منظمة UPP تقيم ورشة تدريبية ضمن مشروع مدّ الجسور بين مجتمعات نينوى/ قره قوش      بالصور.. القداس الالهي بمناسبة صوم نينوى (الباعوثة) في كنيسة ام النور للسريان الارثوذكس/ عنكاوا      البطريرك ساكو يزور المعهد الشرقي للجامعة الغريغورية في روما      المطران كريكور يثمّن تصريحات الرئيس السيسي حول مذابح الأرمن      كاتب سعودي: المسيحيون هم من سكنوا في شبه الجزيرة العربية قبل المسلمين      أردوغان يوافق على إعادة فتح معهد لاهوتي مقابل إعادة فتح مسجد في أثينا      وفد مجلس عشائر السريان في برطلي يزور قناة عشتار الفضائية      غبطة البطريرك يونان يستقبل صاحب النيافة مار ثيوفيلوس جورج صليبا مطران جبل لبنان وطرابلس للسريان الأرثوذكس      19 شباط ذكرى ميلاد الشاعر الأرمني هوفهانيس تومانيان      نتعلّم معاً لنِعلّم السلام: ورشة تدريبية حول تعليم السلام لمدراء المدارس في برطلة      استسلام جماعي لإرهابيي داعش فى آخر معاقل التنظيم بسوريا      مسرور البارزاني: نأمل زيادة المساعدات الأوروبية لتهيئة الارضية الملائمة وعودة النازحين الى ديارهم      مسلحو داعش الأوروبيون بسوريا.. لماذا دخل أردوغان على الخط؟      مدرب ليفربول باقتضاب: لم يكن هذا ما حلمنا به      نبتة الساموراي "تبطئ الشيخوخة".. والسر في الـ"دي إم سي"      البابا يطلب من المؤمنين أن يسألوا الله أن يمنحهم قلباً كقلبه      السفارة الامريكية في بغداد تعلن استعداد القوات الامريكية للانسحاب اذا طلبت الحكومة العراقية ذلك      مركز الحمدانية لمنع النزاع يقيم احتفالية جماهيرية لتتويج فريق نادي قره قوش الرياضي لحصوله على المركز الأول في بطولة الدوري الممتاز      موجة جديدة من تدنيس الكنائس … ماذا يحصل في فرنسا؟      عضو منتخب أرمينيا لألعاب القوى ليفون أغاسيان يحرز بطولة البلقان بإسطنبول في قفز الخطوة ال3 متفوقاً على ممثلي أذربيجان وتركيا
| مشاهدات : 798 | مشاركات: 0 | 2018-08-24 02:52:41 |

البابا فرنسيس يعود إلى إيرلندا.. بعد أن كان طالباً يدرس فيها!

 

عشتارتيفي كوم- نورسات/

 

في وقتٍ ينتظرُ فيه مؤمنو إيرلندا وصول البابا فرنسيس للاحتفال باللّقاء العالمي للعائلات في دبلن، تبقى الآمالُ معلّقة على هذة الزيارة الأولى للأبِ الأقدسِ التي تحمل في طيّاتها تسليط الضوء على دور العائلة في المجتمع وإسهامها لصالح استقرار المجتمع ، والتشديد على الدور الحيوي للعائلات في نقل الإيمان لأجيال المستقبل، والدور التي تقوم به من خلال المشاركة الفاعلة في حياة الكنيسة.

هذا ما كشف عنه الأب راي فلاهرتي خادم رعيّة السيّدة العذراء في HEADFORD، مركّزاً على دعوة الكنيسة لمرافقة العائلات بطريقة جديدة لتتمكّن من أن تختبر بشكل أعمق فرح الإنجيل المُعاش في العائلة.

كما لفت إلى أنّ هذا الحدث العالمي يعني الكنيسة كلّها، مع الأمل بأن يكون محطة أساسية لتطبيق ثمار المسيرة السينودسية والإرشاد الرسولي "فرح الحبّ".

ومن جهةٍ ثانية، أشار الأب فلاهرتي إلى أنّ البابا فرنسيس لا يزور إيرلندا للمرّة الأولى وأنّه ليس ضيفاً جديداً، بل كان طالباً  يدرس ويتعلّم في هذا البلد.

تجدر الإشارة إلى أنّ أوّل لقاء عالمي للعائلات قد عُقد في روما عام 1994. اللقاء الثاني استضافته ريو دي جانيرو بالبرازيل عام 1997، اللقاء الثالث عُقد في روما عام ألفين؛ أما اللقاء العالمي الرابع للعائلات فقد استضافته مانيلا في الفيليبين عام 2003، اللقاء الخامس عُقد في فالينسيا بإسبانيا في العام 2006، اللقاء السادس استضافته مكسيكو سيتي في العام 2009، اللقاء السابع كان في ميلانو بإيطاليا عام 2012، أمّا اللّقاء العالمي الثامن للعائلات فقد عُقِدَ في فيلادلفيا في الولايات المتحدة الأمريكية في العام 2015.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1096 ثانية