الفائزون بعضوية برلمان اقليم كوردستان من ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري والارمني      بالصور.. اليوم الثاني للمهرجان السنوي الاول لشبية لقاء ابناء السلام للسريان الارثوذكس / عنكاوا - 20/10/2018      منظمـة دوليّة تـوفِّر مسـاعدات لتمكـين المسيحيين العودة إلى مناطقهم فـي سهل نينوى      الأمينة العامة لمجلس كنائس الشرق الأوسط: اخترنا أن نناضل ضد اللامبالاة التي تقتل الشرق وإنسانه      المهرجان السنوي الاول لشبيبة لقاء ابناء السلام للسريان الارثوذكس/ عنكاوا 19/10/2018      العاصمة الأرمنية يريفان تحتفل بيومها الكبير - مرور 2800 عام على تأسيسها      البابا فرنسيس يوجه رسالة خاصة الى شبيبة العراق      قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني يستقبل مطران كنائس الكرسي الرسولي في جنوبي كيرالا ورئيس دير مار إغناطيوس      ألمانيا: دعوات للمسيحيين والمسلمين لمواجهة الكراهية معا      في كركوك... الدراسة السريانية تختتم الدورة التطويرية لمعلمي ومدرسي اللغة السريانية والتربية المسيحية      مسرور بارزاني: شعب كوردستان أسمع صوته وكافأ الديمقراطي الكوردستاني      صحيفة: عبد المهدي لم يتمكن بعد من حسم معظم الوزارات لا سيما السيادية منها      ترامب يعلن عزم بلاده الانسحاب من الاتفاق النووي مع روسيا      "الفانونس المرقط".. جيش مدمر يغزو ولايتين أميركيتين      ريال مدريد.. تصريح "الموت" يعيد الأمل بعد ثالث هزيمة      عقم الرجال.. جراحة جديدة تبشر بـ"تحقيق الحلم"      بطريركيتا صربيا وانطاكية: الكنائس الأرثوذكسية المستقلة مهددة بفعل قرارات أحادية      ماكرون يؤكد لنيجيرفان البارزاني على ضرورة مشاركة الأطراف الكوردستانية في تشكيل الحكومة العراقية      "نيتفلكس" يدفع المتفرجين للإغماء والغثيان والرعب      برشلونة ينتقد رونالدينيو ويرد على هجوم مارادونا على ميسي
| مشاهدات : 533 | مشاركات: 0 | 2018-08-10 01:36:48 |

شباب من مختلف أبرشيات إيطاليا يستعدون للقاء البابا في ضوء السينودس حول الشباب

مسيرة حج للشباب من مختلف أبرشيات إيطاليا آب أغسطس 2018

 

عشتارتيفي كوم- اذاعة الفاتيكان/

سبعون ألفًا من الشباب الإيطاليين يتوجهون سيرًا على الأقدام إلى روما للقاء البابا فرنسيس في الحادي عشر والثاني عشر من آب أغسطس الجاري: هذا ما قاله الكاردينال غوالتييرو باسيتي رئيس مجلس أساقفة إيطاليا خلال مؤتمر صحفي أمس الثلاثاء تحدث خلاله عن برنامج اللقاء الذي يتضمن حوارًا مع الأب الأقدس مساء السبت في تشيركو ماسيمو في ضوء السينودس حول الشباب. أما الأحد فسيكون اللقاء في ساحة القديس بطرس حيث سيتلو البابا فرنسيس صلاة التبشير الملائكي بحضور الشباب الإيطاليين من مختلف الأبرشيات بعد مشاركتهم في القداس الإلهي الذي سيترأسه الكاردينال باسيتي.

 قال رئيس مجلس أساقفة إيطاليا إننا ننتظر الكثير من هذا اللقاء وأشار إلى أن الكنيسة ومن خلال اهتمامها الدائم والشغوف بتنشئة الشباب، أرادت أن تقترح عليهم "خبرة تربوية كبيرة". فالسير معًا أساسي إذ يتيح لهم التعرف على بعضهم البعض وعيش أوقات صمت وخبرة إيمان. ونقلا عن صحيفة "أوسرفاتوريه رومانو" الفاتيكانية، أضاف الكاردينال باسيتي أن مائة وعشرين أسقفًا يرافقون الشباب سيرًا على الأقدام باتجاه روما وسلط الضوء على خبرة القيام بمسيرة حج، مشيرًا إلى أن الكنيسة ومن خلال السينودس القادم أيضًا تريد الإصغاء إلى الشباب، ولاسيما إلى شكوكهم. نريد الإصغاء إلى صرخة الشباب - قال رئيس مجلس أساقفة إيطاليا - مذكّرا بأن السينودس القادم يتمحور حول الشباب.  وتابع: نريد قبل كل شيء الإصغاء إلى الرسالة التي سيوجهها البابا إلى الشباب. كما وتخللت المؤتمر الصحفي مداخلة للكاهن ميكيلي فالابريتي المسؤول عن المكتب الوطني لراعوية الشباب في مجلس أساقفة إيطاليا سلط الضوء فيها على حماس الأبرشيات التي أعدت مسيرة الحج هذه بدقة وعناية، وحماس الجمعيات والحركات أيضًا، وتوقف عند برنامج اللقاء مشيرًا إلى الحوار المباشر مع البابا فرنسيس يوم السبت القادم في تشيركو ماسيمو استعدادا للسينودس القادم، وأشار إلى أن كنائس عديدة ستبقى مفتوحة من منتصف الليل وحتى السادسة صباحا حيث سيشارك الشباب في أوقات صلاة وتأمل. وفي اليوم التالي، الأحد الثاني عشر من آب أغسطس سيكون الشباب في ساحة القديس بطرس للمشاركة في القداس الذي سيترأسه الكاردينال غوالتيرو باسيتي. ومن ثم سيلتقي البابا فرنسيس الشباب مجددا ويتلو صلاة التبشير الملائكي.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن الشباب قد انطلقوا من أبرشياتهم سيرا على الأقدام في الثالث من آب أغسطس الجاري، وتدخل هذه المسيرة في إطار مبادرات ينظمها مجلس أساقفة إيطاليا في ضوء الاستعداد للجمعية العامة العادية الخامسة عشرة لسينودس الأساقفة المرتقبة من الثالث وحتى الثامن والعشرين من تشرين الأول أكتوبر عام 2018 حول موضوع "الشباب، الإيمان وتمييز الدعوات"، كما وفي إطار الاستعداد لليوم العالمي الرابع والثلاثين للشباب المرتقب في باناما من الثاني والعشرين وحتى السابع والعشرين من كانون الثاني يناير من عام 2019 حول موضوع "أَنا أَمَةُ الرَّبّ فَليَكُن لي بِحَسَبِ قَولِكَ" (لوقا 1، 38).

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1541 ثانية