المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري يستقبل توماس جاريت عضو الكونغرس الامريكي      رئيس لجنة إعادة الدور في نينوى: موافقة الكنيسة شرط لنقل ملكية عقارات المسيحيين      البابا فرنسيس يحيّي مبادرة بطريركية البندقية وهيئة مساعدة الكنيسة المتألمة للتـذكير بالمسيحيين المضطهدين في العالم      نصيحة أمريكية إلى مسيحيي العراق: عودوا إلى وطنكم، أمريكا تساندكم      نينوى تعيد بناء دور العبادة عقب طرد داعش      غبطة البطريرك يونان يزور غبطة أخيه البطريرك يوسف العبسي بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك      المتروبوليت غطاس هزيم يزور البطريركية الكلدانية      قداسة البطريرك افرام الثاني يستقبل وفدًا رسميًّا من مجلس الشعب الأردني في مقرّ البطريركية في دمشق      حكومة إقليم كوردستان ترد على تقارير تتحدث عن وجود "انتهاكات" بحق المسيحيين      شبكة تحالف الأقليات العراقية تقيم ورشة عمل تعزيز حقوق الأقليات العراقية / بيروت      قاض يأمر حكومة ترامب بأخلاء سبيل اكثر من 100 عراقي محتجز في امريكا      الكشف عن أسباب ظاهرة نفوق ملايين الأسماك في العراق      بعد أكبر جسر بحري.. الصين تفاجئ العالم بمعجزة عمرانية      من هم البدلاء المتاحين لمدرب المنتخب الوطني لتعويض جستن ميرام      الاجتماع الدوري لكهنة بغداد      إجلاء الآلاف في غواتيمالا بعد ثوران بركان إلـ"فويغو"      جنرال الكتريك ترد على تقرير صحيفة وول ستريت بشأن كهرباء العراق      أستراليا تنظر في خفض حصتها من المهاجرين      كندا تغلق رسميا ملف استضافة أولمبياد 2026      تقرير أممي: 92 % من الأطفال العراقيين الملتحقين بالدراسة الابتدائية لن يتمكنوا من إكمالها
| مشاهدات : 1215 | مشاركات: 0 | 2018-08-16 06:53:34 |

سالت على أرضها دماء الأبرياء وشهدت على كابوس داعش وها هي اليوم تعلو فيها أصوات الترانيم من جديد بينما سار أبناؤها في زياح ممجدين الله

 

عشتار تيفي كوم - اليتيا/

تلك الشوارع التي سالت على أرضها دماء الأبرياء وشهدت على كابوس داعش من خطف وقتل واغتصاب علت فيها أصوات الترانيم المسيحية من جديد بينما سار أبناؤها في زياح ممجدين الله.

مسيحيو كرمليس في العراق يعودون إلى ديارهم بعد سنوات على كابوس داعش

 مئات المسيحيين العراقيين ساروا مطلع شهر آب/أغسطس في شوارع كرمليس في سهل نينوى مرددين الصلوات والترانيم في. ذكرى الأحداث التي وقعت في الليل السادس آب من عام ٢٠١٤ وأجبرت عشرات الآلاف من المسيحيين على مغادرة أرضهم إثر دخول إرهابيي داعش المنطقة.

 وذكرت فيدس انّه وقبيل الزياح شارك المؤمنون بتأمل لحظات الألم والمعاناة التي رافقت وتتبعت ذلك النزوح الجماعي الدرامي في ضوء سر الصليب. هذا وتم قراءة نص الإنجيل الذي وعد فيه يسوع بأن يصلي إلى الآب ليطلب منه إرسال الروح القدس “المعزي” لتلاميذه. خلال الزياح حمل المؤمنون الشموع وعلى طول الطريق مرددين المزمور 150 احتفالا بالبداية الجديدة التي يعيشونها من خلال العودة إلى قريتهم وبيوتهم بعد سنوات الهيمنة الإرهابية.

 تمثل كرمليس مع القرى والمدن الأخرى في سهل نينوى المعالم التاريخية للمجتمعات المسيحية الأصلية في بلاد ما بين النهرين القديمة. ومن هذا المنطلق بالتحديد ، بدأ مشروع “المنطقة المستقلة” المخصصة للمسيحيين ، من أجل تحقيق حلم الأجداد “البيت الوطني” المخصص للجماعات الكلدانية السريانية الآشورية على الأقل جزئياً.

 في ليلة السادس من آب / أغسطس ٢٠١٤ فر عشرات الآلاف من المسيحيين على عجل من قرقوش وكرمليس وتلسقف وبرطلة وغيرها من المناطق بسبب هجوم داعش بحثاً عن ملاذ في كردستان العراق.

 

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3714 ثانية