الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث، لمناسبة رأس السنة الآشوريّة الجديدة 6774      الثقافة السريانية وفرقة شمشا للتمثيل يحتفيان بيوم المسرح العالمي- عنكاوا      سوق خيري‏ بمناسبة عيد القيامة المجيد - عنكاوا      تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية نصيبين اللاهوتية المسيحية الاشورية في سيدني      الثقافة السريانية تهنئ المسرحيين السريان بيومهم العالمي      القداس الالهي بعيد بشارة العذراء مريم بالحبل الالهي‏ - كنيسة ام النور في عنكاوا      البطريركية الكلدانية تلغي المظاهر الخارجية للاحتفال بعيد القيامة      بمشاركة مدير قسم الدراسة السريانية في تربية البصرة .. وفد مشترك يقدم محاضرات توعوية وهدايا لطلبة المدارس      العيادة المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية افزروك شنو      الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث لمناسبة العيد العظيم لقيامة ربّنا للعام 2024      ليس العمر.. ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله      خبيرة ألمانية تدعو إلى الصيام عن البلاستيك      كلمة رئيس الوزراء مسرور بارزاني بشأن القرارات المُتخذة في اجتماع مجلس الوزراء      الكهرباء العراقية تعتزم شراء غاز حقل كورمور بإقليم كوردستان      الخارجية الروسية: أنشطة "الناتو" في شرق أوروبا والبحر الأسود تهدف للاستعداد لمواجهة محتملة مع روسيا      الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء"      العراق يتجه لحجب "تيك توك"      الاتحاد الاسباني يرفض تخفيف عقوبة تشافي      انفوجرافيك.. عيد القيامة والبيض الملون      توضيح من مالية كوردستان حول مشروع (حسابي)
| مشاهدات : 1501 | مشاركات: 0 | 2018-08-10 02:44:45 |

احزاب كوردستان تحتفظ بمقاعدها ولا تغيير في كركوك

احتفاظ الاحزاب الرئيسية في اقليم كوردستان بمقاعدها التي فازت بها في الانتخابات التي جرت في 12 أيار مايو (صورة: فرانس برس)

 

عشتارتيفي كوم- K24/

 

أظهرت النتائج التي اعلنتها مفوضية الانتخابات احتفاظ الاحزاب الرئيسية في اقليم كوردستان بمقاعدها التي فازت بها في الانتخابات التي جرت في 12 أيار مايو.

وفي اربيل احتفظ الحزب الديمقراطي الكوردستاني بمقاعده الثمانية التي ظفر بها في الانتخابات مثلما احتفظ حزب الاتحاد الوطني الكوردستاني بمقعديه.

ولم يكن هناك أي تغيير في المقاعد الستة التي حصل عليها الاتحاد الوطني الكوردستاني في كركوك بالإضافة إلى مقعد واحد فاز به في كل من صلاح الدين وديالى.

واحتفظ العرب والتركمان بمقاعدهما الثلاثة لكل منهما.

وفي دهوك ظلت المقاعد 10 للحزب الديمقراطي الكوردستاني كما هي، كما لا يزال اكبر الاحزاب الكوردية يحتفظ بستة مقاعد في نينوى.

ولم تتغير النتائج في السليمانية مع احتفاظ الاتحاد الوطني الكوردستاني بمقاعده الثمانية والتغيير بأربعة مقاعد والحزب الديمقراطي الكوردستاني بمقعد واحد.

وأعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات أن المقاعد الـ54 التي فاز بها ائتلاف سائرون المدعوم من رجل الدين الشيعي مقتدى الصدر لم تتغير.

واحتفظ ائتلاف الفتح الذي يتزعمه هادي العامري المدعوم من ايران بمقاعده التي يبلغ عددها 47 يليه ائتلاف النصر الذي يتزعمه رئيس الوزراء الحالي حيدر العبادي بمقاعده البالغ عددها 42 مقعدا.

وأعلنت مفوضية الانتخابات يوم الاثنين الانتهاء من إعادة الفرز اليدوي الجزئي اليدوي للانتخابات البرلمانية لكنها ألغت جزءا من العملية بسبب تلف بعض الاجهزة بفعل حريق اندلع في المخازن قبل شهرين.

وشابت الانتخابات العراقية مزاعم بالتلاعب والتزوير الامر الذي دفع البرلمان العراقي الى اقرار قانون يلزم المفوضية بإعادة العد اليدوي الجزئي في المحطات المطعون بها.

وفي 6 يونيو حزيران جمد البرلمان العراقي عمل المفوضية العليا المستقلة للانتخابات حيث عيّن تسعة قضاة لإدارة اللجنة لتسهيل إعادة فرز الأصوات يدوياً.

وبدأت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات (القضاة المفوضون) في إجراء إعادة الفرز اليدوي في الثالث من تموز يوليو في كركوك وباقي المحافظات تباعا.

وفي خضم إعادة الفرز، اندلعت الاحتجاجات في محافظات في وسط العراق وجنوبه بعدما نفد صبر العراقيين من سوء الخدمات الأساسية والبطالة وتباطؤ وتيرة إعادة الإعمار.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7250 ثانية