المجلس الشعبي يلتقي أندرو بيك مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون العراق وسوريا في واشنطن      الكردينال بييترو بارولين، امين سر دولة الفاتيكان في زيارة للعراق      اربع احتفالات لتخرج طلبة المدارس والمؤسسات الاشورية في سيدني لعام 2018      شاهد.. اضاءة شجرة الميلاد في معليا- الجليل      كونسيرت خاص لعيد الميلاد في كنيسة مار كيوركيس الشهيد في كركوك      5 أمور يتعين معرفتها عن أرمينيا      في حفل ميلادي وتوزيع حصص غذائية الرابطة السريانية: ملتزمون وجع شعبنا      اتحاد النساء الاشوري ضمن مؤتمر أطلاق التقرير الوطني حول تنفيذ الخطة الوطنية العراقية لقرار مجلس الامن 1325 برعاية رئيس الوزراء الدكتور عادل عبد المهدي      طلبة كلية مار نرساي الاشورية المسيحية في سيدني يحصدون ثمار تفوقهم للعام الدراسي 2018      القضاء العراقي يعفي الكنائس من أجور الكهرباء والماء ويسترد المبالغ المدفوعة سابقا      نيجيرفان بارزاني يؤكد لماكغورك مواصلة الحوارات لتشكيل حكومة كوردستان      ملكة جمال كوردستان: لن أغادر أربيل لأنها أكثر عواصم العالم أماناً      متنبىء جوي يتوقع ان تشهد البلاد "اقوى" موجة برد      العراق يحث ربع مليون لاجئ في ألمانيا على العودة الطوعية      عادل عبد المهدي يقترح 4 حلول لتشكيل الحكومة      ملف الهجرة في أستراليا في 2018 مثير للجدل      الامم المتحدة تتبنى ميثاقا عالميا حول اللاجئين دون الولايات المتحدة والمجر      أوكرانيا تعلن قيام كنيسة أرثوذكسية مستقلة عن روسيا على اراضيها      البابا فرنسيس يستقبل وفدًا من اللجنة الدولية لمناهضة عقوبة الإعدام      فيديو.. بطل العالم بالملاكمة أرتيوم دالاكيان يحافظ عن لقبه بالتغلب على الدومينيكي جريجوريو ليبونو
| مشاهدات : 1045 | مشاركات: 0 | 2018-08-11 11:12:16 |

قلة الملح لا تقل ضررًا صحيًا عن كثرته!

 

عشتارتيفي كوم- إيلاف/

 

توصي الجهات الصحية في بريطانيا بألا يتناول الشخص البالغ أكثر من 6 غرامات من الملح في اليوم، وأن ما يزيد على هذا الحد في النظام الغذائي سيؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم وزيادة خطر الإصابة بنوبات قلبية وجلطات.  

 

في الاعتدال الحل
لكن الدراسة التي تابعت 95767 شخصًا في 18 بلدًا وجدت أن تناول ما بين 7.5 و12.5 غرام من الملح (2 إلى 5 غرام من الصوديوم) لا يحدث فارقًا يُذكر عن تناول 6 غرامات، كما أفادت صحيفة "أندبندنت" في تقرير عن الدراسة ذات النتائج المثيرة للجدل.  

يذهب الباحثون الذين أجروا الدراسة إلى حد القول إن المستويات المنخفضة جدًا ـ أقل من 5 غرامات ـ من الملح تعرّض الأشخاص لدرجة أكبر من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، لكن باحثين آخرين طعنوا بذلك.  

ونقلت صحيفة "أندبندنت" عن البروفيسور أندرو مينتي الخبير في الصحة السكانية في جامعة ماكماستر الكندية قوله "إن دراستنا تسند الأدلة المتزايدة على أن تناول الملح باعتدال قد يكون له دور مفيدة في صحة القلب والأوعية الدموية، ولكن دوره يمكن أن يصبح مؤذيًا حين تكون الكمية التي تُستهلك عالية جدًا أو قليلة جدًا". 

 

رابط بحرارة البلد
أضاف البروفيسور مينتي أن "أجسامنا تحتاج مغذيات ضرورية مثل الصوديوم، لكن السؤال هو كميتها". وجدت الدراسة أن الأغذية كثيرة الملح ترتبط بارتفاع ضغط الدم وزيادة عدد الجلطات، لكن هذا كان ملحوظًا بكل وضوح في المجتمعات التي تستهلك مستويات عالية من الملح، تفوق 12.5 غرام في اليوم، وخاصة في الصين، حيث تُستخدَم صلصة الصويا على نطاق واسع.    

كما وجدت الدراسة انخفاض الأزمات القلبية بالارتباط مع تناول البوتاسيوم الموجود بكثرة في الفواكه والمكسرات والخضر. ولم يتمكن بلد حتى الآن من خفض متوسط ما يتناوله الشخص البالغ من الملح إلى أقل من 5 غرامات في اليوم، كما توصي منظمة الصحة العالمية. 

يحتاج الجسم الصوديوم، ولكن هذه الحاجة تكون قليلة جدًا خارج المناطق الحارة، حيث يعني التعرق فقدان الملح بسهولة. لكن تأثير نقص الملح ليس معروفًا بالقدر نفسه من الوضوح.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5092 ثانية