تجمع الجالية اللبنانية في اقليم كوردستان العراق يقيم مجلس العزاء على روح مثلث الرحمة البطريرك الكاردينال صفير      البطريرك ساكو في الصلاة للسلام: أم الأحزان تحمل اليوم ظروفنا وقلقنا ولن تتركنا لوحدنا      حميد مراد : يؤكد على ابراز الهوية الوطنية والتصدي لكل من يحاول النيل من الاطياف العراقية الاصيلة      بيت الطفل للراهبات الدومنيكيات في برطلة يحتفل بتخرج الدورة الاولى بعد العودة من اطفال مرحلة التمهيدي للعام الدراسي 2018 / 2019      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس للإرسالية السريانية الكاثوليكية في مدينة فيستروس - السويد، ويرسم شمامسة قرّاء وأفودياقونيين      تركيا - مشاكل جديدة للمؤسسات الخاصّة بالأقليات الدينية      وفد من الكنيسة السريانية الارثوذكسية في سهل نينوى يزور مقر المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري في أربيل - عنكاوا      الوكالة الاميركية للتنمية الدولية تلتقي بممثلي المؤسسات الاعلامية الخاصة بالاقليات / أربيل -عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يستقبل رسميين وكنسيين وجموع من المؤمنين في سوردتاليا - السويد      الحوار… مسار وذكريات من مقابلة للبطريرك ساكو في كتاب مع الصحفية لورانس ديجويو      برلمان كوردستان يحدد موعد انعقاد جلسة انتخاب رئيس الإقليم      باريس سان جرمان يمدد عقد مدربه توماس توخل حتى 2021      ترجيح أميركي.. فصيلان استهدفا سفارة أميركا ببغداد      ترمب: أميركا لن تتكبد الخسائر بعد الآن      بيان من الفرع الرابع عشر للحزب الديمقراطي الكوردستاني بمناسبة ذكرى ثورة كولان الوطنية      مجلس الأمن الدولي يصدر قراره (2470) بخصوص العراق      كوردستان تحظر استيراد الدجاج من 27 دولة      إيران تهدد: أسلحتنا السرية ستغرق السفن الأميركية بالخليج      "فواجع إفرست" لا تنتهي.. ومشاهد مؤلمة عند "سقف العالم"      ميسي يتصدر هدافي أوروبا للعام الثالث على التوالي
| مشاهدات : 832 | مشاركات: 0 | 2018-08-07 03:41:19 |

بيان لمناسبة يوم الشهيد في 7 آب 2018

عشتارتيفي كوم/

 

  يستذكر شعبنا في السابع من آب من كل عام يوم الشهيد الآشوري الذي ارتبط استذكاره بمحطة مهمة ومؤلمة من تاريخه المعاصر وتلك هي مذابح سميل التي ارتكبت بحقه عام 1933 وراح ضحيتها الآلاف من أبناء شعبنا كنتيجة مأساوية للسياسة العنصرية التي مارستها الحكومة العراقية آنذاك تجاه هذا الشعب المسالم المطالب بحقوقه المشروعة، وكحلقة جديدة من الجرائم المرتكبة بحقه.. حيث سبقتها سيفو 1915 ولحقت بها صورية 1969 وكنيسة سيدة النجاة في بغداد 2010 ومن ثم جرائم (داعش) الإرهابي 2014.

وإذ تمر هذا العام الذكرى الخامسة والثمانين لمذبحة سميل فتتزامن أيضا مع الذكرى الرابعة لمأساة تهجير شعبنا الكلدوآشوري السرياني من أراضيه التاريخية في الموصل وسهل نينوى والخابور على يد تنظيم (داعش) الإرهابي، وكذلك تهجير الشعب الإيزيدي الشقيق ولا سيما من سنجار. فإنها تأتي في ظل أجواء تشهد استمرارا للمعاناة والضيقات وسياسات الإقصاء والتهميش بحقه وغبن حقوقه المشروعة سواء على مستوى عموم العراق أو في إقليم كوردستان العراق.

هذا بالإضافة إلى التباطؤ والتلكؤ في إعادة إعمار ما دمره الظلاميون في مناطق شعبنا التي كان قد استباحها الإرهاب، فضلا عن تهميش حقوق شعبنا السياسية المتمثلة بالشراكة الحقيقية والمساهمة في صنع القرار، إذ شهد الجميع وبكل وضوح الالتفاف والاستحواذ على مقاعد كوتا شعبنا في الانتخابات النيابية العراقية الأخيرة في 12 إيار 2018 من قبل الكتل الكبيرة المتنفذة سواء في بغداد أو إقليم كوردستان العراق، ما أدى إلى إفراغ هذه الكوتا من المعنى والغاية التي وُضعت من أجلها. فضلا عن رفض رئاسة برلمان الإقليم إدراج مشروع قانون تعديل كوتا شعبنا في الإقليم لتجنب تكرار ما حدث في الانتخابات الاتحادية.. الأمر الذي أدى بعدد من تنظيمات شعبنا وجمع من الجماهير للمشاركة يوم 30 تموز 2018 في وقفة احتجاجية أمام مبنى برلمان الإقليم بهذا الشأن.

أما على صعيد ساحتنا القومية، ففي الوقت الذي نحتفي فيه بهذه المناسبة.. يحز فينا ضعف مستوى الفعل القومي لمختلف مؤسسات شعبنا وذلك بسبب التشرذم والانقسام الحاصل داخل بيتنا القومي، ما أدى إلى عدم ارتقاء أداؤنا القومي بشكل عام إلى مستوى طموح قضيتنا ومتطلباتها نحو نيل حقوق شعبنا المشروعة.

لذلك فإننا في حزب أبناء النهرين.. وإذ تمر علينا هذه الذكرى الأليمة، نتطلع بأن تكون حافزا مهما في هذه المرحلة الدقيقة التي يمر بها شعبنا لمراجعة الذات وتوحيد الجهد القومي بعيدا عن تدخلات الأيادي الغريبة التي تعبث بإرادة شعبنا وقراره المستقل.

المجد والخلود لشهدائنا الأبرار.

المجد والخلود لشهداء الحرية والإنسانية في كل مكان.

 

حزب أبناء النهرين

7 آب 2018










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1861 ثانية