باحثون: المسيحييون المضطهدون ليسوا "ضحايا سلبيين"      المهرجان السينمائي الدولي في الدار البيضاء يستضيف كامل زومايا الناشط في مجال حقوق الانسان والاقليات      قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني يستقبل رئيس جمعية الكتاب المقدّس في سوريا      البطريرك ساكو يبعث رسالة الى رئيس واعضاء مجلس النواب العراقي الجديد      منظمة حمورابي لحقوق الانسان تصدر تقريرها نصف السنوي الاول لعام 2018 بشأن اوضاع حقوق الانسان في العراق      جامعة سان دييغو في كاليفورنيا تستضيف حفلا لجمع التبرعات للمسيحيين العراقيين      حمله البابا فرنسيس بين يديه وقبّله: بقايا إنجيل أحرقه داعش في العراق يصل إلى روما      مقبرة تؤرخ لمئة عام من الوجود الأرمني في القاهرة      وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي يحضر ورشة عمل تشاورية لرسم خارطة طريق للخطة الوطنية القادمة 2019 – 2022 لقرار مجلس الامن الدولي 1325      بالصور.. القداس الاحتفالي بمناسبة عيد القديس مار متى الناسك/ سهل نينوى      نيجيرفان البارزاني يستقبل سفير نيوزيلندا في العراق      العراق ثاني أكثر دول العالم "اكتئاباً"      المسح الديموغرافي لإقليم كوردستان: دخل الأربيليين أعلى من دخل أهالي السليمانية      مقتل شخصين بإطلاق نار في دار للمسنين في الولايات المتحدة      البابا فرنسيس يستقبل المشاركين في مؤتمر حول كراهية الأجانب والعنصرية في إطار الهجرة العالمية الحالية      اليوم الثامن لبطولة عشائر السريان الخامسة بكرة القدم السباعي في برطلي 2018 بعد العودة      مسرور بارزاني: يجب ألا يتم تهميش أي من مكونات العراق      شرطي يبسط وحيداً سلطة القانون بمنطقة صحراوية شاسعة في أستراليا      الولايات المتحدة الأمريكية تعلن عن استراتيجية للدفاع البيولوجي      اول "خلاف" بين الحلبوسي والعبادي بعد يوم من لقائهما
| مشاهدات : 915 | مشاركات: 0 | 2018-08-19 01:18:25 |

في ذكرى ميلاده ال 70 مازال المطران يوحنا إبراهيم مطران حلب للسريان مغيباً قسراً

 

عشتار تيفي كوم - برطلي نت/

ومازال أيضاً العالم صمٌ بكمٌ عن خطفه من قبل عصابات الجاهلية البربرية مع رفيق دربه المطران بولص يازجي مطران حلب للروم الأرثوذكس .
كل عام وأنت بألف ألف خير سيدنا
انشاء الله ستكون بيننا مع رفيق دربك قريباً

 * نبذة مختصرة عن حياته :

مار غريغوريوس يوحنا إبراهيم هو مطران حلب للسريان الأرثوذكس.

ولد في القامشلي بسوريا في 18 آب 1948.
 ألتحق بكلية  مار افرام السرياني في لبنان حيث درس اللاهوت والفلسفة، وتخصص لاحقا في شهادة ماجستير في تاريخ الكنائس المشرقية وبكلوريوس القانون الكنسي المشرقي في روما سنة 1976.
سُيم بين سنتي 1967 و-1977 كاهناً على أبرشيتي هولندا وبلجيكا، وأصبح لاحقا نائبا بطريركيا على السويد بين 1976-1977. كما عين لاحقاً رئيساً على المدرسة اللاهوتية بلبنان. عين مطراناً على حلب وتوابعها في 4 آذار 1979، حيث حاز على لقب غريغوريوس بحسب التقليد السرياني.
يتقن عدة لغات من بينها السريانية والإنكليزية والعربية .
دعا يوحنا إبراهيم المسيحيين إلى عدم الهجرة خلال الحرب الأهلية السورية. كما حمل جميع الأطراف مسؤولية تفاقم الوضع في البلاد.
 تعرض المطران يوحنا إبراهيم ومطران الروم الأرثوذكس على حلب بولس يازجي لعملية إختطاف من قبل الجاهلية البربرية بالقرب من حلب على الحدود التركية.في  21 أبريل/نيسان عام 2013 أثناء محاولة للإفراج عن كاهنين مخطوفين من جماعات إرهابية مسلحة .
لديه العديد من النشاطات المسكونية من أهمها عضوية اللجنة المركزية في مجلس الكنائس العالمي بين 1980 إلى 1998. بجانب ذلك قام بتأسيس والإشراف على دار ماردين -الرها للنشر بحلب والتي نشرت المئات من الكتب في المواضيع السريانية و المسيحية والتاريخية.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3779 ثانية