ابرشية الموصل وكركوك واقليم كوردستان للسريان الارثوذكس تحيي الذكرى الخمسين لرحيل الملفان المطران مارغريغوريوس بولس بهنام      بوضع اليمين المباركة لقداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا، اقتبال عشر مؤمنين لدرجات شماسية مختلفة في بغداد      عشرات العائلات المسيحية تعود إلى الموصل بعد الهجرة القسرية      غبطة المطران مار ميلس زيا، يبارك الهيكلة الجديدة لجمعية شباب كنيسة المشرق الآشورية في سيدني      اثر لقائه وزير الدفاع الوطني حبيب افرام: أبو صعب حاكى الضمير المشرقي: "لن ننسى المطرانين المغيبين"      عنكاوا تحتفل " باليوم العالمي للغة الأم "      اليونسكو تعتبر لغة الأرمن الهامشين في تركيا واللغة الأرمنية الغربية من اللغات في طور الزوال      الدراسة السريانية تشارك في احتفال الدراسة التركمانية باليوم العالمي للغة الأم في بغداد      بالصور .. قداس الرسامة الكهنوتية للشماس الانجيلي ثاوفيلوس مسعود رفو في كنيسة مار كوركيس للسريان الارثوذكس في بغديدا قره قوش      تهنئة من المجلس الشعبي الى المنظمة الآثورية الديمقراطية (مطاكستا) بمناسبة عقد المؤتمر الـ13 وانتخاب القيادة الجديدة      الكشف عن تعديلات بقانون الاحزاب تهدف لـ"استقرار العراق"      جيوش الخليج تتحرك بعد إطلاق إيران "الولاية 97"      مانشستر يونايتد يستعد لعرقلة ليفربول في موقعة نارية      الشموع أصبحت "قاتلة"      البطريرك الراعي يبيّن موقف الكنيسة: نحن مع الزواج المدني ’الإلزامي‘      البرلمان يبحث تفعيل رئاسة كوردستان ويحرك ملفات على الرف      المرجعية الدينية العليا تحذر من الفوضى وتدهور أوضاع المجتمع      امريكا تقرر ابقاء 200 جندي في سوريا بعد انسحاب قواتها      بعد فقدان أطفالهما السبعة.. كندا تتحرك لمواساة زوجين سوريين      بعد تهديدات بوتن.. ملاجئ نووية بأسعار "خيالية"
| مشاهدات : 1283 | مشاركات: 0 | 2018-08-16 06:53:34 |

سالت على أرضها دماء الأبرياء وشهدت على كابوس داعش وها هي اليوم تعلو فيها أصوات الترانيم من جديد بينما سار أبناؤها في زياح ممجدين الله

 

عشتار تيفي كوم - اليتيا/

تلك الشوارع التي سالت على أرضها دماء الأبرياء وشهدت على كابوس داعش من خطف وقتل واغتصاب علت فيها أصوات الترانيم المسيحية من جديد بينما سار أبناؤها في زياح ممجدين الله.

مسيحيو كرمليس في العراق يعودون إلى ديارهم بعد سنوات على كابوس داعش

 مئات المسيحيين العراقيين ساروا مطلع شهر آب/أغسطس في شوارع كرمليس في سهل نينوى مرددين الصلوات والترانيم في. ذكرى الأحداث التي وقعت في الليل السادس آب من عام ٢٠١٤ وأجبرت عشرات الآلاف من المسيحيين على مغادرة أرضهم إثر دخول إرهابيي داعش المنطقة.

 وذكرت فيدس انّه وقبيل الزياح شارك المؤمنون بتأمل لحظات الألم والمعاناة التي رافقت وتتبعت ذلك النزوح الجماعي الدرامي في ضوء سر الصليب. هذا وتم قراءة نص الإنجيل الذي وعد فيه يسوع بأن يصلي إلى الآب ليطلب منه إرسال الروح القدس “المعزي” لتلاميذه. خلال الزياح حمل المؤمنون الشموع وعلى طول الطريق مرددين المزمور 150 احتفالا بالبداية الجديدة التي يعيشونها من خلال العودة إلى قريتهم وبيوتهم بعد سنوات الهيمنة الإرهابية.

 تمثل كرمليس مع القرى والمدن الأخرى في سهل نينوى المعالم التاريخية للمجتمعات المسيحية الأصلية في بلاد ما بين النهرين القديمة. ومن هذا المنطلق بالتحديد ، بدأ مشروع “المنطقة المستقلة” المخصصة للمسيحيين ، من أجل تحقيق حلم الأجداد “البيت الوطني” المخصص للجماعات الكلدانية السريانية الآشورية على الأقل جزئياً.

 في ليلة السادس من آب / أغسطس ٢٠١٤ فر عشرات الآلاف من المسيحيين على عجل من قرقوش وكرمليس وتلسقف وبرطلة وغيرها من المناطق بسبب هجوم داعش بحثاً عن ملاذ في كردستان العراق.

 

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5628 ثانية