البيان الختامي للمجمع المقدس لكنيسة المشرق الاشورية / أربيل- عنكاوا      المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري يشكر وفود المهنئين بذكرى تأسيسه الـ12      سيادة المطران مار ميخائيل المقدسي ومديرة ناحية القوش يقدمون التهاني للمجلس الشعبي      السيد خالص ايشوع يقدم التهاني للمجلس الشعبي بمناسبة الذكرى الـ12 لتأسيسه      تنسيق وتعاون بين جمعية ميزوبوتاميا الفرنسية والثقافة السريانية      الكردينال ساكو للقائم بأعمال السفارة الأمريكية: المنطقة لا تتحمل حربا اخرى      الاباء الكهنة في كنيسة الارمن في دهوك والسيد يروانت امينيان والسيد وارتكيس سركيسيان يقدمان التهاني للمجلس الشعبي      الزيارة البطريركية إلى بلجيكا، قراءة معمقة      وفد بيلاروسي يزور نصب تسيتسيرناكابيرد التذكاري ويكرّم ذكرى شهداء الإبادة الأرمنية      الاب جميل نيسان بولص يقدم التهاني للمجلس الشعبي      انفوغرافيك .. لماذا يصوم المسيحيون يومي الاربعاء والجمعة      كوردستان تعلن اسماء مرشحي الرئاسة ونيجيرفان بارزاني الاوفر حظاً      الانواء الجوية: العراق مقبل على امطار وانخفاض بدرجات الحرارة في اليومين المقبلين      مونديال 2022: تجهيز 41 ملعبا تدريبيا في قطر      القوات الأمريكية توسع عملياتها إلى خارج قاعدة عين الأسد غرب العراق      سفاح" العراق واثقٌ من تتويج هذا المنتخب العربي بكأس أمم أفريقيا      في كركوك.. نزاع الملكية يتأجج بطابع قومي ويمتد للحقول الزراعية      هل يتضرر قطاع الكهرباء العراقي جراء العقوبات الأمريكية على إيران؟      وزارة البيشمركة ترسل كتاباً إلى الدفاع بشأن المناطق المتنازع عليها      قبل صفارة النهاية: "آس" تكشف أولى صفقات ريال مدريد
| مشاهدات : 1187 | مشاركات: 0 | 2018-08-08 01:45:43 |

امريكا: ايران احتلت منازل مسيحيين في العراق وتشجع المتبقين على الهجرة

 

عشتار تيفي كوم - شفق نيوز/

اعتبرت رئيسة اللجنة الأميركية للحريات الدينية الدولية، كريستينا أرياغا دي باكهولز أن مسيحيي الشرق الأوسط "يعاملون كمواطنين من الدرجة الثانية"، وأن العديد من الذين نزحوا أو هجروا من مواطنهم يرغبون في العودة، لكنهم يحتاجون إلى المساعدة.
وأضافت أنه على سبيل المثال، وصل عدد المسحيين في العراق، قبل الصراع، إلى حوالي مليون و200 ألف، لكن العدد انخفض الآن إلى حوالي 200 ألف في عموم البلاد، وهم يعانون من أجل الحصول على عمل وتعليم أطفالهم.
وأضافت في لقاء على قناة الحرة الامريكية، أن الكثير منهم يرغب في العودة إلى القرى التي غادروها، وعندما يفعلون ذلك، يجدون الإيرانيين احتلوا منازلهم، أو يعرض عليهم مسؤولون إيرانيون شراء منازلهم بضعفي السعر، ويشجعونهم على الهجرة إلى الغرب.
وأشارت رئيسة اللجنة الأميركية للحريات الدينية الدولية وهي منظمة حكومية، إلى تردي الوضع الأمني وتدمير الإرث الثقافي في العراق، لكنها أشادت بمحاولات العديد من الجمعيات الخيرية التي "تقوم بأعمال رائعة هناك".










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6942 ثانية