النص الكامل لقانون H.R.390 الموقّع من قبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب      كلمة الكردينال ساكو من فيينا لمناسبة استقبال رئيس الجمهورية السيدة نادية مراد      المديرية العامة لشؤون المسيحيين في مؤتمر اعلان باريس      أحد ابناء شعبنا الطالب عزيز عمانوئيل ينال شهادة الدكتوراه عن اطروحته (توثيق اللهجة الارامية الحديثة لمنطقة عقرة) باللغة الانكليزية      نيافة الأسقف مار عبديشوع أوراهام يشارك في رسامة الأب أنطونيوس المالح      غبطة البطريرك يونان وقداسة البطريرك أفرام الثاني يزوران دير الصليب المقدس، قرب فيينا، النمسا      رئيس ديوان اوقاف الديانات يشارك في إستقبال الناشطة الايزيدية نادية مراد ويطرح عدد من المعوقات التي تمنع عودة النازحين الايزيديين إلى سنجار      وفد تحالف الاقليات العراقية الذي ضم السيدين حسام عبد الله ووليم وردا يشارك في جنيف بفعاليتي منتدى الاقليات ومناقشة تقرير العراق الى لجنة القضاء على التمييز العنصري      سيدني تشهد كرنفالاً عراقياً جمالياً مبهرا ً      كلارا عوديشو عضو برلمان الإقليم عن قائمة المجلس الشعبي للإتحاد الأوروبي: الوضع الإقتصادي والبطالة من أهم أسباب الهجرة      بعد قرار المغرب المفاجئ.. مصر تتأهب للترشح لاستضافة كأس أمم إفريقيا      نيجيرفان البارزاني يستقبل نادية مراد ويبحثان أوضاع الكورد الإزيديين      جنرال الكتريك تعلن عن مراحل مفاوضاتها مع بغداد لتطوير قطاع الطاقة في العراق      فرنسا بعد هجوم ستراسبورغ.. الإرهاب ونظرية المؤامرة على الاحتجاجات      اليابان تفتح أبوابها للمهاجرين لحل أزمة نقص اليد العاملة      حرائق كاليفورنيا.. السلطات تعلن التكلفة "المهولة"      بارزاني: الفرصة سانحة مع بغداد وسنفي بوعودنا لشعب كوردستان      كندا تطلق سراح مسؤولة "هواوي" بكفالة.. فما شروط الإفراج؟      الصين تستعد لشن حملة اختراق جديدة على الولايات المتحدة      ثلاثة سدود في دهوك مهددة بالانهيار
| مشاهدات : 950 | مشاركات: 0 | 2018-08-25 01:24:49 |

القديس مارجرجس.."أمير الشهداء".. تعرف علي سيرته

 

عشتار تيفي كوم - الاقباط اليوم/

يعرف الأسم الأصلي لجرجس بـ"جوارجيوس" ومعناه العامل بالأرض باللغة اليونانية، ولد الشهيد مارجرجس في كبادوكيا قرب فلسطين الحالية، من أب يدعى "أنسطاسيوس"وأم تدعي "ثاؤبستا".

رباه والداه تربية مسيحية، توفى والده الذى كان يعمل قائدا كبيرا فى الجيش عندما بلغ جرجس من العمر 17 عاما فأمر الإمبراطور بتعيين إبنه جرجس مكان والده قائدًا للجيش.

أظهر جرجس بطولة وشجاعة مما جعله يعين فى مركز " قائد مائة".

فى ذلك الوقت أصدر الإمبراطور دقلديانوس، منشورا بخضوع جميع أفراد الإمبراطورية للإمبراطور، والسجود للإلهين أبولون وأرطاميس، وعلق المنشور في الميادين الكبرى.

قام الفارس الشجاع مار جرجس بتقطيع المنشور أمام الجميع، وعندما مثل جرجس أمام الإمبراطور أصر على إعلان إيمانه المسيحي فما كان من الإمبراطور إلا أن استشاط غضبا، وأمر بتعذيب القديس حتى يرجع عن رأيه ويسجد لآلهة الرومان.

ظل جرجس يعذب لمدة 7 سنوات وقيل أنه وصل في ثلاث مرات إلى حافة الموت، ولكن في كل مرة كان الرب ينجيه ويقيمه مرة أخرى، وخلال هذه السنوات السبع ذاق الشهيد جميع أنواع العذابات تحمل جميعها في صبر وشجاعة.

عندما يئس الإمبراطور من إرجاعه عن إيمانه المسيحي أمر بقطع رأسه، وكان ذلك في عام 307 م تقريبا.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3606 ثانية