باحثون: المسيحييون المضطهدون ليسوا "ضحايا سلبيين"      المهرجان السينمائي الدولي في الدار البيضاء يستضيف كامل زومايا الناشط في مجال حقوق الانسان والاقليات      قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني يستقبل رئيس جمعية الكتاب المقدّس في سوريا      البطريرك ساكو يبعث رسالة الى رئيس واعضاء مجلس النواب العراقي الجديد      منظمة حمورابي لحقوق الانسان تصدر تقريرها نصف السنوي الاول لعام 2018 بشأن اوضاع حقوق الانسان في العراق      جامعة سان دييغو في كاليفورنيا تستضيف حفلا لجمع التبرعات للمسيحيين العراقيين      حمله البابا فرنسيس بين يديه وقبّله: بقايا إنجيل أحرقه داعش في العراق يصل إلى روما      مقبرة تؤرخ لمئة عام من الوجود الأرمني في القاهرة      وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي يحضر ورشة عمل تشاورية لرسم خارطة طريق للخطة الوطنية القادمة 2019 – 2022 لقرار مجلس الامن الدولي 1325      بالصور.. القداس الاحتفالي بمناسبة عيد القديس مار متى الناسك/ سهل نينوى      نيجيرفان البارزاني يستقبل سفير نيوزيلندا في العراق      العراق ثاني أكثر دول العالم "اكتئاباً"      المسح الديموغرافي لإقليم كوردستان: دخل الأربيليين أعلى من دخل أهالي السليمانية      مقتل شخصين بإطلاق نار في دار للمسنين في الولايات المتحدة      البابا فرنسيس يستقبل المشاركين في مؤتمر حول كراهية الأجانب والعنصرية في إطار الهجرة العالمية الحالية      اليوم الثامن لبطولة عشائر السريان الخامسة بكرة القدم السباعي في برطلي 2018 بعد العودة      مسرور بارزاني: يجب ألا يتم تهميش أي من مكونات العراق      شرطي يبسط وحيداً سلطة القانون بمنطقة صحراوية شاسعة في أستراليا      الولايات المتحدة الأمريكية تعلن عن استراتيجية للدفاع البيولوجي      اول "خلاف" بين الحلبوسي والعبادي بعد يوم من لقائهما
| مشاهدات : 791 | مشاركات: 0 | 2018-08-20 09:10:23 |

الترجمة العربية للرسالة الرسمية التي وجّهها بالإنكليزية غبطةُ البطريرك يونان إلى غبطة الكردينال اقليميس كاثوليكوس كنيسة السريان الملنكار الكاثوليك في كيرالا، الهند

 

 

عشتارتيفي كوم- اعلام البطريركية/

 

ننشر فيما يلي الترجمة العربية للرسالة الرسمية التي وجّهها بالإنكليزية غبطةُ أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، إلى غبطة الكردنيال مار باسيليوس اقليميس كاثوليكوس كنيسة السريان الملنكار الكاثوليك، للتعبير والتأكيد على التضامن الكامل للكنيسة السريانية الكاثوليكية مع كنيسة السريان الملنكار الكاثوليك الشقيقة، في هذه الأيّام العصيبة التي تعانيها جراء النكبات والكوارث التي حلّت في مناطق عديدة في كيرالا، الهند، جراء الفيضانات المخيفة التي لا تزال تضرب هذه الولاية.

    وتجدر الإشارة إلى أنّ غبطة الكاثوليكوس قد ألغى "احتفالات ذكرى اتّحاد كنيسة السريان الملنكار الكاثوليك مع الكرسي الرسولي" والتي كانت مقرّرة في أيلول القادم 2018، بسبب الكوارث الطبيعية في كيرالا. لذا فإنّ البطريركية السريانية الكاثوليكية الأنطاكية قد ألغت الزيارة المقرّرة إلى كيرالا التي كانت تنظّمها للمشاركة في هذه الإحتفالات.

   

    وهذا هو نص الترجمة العربية لرسالة غبطة أبينا البطريرك:

 

الرقم: 154/2018

التاريخ: الأحد 19 آب 2018

 

    إلى غبطة أخينا الكردينال مار باسيليوس اقليميس

    كاثوليكوس كنيسة السريان الملنكار الكاثوليك

    كيرالا، الهند

 

    أخي الكاثوليكوس المحبوب

    لقد تألّمنا كثيراً لسماع الأخبار المفجعة عن الفيضانات المخيفة التي لا تزال تضرب كيرالا حتّى يومنا هذا. كما صُدمنا بمشاهد الخراب الكارثي الذي حلّ بمناطق عديدة، وقد أدّى إلى الخسائر في الأرواح، وإلى الهدم والتصدّع في الكثير من المساكن والكنائس والمدارس والمستشفيات وسائر المؤسّسات.

    نودّ أن نؤكّد لكم بأنّ الكنيسة السريانية الكاثوليكية الأنطاكية: آباء السينودس والإكليروس والمكرَّسين وعموم المؤمنين، تعبّر عن مشاركتها العميقة والصادقة في آلام الكنيسة السريانية الملنكارية الكاثوليكية الشقيقة التي تجتاز محنة كبيرة. ونحن متأكّدون بأنكم كأب وراعٍ ورأس لكنيستكم، ستستطيعون مع سائر معاونيكم، وبقوّةٍ منه تعالى، عبور هذه المحنة المخيفة.

    إنّنا لا نزال نتذكّر تضامنكم الرائع عندما قدّمتم العون لشعبنا الذي اقتُلع حديثاً من أرض الآباء والأجداد في سوريا والعراق. لذا نأمل أن نستطيع بدورنا تقديم الإغاثة الممكنة لإخوتنا وأخواتنا المتضرّرين بسبب هذه الكارثة التي حلّت في كيرالا.

    إلى مَن نستطيع أن نلجأ طالبين المعونة والتعزية، إن لم يكن إلى مريم أمّ المراحم! فلنسألها أن تتشفّع لنا، كما في هذا النشيد الذي رنّمه آباؤنا بالسريانية:

    «ܝܳܠܕܰܬ ܐܰܠܳܗܳܐ ܒܬܽܘܠܬܳܐ ܕܽܘܟܪܳܢܶܟܝ ܠܒܽܘܪܟܬܳܐ܆ ܠܪ̈ܰܚܺܝܩܶܐ ܘܰܠܩܰܪ̈ܺܝܒܶܐ ܦܰܢܳܝ ܫ̈ܶܐܠܳܬܗܽܘܢ. ܠܰܐܝܢܳܐ ܕܰܟܪܺܝܗ ܗܰܒ ܠܶܗ ܚܽܘܠܡܳܢܳܐ܆ ܘܠܰܐܝܢܳܐ ܕܰܡܥܳܩ ܒܥܳܝ ܠܶܗ ܠܽܘܒܳܒܳܐ. ܘܰܐܝܢܳܐ ܕܒܺܝܫܳܐ ܫܳܚܶܩ ܠܶܗ ܛܪܽܘܕܺܝܘܗ̱ܝ ܡܶܢܶܗ. ܒܰܨܠܽܘܬܶܟܝ ܘܰܒܒܳܥܽܘܬܶܟܝ ܪ̈ܰܚܡܶܐ ܢܶܗܘܽܘܢ ܥܠܰܝܢ. ܗܰܠܶܠܽܘܝܰܗ ܨܠܽܘܬܶܟܝ ܬܥܰܕܰܪܝ ܠܰܢ».

    "يا والدة الله العذراء، ليكن ذكرك بركةً لنا: استجيبي طلبات البعيدين والقريبين، اشفي المرضى وخفّفي العناء عن المتضايقين، واطردي إبليس عن الذين يراودهم، ولننل بصلاتك وطلبتك المراحم، هللويا، فلتعضدنا صلاتك".

 

    نبقى متّحدين بالرب يسوع وهو رجاؤنا الراسخ. ودمتم لأخيكم

 

    اغناطيوس يوسف الثالث يونان

    بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي

 

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0806 ثانية