ابرشية الموصل وكركوك واقليم كوردستان للسريان الارثوذكس تحيي الذكرى الخمسين لرحيل الملفان المطران مارغريغوريوس بولس بهنام      بوضع اليمين المباركة لقداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا، اقتبال عشر مؤمنين لدرجات شماسية مختلفة في بغداد      عشرات العائلات المسيحية تعود إلى الموصل بعد الهجرة القسرية      غبطة المطران مار ميلس زيا، يبارك الهيكلة الجديدة لجمعية شباب كنيسة المشرق الآشورية في سيدني      اثر لقائه وزير الدفاع الوطني حبيب افرام: أبو صعب حاكى الضمير المشرقي: "لن ننسى المطرانين المغيبين"      عنكاوا تحتفل " باليوم العالمي للغة الأم "      اليونسكو تعتبر لغة الأرمن الهامشين في تركيا واللغة الأرمنية الغربية من اللغات في طور الزوال      الدراسة السريانية تشارك في احتفال الدراسة التركمانية باليوم العالمي للغة الأم في بغداد      بالصور .. قداس الرسامة الكهنوتية للشماس الانجيلي ثاوفيلوس مسعود رفو في كنيسة مار كوركيس للسريان الارثوذكس في بغديدا قره قوش      تهنئة من المجلس الشعبي الى المنظمة الآثورية الديمقراطية (مطاكستا) بمناسبة عقد المؤتمر الـ13 وانتخاب القيادة الجديدة      الكشف عن تعديلات بقانون الاحزاب تهدف لـ"استقرار العراق"      جيوش الخليج تتحرك بعد إطلاق إيران "الولاية 97"      مانشستر يونايتد يستعد لعرقلة ليفربول في موقعة نارية      الشموع أصبحت "قاتلة"      البطريرك الراعي يبيّن موقف الكنيسة: نحن مع الزواج المدني ’الإلزامي‘      البرلمان يبحث تفعيل رئاسة كوردستان ويحرك ملفات على الرف      المرجعية الدينية العليا تحذر من الفوضى وتدهور أوضاع المجتمع      امريكا تقرر ابقاء 200 جندي في سوريا بعد انسحاب قواتها      بعد فقدان أطفالهما السبعة.. كندا تتحرك لمواساة زوجين سوريين      بعد تهديدات بوتن.. ملاجئ نووية بأسعار "خيالية"
| مشاهدات : 711 | مشاركات: 0 | 2018-08-12 04:45:41 |

العبادي يوجه بإلغاء ثلاثة محاور عمليات في نينوى وسحب الحشد الشعبي من الموصل

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

أعلن نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي، جمال جعفر آل إبراهيم، عن أمر يقضي إلغاء عدة محاور للعمليات في محافظة نينوى، مشيراً إلى انتقال لواء 40 بالكامل من منطقة شمال سنجار إلى مقره الأصلي (سبايكر).

وأكد آل إبراهيم على إخلاء مدينة الموصل من أي قوات تابعة لهيئة الحشد الشعبي.
 
وحصلت شبكة رووداو الإعلامية على كتاب وجهه نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي بعنوان "أمر إلغاء محاور عمليات" إلى قيادة عمليات محور غرب نينوى، قيادة عمليات محور شرق نينوى، قيادة عمليات محور بيجي.

وجاء في الكتاب، بالنظر إلى استقرار الأوضاع الأمنية في منطقة نينوى وتوجيهات السيد رئيس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحلة تقرر ما يلي: 

1-إلغاء قيادة عمليات غرب نينوى وشرق نينوى وبيجي، وتشكيل مقر واحد لقيادة محور نينوى بقيادة علي كاظم.

2-تلحق قيادة غرب نينوى بكامل منتسبيها وإمكانياتها بمديرية العمليات.

3-يتم انتقال لواء 40 بالكامل من منطقة شمال سنجار إلى مقره الأصلي (سبايكر) وتحويل مسؤولية القاطع إلى قيادة العمليات المشتركة للجيش في قاطع نينوى.
4-يتم تحويل خط المسك الحدودي في غرب نينوى بالكامل إلى قيادة عمليات نينوى (الجيش) تدريجياً، وبإشراف مديرية العمليات ومن خلال التفاهم والتنسيق مع قيادة العمليات المشتركة.

5-ينقل اللواء 14 بالكامل إلى معسكره الخلفي خارج محافظة نينوى.

6-الحشود المحلية من لواء 30 الشبك ولواء 50 المسيحيين ولواء 53 التركمان والحشد الإزيدي ترتبط بقيادة عمليات محور نينوى إدارياً وعملياتياً مع بقاء قوة احتياطية كافية مؤقتاً وعلى مديرية الإدارة والمالية المباشرة فوراً بنقل هذه القوات إلى قيادة عمليات نينوى إدارياً ومالياً.

7-نؤكد أمرنا السابق بإخلاء مدينة الموصل من أي قوات تابعة لهيئة الحشد الشعبي والمقر الحالي لقيادة الحشد الشعبي يكوت مقراً لقيادة محور نينوى.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5564 ثانية