مسيحيو كوردستان: نريد أن تكون حقوقنا راسخة وثابتة في الدستور المستقبلي لإقليم كوردستان      إعادة تأهيل دير مار ميخائيل التاريخي في نينوى      الكشف عن مخطط يستهدف المسيحيين في سوريا      حدث تذكاري للذكرى ال12 عشرة لإغتيال مؤسس ورئيس تحرير مجلة «أكوس» الأرمنية-التي تصدر بإسطنبول- هرانت دينك      وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي يحضر أمسية متنوعة لإحياء التراث السرياني ...      الدراسة السريانية تشارك في حضور رسامة مطرانين جديدين للكنيسة الكلدانية      كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان تقدم التهاني الى مطارنة الكنيسة الكلدانية الجدد      في عرس كنسي مهيب .. رسامة مطرانين جديدين للكنيسة الكلدانية      تمهيداً لافتتاحها.. غبطة المطران مار ميلس زيا يختار الدكتور ماثيو دِل نيفو عميداً لكلية نصيبين الاشورية للاهوت في سيدني      قداسة البطريرك إغناطيوس أفرام الثاني يصل الأردن في زيارته الراعوية الأولى      اتفاق ثلاثي لإنشاء ثلاثة سدود على حدود اقليم كوردستان مع تركيا      الدفاع المدني ينقذ خمسة أشخاص علقوا في الثلوج بجبل في كوردستان      من يقف وراء حرائق المؤسسات في العراق؟      دونالد ترامب يقترح تسوية لإنهاء أطول إغلاق حكومي بالولايات المتحدة      انتحار بطل الولايات المتحدة في التزحلق الفني على الجليد      شاهد .. عيد الغطاس في روسيا      البطريرك ساكو يحضر القداس الأول للأساقفة الجدد في بغداد      تجدد المظاهرات في البصرة والمحتجون يحرقون مقراً أمنياً      "بلاك ووتر" الأمريكية السيئة السمعة.. هل تعود من بوابة سوريا؟      مجلة أمريكية تتحدث عن السلاح الروسي الأكثر فتكا من الأسلحة النووية
| مشاهدات : 984 | مشاركات: 0 | 2018-08-07 02:43:42 |

في كرمليس: احياء الذكرى الرابعة للتهجير بروح درب الصليب – القيامة وفرح العودة

 

عشتارتيفي كوم- اعلام البطريركية الكلدانية/

 

احتفلت بلدة كرمليس يوم 6 اب بأحياء الذكرى الرابعة للتهجير القسري الذي حدث في مثل هذا اليوم من عام 2014. اجتمع اهل البلدة وبعد قداس عيد التجلي في ساحة القيامة ووجوهم متوجهة نحو الطريق الرئيسي الذس سلكوه يوم التهجير، هناك تم التأمل بما حدث من منظور الصليب والالام، وبعد اداء صلاة جماعية والسماع لنص الانجيل المعزي تحرك الجميع بمسيرة ترافقه الشموع وترتيل المزمور 150 مع الردة: نحتفل بقيامة المسيح، حيث جسّدوا بمسيرتهم هذه عملية العودة والاعمار والتجمع، حيث توقفت المسيرة في ساحة الكنيسة التي تم اعمارها مؤخرا، هناك انيرت الكنيسة ليعلن التأمل اجواء القيامة التي تعني تجمع المشتتين وعودتهم ورفعهم للصليب، قرع ناقوس الكنيسة ذي النغمة العذبة التي طالما خاطبت وجدان ابناء كرمليس واطربت اذانهم، حيث لازال هذا الناقوس وبرجه صامدا بالرغم من محاولة داعش تدميره.

هناك صلى الجميع وسلموا ذواتهم لمخلصهم مرتلين ومنحت البركة وتعالت الزغاريد والهلاهل. يخيم جو السلام والفرح على بلدة كرمليس كما يخيم ايضا على سهل نينوى الذي يأمل الطيبين من كل المكونات العيش بسلام وان تتعمر قراه وبلداته.























اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8348 ثانية