المجلس الشعبي يلتقي أندرو بيك مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون العراق وسوريا في واشنطن      الكردينال بييترو بارولين، امين سر دولة الفاتيكان في زيارة للعراق      اربع احتفالات لتخرج طلبة المدارس والمؤسسات الاشورية في سيدني لعام 2018      شاهد.. اضاءة شجرة الميلاد في معليا- الجليل      كونسيرت خاص لعيد الميلاد في كنيسة مار كيوركيس الشهيد في كركوك      5 أمور يتعين معرفتها عن أرمينيا      في حفل ميلادي وتوزيع حصص غذائية الرابطة السريانية: ملتزمون وجع شعبنا      اتحاد النساء الاشوري ضمن مؤتمر أطلاق التقرير الوطني حول تنفيذ الخطة الوطنية العراقية لقرار مجلس الامن 1325 برعاية رئيس الوزراء الدكتور عادل عبد المهدي      طلبة كلية مار نرساي الاشورية المسيحية في سيدني يحصدون ثمار تفوقهم للعام الدراسي 2018      القضاء العراقي يعفي الكنائس من أجور الكهرباء والماء ويسترد المبالغ المدفوعة سابقا      نيجيرفان بارزاني يؤكد لماكغورك مواصلة الحوارات لتشكيل حكومة كوردستان      ملكة جمال كوردستان: لن أغادر أربيل لأنها أكثر عواصم العالم أماناً      متنبىء جوي يتوقع ان تشهد البلاد "اقوى" موجة برد      العراق يحث ربع مليون لاجئ في ألمانيا على العودة الطوعية      عادل عبد المهدي يقترح 4 حلول لتشكيل الحكومة      ملف الهجرة في أستراليا في 2018 مثير للجدل      الامم المتحدة تتبنى ميثاقا عالميا حول اللاجئين دون الولايات المتحدة والمجر      أوكرانيا تعلن قيام كنيسة أرثوذكسية مستقلة عن روسيا على اراضيها      البابا فرنسيس يستقبل وفدًا من اللجنة الدولية لمناهضة عقوبة الإعدام      فيديو.. بطل العالم بالملاكمة أرتيوم دالاكيان يحافظ عن لقبه بالتغلب على الدومينيكي جريجوريو ليبونو
| مشاهدات : 709 | مشاركات: 0 | 2018-08-10 02:44:45 |

احزاب كوردستان تحتفظ بمقاعدها ولا تغيير في كركوك

احتفاظ الاحزاب الرئيسية في اقليم كوردستان بمقاعدها التي فازت بها في الانتخابات التي جرت في 12 أيار مايو (صورة: فرانس برس)

 

عشتارتيفي كوم- K24/

 

أظهرت النتائج التي اعلنتها مفوضية الانتخابات احتفاظ الاحزاب الرئيسية في اقليم كوردستان بمقاعدها التي فازت بها في الانتخابات التي جرت في 12 أيار مايو.

وفي اربيل احتفظ الحزب الديمقراطي الكوردستاني بمقاعده الثمانية التي ظفر بها في الانتخابات مثلما احتفظ حزب الاتحاد الوطني الكوردستاني بمقعديه.

ولم يكن هناك أي تغيير في المقاعد الستة التي حصل عليها الاتحاد الوطني الكوردستاني في كركوك بالإضافة إلى مقعد واحد فاز به في كل من صلاح الدين وديالى.

واحتفظ العرب والتركمان بمقاعدهما الثلاثة لكل منهما.

وفي دهوك ظلت المقاعد 10 للحزب الديمقراطي الكوردستاني كما هي، كما لا يزال اكبر الاحزاب الكوردية يحتفظ بستة مقاعد في نينوى.

ولم تتغير النتائج في السليمانية مع احتفاظ الاتحاد الوطني الكوردستاني بمقاعده الثمانية والتغيير بأربعة مقاعد والحزب الديمقراطي الكوردستاني بمقعد واحد.

وأعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات أن المقاعد الـ54 التي فاز بها ائتلاف سائرون المدعوم من رجل الدين الشيعي مقتدى الصدر لم تتغير.

واحتفظ ائتلاف الفتح الذي يتزعمه هادي العامري المدعوم من ايران بمقاعده التي يبلغ عددها 47 يليه ائتلاف النصر الذي يتزعمه رئيس الوزراء الحالي حيدر العبادي بمقاعده البالغ عددها 42 مقعدا.

وأعلنت مفوضية الانتخابات يوم الاثنين الانتهاء من إعادة الفرز اليدوي الجزئي اليدوي للانتخابات البرلمانية لكنها ألغت جزءا من العملية بسبب تلف بعض الاجهزة بفعل حريق اندلع في المخازن قبل شهرين.

وشابت الانتخابات العراقية مزاعم بالتلاعب والتزوير الامر الذي دفع البرلمان العراقي الى اقرار قانون يلزم المفوضية بإعادة العد اليدوي الجزئي في المحطات المطعون بها.

وفي 6 يونيو حزيران جمد البرلمان العراقي عمل المفوضية العليا المستقلة للانتخابات حيث عيّن تسعة قضاة لإدارة اللجنة لتسهيل إعادة فرز الأصوات يدوياً.

وبدأت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات (القضاة المفوضون) في إجراء إعادة الفرز اليدوي في الثالث من تموز يوليو في كركوك وباقي المحافظات تباعا.

وفي خضم إعادة الفرز، اندلعت الاحتجاجات في محافظات في وسط العراق وجنوبه بعدما نفد صبر العراقيين من سوء الخدمات الأساسية والبطالة وتباطؤ وتيرة إعادة الإعمار.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4294 ثانية