البطريرك ساكو في لقائه بالمفكر د. عبد الجبار الرفاعي: المستقبل للفكر المنفتح ضمن الحوار والتعددية      القامشلي السورية تحتفل بعيد القديسة ريتا في كاتدرائية القديس يوسف للأرمن      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يتسلّم شهادة دكتوراه فخرية في اللاهوت من إكليريكية القديس فلاديمير اللاهوتية الأرثوذكسية      غبطة البطريرك يونان يزور فخامة رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون - بعبدا      كلارا عوديشو تلتقي بأبناء شعبنا من المخاترة والهيئة الاختيارية لعدد من قرانا في زاخو      الخارجية البريطانية: عدد المسيحيين في العراق تقلص من 1.5 مليون الى 120 الف مسيحي      وصول قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا الى سيدني      وفد من المفوضية العليا لحقوق الإنسان يزور البطريركية الكلدانية      مرشح للبرلمان الأوروبي: ستقع على عاتقي في حال فوزي مهمة تكوين رأي عام يتفهم اوضاع وقضايا السريان الاشوريين واحتياجاتهم      المقررات الختامية للمجمع السونهادوسي المقدس الثالث، برئاسة قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا      فيفا يعلن عدد المنتخبات المشاركة في مونديال قطر 2022      مسؤولون: الولايات المتحدة تدرس إرسال آلاف الجنود الإضافيين للشرق الأوسط بسبب التوتر مع إيران      الأمم المتحدة تستجيب لطلب وجهه نيجيرفان البارزاني بخصوص المادة 140 من دستور العراق      ألمانيا- حملة مداهمات واسعة ضد مجموعة "السلام 313" العراقية      العراق: سنرسل وفدين إلى واشنطن وطهران      استطلاع: الأميركيون يرجحون حربا "وشيكة" مع إيران      الزوراء يكتسح الوصل الاماراتي في أبطال آسيا      البابا فرنسيس: سلام يسوع هو كهدوء البحر العميق      سفين دزيي: لا مانع لتسليم 250 الف برميل نفط يوميا لبغداد      ترامب يتوعد إيران في حال تحركها ضد الولايات المتحدة
| مشاهدات : 672 | مشاركات: 0 | 2018-08-06 01:59:00 |

تصريح صادم لعضو اتحاد الكرة العراقي عن تزوير أعمار منتخب الناشئين

 

عشتار تيفي كوم - الفرات نيوز/

كشف عضو في الاتحاد العراقي لكرة القدم، عن تطورات التحقيق في قضية تزوير اعمار لاعبي منتخب الناشئين وحل كادره الاداري والفني.

وقال عضو اتحاد الكرة فالح موسى لوكالة {الفرات نيوز} "لم تظهر حتى الآن اي نتيجة في تحقيق تزوير جوازات اللاعبين الناشئين ومدرب المنتخب {علي هادي} لا يتحمل كل مسوؤلية التزوير وإعفائه كان أمراً طبيعياً" مبينا "طلبنا اعمار حقيقة للاعبيين ولم تكن صحيحة فتعامل اتحاد الكرة مع الأمر".
وأضاف "القضية رب ضارة نافعة في كشف التلاعب وصدر أمر من وزارة الداخلية لتنسيب ضباط في اللجنة المشتركة مع اتحاد الكرة في مراجعة اعمار اللاعبين".
وكشف موسى "كانت هناك جهات – لم يسمها - في المطار هي من سحبت جوازات اللاعبين أثناء توجههم الى صالة المغادرة ولم يكن الإجراء من قبل ضباط الجوازات الذين منحوا اللاعبين تأشيرة المغادرة" مشيرا الى ان "تاخر اجراءات لجنة الانضباط أمر طبيعي وهي تدرس الموضوع وستقرر وفق ما تتعامل مع حقائق وهي من ستحدد عقوبة الناشئين".
واتهم "وسائل الاعلام بالإساءة لسمعة العراق في وصف التزوير بالفضيحة وتضخيم القضية" رافضا بشدة "تسمية كشف التزوير بالفضيحة ولا نسمح بذلك واتحاد الكرة وحتى اللاعبين انفسهم لا يعرفون سبب منع سفرهم وما يقال عن توقيف اللاعبين والافراج عنهم بكفالة عار عن الصحة ويجب ان نتعامل معها بشكل ايجابي في تصحيح الامور".
وأكد موسى "لا ننفي وجود تلاعب او تزوير باعمار اللاعبيين ومتفقون على ذلك ولا نقبل به حتى لو كان بسنة او سنتين وسيتحلم اتحاد الكرة المسؤولية عن القضية متى ما صار هناك خلل وعدم معالجته واتخاذ الاجراءات المناسبة".
ودعا الى "توجيه السؤال لوزارة الداخلية في كيفية صدور جواز سفر لاعمار مزورة".
وعن انسحاب العراق من دورة الألعاب الآسيوية 2018 التي تنطلق في إندونيسيا الأسبوع المقبل، أوضح اتحاد الكرة ان "لاعبي المنتخب الاولمبي اغلبيهم من القوة الجوية والنفط وضوابط الفيفا هي تسمية 20 لاعبا و6 اداريين لأي منتخب مشارك ولكن مدرب المنتخب عبد الغني شهد قدم مذكرة للاتحاد العراقي بعدم وجود هذا العدد لارتباطات اللاعبين لذا تم إلغاء المشاركة".
وبشأن تطورات صفقة التعاقد مع مدرب للمنتخب الوطني قال "للأسف الاعلام يشوش على صفقات التعاقد مع المدربين" مؤكدا انه "لا عودة للمدرب المحلي ونعمل على جلب مدرب أجنبي".
يذكر ان سلطات مطار بغداد الدولي، قد أوقفت في 30 تموز الماضي 13 لاعباً من صفوف منتخب الناشئين، وصادرت جوازات السفر الخاصة بهم، كونها مزورة وتختلف عن اعمارهم الحقيقة، وتم منعهم من السفر إلى الأردن، للمشاركة في بطولة غرب آسيا.
وأعفى اتحاد الكرة، مدرب منتخب الناشئين، علي هادي، وجهازه التدريبي والإداري من مهمته بشكل فوري، بعد فضيحة إيقاف اللاعبين المزورين.
وأعلن الاتحاد السبت الماضي عن كشف حالات تزوير في أندية الفئات العمرية لـ ١٣٥ هوية أحوال مدنية و٤٥ بطاقة موحدة و٣٥ حالة للاعبين بعضهم يلعب بأسماء أشقائهم".
واعلنت لجنة المسابقات باتحاد الكرة الاربعاء الماضي بتأجيل دوري أندية الشباب لاكتشاف تزوير مهول في الاعمار طال 541 لاعباً.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0737 ثانية