الفائزون بعضوية برلمان اقليم كوردستان من ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري والارمني      بالصور.. اليوم الثاني للمهرجان السنوي الاول لشبية لقاء ابناء السلام للسريان الارثوذكس / عنكاوا - 20/10/2018      منظمـة دوليّة تـوفِّر مسـاعدات لتمكـين المسيحيين العودة إلى مناطقهم فـي سهل نينوى      الأمينة العامة لمجلس كنائس الشرق الأوسط: اخترنا أن نناضل ضد اللامبالاة التي تقتل الشرق وإنسانه      المهرجان السنوي الاول لشبيبة لقاء ابناء السلام للسريان الارثوذكس/ عنكاوا 19/10/2018      العاصمة الأرمنية يريفان تحتفل بيومها الكبير - مرور 2800 عام على تأسيسها      البابا فرنسيس يوجه رسالة خاصة الى شبيبة العراق      قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني يستقبل مطران كنائس الكرسي الرسولي في جنوبي كيرالا ورئيس دير مار إغناطيوس      ألمانيا: دعوات للمسيحيين والمسلمين لمواجهة الكراهية معا      في كركوك... الدراسة السريانية تختتم الدورة التطويرية لمعلمي ومدرسي اللغة السريانية والتربية المسيحية      مسرور بارزاني: شعب كوردستان أسمع صوته وكافأ الديمقراطي الكوردستاني      صحيفة: عبد المهدي لم يتمكن بعد من حسم معظم الوزارات لا سيما السيادية منها      ترامب يعلن عزم بلاده الانسحاب من الاتفاق النووي مع روسيا      "الفانونس المرقط".. جيش مدمر يغزو ولايتين أميركيتين      ريال مدريد.. تصريح "الموت" يعيد الأمل بعد ثالث هزيمة      عقم الرجال.. جراحة جديدة تبشر بـ"تحقيق الحلم"      بطريركيتا صربيا وانطاكية: الكنائس الأرثوذكسية المستقلة مهددة بفعل قرارات أحادية      ماكرون يؤكد لنيجيرفان البارزاني على ضرورة مشاركة الأطراف الكوردستانية في تشكيل الحكومة العراقية      "نيتفلكس" يدفع المتفرجين للإغماء والغثيان والرعب      برشلونة ينتقد رونالدينيو ويرد على هجوم مارادونا على ميسي
| مشاهدات : 1170 | مشاركات: 0 | 2018-08-08 03:37:11 |

د. روبين بيت شموئيل في طهران: " مذبحة سميل: حق دمائنا .. ما زال مفقودًا "

 

عشتار تيفي كوم/

بمناسبة ذكرى يوم الشهيد الآشوري في السابع من آب، القى الدكتور روبين بيت شموئيل، مدير عام الثقافة والفنون السريانية في كوردستان العراق، محاضرة باللغة الأم عن الدم المذبوح في سميلي وشقيقاتها: سيفو وصوريا وسيدة النجاة وسهل نينوى، وبعنوان: " مذبحة سميل: حق دمائنا .. ما زال مفقودًا ". تحدّث فيها، عن الأعمدة الرئيسة الثلاثة في قضيتنا القومية: الوعي القومي، والدم، والحق. فالوعي القومي الذي كان في أوجه في الحرب العالمية الأولى، والذي يفضي لا محالة إلى سفك الدماء والتضحيات الجسيمة من أجل البيت القومي الحر، والذي يفترض أن يترجم إلى أي شكل من اشكال الحقوق القومية والسياسية والإدارية في الأرض التي سالت فيها ومن أجلها الدماء الغزيرة. لذا، فإن الوعي القومي وباختصار شديد، لا بد أن يقود إلى التضحية بالدم، والدم لا بد أن يقود إلى نيل الحقوق القومية، لكن في حالنا ما زال حقنا مفقودًا، ويبقى السؤال الملح، لماذا؟ ومنْ المسؤول؟.

وحضر الاحتفال الذي نظّمه المجلس القومي لآشوريي طهران، والاتحاد الآشوري العالمي في قاعة المجلس القومي: نيافة مار نرساي بنيامين أسقف كنيسة المشرق الآشورية في إيران، والأب نينوس مقدسنيّا راعي الكنيسة الإنجيلية الآشورية في طهران، والأب ريان عيسى من الكنيسة الكاثوليكية الكلدانية، والسيد رئيس المجلس القومي لآشوريي طهران، وسكرتارية الاتحاد الآشوري العالمي، وجمع من المثقفين والمهتمين من آشوريي طهران الذين تفاعلوا مع التحليلات التي قدّمها المحاضر، واصغوا بشغف واعجاب كبيرين للأراء والأفكار التي ارتجلها بلغتهم الأم الحيّة.













شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4143 ثانية