‹مجلس حكماء سهل نينوى› يرفض إقامة «المدن الجديدة» بالقرب من السهل      البطريرك ساكو يدعو الى وقفة صلاة في كنيسة مار بولس عن أرواح ضحايا عبّارة الموصل      الأرمنية كلاديس بيريجيكليان تنتخب أول رئيسة وزراء في ولاية نيوساوث ويلز في أستراليا      في برطلي مهرجان للغة الأم السريانية بمناسبة السنة الدولية للغة الأم      إتحاد النساء الاشوري واتحاد الطلبة والشبيبة الكلدوآشوري ينظمان وقفة حداد على ارواح شهداء (فاجعة الموصل)      جمعية اتحاد الشباب السرياني احيت عيد الام .. لطّي: الرب اختار الام لتكون ام الدنيا/ لبنان      صلاة في الذكرى الخامسة على انتقال المثلث الرحمات البطريرك مار إغناطيوس زكا الأول عيواص      غبطة البطريرك يونان يحضر ويشارك في حفل إطلاق وافتتاح قناة تلفزيون "سوبُورُو تي في" التابعة لبطريركية أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس (Suboro TV)      بالصور.. الاحتفال بعيد بشارة السيدة العذراء بالحبل الالهي في كنيسة ام النور / عنكاوا      للمرة الثانية نشاط حقوقي ثقافي ميداني لمنظمة حمورابي لحقوق الانسان بالتعاون مع الجامعة المستنصرية      السيول القادمة من إيران تملأ وديان ديالى ومطالبات برفع درجة الإنذار في البصرة      البنتاغون يخصص مليار دولار لبناء الجدار الحدودي مع المكسيك      ريال مدريد يرد على "الصفقة الفلكية" لضم مبابي      بالصور .. ثلوج كثيفة في ناحية حاجي عمران بأربيل      واشنطن تحصّن مقرّاتها الأمنية في العراق خشية استهدافها      تحذيرات من حدوث كارثة جديدة في الموصل      الرجل المعجزة.. "مات" 21 دقيقة وعاد إنسانا آخر      المنتخب الوطني العراقي يخوض مرانه الأخير استعداداً لملاقاة الأردن      البابا يدعو للسلام في نيكاراغوا، ويصلي لضحايا العنف في نيجيريا ومالي      إعصاران يضربان شمالي أستراليا
| مشاهدات : 790 | مشاركات: 0 | 2018-08-07 03:41:19 |

بيان لمناسبة يوم الشهيد في 7 آب 2018

عشتارتيفي كوم/

 

  يستذكر شعبنا في السابع من آب من كل عام يوم الشهيد الآشوري الذي ارتبط استذكاره بمحطة مهمة ومؤلمة من تاريخه المعاصر وتلك هي مذابح سميل التي ارتكبت بحقه عام 1933 وراح ضحيتها الآلاف من أبناء شعبنا كنتيجة مأساوية للسياسة العنصرية التي مارستها الحكومة العراقية آنذاك تجاه هذا الشعب المسالم المطالب بحقوقه المشروعة، وكحلقة جديدة من الجرائم المرتكبة بحقه.. حيث سبقتها سيفو 1915 ولحقت بها صورية 1969 وكنيسة سيدة النجاة في بغداد 2010 ومن ثم جرائم (داعش) الإرهابي 2014.

وإذ تمر هذا العام الذكرى الخامسة والثمانين لمذبحة سميل فتتزامن أيضا مع الذكرى الرابعة لمأساة تهجير شعبنا الكلدوآشوري السرياني من أراضيه التاريخية في الموصل وسهل نينوى والخابور على يد تنظيم (داعش) الإرهابي، وكذلك تهجير الشعب الإيزيدي الشقيق ولا سيما من سنجار. فإنها تأتي في ظل أجواء تشهد استمرارا للمعاناة والضيقات وسياسات الإقصاء والتهميش بحقه وغبن حقوقه المشروعة سواء على مستوى عموم العراق أو في إقليم كوردستان العراق.

هذا بالإضافة إلى التباطؤ والتلكؤ في إعادة إعمار ما دمره الظلاميون في مناطق شعبنا التي كان قد استباحها الإرهاب، فضلا عن تهميش حقوق شعبنا السياسية المتمثلة بالشراكة الحقيقية والمساهمة في صنع القرار، إذ شهد الجميع وبكل وضوح الالتفاف والاستحواذ على مقاعد كوتا شعبنا في الانتخابات النيابية العراقية الأخيرة في 12 إيار 2018 من قبل الكتل الكبيرة المتنفذة سواء في بغداد أو إقليم كوردستان العراق، ما أدى إلى إفراغ هذه الكوتا من المعنى والغاية التي وُضعت من أجلها. فضلا عن رفض رئاسة برلمان الإقليم إدراج مشروع قانون تعديل كوتا شعبنا في الإقليم لتجنب تكرار ما حدث في الانتخابات الاتحادية.. الأمر الذي أدى بعدد من تنظيمات شعبنا وجمع من الجماهير للمشاركة يوم 30 تموز 2018 في وقفة احتجاجية أمام مبنى برلمان الإقليم بهذا الشأن.

أما على صعيد ساحتنا القومية، ففي الوقت الذي نحتفي فيه بهذه المناسبة.. يحز فينا ضعف مستوى الفعل القومي لمختلف مؤسسات شعبنا وذلك بسبب التشرذم والانقسام الحاصل داخل بيتنا القومي، ما أدى إلى عدم ارتقاء أداؤنا القومي بشكل عام إلى مستوى طموح قضيتنا ومتطلباتها نحو نيل حقوق شعبنا المشروعة.

لذلك فإننا في حزب أبناء النهرين.. وإذ تمر علينا هذه الذكرى الأليمة، نتطلع بأن تكون حافزا مهما في هذه المرحلة الدقيقة التي يمر بها شعبنا لمراجعة الذات وتوحيد الجهد القومي بعيدا عن تدخلات الأيادي الغريبة التي تعبث بإرادة شعبنا وقراره المستقل.

المجد والخلود لشهدائنا الأبرار.

المجد والخلود لشهداء الحرية والإنسانية في كل مكان.

 

حزب أبناء النهرين

7 آب 2018










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8082 ثانية