المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري يدين ويستنكر الهجوم على موظفي القنصلية التركية في اربيل      كلارا عوديشو: ندين بشدة حادثة اطلاق النار على دبلوماسيين اتراك في اربيل عاصمة اقليم كوردستان      الكاردينال ساكو يعرب عن مخاوفه من وقوع العراق وسط نزاع أمريكي إيراني      سفير أرمينيا في العراق يلتقي رئيس مجلس النواب العراقي      زيارات متنوعة للهيئة الإدارية لمجلس السريان / برطلي      بالصور .. تغطية لقناة عشتار في قرية مايي لتذكار مار قرياقوس      الولايات المتحدة بصدد ترحيل 1400 مسيحي عراقي      القس برانسون يدعو لمزيد من الحرية الدينية في الشرق الأوسط      جمعية بابوية تطلق حملة مساعدات للمسيحيين السوريين      فنان شعبنا الكبير ايوان اغاسي يزور ناحيتي مانكيش والقوش      تفاصيل الحادث الذي أدى الى مصرع دبلوماسي في القنصلية التركية ومواطنين اثنين      دي ليخت رسمياً في يوفنتوس قادماً من أياكس أمستردام      إندلاع حريق في مستودع للأسلحة والذخيرة بأربيل      بعد بابل.. مساعٍ برلمانية لإدراج قلعتي هيت وكركوك في لائحة التراث العالمي      أسايش أربيل تصدر بياناً بشأن الهجوم الذي استهدف موظفين في القنصلية التركية بأربيل      موجة حر شديدة تضرب الولايات المتحدة والملايين في خطر      "صراع العروش" يتصدر ترشيحات إيمي      أمم أفريقيا 2019.. البطولة التي تحولت إلى "مقصلة" للمدربين      إنفوغرافيك .. بلاد ما بين النهرين وصعود الحضارة 1      وفد حكومة إقليم كوردستان برئاسة مسرور البارزاني يزور بغداد ويجتمع مع الرئاسات الثلاث
| مشاهدات : 883 | مشاركات: 0 | 2018-08-12 02:06:50 |

مصدر: اربع كتل ستعلن التحالف الاكبر تحت هذا المسمى وهذه حظوظ العبادي والعامري برئاسة الحكومة المقبلة

 

عشتار تيفي كوم - وطن نيوز/

اكد مصدر في التيار الصدري ،اليوم الاحد، إن الاتفاق الأولي بين ائتلاف النصر وتيار الحكمة وتحالف سائرون وائتلاف الوطنية سيتمخض عنه إعلان قائمة تسمى "إنقاذ الوطن" بعد مصادقة المحكمة الاتحادية على نتائج الانتخابات التي ستكون قبل الخامس عشر من شهر آب الجاري.

 وقال المصدر الذي رفض الكشف عن هويته في تصريح صحفي تابعته (وطن نيوز) أن "الصدر أمهل الوطنية والحكمة والنصر وسائرون خمسة عشر يوماً للإعلان عن تحالف الكتلة الجديدة"، مستبعداً تمكن الفتح ودولة القانون من تشكيل الكتلة البرلمانية الأكبر عدداً.

 وكشف القيادي الصدري عن "وصول وفد من تحالف الفتح إلى حي الحنانة في الكوفة وبحث مع مقتدى الصدر تشكيل الكتلة البرلمانية الأكبر عددا" مؤكدا أن "الوفد كان مكلفاً من هادي العامري ويحمل صلاحية مطلقة للاستجابة إلى شروط الصدر".

 ويبين المصدر أن "العقوبات الأمريكية على إيران والتزام الحكومة بفرض هذه العقوبات غيّرا من شكل التفاهمات التي جرت في وقت سابق"، مبيناً أن "تصريحات العبادي الداعمة بشكل مبطّن للقرار الأمريكي قد قللت من حظوظه لرئاسة الوزراء".

 ويؤكد أن "العقوبات الأمريكية على طهران قللت من حظوظ تحالف الفتح في تقديم مرشح لها لشغل منصب رئاسة مجلس الوزراء" مبيناً أن "العامري بدأ يبحث عن منصب نائب لرئيس الوزراء أو نائب لرئيس الجمهورية".

 ويرجح القيادي وصول زعيم التيار الصدري إلى بغداد الأسبوع المقبل "لاستكمال مباحثات تشكيل الحكومة وتحديد ملامح الكتلة الأكبر عددا من أجل تسجيلها في البرلمان الجديد قبل انعقاد جلسته الأولى".

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.3168 ثانية