اعلان صادر عن السينودس الكلداني 7-13 اب 2018      شاهد .. وجود أكثر من خمسين دير اثري في النجف      في الموصل- تكريم لشخصيات مسيحية منها الاب ثابت حبيب في مهرجان الشباب      شاهد .. كنيسة اللاتين الأثرية في الموصل تثبت الوجود المسيحي بالمدينة      منظمة شلومو للتوثيق تثمن مواقف الأستاذ سركيس اغاجان في دعمه المستمر لتوثيق ما تعرض له شعبنا من إبادة جماعية      البيان الختامي لسينودس الأساقفة الكلدان 2018      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يستقبل باحث من مركز الدراسة النمساوية      مهرجان استذكار ليوم التهجير القسري للمسيحيين من سهل نينوى في برطلي      وفاة الحقوقي سمير اسطيفو شبلا اثر غرقه في احد المصايف بمحافظة دهوك      البطريرك اسحاق ابراهيم: الان الإرهاب ..يستهدف المسيحيين      المحكمة الاتحادية تؤجل جلسة حسم "دستورية بيع نفط إقليم كوردستان مباشرةً"      لا يكفي ألا أفعل الشر لأكون مسيحيًا صالحًا؛ إذ ينبغي أن أفعل الخير      بعد 45 عامًا.. (مازنجر) أول سوبر روبوت عملاق يعود من جديد      مع "الدواء العجيب".. كل ما شئت ولن تسمن      الدوري الإسباني "مباشرة ومجانا" في 8 دول      الاتصالات تؤكد إصلاح مسار ضوئي بين إقليم كوردستان وبغداد      ملفات سياسية وعسكرية واقتصادية على طاولة اجتماع أردوغان والعبادي اليوم      البيشمركة: لا مفاوضات بشأن العودة لكركوك قبل تشكيل الحكومة      قصة البطل العراقي الذي تمكن من حماية أمن بغداد      ابتكار ملابس تتيح إمكانية التنفس تحت الماء
| مشاهدات : 380 | مشاركات: 0 | 2018-08-09 10:16:56 |

عذرا يا شهيدنا الاشوري..فمازال نصبك مفقود في وطنك الام

الصحفي ماجد ايليا

 

 

كما هو معروف وفي شتى انحاء العالم، ان للشهيد وحتى الجندي المجهول والمحاربين القدامى نصب او متحف يغطي واجهة بلده الام وتخلد ذكراه تكريما لروحه التي زهقت من اجل حرية بلده ووطنه وكرامة شعبه، وان دل فانه يدل على وعي تلك الحكومات والشعوب التي تحترم ابنائها الذين ضحوا من اجل بقاء اوطانهم سالمة وحرة.

اما في عراقنا الحبيب: فنرى عدة اضرحة ونصب معترف بها رسميا ودستوريا وجماهيريا كنصب الشهيد في بغداد والجندي المجهول في بغداد وكان اخرها نصب يخلد ضحايا حلبجة في السليمانية، وحتى بعض من المحاربين القدامى وشعراء ومثقفين كثر امتلأت شوارع كافة محافظات العراق بشيئ يخلد ذكراهم كالرصافي و وبدر شاكر السياب بالاضافة الى روائع شهريار وشهرزاد و ابى نؤاس والمنصور.

والسؤال الذي يطرح لاحزابنا القومية الاشورية وساستهم ورجال الدين الافاضل و ومؤسساتهم الكنسية ومثقفي شعبنا اليوم: اين نصب الشهيد الاشوري في بلده الام؟!!!!!!!!!

شهيد بلا ضريح او نصب يخلد ذكراه؟!! عجبي !!!!!!!!!!!!!!!

عذرا احبتي فليس هناك ضريح ولا نصب ولا أي شيئ لذلك الشهيد ليخلد به ذكراه و الذي نحتفل به سنويا في الكنيسة فقط واشعال الشموع تخليدا لارواح كل اللذين رووا تربة النهرين في سيميلى مدينة الفداء منذ السابع من آب في عام 1933والى يومنا هذا، لا شيئ سوى التله التي دفنت تحتها ارواح المئات من شهداء الحرية ورممت الحكومة العراقية برج للاتصالات فوقها عرفانا منهم لطمس حقيقة هذا المكان امام التاريخ.

فهل كانت تلك المجزرة البشعة التي ارتكبت بحقهم مكانها استراليا وامريكا و لبنان؟!!!!

85 سنة مرت ومازلنا نحتفل بذكرى شهيدنا المجهول فقط داخل قلوبنا واعود واكرر نفس الاسئلة التي تراودني في كل مرة ازور هذا المكان انا وابنائي؟!!:

-         لماذا ليس لشهيدنا الاشوري مزار او نصب او حتى ضريح يخلد ذكراه في بلده الام؟

-         لماذا لم يتحرك احد من ساستنا وكنائسنا والمطالبة بحقهم الشرعي؟

-         اين مطلب اعضاء الكوتا في اروقة البرلمان العراقي والكردستاني بهذا الخصوص؟

-         لماذا هذا الرُهاب والخوف بالمطالبة الجدية والفعلية من كلا الحكومتين لهذا المطلب الذي صار لدى البعض كالعبئ؟

اسئلة كثيرة طرحت ومازالت تطرح دون سماع ورؤية أي اجابة ملموسة سوى وكالمعتاد شعارات رنانة لا تشبع العين ولا تسر الخاطر.

نعم يا ضحايا سيميلى كنتم كبش للفداء وتخلى الجميع عن المطالبة بحقوقكم واصبحتم ذكرى في القلب فقط تنثر بعض الورود في يومكم الاغر(السابع من آب) من كل عام على بعض من قطع عظامكم الخالدة في تلة سيميلى تحت برج الاتصالات (سيئ الصيت) دون ان يكون لكم نصب او ضريح او حتى شاهدت قبر، يخلد ذكراكم في الوطن وباتت ذكراكم في الذاكرة فقط للاسف.

#المجد والخلود لشهداء امتنا وشعبنا ..

#وكل عام وذكراكم محفوظة في القلب فقط..

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7430 ثانية