قداس الاحد الثالث للبشارة على روح المرحومة شقيقة قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا في كنيسة مار يوخنا المعمدان الاشورية      "كنائس الشرق الأوسط": مهتمون بخدمة المسيحيين بمناطق النزاعات      البابا فرنسيس يستقبل رئيس الوزراء الإيطالي في زيارته الأولى إلى الفاتيكان      شاهد.. عائلات مسيحية تعود إلى تللسقف، والاستقرار وتحسن الخدمات "ضامنان" لبقائهم فيها      أفتتاح مدرسة البشارة الاساسية      كنيسة هولندية تقيم قداسا متواصلا منذ 6 أسابيع لحماية عائلة أرمنية من الترحيل      البابا فرنسيس يستقبل الفنانين المشاركين في الحفل الموسيقي بمناسبة عيد الميلاد والذي يدعم مشروعين في أوغندا والعراق      البطاركة الثلاثة يوجهون الشكر الى الكنيسة النمساوية      المجلس الأعلى للكنيسة الكلدانية في ​لبنان​ طالب عون بتوزير أحد أبناء الأقليات: هذا أدنى حقوقها      مجموعة من طلاب مدارس ايبارشية اربيل الكلدانية يلتقون بالبابا فرنسيس      اقليم كوردستان يتعرض لموجة جديدة من الامطار والثلوج      الكويت تعلق على إعدام 50 عراقياً إبان غزو صدام حسين لها      آلاف المهاجرين العالقون بينهم عراقيون على حدود البوسنة وكرواتيا      رغم المخاوف.. الذكاء الاصطناعي سيغير حياة البشر بحلول 2030      يوفنتوس يتغلب على تورينو ويواصل صدارة الدوري الإيطالي      رياضة روحية تقيمها أبرشية كركوك الكلدانية      بارزاني والحلبوسي يتباحثان استكمال الحكومة وانهاء ملف ادارة الدولة بالوكالة      مسرور البارزاني والحلبوسي يبحثان حصة الكورد في الموازنة العامة      نادية مراد تخصص قيمة جائزة نوبل لبناء مستشفى لضحايا الاعتداء الجنسي      وفاة طفلة محتجزة في الولايات المتحدة يذكر بمأساة الأطفال المهاجرين
| مشاهدات : 728 | مشاركات: 0 | 2018-08-07 03:41:19 |

بيان لمناسبة يوم الشهيد في 7 آب 2018

عشتارتيفي كوم/

 

  يستذكر شعبنا في السابع من آب من كل عام يوم الشهيد الآشوري الذي ارتبط استذكاره بمحطة مهمة ومؤلمة من تاريخه المعاصر وتلك هي مذابح سميل التي ارتكبت بحقه عام 1933 وراح ضحيتها الآلاف من أبناء شعبنا كنتيجة مأساوية للسياسة العنصرية التي مارستها الحكومة العراقية آنذاك تجاه هذا الشعب المسالم المطالب بحقوقه المشروعة، وكحلقة جديدة من الجرائم المرتكبة بحقه.. حيث سبقتها سيفو 1915 ولحقت بها صورية 1969 وكنيسة سيدة النجاة في بغداد 2010 ومن ثم جرائم (داعش) الإرهابي 2014.

وإذ تمر هذا العام الذكرى الخامسة والثمانين لمذبحة سميل فتتزامن أيضا مع الذكرى الرابعة لمأساة تهجير شعبنا الكلدوآشوري السرياني من أراضيه التاريخية في الموصل وسهل نينوى والخابور على يد تنظيم (داعش) الإرهابي، وكذلك تهجير الشعب الإيزيدي الشقيق ولا سيما من سنجار. فإنها تأتي في ظل أجواء تشهد استمرارا للمعاناة والضيقات وسياسات الإقصاء والتهميش بحقه وغبن حقوقه المشروعة سواء على مستوى عموم العراق أو في إقليم كوردستان العراق.

هذا بالإضافة إلى التباطؤ والتلكؤ في إعادة إعمار ما دمره الظلاميون في مناطق شعبنا التي كان قد استباحها الإرهاب، فضلا عن تهميش حقوق شعبنا السياسية المتمثلة بالشراكة الحقيقية والمساهمة في صنع القرار، إذ شهد الجميع وبكل وضوح الالتفاف والاستحواذ على مقاعد كوتا شعبنا في الانتخابات النيابية العراقية الأخيرة في 12 إيار 2018 من قبل الكتل الكبيرة المتنفذة سواء في بغداد أو إقليم كوردستان العراق، ما أدى إلى إفراغ هذه الكوتا من المعنى والغاية التي وُضعت من أجلها. فضلا عن رفض رئاسة برلمان الإقليم إدراج مشروع قانون تعديل كوتا شعبنا في الإقليم لتجنب تكرار ما حدث في الانتخابات الاتحادية.. الأمر الذي أدى بعدد من تنظيمات شعبنا وجمع من الجماهير للمشاركة يوم 30 تموز 2018 في وقفة احتجاجية أمام مبنى برلمان الإقليم بهذا الشأن.

أما على صعيد ساحتنا القومية، ففي الوقت الذي نحتفي فيه بهذه المناسبة.. يحز فينا ضعف مستوى الفعل القومي لمختلف مؤسسات شعبنا وذلك بسبب التشرذم والانقسام الحاصل داخل بيتنا القومي، ما أدى إلى عدم ارتقاء أداؤنا القومي بشكل عام إلى مستوى طموح قضيتنا ومتطلباتها نحو نيل حقوق شعبنا المشروعة.

لذلك فإننا في حزب أبناء النهرين.. وإذ تمر علينا هذه الذكرى الأليمة، نتطلع بأن تكون حافزا مهما في هذه المرحلة الدقيقة التي يمر بها شعبنا لمراجعة الذات وتوحيد الجهد القومي بعيدا عن تدخلات الأيادي الغريبة التي تعبث بإرادة شعبنا وقراره المستقل.

المجد والخلود لشهدائنا الأبرار.

المجد والخلود لشهداء الحرية والإنسانية في كل مكان.

 

حزب أبناء النهرين

7 آب 2018











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5020 ثانية