ابرشية الموصل وكركوك واقليم كوردستان للسريان الارثوذكس تحيي الذكرى الخمسين لرحيل الملفان المطران مارغريغوريوس بولس بهنام      بوضع اليمين المباركة لقداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا، اقتبال عشر مؤمنين لدرجات شماسية مختلفة في بغداد      عشرات العائلات المسيحية تعود إلى الموصل بعد الهجرة القسرية      غبطة المطران مار ميلس زيا، يبارك الهيكلة الجديدة لجمعية شباب كنيسة المشرق الآشورية في سيدني      اثر لقائه وزير الدفاع الوطني حبيب افرام: أبو صعب حاكى الضمير المشرقي: "لن ننسى المطرانين المغيبين"      عنكاوا تحتفل " باليوم العالمي للغة الأم "      اليونسكو تعتبر لغة الأرمن الهامشين في تركيا واللغة الأرمنية الغربية من اللغات في طور الزوال      الدراسة السريانية تشارك في احتفال الدراسة التركمانية باليوم العالمي للغة الأم في بغداد      بالصور .. قداس الرسامة الكهنوتية للشماس الانجيلي ثاوفيلوس مسعود رفو في كنيسة مار كوركيس للسريان الارثوذكس في بغديدا قره قوش      تهنئة من المجلس الشعبي الى المنظمة الآثورية الديمقراطية (مطاكستا) بمناسبة عقد المؤتمر الـ13 وانتخاب القيادة الجديدة      الكشف عن تعديلات بقانون الاحزاب تهدف لـ"استقرار العراق"      جيوش الخليج تتحرك بعد إطلاق إيران "الولاية 97"      مانشستر يونايتد يستعد لعرقلة ليفربول في موقعة نارية      الشموع أصبحت "قاتلة"      البطريرك الراعي يبيّن موقف الكنيسة: نحن مع الزواج المدني ’الإلزامي‘      البرلمان يبحث تفعيل رئاسة كوردستان ويحرك ملفات على الرف      المرجعية الدينية العليا تحذر من الفوضى وتدهور أوضاع المجتمع      امريكا تقرر ابقاء 200 جندي في سوريا بعد انسحاب قواتها      بعد فقدان أطفالهما السبعة.. كندا تتحرك لمواساة زوجين سوريين      بعد تهديدات بوتن.. ملاجئ نووية بأسعار "خيالية"
| مشاهدات : 749 | مشاركات: 0 | 2018-08-12 02:06:50 |

مصدر: اربع كتل ستعلن التحالف الاكبر تحت هذا المسمى وهذه حظوظ العبادي والعامري برئاسة الحكومة المقبلة

 

عشتار تيفي كوم - وطن نيوز/

اكد مصدر في التيار الصدري ،اليوم الاحد، إن الاتفاق الأولي بين ائتلاف النصر وتيار الحكمة وتحالف سائرون وائتلاف الوطنية سيتمخض عنه إعلان قائمة تسمى "إنقاذ الوطن" بعد مصادقة المحكمة الاتحادية على نتائج الانتخابات التي ستكون قبل الخامس عشر من شهر آب الجاري.

 وقال المصدر الذي رفض الكشف عن هويته في تصريح صحفي تابعته (وطن نيوز) أن "الصدر أمهل الوطنية والحكمة والنصر وسائرون خمسة عشر يوماً للإعلان عن تحالف الكتلة الجديدة"، مستبعداً تمكن الفتح ودولة القانون من تشكيل الكتلة البرلمانية الأكبر عدداً.

 وكشف القيادي الصدري عن "وصول وفد من تحالف الفتح إلى حي الحنانة في الكوفة وبحث مع مقتدى الصدر تشكيل الكتلة البرلمانية الأكبر عددا" مؤكدا أن "الوفد كان مكلفاً من هادي العامري ويحمل صلاحية مطلقة للاستجابة إلى شروط الصدر".

 ويبين المصدر أن "العقوبات الأمريكية على إيران والتزام الحكومة بفرض هذه العقوبات غيّرا من شكل التفاهمات التي جرت في وقت سابق"، مبيناً أن "تصريحات العبادي الداعمة بشكل مبطّن للقرار الأمريكي قد قللت من حظوظه لرئاسة الوزراء".

 ويؤكد أن "العقوبات الأمريكية على طهران قللت من حظوظ تحالف الفتح في تقديم مرشح لها لشغل منصب رئاسة مجلس الوزراء" مبيناً أن "العامري بدأ يبحث عن منصب نائب لرئيس الوزراء أو نائب لرئيس الجمهورية".

 ويرجح القيادي وصول زعيم التيار الصدري إلى بغداد الأسبوع المقبل "لاستكمال مباحثات تشكيل الحكومة وتحديد ملامح الكتلة الأكبر عددا من أجل تسجيلها في البرلمان الجديد قبل انعقاد جلسته الأولى".

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3103 ثانية