امانة مجلس الوزراء ترد على الادعاءات المتعلقة بكنيستين اثريتين في الموصل      خوفا من التغيير الديمغرافي اهالي برطلة المسيحيون يطالبون بضرورة ايقاف العمل في مشروع سكني      لقاء خاص للسيد عماد ججو في برنامج (قضية وحوار) من فضائية العراق التربوية      مسيحيو العراق يبدأون نزوحاً عكسياً في رحلة البحث عن مأوى      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يحتفل بقداس عيد الدنح بحسب التقويم الشرقي عند نهر الأردن      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تشارك في أمسية: " إحياء التراث السرياني في برطلة "      في افتتاح دورة لتعليم السريانية حبيب افرام: من يتخلى عن لغته معرّض للذوبان!      النظام الإيراني يشن حملة لقمع المسيحيين ويزج بالعشرات في السجون      البطريرك ساكو يحتفل بعيد الرسولين بطرس وبولس في بغداد      غبطة البطريرك يونان يحضر حفل افتتاح الدورة الرابعة من القمّة العربية التنموية الإقتصادية والإجتماعية      الديمقراطي والوطني الكوردستانيين يتفقان على الاسراع في تشكيل الحكومة الجديدة في اقليم كوردستان      دخول البلاد مرحلة تصنيع المحطات الشمسية المصنعة ضمن الشبكة الدولية      رونالدو يطلب دخول المحكمة بسيارته.. في قضية تهربه الضريبي      مليارديرات أستراليا يَجْنون 100 مليون دولار يوميا      الولايات المتحدة تحيي ذكرى “لوثر كينغ” رسميًا وشعبيًا      "الجيش الأميركي" يعترف: إيران هي المنتصر بعد غزو العراق      كوردستان تعلن معالجة مشكلة بطء الانتنرنت وتدعو مواطنيها لتقديم شكوى      علماء يكتشفون "الحلقة المفقودة" بين الإنسان القديم والحديث      بالصور.. "الارتياح" يعتلي وجوه اسود الرافدين تحضيراً لموقعة قطر      البابا فرنسيس: بتحويله الماء إلى خمر حوّل يسوع شريعة موسى إلى إنجيل
| مشاهدات : 1089 | مشاركات: 0 | 2018-08-06 04:25:04 |

بيان المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري بيوم الشهيد

 

عشتار تيفي كوم/

بــيـــــان

في السابع من آب، نحتفي بذكرى الشهيد الكلداني السرياني الآشوري، يوم نقف فيه اجلالا وتقديسا لأرواح الذين بذلوا اغلى ما يملكون، لتبقى امتهم مرفوعة الجبين بين كل الأمم، يوم نتمنى فيه أن نتمم ما طمح اليه شهداؤنا الأبرار، ونجسده على الواقع، يوم استذكار لما سبق السابع من آب من مذابح وإبادات جماعية تخللتها هجرات متعددة من أرض الآباء والأجداد، فمنذ سقوط كياننا السياسي في  نينوى وآشور في 612 ق . م  وبابل في 539 ق. م، والى اليوم، شعبنا كان في ترحال وتهجير وتهميش وقتل، وزاد كل ذلك في القرنين الماضيين، فمذابح بدرخان بيك، وسفر بلك وطور عبدين، قبل الحرب العالمية الأولى، كانت محطات ظلامية في التاريخ الإنساني، ولم يكتفوا بذلك، فكانت سميل 1933 وصوريا 1969 وكنيسة النجاة 2010 وسهل نينوى 2014، والإغتيالات والتهجير داخل وخارج الوطن، كلها بغاية كسر ارادة هذا الشعب،  نعم هكذا خططوا وهكذا نفذوا، متناسين بأن إرادة الشعوب لا تقهر.

نقول للجميع إننا في استذكار هذا اليوم لا نعزي بعضنا بعضا فقط ، بقدر ما نثبت بأنه زمن التحديات والصمود وفاءا للدماء الزكية التي اسيلت وروت ارض بيث نهرين، دفاعا عن الوجود والهوية والإنسانية.

ليكن الإحتفاء بهذه الذكرى حافزا للتمسك والنضال المستمر بما آمن به من سبقنا من مبادئ قومية وإنسانية وترسيخ السلام بين ابناء الوطن الواحد، فالوطن هو الخيمة التي نستظل بها جميعا.

ليكن الإحتفاء بهذه المناسبة حافزا لمؤسساتنا السياسية والدينية، لتوحيد المواقف والرؤى وتحديد الأولويات والصفوف.

ليكن الإحتفاء بهذه المناسبة دافعا لعدم الإنجرار وراء سياسات عزل شعبنا عن محيطه الوطني، لغايات ضيقة جدا.

وبهذه الذكرى المؤلمة يؤكد المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري، تمسكه ونضاله لتحقيق ما استطاع شعبنا من تثبيته في مسودة دستور اقليم كوردستان العراق والمتمثل بالمادة (35) والتي تنص على حقنا بالحكم الذاتي، وبما تم طرحه من استحداث محافظة سهل نينوى، وما يتطلبه ذلك من اجراءات قانونية وادارية تقرها الحكومة الإتحادية بضمنها المشاركة الفعالة لأبناء شعبنا في الجانب الأمني والإقتصادي والإداري والصناعي وغيرها.

كما يؤكد إن التجاوزات على أملاك شعبنا وأراضيه في المناطق الخاضعة اداريا للحكومة الإتحادية وبضمنها سهل نينوى عموما وفي اقليم كوردستان العراق خصوصا، بهذه الحجة أو تلك، هي نقاط سلبية، علينا جميعا التعاون لأنهائها بالطرق القانونية والسبل المشروعة لعدم استغلال ذلك من البعض لتشويه العلاقات التاريخية والمصيرية مع الشعوب العراقية.   

نأمل من بقية اخوتنا في الوطن، أن يتفهموا بأننا لسنا وافدين هنا، إننا شعب أصيل، باني اكبر حضارات الشرق في الماضي، واليوم أيضا نحن في مقدمة صفوف بناة الوطن، لذا نطالب بتثبيت ما تعرض له شعبنا تاريخيا، كغيره من شعوب الوطن في ديباجة الدستور العراقي وتعديل تسمية شعبنا بما يثبت وحدته القومية، وإعتبار السابع من آب من كل عام يوما للشهيد الكلداني السرياني الآشوري والإحتفاء به رسميا اقتداءا بالدستور وبقانون العطل الرسمية في اقليم كوردستان العراق .   

          المجد والخلود لشهداء امتنا عبر التاريخ

 

    المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري

                7/8/2018










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6067 ثانية