حكومة إقليم كوردستان ترد على تقارير تتحدث عن وجود "انتهاكات" بحق المسيحيين      شبكة تحالف الأقليات العراقية تقيم ورشة عمل تعزيز حقوق الأقليات العراقية / بيروت      قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني في زيارة لمؤسسة الرسالة (Apostoli) التي تعنى بمساعدة اللاجئين / اليونان      أبرشية دمشق السريانية الكاثوليكية تقيم حفل استقبال على شرف غبطة البطريرك بونان بمناسبة زيارته الرسولية والرسمية الأولى للأبرشية      لقاء العائلة لشهر تشرين الثاني ٢٠١٨ لرعية الكلدان في الأردن      أعمال ترميم للنصب التذكارية التاريخية الأرمنية في أرتساخ      المجلس الشعبي يشارك بجلسة حوارية في الكونغرس الأمريكي في واشنطن      سهل نينوى يتصدر مباحثات مسرور بارزاني وغاريت      شاهد.. آثار الدمار الذي لحق بكنائس مسيحيي الموصل لا يزال قائما دون ان تمتد اليه يد الاعمار      الكاردينال ساندري يستنكر القرارات “النادرة جدا” التي تتخذ لمصلحة المسيحيين المشرقيين      إجلاء الآلاف في غواتيمالا بعد ثوران بركان إلـ"فويغو"      جنرال الكتريك ترد على تقرير صحيفة وول ستريت بشأن كهرباء العراق      أستراليا تنظر في خفض حصتها من المهاجرين      كندا تغلق رسميا ملف استضافة أولمبياد 2026      تقرير أممي: 92 % من الأطفال العراقيين الملتحقين بالدراسة الابتدائية لن يتمكنوا من إكمالها      السنة يحسمون الخلاف على الدفاع .. من هو المرشح الاوفر حظاً؟      12 مليار دينار عراقي مفقودة أو تالفة وليست 7 مليارات      إنطلاق قافلة جديدة من المهاجرين نحو الولايات المتحدة      سفير طهران في بغداد يتوعد الشعب العراقي      موسم رونالدو الأول مع يوفنتوس.. موعد مع الأرقام القياسية
| مشاهدات : 939 | مشاركات: 0 | 2018-08-13 01:34:17 |

البطريرك اسحاق ابراهيم: الان الإرهاب ..يستهدف المسيحيين

 

عشتار تيفي كوم - مسيحيو مصر/

أجرى البطريرك إبراهيم إسحق بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك، حوارًا مع جريدة «الشعب» الإيطالية، حسبما قال الأب هاني باخوم المتحدث الرسمي باسم الكنيسة القبطية الكاثوليكية في مصر.

وقال «إسحق»، في الحوار، إن المسيحيين يشكلون 10% من إجمالي السكان، والقسم الأعظم من المسيحيين هم الأقباط الأرثوذوكسيين، بينما 10% منهم بين كاثوليك وبروتستانت.

وأضاف أنَّه يجري استهداف المسيحيين من قِبَلِ الإرهابيين، ويجوز القول أيضًا أنَّ مصر كانت ودائمًا مَحَطَّ ترصُّد الإرهاب، وخصوصًا المسيحيين، فَهُم نقطة الضُعفِ. وفي الوقت نفسه أيضًا، من المنظور السياسي، عندما يحدث أمرٌ ما في كنيسة أو للمسيحيين فإنَّ المجتمع بأكمله يتأثَّر به؛ فالتفجيرات تهدف لتعكير حياة السكان والبلد، ويفزع السائحون فيحجمون عَن المجيء، مِمّا يكونُ له تداعياتٌ قويّة على اقتصاد الدولة. وحمدًا لله بعد 30 يونيو 2013 قد تحسَّن الوضع كثيرًا؛ خصوصًا بعد زيارة الرئيس لكنيسةٍ كي يُهَنِّئ المسيحيين بعيد الميلاد وبات الأمر كالمعتاد منذ ذلك الحين.

وأشار إلى أن تنظيم «داعش» في مصر لم يتواجد أبدًا كجيش؛ ربما فقط في منطقة شمال سيناء، ولكن تمّت محاربته على يَدِ القوات المسلحة المصريّة. والمشكلة دائمًا في العقليّة، وفي العقيدة التي يسعَى الإخوان المسلمون والسلفيّون لِنَشرِها بين الشباب باسم الدين.

وأوضح أنّه مُنذُ البَدءِ كان لَدَى مُسلمي مصر انفتاحًا كبيرًا على الشرق الأوسط، ومع الأوربيين كالإيطاليين والفرنسيين؛ فالمصريّ في حدِّ ذاتِهِ هو شخصٌ مُنفَتِحٌ وطَيِّب. لدينا الحياة نفسها، بخيرِها وصعوباتِها، وكلّنا نواجه التحدّيّات المختلفة مَعًا، ونعيشُ حِوارًا معيشِيّ في الحياة اليوميّة. ولذلك فالعلاقة طَيِبةٌ عمومًا، ولكنّه مُضطَرِبٌ، ويجري استغلاله والتلاعُب بِهِ مِن جانب بعض المتطرِّفين والأصوليين الذين يستغِلّون فقر وجهل المواطنين.

ولفت إلى أنه فيما يَخُصُّ المدارس والمستشفيات؛ فإنَّ الكنيسة الكاثوليكية لديها قرابة 170 مدرسة كاثوليكية. أمّا المستشفيات فهي تعاني جراء قِلّة دعوات الراهبات المُمَرِّضات؛ ومع ذلك يوجد بعض المُسعِفين يساعدون الناس في المناطق الأكثر كثافة سكانيّة، والمدارس والمستشفيات مفتوحةٌ لجميع المصريين، مسلمين ومسيحيين.

كما اعتبر أنَّ السياحةَ جُزءٌ جَوهَرِيٌّ وبالغُ الأهمّيّةِ في الاقتصادِ المصري، ولِذا حينَ يحدث فيهِ انخِفاضٌ، كما في السنوات العشر الماضية أو أَقَلَّ قليلاً، ويتمُّ تسجيلُ تراجُعٍ قَوِيّ في السياحة عمومًا، فإنَّ جميع سُكّانِ مصر يتأثّرون بالصعوبات الاقتصاديّة، وليس فقط مجموعة واحدة منهم. عائلاتٌ كثيرة تعمل في هذا الحقل، وبالتالي فكلّها تتأثَّر اقتصادِيًّا.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.5384 ثانية