امانة مجلس الوزراء ترد على الادعاءات المتعلقة بكنيستين اثريتين في الموصل      خوفا من التغيير الديمغرافي اهالي برطلة المسيحيون يطالبون بضرورة ايقاف العمل في مشروع سكني      لقاء خاص للسيد عماد ججو في برنامج (قضية وحوار) من فضائية العراق التربوية      مسيحيو العراق يبدأون نزوحاً عكسياً في رحلة البحث عن مأوى      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يحتفل بقداس عيد الدنح بحسب التقويم الشرقي عند نهر الأردن      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تشارك في أمسية: " إحياء التراث السرياني في برطلة "      في افتتاح دورة لتعليم السريانية حبيب افرام: من يتخلى عن لغته معرّض للذوبان!      النظام الإيراني يشن حملة لقمع المسيحيين ويزج بالعشرات في السجون      البطريرك ساكو يحتفل بعيد الرسولين بطرس وبولس في بغداد      غبطة البطريرك يونان يحضر حفل افتتاح الدورة الرابعة من القمّة العربية التنموية الإقتصادية والإجتماعية      الديمقراطي والوطني الكوردستانيين يتفقان على الاسراع في تشكيل الحكومة الجديدة في اقليم كوردستان      دخول البلاد مرحلة تصنيع المحطات الشمسية المصنعة ضمن الشبكة الدولية      رونالدو يطلب دخول المحكمة بسيارته.. في قضية تهربه الضريبي      مليارديرات أستراليا يَجْنون 100 مليون دولار يوميا      الولايات المتحدة تحيي ذكرى “لوثر كينغ” رسميًا وشعبيًا      "الجيش الأميركي" يعترف: إيران هي المنتصر بعد غزو العراق      كوردستان تعلن معالجة مشكلة بطء الانتنرنت وتدعو مواطنيها لتقديم شكوى      علماء يكتشفون "الحلقة المفقودة" بين الإنسان القديم والحديث      بالصور.. "الارتياح" يعتلي وجوه اسود الرافدين تحضيراً لموقعة قطر      البابا فرنسيس: بتحويله الماء إلى خمر حوّل يسوع شريعة موسى إلى إنجيل
| مشاهدات : 863 | مشاركات: 0 | 2018-08-08 02:14:59 |

العراق يتسلم اموال صدام حسين من لبنان.. و4200 رصيد في طور البحث والاستعادة

 

عشتار تيفي كوم - موازين نيوز/

أعلنت جمعية المصارف اللبنانية، الأربعاء، تحويل أموال كانت بحوزتها لحكومة رئيس النظام السابق صدام حسين إلى الحكومة العراقية عبر البنك الفدرالي الأميركي. بحسب ما ذكرت قناة الجزيرة.
وذكرت جمعية المصارف اللبنانية، أنه "جرى تحويل هذه الأموال لصالح السلطات العراقية التي تطالب باستعادتها منذ فترة".
وكانت السلطات العراقية سنت قانونا أتاحت بموجبه للهيئة الوطنية العليا للمساءلة والعدالة ملاحقة أموال الرئيس السابق صدام حسين وعائلته وأقاربه ورموز نظام
وقال رئيس الجمعية جوزف طربيه، إنه "جرى تحويل هذه الودائع الى البنك الفدرالي الأميركي لوضعها في حساب البنك المركزي العراقي بإشراف السلطات العسكرية والبنك المركزي اللبناني.
وبذلك يكون لبنان قد أتم الإجراءات وأعاد الاموال المودعة باسم الحكومة العراقية إبان الاحتلال الأميركي للعراق.
لكن جمعية المصارف لم تتحدث عن نحو 4200 حساب تقول السلطات العراقية إنها تعود لرموز نظام صدام وعائلاتهم.
ويمنع القانون اللبناني كشف أية معلومات ترتبط بحسابات الأفراد والمبالغ المودعة فيها، ويطلب إجراءات قانونية معقدة لإثبات حق أي وريث أو وكيل.
لكن ذلك قد يصبح ممكنا إذا طلبت السلطات العراقية رسميا من لبنان التحقيق في وجود أموال لاشخاص تولوا مناصب رسمية أو أفراد غسلوا أموالا للنظام السابق.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5338 ثانية