الكردينال ساكو يطالب المسؤولين العراقيين بعدم الاستحواذ على وظائف المسيحيين      السيدان لويس مرقوس ايوب ولؤي كمال اوراها يشاركان في ورشة بشأن تطبيقات قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1325      وفد من جمعية حدياب للكفاءات يزور رئيس الجامعة الكاثوليكية في أربيل      غبطة البطريرك يونان يستقبل اللجنة المنظّمة للقاء العالمي الأول لشبيبة الكنيسة السريانية الكاثوليكية      المديرية العامة للدراسة السريانية تشارك في ندوة حول "مضار التدخين "      باحثون: المسيحييون المضطهدون ليسوا "ضحايا سلبيين"      المهرجان السينمائي الدولي في الدار البيضاء يستضيف كامل زومايا الناشط في مجال حقوق الانسان والاقليات      قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني يستقبل رئيس جمعية الكتاب المقدّس في سوريا      البطريرك ساكو يبعث رسالة الى رئيس واعضاء مجلس النواب العراقي الجديد      منظمة حمورابي لحقوق الانسان تصدر تقريرها نصف السنوي الاول لعام 2018 بشأن اوضاع حقوق الانسان في العراق      تأجيل موعد بدء العام الدراسي الجديد بإقليم كوردستان إلى ما بعد الانتخابات      "7 ضحايا" بينهم أطفال بإطلاق نار جديد في الولايات المتحدة      وفاة قائد عسكري عراقي.. "العالم مدين له" بهزيمة داعش      اليوم التاسع لبطولة عشائر السريان الخامسة بكرة القدم السباعي في برطلي 2018 بعد العودة      نيجيرفان البارزاني يستقبل سفير نيوزيلندا في العراق      العراق ثاني أكثر دول العالم "اكتئاباً"      المسح الديموغرافي لإقليم كوردستان: دخل الأربيليين أعلى من دخل أهالي السليمانية      مقتل شخصين بإطلاق نار في دار للمسنين في الولايات المتحدة      البابا فرنسيس يستقبل المشاركين في مؤتمر حول كراهية الأجانب والعنصرية في إطار الهجرة العالمية الحالية      اليوم الثامن لبطولة عشائر السريان الخامسة بكرة القدم السباعي في برطلي 2018 بعد العودة
| مشاهدات : 1129 | مشاركات: 0 | 2018-08-16 06:53:34 |

سالت على أرضها دماء الأبرياء وشهدت على كابوس داعش وها هي اليوم تعلو فيها أصوات الترانيم من جديد بينما سار أبناؤها في زياح ممجدين الله

 

عشتار تيفي كوم - اليتيا/

تلك الشوارع التي سالت على أرضها دماء الأبرياء وشهدت على كابوس داعش من خطف وقتل واغتصاب علت فيها أصوات الترانيم المسيحية من جديد بينما سار أبناؤها في زياح ممجدين الله.

مسيحيو كرمليس في العراق يعودون إلى ديارهم بعد سنوات على كابوس داعش

 مئات المسيحيين العراقيين ساروا مطلع شهر آب/أغسطس في شوارع كرمليس في سهل نينوى مرددين الصلوات والترانيم في. ذكرى الأحداث التي وقعت في الليل السادس آب من عام ٢٠١٤ وأجبرت عشرات الآلاف من المسيحيين على مغادرة أرضهم إثر دخول إرهابيي داعش المنطقة.

 وذكرت فيدس انّه وقبيل الزياح شارك المؤمنون بتأمل لحظات الألم والمعاناة التي رافقت وتتبعت ذلك النزوح الجماعي الدرامي في ضوء سر الصليب. هذا وتم قراءة نص الإنجيل الذي وعد فيه يسوع بأن يصلي إلى الآب ليطلب منه إرسال الروح القدس “المعزي” لتلاميذه. خلال الزياح حمل المؤمنون الشموع وعلى طول الطريق مرددين المزمور 150 احتفالا بالبداية الجديدة التي يعيشونها من خلال العودة إلى قريتهم وبيوتهم بعد سنوات الهيمنة الإرهابية.

 تمثل كرمليس مع القرى والمدن الأخرى في سهل نينوى المعالم التاريخية للمجتمعات المسيحية الأصلية في بلاد ما بين النهرين القديمة. ومن هذا المنطلق بالتحديد ، بدأ مشروع “المنطقة المستقلة” المخصصة للمسيحيين ، من أجل تحقيق حلم الأجداد “البيت الوطني” المخصص للجماعات الكلدانية السريانية الآشورية على الأقل جزئياً.

 في ليلة السادس من آب / أغسطس ٢٠١٤ فر عشرات الآلاف من المسيحيين على عجل من قرقوش وكرمليس وتلسقف وبرطلة وغيرها من المناطق بسبب هجوم داعش بحثاً عن ملاذ في كردستان العراق.

 

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2347 ثانية