المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري يستقبل توماس جاريت عضو الكونغرس الامريكي      رئيس لجنة إعادة الدور في نينوى: موافقة الكنيسة شرط لنقل ملكية عقارات المسيحيين      البابا فرنسيس يحيّي مبادرة بطريركية البندقية وهيئة مساعدة الكنيسة المتألمة للتـذكير بالمسيحيين المضطهدين في العالم      نينوى تعيد بناء دور العبادة عقب طرد داعش      غبطة البطريرك يونان يزور غبطة أخيه البطريرك يوسف العبسي بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك      المتروبوليت غطاس هزيم يزور البطريركية الكلدانية      قداسة البطريرك افرام الثاني يستقبل وفدًا رسميًّا من مجلس الشعب الأردني في مقرّ البطريركية في دمشق      حكومة إقليم كوردستان ترد على تقارير تتحدث عن وجود "انتهاكات" بحق المسيحيين      شبكة تحالف الأقليات العراقية تقيم ورشة عمل تعزيز حقوق الأقليات العراقية / بيروت      قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني في زيارة لمؤسسة الرسالة (Apostoli) التي تعنى بمساعدة اللاجئين / اليونان      قاض يأمر حكومة ترامب بأخلاء سبيل اكثر من 100 عراقي محتجز في امريكا      الكشف عن أسباب ظاهرة نفوق ملايين الأسماك في العراق      بعد أكبر جسر بحري.. الصين تفاجئ العالم بمعجزة عمرانية      من هم البدلاء المتاحين لمدرب المنتخب الوطني لتعويض جستن ميرام      الاجتماع الدوري لكهنة بغداد      إجلاء الآلاف في غواتيمالا بعد ثوران بركان إلـ"فويغو"      جنرال الكتريك ترد على تقرير صحيفة وول ستريت بشأن كهرباء العراق      أستراليا تنظر في خفض حصتها من المهاجرين      كندا تغلق رسميا ملف استضافة أولمبياد 2026      تقرير أممي: 92 % من الأطفال العراقيين الملتحقين بالدراسة الابتدائية لن يتمكنوا من إكمالها
| مشاهدات : 620 | مشاركات: 0 | 2018-08-17 01:46:42 |

حالة طوارئ في كندا بعد اندلاع أكثر من 500 حريق

 

عشتارتيفي كوم- أخبار الآن/

 

أعلنت مقاطعة كولومبيا البريطانية في كندا حالة الطوارئ  بهدف مكافحة أكثر من 500 حريق غابات لا تزال مندلعة منذ أسابيع.
وتشمل حال الطوارئ التي تسري لأربعة عشر يوماً قابلة للتمديد كل أنحاء هذه المقاطعة في غرب كندا، وتهدف إلى تعبئة افضل للإمكانات للتصدي للحرائق وتأمين سلامة السكان.

وقال وزير الأمن العام مايك فرانوورث إن 'السلامة هي أولويتنا وكوننا نتوقع اتساع الحرائق، فإن هذا الإجراء يهدف إلى إفادة كولومبيا البريطانية من كل الموارد الضرورية'.
وشهدت المقاطعة في 2017 موسم حرائق مدمراً. وظلت حال الطوارئ سارية فيها لعشرة أسابيع من السابع من يوليو تموز حتى 15 سبتمبر أيلول. وأتت الحرائق يومها على أكثر من مليون هكتار .
وحتى 14 أغسطس الحالي، كان 566 حريقاً لا يزال مندلعاً وتم استنفار نحو أربعة آلاف عنصر إطفاء لإخمادها حضر بعضهم من استراليا ونيوزيلندا والمكسيك. وتم كذلك إجلاء نحو ثلاثة آلاف شخص.
من جهتها، لبت الحكومة الفدرالية طلب المساعدة وسترسل نحو مئتي عسكري إلى المقاطعة في الأيام المقبلة.
وتسبب المناخ الحار والجاف في كندا بحرائق أيضاً في شمال مقاطعة اونتاريو حيث قضى عنصر إطفاء في يوليو تموز خلال مشاركته في إخماد النيران.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4092 ثانية