حكومة إقليم كوردستان ترد على تقارير تتحدث عن وجود "انتهاكات" بحق المسيحيين      شبكة تحالف الأقليات العراقية تقيم ورشة عمل تعزيز حقوق الأقليات العراقية / بيروت      قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني في زيارة لمؤسسة الرسالة (Apostoli) التي تعنى بمساعدة اللاجئين / اليونان      أبرشية دمشق السريانية الكاثوليكية تقيم حفل استقبال على شرف غبطة البطريرك بونان بمناسبة زيارته الرسولية والرسمية الأولى للأبرشية      لقاء العائلة لشهر تشرين الثاني ٢٠١٨ لرعية الكلدان في الأردن      أعمال ترميم للنصب التذكارية التاريخية الأرمنية في أرتساخ      المجلس الشعبي يشارك بجلسة حوارية في الكونغرس الأمريكي في واشنطن      سهل نينوى يتصدر مباحثات مسرور بارزاني وغاريت      شاهد.. آثار الدمار الذي لحق بكنائس مسيحيي الموصل لا يزال قائما دون ان تمتد اليه يد الاعمار      الكاردينال ساندري يستنكر القرارات “النادرة جدا” التي تتخذ لمصلحة المسيحيين المشرقيين      إجلاء الآلاف في غواتيمالا بعد ثوران بركان إلـ"فويغو"      جنرال الكتريك ترد على تقرير صحيفة وول ستريت بشأن كهرباء العراق      أستراليا تنظر في خفض حصتها من المهاجرين      كندا تغلق رسميا ملف استضافة أولمبياد 2026      تقرير أممي: 92 % من الأطفال العراقيين الملتحقين بالدراسة الابتدائية لن يتمكنوا من إكمالها      السنة يحسمون الخلاف على الدفاع .. من هو المرشح الاوفر حظاً؟      12 مليار دينار عراقي مفقودة أو تالفة وليست 7 مليارات      إنطلاق قافلة جديدة من المهاجرين نحو الولايات المتحدة      سفير طهران في بغداد يتوعد الشعب العراقي      موسم رونالدو الأول مع يوفنتوس.. موعد مع الأرقام القياسية
| مشاهدات : 889 | مشاركات: 0 | 2018-08-14 07:03:43 |

لا يكفي ألا أفعل الشر لأكون مسيحيًا صالحًا؛ إذ ينبغي أن أفعل الخير

 

عشتار تيفي كوم - ابونا/

تلا قداسة البابا فرنسيس ظهر اليوم الأحد صلاة التبشير الملائكي في ساحة القديس بطرس بحضور الشباب الإيطاليين القادمين من مختلف أبرشيات البلاد بعد مشاركتهم صباحًا في القداس الإلهي الذي ترأسه الكاردينال غوالتييرو باسيتي رئيس مجلس أساقفة إيطاليا.

استهل البابا فرنسيس كلمته قبل صلاة التبشير الملائكي مشيرًا إلى أنه في القراءة الثانية لهذا الأحد، يوجّه القديس بولس دعوة ملحة "لا تُحزنوا روحَ الله القدوس الذي به خُتمتم ليوم الفداء" (أفسس 4، 30). وأضاف الأب الأقدس متسائلاً: كيف نُحزن الروح القدس؟ لقد نلناه جميعا في المعمودية والتثبيت، وبالتالي، كي لا نحزنه، ينبغي أن نعيش بطريقة متلائمة مع وعود المعمودية التي يتم تجديدها في التثبيت. ولوعود المعمودية جانبان: نبذ الشر والانضمام إلى الخير. وتابع البابا فرنسيس: أن ننبذ الشر يعني أن نقول "لا" للتجارب والخطيئة والشيطان. أي أن نقول "لا" لثقافة الموت التي تبان في الهرب من الواقع باتجاه سعادة زائفة تظهر في الكذب والاحتيال والظلم وازدراء الآخر. وأشار البابا فرنسيس إلى أن الحياة الجديدة التي أُعطيت لنا في المعمودية والتي ينبوعها هو الروح القدس، تنبذ سلوكًا تسيطر عليه مشاعر الانقسام والخلاف. ولهذا، يحث بولس الرسول على أن نزيل من قلبنا "كل شراسةٍ وسُخط وغضبٍ وصخبٍ وشتيمةٍ وكلَّ ما كان سوءًا" (أفسس 4، 31).

تابع البابا فرنسيس كلمته قبل صلاة التبشير الملائكي مشيرا إلى أنه لا يكفي ألاَّ أفعلَ الشر لأكون مسيحيًا صالحًا؛ إذ ينبغي أن أفعل الخير. ولهذا يواصل القديس بولس قائلا "ليكُنْ بعضُكم لبعضٍ ملاطفًا مشفقًا، وليصفحْ بعضُكم عن بعضٍ كما صفحَ اللهُ عنكم في المسيح" (أفسس 4، 32). وأضاف الأب الأقدس يقول نسمع مرات عديدة البعض يقولون "أنا لا أفعل الشر لأحد". حسنًا، ولكن أتفعل الخير؟ كم من الأشخاص لا يفعلون الشر، ولا حتى الخير، وتسير حياتهم في اللامبالاة والخمول والفتور. إن هذا التصرف يتعارض مع الإنجيل، ويتعارض مع طبيعة الشباب لأنهم بطبيعتهم ديناميكيون وشجعان.

حث البابا فرنسيس الشباب على أن يكونوا روادا في الخير، وقال لا يكفي ألاّ نكره، ينبغي أن نصفح؛ لا يكفي ألاّ نحقد، ينبغي أن نصلي لأجل أعدائنا؛ لا يكفي ألاّ نكون سبب انقسام، ينبغي أن نحمل السلام حيث لا يوجد؛ لا يكفي ألاَّ نتكلم بالسوء عن الآخرين، ينبغي أن نقاطع عندما نسمع الكلام بالسوء عن أحد ما. فإذا لم نعارض الشر، فإننا نغذّيه بشكل ضمني. وتابع البابا فرنسيس قائلا ينبغي التدخّل حيث ينتشر الشر؛ لأن الشر ينتشر حيث لا يوجد مسيحيون شجعان يعارضونه بالخير، "سائرين في المحبة" (راجع أفسس 5، 2)، كما يقول القديس بولس.

وختم البابا فرنسيس كلمته قبل صلاة التبشير الملائكي قائلا: أعزائي الشباب، لقد سرتم كثيرًا خلال هذه الأيام! وبالتالي لقد تمرّنتم وأستطيع أن أقول لكم: سيروا في المحبة! لنسر معا نحو سينودس الأساقفة القادم. لتعضدنا مريم العذراء بشفاعتها الوالدية لكي يتمكن كل واحد منا، كل يوم، وبالأفعال، من أن يقول "لا" للشر و"نعم" للخير.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4358 ثانية