المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري يدين ويستنكر الهجوم على موظفي القنصلية التركية في اربيل      كلارا عوديشو: ندين بشدة حادثة اطلاق النار على دبلوماسيين اتراك في اربيل عاصمة اقليم كوردستان      الكاردينال ساكو يعرب عن مخاوفه من وقوع العراق وسط نزاع أمريكي إيراني      سفير أرمينيا في العراق يلتقي رئيس مجلس النواب العراقي      زيارات متنوعة للهيئة الإدارية لمجلس السريان / برطلي      بالصور .. تغطية لقناة عشتار في قرية مايي لتذكار مار قرياقوس      الولايات المتحدة بصدد ترحيل 1400 مسيحي عراقي      القس برانسون يدعو لمزيد من الحرية الدينية في الشرق الأوسط      جمعية بابوية تطلق حملة مساعدات للمسيحيين السوريين      فنان شعبنا الكبير ايوان اغاسي يزور ناحيتي مانكيش والقوش      تفاصيل الحادث الذي أدى الى مصرع دبلوماسي في القنصلية التركية ومواطنين اثنين      دي ليخت رسمياً في يوفنتوس قادماً من أياكس أمستردام      إندلاع حريق في مستودع للأسلحة والذخيرة بأربيل      بعد بابل.. مساعٍ برلمانية لإدراج قلعتي هيت وكركوك في لائحة التراث العالمي      أسايش أربيل تصدر بياناً بشأن الهجوم الذي استهدف موظفين في القنصلية التركية بأربيل      موجة حر شديدة تضرب الولايات المتحدة والملايين في خطر      "صراع العروش" يتصدر ترشيحات إيمي      أمم أفريقيا 2019.. البطولة التي تحولت إلى "مقصلة" للمدربين      إنفوغرافيك .. بلاد ما بين النهرين وصعود الحضارة 1      وفد حكومة إقليم كوردستان برئاسة مسرور البارزاني يزور بغداد ويجتمع مع الرئاسات الثلاث
| مشاهدات : 1365 | مشاركات: 0 | 2018-08-16 06:53:34 |

سالت على أرضها دماء الأبرياء وشهدت على كابوس داعش وها هي اليوم تعلو فيها أصوات الترانيم من جديد بينما سار أبناؤها في زياح ممجدين الله

 

عشتار تيفي كوم - اليتيا/

تلك الشوارع التي سالت على أرضها دماء الأبرياء وشهدت على كابوس داعش من خطف وقتل واغتصاب علت فيها أصوات الترانيم المسيحية من جديد بينما سار أبناؤها في زياح ممجدين الله.

مسيحيو كرمليس في العراق يعودون إلى ديارهم بعد سنوات على كابوس داعش

 مئات المسيحيين العراقيين ساروا مطلع شهر آب/أغسطس في شوارع كرمليس في سهل نينوى مرددين الصلوات والترانيم في. ذكرى الأحداث التي وقعت في الليل السادس آب من عام ٢٠١٤ وأجبرت عشرات الآلاف من المسيحيين على مغادرة أرضهم إثر دخول إرهابيي داعش المنطقة.

 وذكرت فيدس انّه وقبيل الزياح شارك المؤمنون بتأمل لحظات الألم والمعاناة التي رافقت وتتبعت ذلك النزوح الجماعي الدرامي في ضوء سر الصليب. هذا وتم قراءة نص الإنجيل الذي وعد فيه يسوع بأن يصلي إلى الآب ليطلب منه إرسال الروح القدس “المعزي” لتلاميذه. خلال الزياح حمل المؤمنون الشموع وعلى طول الطريق مرددين المزمور 150 احتفالا بالبداية الجديدة التي يعيشونها من خلال العودة إلى قريتهم وبيوتهم بعد سنوات الهيمنة الإرهابية.

 تمثل كرمليس مع القرى والمدن الأخرى في سهل نينوى المعالم التاريخية للمجتمعات المسيحية الأصلية في بلاد ما بين النهرين القديمة. ومن هذا المنطلق بالتحديد ، بدأ مشروع “المنطقة المستقلة” المخصصة للمسيحيين ، من أجل تحقيق حلم الأجداد “البيت الوطني” المخصص للجماعات الكلدانية السريانية الآشورية على الأقل جزئياً.

 في ليلة السادس من آب / أغسطس ٢٠١٤ فر عشرات الآلاف من المسيحيين على عجل من قرقوش وكرمليس وتلسقف وبرطلة وغيرها من المناطق بسبب هجوم داعش بحثاً عن ملاذ في كردستان العراق.

 

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2025 ثانية