النص الكامل لقانون H.R.390 الموقّع من قبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب      كلمة الكردينال ساكو من فيينا لمناسبة استقبال رئيس الجمهورية السيدة نادية مراد      المديرية العامة لشؤون المسيحيين في مؤتمر اعلان باريس      أحد ابناء شعبنا الطالب عزيز عمانوئيل ينال شهادة الدكتوراه عن اطروحته (توثيق اللهجة الارامية الحديثة لمنطقة عقرة) باللغة الانكليزية      نيافة الأسقف مار عبديشوع أوراهام يشارك في رسامة الأب أنطونيوس المالح      غبطة البطريرك يونان وقداسة البطريرك أفرام الثاني يزوران دير الصليب المقدس، قرب فيينا، النمسا      رئيس ديوان اوقاف الديانات يشارك في إستقبال الناشطة الايزيدية نادية مراد ويطرح عدد من المعوقات التي تمنع عودة النازحين الايزيديين إلى سنجار      وفد تحالف الاقليات العراقية الذي ضم السيدين حسام عبد الله ووليم وردا يشارك في جنيف بفعاليتي منتدى الاقليات ومناقشة تقرير العراق الى لجنة القضاء على التمييز العنصري      سيدني تشهد كرنفالاً عراقياً جمالياً مبهرا ً      كلارا عوديشو عضو برلمان الإقليم عن قائمة المجلس الشعبي للإتحاد الأوروبي: الوضع الإقتصادي والبطالة من أهم أسباب الهجرة      بعد قرار المغرب المفاجئ.. مصر تتأهب للترشح لاستضافة كأس أمم إفريقيا      نيجيرفان البارزاني يستقبل نادية مراد ويبحثان أوضاع الكورد الإزيديين      جنرال الكتريك تعلن عن مراحل مفاوضاتها مع بغداد لتطوير قطاع الطاقة في العراق      فرنسا بعد هجوم ستراسبورغ.. الإرهاب ونظرية المؤامرة على الاحتجاجات      اليابان تفتح أبوابها للمهاجرين لحل أزمة نقص اليد العاملة      حرائق كاليفورنيا.. السلطات تعلن التكلفة "المهولة"      بارزاني: الفرصة سانحة مع بغداد وسنفي بوعودنا لشعب كوردستان      كندا تطلق سراح مسؤولة "هواوي" بكفالة.. فما شروط الإفراج؟      الصين تستعد لشن حملة اختراق جديدة على الولايات المتحدة      ثلاثة سدود في دهوك مهددة بالانهيار
| مشاهدات : 743 | مشاركات: 0 | 2018-08-24 02:52:41 |

البابا فرنسيس يعود إلى إيرلندا.. بعد أن كان طالباً يدرس فيها!

 

عشتارتيفي كوم- نورسات/

 

في وقتٍ ينتظرُ فيه مؤمنو إيرلندا وصول البابا فرنسيس للاحتفال باللّقاء العالمي للعائلات في دبلن، تبقى الآمالُ معلّقة على هذة الزيارة الأولى للأبِ الأقدسِ التي تحمل في طيّاتها تسليط الضوء على دور العائلة في المجتمع وإسهامها لصالح استقرار المجتمع ، والتشديد على الدور الحيوي للعائلات في نقل الإيمان لأجيال المستقبل، والدور التي تقوم به من خلال المشاركة الفاعلة في حياة الكنيسة.

هذا ما كشف عنه الأب راي فلاهرتي خادم رعيّة السيّدة العذراء في HEADFORD، مركّزاً على دعوة الكنيسة لمرافقة العائلات بطريقة جديدة لتتمكّن من أن تختبر بشكل أعمق فرح الإنجيل المُعاش في العائلة.

كما لفت إلى أنّ هذا الحدث العالمي يعني الكنيسة كلّها، مع الأمل بأن يكون محطة أساسية لتطبيق ثمار المسيرة السينودسية والإرشاد الرسولي "فرح الحبّ".

ومن جهةٍ ثانية، أشار الأب فلاهرتي إلى أنّ البابا فرنسيس لا يزور إيرلندا للمرّة الأولى وأنّه ليس ضيفاً جديداً، بل كان طالباً  يدرس ويتعلّم في هذا البلد.

تجدر الإشارة إلى أنّ أوّل لقاء عالمي للعائلات قد عُقد في روما عام 1994. اللقاء الثاني استضافته ريو دي جانيرو بالبرازيل عام 1997، اللقاء الثالث عُقد في روما عام ألفين؛ أما اللقاء العالمي الرابع للعائلات فقد استضافته مانيلا في الفيليبين عام 2003، اللقاء الخامس عُقد في فالينسيا بإسبانيا في العام 2006، اللقاء السادس استضافته مكسيكو سيتي في العام 2009، اللقاء السابع كان في ميلانو بإيطاليا عام 2012، أمّا اللّقاء العالمي الثامن للعائلات فقد عُقِدَ في فيلادلفيا في الولايات المتحدة الأمريكية في العام 2015.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3582 ثانية