الفائزون بعضوية برلمان اقليم كوردستان من ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري والارمني      بالصور.. اليوم الثاني للمهرجان السنوي الاول لشبية لقاء ابناء السلام للسريان الارثوذكس / عنكاوا - 20/10/2018      منظمـة دوليّة تـوفِّر مسـاعدات لتمكـين المسيحيين العودة إلى مناطقهم فـي سهل نينوى      الأمينة العامة لمجلس كنائس الشرق الأوسط: اخترنا أن نناضل ضد اللامبالاة التي تقتل الشرق وإنسانه      المهرجان السنوي الاول لشبيبة لقاء ابناء السلام للسريان الارثوذكس/ عنكاوا 19/10/2018      العاصمة الأرمنية يريفان تحتفل بيومها الكبير - مرور 2800 عام على تأسيسها      البابا فرنسيس يوجه رسالة خاصة الى شبيبة العراق      قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني يستقبل مطران كنائس الكرسي الرسولي في جنوبي كيرالا ورئيس دير مار إغناطيوس      ألمانيا: دعوات للمسيحيين والمسلمين لمواجهة الكراهية معا      في كركوك... الدراسة السريانية تختتم الدورة التطويرية لمعلمي ومدرسي اللغة السريانية والتربية المسيحية      مسرور بارزاني: شعب كوردستان أسمع صوته وكافأ الديمقراطي الكوردستاني      صحيفة: عبد المهدي لم يتمكن بعد من حسم معظم الوزارات لا سيما السيادية منها      ترامب يعلن عزم بلاده الانسحاب من الاتفاق النووي مع روسيا      "الفانونس المرقط".. جيش مدمر يغزو ولايتين أميركيتين      ريال مدريد.. تصريح "الموت" يعيد الأمل بعد ثالث هزيمة      عقم الرجال.. جراحة جديدة تبشر بـ"تحقيق الحلم"      بطريركيتا صربيا وانطاكية: الكنائس الأرثوذكسية المستقلة مهددة بفعل قرارات أحادية      ماكرون يؤكد لنيجيرفان البارزاني على ضرورة مشاركة الأطراف الكوردستانية في تشكيل الحكومة العراقية      "نيتفلكس" يدفع المتفرجين للإغماء والغثيان والرعب      برشلونة ينتقد رونالدينيو ويرد على هجوم مارادونا على ميسي
| مشاهدات : 535 | مشاركات: 0 | 2018-08-06 01:59:00 |

تصريح صادم لعضو اتحاد الكرة العراقي عن تزوير أعمار منتخب الناشئين

 

عشتار تيفي كوم - الفرات نيوز/

كشف عضو في الاتحاد العراقي لكرة القدم، عن تطورات التحقيق في قضية تزوير اعمار لاعبي منتخب الناشئين وحل كادره الاداري والفني.

وقال عضو اتحاد الكرة فالح موسى لوكالة {الفرات نيوز} "لم تظهر حتى الآن اي نتيجة في تحقيق تزوير جوازات اللاعبين الناشئين ومدرب المنتخب {علي هادي} لا يتحمل كل مسوؤلية التزوير وإعفائه كان أمراً طبيعياً" مبينا "طلبنا اعمار حقيقة للاعبيين ولم تكن صحيحة فتعامل اتحاد الكرة مع الأمر".
وأضاف "القضية رب ضارة نافعة في كشف التلاعب وصدر أمر من وزارة الداخلية لتنسيب ضباط في اللجنة المشتركة مع اتحاد الكرة في مراجعة اعمار اللاعبين".
وكشف موسى "كانت هناك جهات – لم يسمها - في المطار هي من سحبت جوازات اللاعبين أثناء توجههم الى صالة المغادرة ولم يكن الإجراء من قبل ضباط الجوازات الذين منحوا اللاعبين تأشيرة المغادرة" مشيرا الى ان "تاخر اجراءات لجنة الانضباط أمر طبيعي وهي تدرس الموضوع وستقرر وفق ما تتعامل مع حقائق وهي من ستحدد عقوبة الناشئين".
واتهم "وسائل الاعلام بالإساءة لسمعة العراق في وصف التزوير بالفضيحة وتضخيم القضية" رافضا بشدة "تسمية كشف التزوير بالفضيحة ولا نسمح بذلك واتحاد الكرة وحتى اللاعبين انفسهم لا يعرفون سبب منع سفرهم وما يقال عن توقيف اللاعبين والافراج عنهم بكفالة عار عن الصحة ويجب ان نتعامل معها بشكل ايجابي في تصحيح الامور".
وأكد موسى "لا ننفي وجود تلاعب او تزوير باعمار اللاعبيين ومتفقون على ذلك ولا نقبل به حتى لو كان بسنة او سنتين وسيتحلم اتحاد الكرة المسؤولية عن القضية متى ما صار هناك خلل وعدم معالجته واتخاذ الاجراءات المناسبة".
ودعا الى "توجيه السؤال لوزارة الداخلية في كيفية صدور جواز سفر لاعمار مزورة".
وعن انسحاب العراق من دورة الألعاب الآسيوية 2018 التي تنطلق في إندونيسيا الأسبوع المقبل، أوضح اتحاد الكرة ان "لاعبي المنتخب الاولمبي اغلبيهم من القوة الجوية والنفط وضوابط الفيفا هي تسمية 20 لاعبا و6 اداريين لأي منتخب مشارك ولكن مدرب المنتخب عبد الغني شهد قدم مذكرة للاتحاد العراقي بعدم وجود هذا العدد لارتباطات اللاعبين لذا تم إلغاء المشاركة".
وبشأن تطورات صفقة التعاقد مع مدرب للمنتخب الوطني قال "للأسف الاعلام يشوش على صفقات التعاقد مع المدربين" مؤكدا انه "لا عودة للمدرب المحلي ونعمل على جلب مدرب أجنبي".
يذكر ان سلطات مطار بغداد الدولي، قد أوقفت في 30 تموز الماضي 13 لاعباً من صفوف منتخب الناشئين، وصادرت جوازات السفر الخاصة بهم، كونها مزورة وتختلف عن اعمارهم الحقيقة، وتم منعهم من السفر إلى الأردن، للمشاركة في بطولة غرب آسيا.
وأعفى اتحاد الكرة، مدرب منتخب الناشئين، علي هادي، وجهازه التدريبي والإداري من مهمته بشكل فوري، بعد فضيحة إيقاف اللاعبين المزورين.
وأعلن الاتحاد السبت الماضي عن كشف حالات تزوير في أندية الفئات العمرية لـ ١٣٥ هوية أحوال مدنية و٤٥ بطاقة موحدة و٣٥ حالة للاعبين بعضهم يلعب بأسماء أشقائهم".
واعلنت لجنة المسابقات باتحاد الكرة الاربعاء الماضي بتأجيل دوري أندية الشباب لاكتشاف تزوير مهول في الاعمار طال 541 لاعباً.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3322 ثانية