الخادم الأمين ... أمسية وفاء للمطران مار فلكسينوس متى شمعون البرطلي      البطريرك ساكو يعلّق على نبأ زيارة البابا للعراق العام المقبل      موقع إخباري: محدّدات الأمن والخدمات تعيق عودة المسيحيين إلى الموصل      غبطة البطريرك يونان وآباء السينودس يزورون البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي لتقديم التعزية بوفاة البطريرك نصرالله بطرس صفير – بكركي      قداسة البطريرك افرام الثاني يحتفل بالقداس الإلهي في كنيسة مار جرجس في كوردوبا      إعادة افتتاح كنيسة في مدينة البصرة العراقية بعد اكتمال تأهيلها      في حفل تخرج دورة لغة سريانية حبيب افرام: سنقاوم ابادتنا بالصمود بالهوية باللغة بالانتماء!      صلوات وطقوس يقيمها مسيحيون في اقدم كنيسة بكربلاء      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يزور المجلس التشريعي في بوينس آيرس      النص الكامل للكلمة الإفتتاحية لغبطة البطريرك يونان في الجلسة الإفتتاحية للسينودس المقدس      تقرير أسترالي: العراق ثالث أقل الدول أماناً في الشرق الأوسط      برشلونة تحرك بالفعل من أجل نيمار.. وحدد السعر وتفاصيل الصفقة      هل فعلا اخترع ماشدوتس الأبجدية الأرمنية سنة 406.. أم أنها كانت موجودة أصلا؟      فضيحة مونديال قطر.. من الاجتماع السري إلى اعتقال بلاتيني      كوردستان تضبط شحنة هيروين ضخمة قادمة من إيران      توقعات بأجواء ربيعية بعدد من مناطق العراق في هذه الايام      ترامب يعلن البدء في إجلاء ملايين المهاجرين غير الشرعيين من الولايات المتحدة      مسؤول حكومي: 20 قرية حدودية شرق اربيل مهددة بالاخلاء بسبب القتال بين PKK والجيش التركي      صور الأقمار الصناعية تكشف ما تفعله تركيا في مياه المتوسط      وزير الكهرباء يرد على تصريحات مقتدى الصدر
| مشاهدات : 1076 | مشاركات: 0 | 2018-08-25 01:24:49 |

القديس مارجرجس.."أمير الشهداء".. تعرف علي سيرته

 

عشتار تيفي كوم - الاقباط اليوم/

يعرف الأسم الأصلي لجرجس بـ"جوارجيوس" ومعناه العامل بالأرض باللغة اليونانية، ولد الشهيد مارجرجس في كبادوكيا قرب فلسطين الحالية، من أب يدعى "أنسطاسيوس"وأم تدعي "ثاؤبستا".

رباه والداه تربية مسيحية، توفى والده الذى كان يعمل قائدا كبيرا فى الجيش عندما بلغ جرجس من العمر 17 عاما فأمر الإمبراطور بتعيين إبنه جرجس مكان والده قائدًا للجيش.

أظهر جرجس بطولة وشجاعة مما جعله يعين فى مركز " قائد مائة".

فى ذلك الوقت أصدر الإمبراطور دقلديانوس، منشورا بخضوع جميع أفراد الإمبراطورية للإمبراطور، والسجود للإلهين أبولون وأرطاميس، وعلق المنشور في الميادين الكبرى.

قام الفارس الشجاع مار جرجس بتقطيع المنشور أمام الجميع، وعندما مثل جرجس أمام الإمبراطور أصر على إعلان إيمانه المسيحي فما كان من الإمبراطور إلا أن استشاط غضبا، وأمر بتعذيب القديس حتى يرجع عن رأيه ويسجد لآلهة الرومان.

ظل جرجس يعذب لمدة 7 سنوات وقيل أنه وصل في ثلاث مرات إلى حافة الموت، ولكن في كل مرة كان الرب ينجيه ويقيمه مرة أخرى، وخلال هذه السنوات السبع ذاق الشهيد جميع أنواع العذابات تحمل جميعها في صبر وشجاعة.

عندما يئس الإمبراطور من إرجاعه عن إيمانه المسيحي أمر بقطع رأسه، وكان ذلك في عام 307 م تقريبا.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1370 ثانية