المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري يدين ويستنكر الهجوم على موظفي القنصلية التركية في اربيل      كلارا عوديشو: ندين بشدة حادثة اطلاق النار على دبلوماسيين اتراك في اربيل عاصمة اقليم كوردستان      الكاردينال ساكو يعرب عن مخاوفه من وقوع العراق وسط نزاع أمريكي إيراني      سفير أرمينيا في العراق يلتقي رئيس مجلس النواب العراقي      زيارات متنوعة للهيئة الإدارية لمجلس السريان / برطلي      بالصور .. تغطية لقناة عشتار في قرية مايي لتذكار مار قرياقوس      الولايات المتحدة بصدد ترحيل 1400 مسيحي عراقي      القس برانسون يدعو لمزيد من الحرية الدينية في الشرق الأوسط      جمعية بابوية تطلق حملة مساعدات للمسيحيين السوريين      فنان شعبنا الكبير ايوان اغاسي يزور ناحيتي مانكيش والقوش      تفاصيل الحادث الذي أدى الى مصرع دبلوماسي في القنصلية التركية ومواطنين اثنين      دي ليخت رسمياً في يوفنتوس قادماً من أياكس أمستردام      إندلاع حريق في مستودع للأسلحة والذخيرة بأربيل      بعد بابل.. مساعٍ برلمانية لإدراج قلعتي هيت وكركوك في لائحة التراث العالمي      أسايش أربيل تصدر بياناً بشأن الهجوم الذي استهدف موظفين في القنصلية التركية بأربيل      موجة حر شديدة تضرب الولايات المتحدة والملايين في خطر      "صراع العروش" يتصدر ترشيحات إيمي      أمم أفريقيا 2019.. البطولة التي تحولت إلى "مقصلة" للمدربين      إنفوغرافيك .. بلاد ما بين النهرين وصعود الحضارة 1      وفد حكومة إقليم كوردستان برئاسة مسرور البارزاني يزور بغداد ويجتمع مع الرئاسات الثلاث
| مشاهدات : 1213 | مشاركات: 0 | 2018-08-19 01:18:25 |

في ذكرى ميلاده ال 70 مازال المطران يوحنا إبراهيم مطران حلب للسريان مغيباً قسراً

 

عشتار تيفي كوم - برطلي نت/

ومازال أيضاً العالم صمٌ بكمٌ عن خطفه من قبل عصابات الجاهلية البربرية مع رفيق دربه المطران بولص يازجي مطران حلب للروم الأرثوذكس .
كل عام وأنت بألف ألف خير سيدنا
انشاء الله ستكون بيننا مع رفيق دربك قريباً

 * نبذة مختصرة عن حياته :

مار غريغوريوس يوحنا إبراهيم هو مطران حلب للسريان الأرثوذكس.

ولد في القامشلي بسوريا في 18 آب 1948.
 ألتحق بكلية  مار افرام السرياني في لبنان حيث درس اللاهوت والفلسفة، وتخصص لاحقا في شهادة ماجستير في تاريخ الكنائس المشرقية وبكلوريوس القانون الكنسي المشرقي في روما سنة 1976.
سُيم بين سنتي 1967 و-1977 كاهناً على أبرشيتي هولندا وبلجيكا، وأصبح لاحقا نائبا بطريركيا على السويد بين 1976-1977. كما عين لاحقاً رئيساً على المدرسة اللاهوتية بلبنان. عين مطراناً على حلب وتوابعها في 4 آذار 1979، حيث حاز على لقب غريغوريوس بحسب التقليد السرياني.
يتقن عدة لغات من بينها السريانية والإنكليزية والعربية .
دعا يوحنا إبراهيم المسيحيين إلى عدم الهجرة خلال الحرب الأهلية السورية. كما حمل جميع الأطراف مسؤولية تفاقم الوضع في البلاد.
 تعرض المطران يوحنا إبراهيم ومطران الروم الأرثوذكس على حلب بولس يازجي لعملية إختطاف من قبل الجاهلية البربرية بالقرب من حلب على الحدود التركية.في  21 أبريل/نيسان عام 2013 أثناء محاولة للإفراج عن كاهنين مخطوفين من جماعات إرهابية مسلحة .
لديه العديد من النشاطات المسكونية من أهمها عضوية اللجنة المركزية في مجلس الكنائس العالمي بين 1980 إلى 1998. بجانب ذلك قام بتأسيس والإشراف على دار ماردين -الرها للنشر بحلب والتي نشرت المئات من الكتب في المواضيع السريانية و المسيحية والتاريخية.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8447 ثانية