فنان شعبنا الكبير ايوان اغاسي يزور ناحيتي مانكيش والقوش      الهيئة الادارية الجديدة لمجلس السريان / برطلي تزور المجلس الشعبي      كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي تقدم للفنان ايوان اغاسي الخبز التقليدي بطيري والاكلة التراثية المانكيشية جمبيلية اثناء زيارته لمنزلها في مانكيش      مقابلة الاعلامي ولسن يونان من اذاعة SBS مع غبطة المطران مار ميلس زيا حول امور خاصة بالكنيسة      لم يخبر الأسقف ترورو الحقيقة الكاملة حول مسيحيي الشرق الأوسط      عائلة راديو مريم عراق – أربيل تجري حوارًا خاصًا مع البطريرك ساكو      منظمة خيروتا تزور مديرية الأوقاف والشؤون الدينية في سوران      غبطة البطريرك يونان يتفقّد العمل في مشروع كنيسة ومركز سيّدة السلام التابع لأبرشية حمص وحماة والنبك/ سوريا      مركز مار يعقوب السروجي لمحو الأمية باللغة السريانية يقيم حفل تخرج دورته الثالثة      الكاتب والمؤرخ والشماس بهنام سليم حبابة يزورقناة عشتار الفضائية و يهدي كتابا للقناة بعنوان "تأريخ الأمة الأرمنية"      "صراع العروش" يتصدر ترشيحات إيمي      أمم أفريقيا 2019.. البطولة التي تحولت إلى "مقصلة" للمدربين      إنفوغرافيك .. بلاد ما بين النهرين وصعود الحضارة 1      وفد حكومة إقليم كوردستان برئاسة مسرور البارزاني يزور بغداد ويجتمع مع الرئاسات الثلاث      حالة تأهب بعد اكتشاف "قارب مفخخ" إيراني بطريق مدمرة بريطانية      افتتاح ملعب السريان الرياضي في برطلي      أمريكا تبدأ عمليات اعتقال أسر المهاجرين الذين لايحملون وثائق كتطبيق لخطة ترامب      رئيس إقليم كوردستان يفتتح معرض روانكَه لتوفير آلاف فرص العمل      هلع في أستراليا.. "طيور تنزف" وتتساقط من السماء      الجزائر تلدغ نيجيريا في الوقت القاتل وتبلغ نهائي امم افريقيا
| مشاهدات : 1166 | مشاركات: 0 | 2018-08-23 02:01:27 |

النوم والأكل متأخرا والسمنة.. دراسة تكشف العلاقة الحقيقية

الدراسة شملت 15 مشاركا

 

عشتارتيفي كوم- سكاي نيوز عربية/

 

يعتقد كثيرون أن قلة النوم وكثرة الأكل في فترة المساء تزيدان تعرض الإنسان ليصبح بدينا، لكن دراسة طبية حديثة كشفت أن السمنة تنجم بشكل أساسي عن اضطرابات النوم.

وكشفت الدراسة التي أشرف عليها باحث من جامعة أوبسالا السويدية، أن النوم المتقطع يؤثر على نظام التمثيل الغذائي في الجسم (الميتابوليزم) فيزيد قدرة الجسم على تخزين الدهون.

ولا تقف أضرار النوم المتقطع عند هذا الحد فهذا الاضطراب يجعل الجسم أكثر عرضة للإصابة بمتاعب صحية خطيرة مثل أمراض القلب والسكري، وفق ما نقلت صحيفة "غارديان" البريطانية.

وقال الباحث المشرف على الدراسة، جوناثان سيديرنايس، أن النتائج أظهرت أهمية الوظائف التي يؤديها النوم ولا يستطيع أي شيء آخر أن يحل مكانها.

ويؤدي نقص النوم لدى الإنسان إلى التأثير سلبا على هرمونات تتولى التحكم في الشهية والشعور بالشبع والامتلاء، وبالتالي فإن الأشخاص الذين ينامون لفترات أقل لديهم وقت أطول ليتناولوا الطعام.

موازاة مع ذلك، يتردد من لا يأخذون قسطا كافيا من النوم في القيام بالتمرينات الرياضية بالنظر إلى التعب الذي يشعرون به في فترة النهار من جراء عدم نيل راحة في الليل.

واعتمدت الدراسة التي نُشرت في مجلة "ساينس إدفانسز"، على عينة من 15 متطوعا في صحة جيدة، وبعد ذلك، حضر المشاركون جلستين اثنتين؛ إحداهما بعد ليلة من النوم العميق والهادئ، وأخرى بعد السهر لليلة كاملة، وعقب هذه التجربة تم أخذ عينات من دهونهم ودمهم ونسيجهم العضلي.

ولاحظ العلماء أن المشاركين الذين لم يناموا جيدا تراجع لديهم النشاط في جينات مسؤولة عن امتصاص الدهون في الجسم، فيما هبط مستوى البروتين بشكل لافت.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9519 ثانية