المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري يدين ويستنكر الهجوم على موظفي القنصلية التركية في اربيل      كلارا عوديشو: ندين بشدة حادثة اطلاق النار على دبلوماسيين اتراك في اربيل عاصمة اقليم كوردستان      الكاردينال ساكو يعرب عن مخاوفه من وقوع العراق وسط نزاع أمريكي إيراني      سفير أرمينيا في العراق يلتقي رئيس مجلس النواب العراقي      زيارات متنوعة للهيئة الإدارية لمجلس السريان / برطلي      بالصور .. تغطية لقناة عشتار في قرية مايي لتذكار مار قرياقوس      الولايات المتحدة بصدد ترحيل 1400 مسيحي عراقي      القس برانسون يدعو لمزيد من الحرية الدينية في الشرق الأوسط      جمعية بابوية تطلق حملة مساعدات للمسيحيين السوريين      فنان شعبنا الكبير ايوان اغاسي يزور ناحيتي مانكيش والقوش      تفاصيل الحادث الذي أدى الى مصرع دبلوماسي في القنصلية التركية ومواطنين اثنين      دي ليخت رسمياً في يوفنتوس قادماً من أياكس أمستردام      إندلاع حريق في مستودع للأسلحة والذخيرة بأربيل      بعد بابل.. مساعٍ برلمانية لإدراج قلعتي هيت وكركوك في لائحة التراث العالمي      أسايش أربيل تصدر بياناً بشأن الهجوم الذي استهدف موظفين في القنصلية التركية بأربيل      موجة حر شديدة تضرب الولايات المتحدة والملايين في خطر      "صراع العروش" يتصدر ترشيحات إيمي      أمم أفريقيا 2019.. البطولة التي تحولت إلى "مقصلة" للمدربين      إنفوغرافيك .. بلاد ما بين النهرين وصعود الحضارة 1      وفد حكومة إقليم كوردستان برئاسة مسرور البارزاني يزور بغداد ويجتمع مع الرئاسات الثلاث
| مشاهدات : 849 | مشاركات: 0 | 2018-08-16 02:48:26 |

موجات الحر مستمرة في العالم لغاية 2022

حرائق الغابات في الولايات المتحدة

 

عشتارتيفي كوم- إيلاف/

 

رجحت دراسة جديدة أن يشهد العالم في السنوات الأربع المقبلة ارتفاع الحرارة الى مستويات قصوى جديدة بتضافر التسخين الطبيعي مع التغيّر المناخي نتيجة النشاط البشري. 

وبعد موجات الحر في صيف هذا العام وحرائق الغابات التي انتشرت في نصف الكرة الشمالي، توقعت الدراسة ألا يشهد كوكب الأرض هبوطاً في درجات الحرارة حتى عام 2022 على أقل تقدير وربما بعده. 

وتسهم الانبعاثات الغازية بسبب الاحتباس الحراري في تشديد الضغط على درجات الحرارة نحو الارتفاع، ولكن البشر لا يشعرون بهذا الارتفاع كخط مستقيم لأن تأثيراته تتناقص وتتعاظم بأطوار التفاوت الطبيعي. 

وقال العالم فلوريان سيفيلك من المركز الوطني الفرنسي للأبحاث العلمية الذي أعد الدراسة "إن هناك احتمالا كبيراً أن نشهد بلوغ طور الارتفاع في درجات الحرارة ذروته خلال العامين المقبلين". 

واستند العالم الفرنسي في بناء توقعاته الى بيانات نماذج مناخية سابقة لقياس اشد التراكيب بين العوامل المختلفة فاعلية في التنبؤ باتجاهات درجة الحرارة. 

وحذر سيفيلك من أن توقعاته لا تعني أن أوروبا ستتعرض بشكل حتمي الى موجات حر جديدة والولايات المتحدة الى مزيد من حرائق الغابات او القطب الشمالي الى استمرار ذوبان الجليد. وفي حين ان احتمالات حدوث ذلك ستزداد فإن نموذجه يغطي العالم بصفة عامة ولا يتنبأ أي جزء منه سوف يشهد ارتفاع درجات الحرارة أو في أي موسم. 

وقال الدكتور سام دين كبير علماء المناخ في المعهد الوطني لأبحاث الماء والأنواء في نيوزيلندا إن الدراسة تعني ان البشرية يجب ألا تراهن على مجيء سنوات باردة بالصدفة نتيجة عمليات طبيعية. 

وبدلا من ظاهرة لا نينا التي شهدها العقد الأول من القرن مؤدية الى برودة مياه المحيط الهادئ، ازدادت ظاهرة إل نينو التي تؤدي الى ارتفاع حرارة مياه المحيط منذ عام 2014، "ويبدو ان هذا الاتجاه سائر نحو الاستمرار". 

واضاف الدكتور دين أن من المتعذر معرفة ما ستؤول اليه درجات الحرارة، ولكن الاحتمالات في الوقت الحاضر ترجح مجيء سنوات حارة. 

وأثنى علماء آخرون على الدراسة ولكنهم دعوا الى اجراء تحليل اوسع. وقال البروفيسور جيمس رينويك من جامعة فكتوريا في نيوزيلندا إن منظومة العالم الفرنسي للتنبؤ بدرجات الحرارة منظومة ذكية، ولكن قيمتها لن تتضح إلا في المستقبل. 

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0147 ثانية