فيها.

يعرفهم الحجاج بشكل رئيسي كأوصياء على خمس كنائس على رأسها كنيسة القيامة.

بنيت هذه الكاتدرائية التي تعتبر أقدس موقع في العالم المسيحي  في المكان الذي صلب فيه يسوع ووضع في القبر وقام. يزور هذا المكان مئات الآلاف من الناس سنويًا. ومن بين المواقع الأخرى التي تخضع لحماية الفرنسيسكان كنيسة المهد في بيت لحم.

عمل الرهبان الفرنسيسكان لا يقتصر على هذه الوظائف الرمزية للغاية في الأرض المقدسة. حيث استقروا في دير المخلص المقدس في مدينة القدس القديمة حيث يديرون 10000 طالب نصفهم من المسلمين.

ويبلغ عدد سكان البلدة القديمة حوالي 40000 نسمة  منهم 6000 مسيحي بما في ذلك 3000 كاثوليكي. وهنا لا بد من الإشارة  إلى أن هذا العدد هو أقل بثلاث مرات من عدد مسيحيي الأراضي المقدسة منذ 70 عامًا.

لا يستطيع الأخ ماريو تانجورا (94 عاما) تخيل إنهاء حياته في مكان آخر: “عندما يغلبني القلق أفكر في القبر المقدس فأشعر بالسلام”.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6143 ثانية