بالصور ...جمعية حدياب للكفاءات تكرم الطلبة الجامعيين الاوائل من ابناء شعبنا والاساتذة والمتقاعدين والباحثين الجامعيين /عنكاوا      بالفيديو.. البطريرك افرام الثاني: 90% من المسيحيين غادروا العراق و50% من سوريا      اليوم الاول لمؤتمر ميونيخ، لقاءات جانبية للبطريرك ساكو وحضور جلسة الافتتاح      بطريركية السريان الكاثوليك تحتفل بالذكرى السنوية العاشرة وبدء السنة الحادية عشرة لتنصيب وتولية غبطة البطريرك يونان على الكرسي البطريركي الأنطاكي      كلارا عوديشو... بر لمان كوردستان العراق سيعقد اجتماعا في ١٨/٢/٢٠١٩      كنيسة الصليب المقدس على جزيرة “آختامار” الأرمنية في بحيرة “فان” بتركيا، مقصد مهم للسياح المحليين والأجانب      خبير يحذر: تنظيم داعش والجماعات المتطرفة الأخرى يمكن أن تدفع المسيحيين في الشرق الى الانقراض      البطريرك ساكو يشارك في مؤتمر ميونيخ الخامس والخمسين للأمن/ المانيا      غبطة البطريرك يونان يقيم قداساً وجنّازاً لبطاركة الكرسي السرياني الأنطاكي الراقدين      البابا فرنسيس يعيّن البطريرك ساكو مستشاراً في المجلس البابوي لحوار الأديان      مسرور البارزاني يجتمع مع ظريف على هامش مؤتمر ميونخ للأمن      ترامب: أستحق نوبل للسلام      رونالدو ويوفنتوس.. ثاني إنجاز من نوعه في "مسيرة العمر"      كم تبلغ نسبة العراقيين مقارنة بالمهاجرين العرب في أمريكا؟      أكثر من 100 ألف رضيع يموتون سنويًا بسبب الحروب      لقاء البابا مع عدد من الكهنة اليسوعيين خلال زيارته لباناما      انتهاء اجتماع الديمقراطي والوطني الكوردستانيين .. هذا ما اتفق عليه الجانبان      مسرور البارزاني يجتمع مع سيرغي لافروف في ميونخ      5 أسماء تحدد مستقبل برشلونة .. واستثناء وحيد      دولتان في العالم لا تباع فيهما "كوكاكولا".. والسبب قديم
| مشاهدات : 843 | مشاركات: 0 | 2018-08-23 02:01:27 |

النوم والأكل متأخرا والسمنة.. دراسة تكشف العلاقة الحقيقية

الدراسة شملت 15 مشاركا

 

عشتارتيفي كوم- سكاي نيوز عربية/

 

يعتقد كثيرون أن قلة النوم وكثرة الأكل في فترة المساء تزيدان تعرض الإنسان ليصبح بدينا، لكن دراسة طبية حديثة كشفت أن السمنة تنجم بشكل أساسي عن اضطرابات النوم.

وكشفت الدراسة التي أشرف عليها باحث من جامعة أوبسالا السويدية، أن النوم المتقطع يؤثر على نظام التمثيل الغذائي في الجسم (الميتابوليزم) فيزيد قدرة الجسم على تخزين الدهون.

ولا تقف أضرار النوم المتقطع عند هذا الحد فهذا الاضطراب يجعل الجسم أكثر عرضة للإصابة بمتاعب صحية خطيرة مثل أمراض القلب والسكري، وفق ما نقلت صحيفة "غارديان" البريطانية.

وقال الباحث المشرف على الدراسة، جوناثان سيديرنايس، أن النتائج أظهرت أهمية الوظائف التي يؤديها النوم ولا يستطيع أي شيء آخر أن يحل مكانها.

ويؤدي نقص النوم لدى الإنسان إلى التأثير سلبا على هرمونات تتولى التحكم في الشهية والشعور بالشبع والامتلاء، وبالتالي فإن الأشخاص الذين ينامون لفترات أقل لديهم وقت أطول ليتناولوا الطعام.

موازاة مع ذلك، يتردد من لا يأخذون قسطا كافيا من النوم في القيام بالتمرينات الرياضية بالنظر إلى التعب الذي يشعرون به في فترة النهار من جراء عدم نيل راحة في الليل.

واعتمدت الدراسة التي نُشرت في مجلة "ساينس إدفانسز"، على عينة من 15 متطوعا في صحة جيدة، وبعد ذلك، حضر المشاركون جلستين اثنتين؛ إحداهما بعد ليلة من النوم العميق والهادئ، وأخرى بعد السهر لليلة كاملة، وعقب هذه التجربة تم أخذ عينات من دهونهم ودمهم ونسيجهم العضلي.

ولاحظ العلماء أن المشاركين الذين لم يناموا جيدا تراجع لديهم النشاط في جينات مسؤولة عن امتصاص الدهون في الجسم، فيما هبط مستوى البروتين بشكل لافت.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0337 ثانية