‹مجلس حكماء سهل نينوى› يرفض إقامة «المدن الجديدة» بالقرب من السهل      البطريرك ساكو يدعو الى وقفة صلاة في كنيسة مار بولس عن أرواح ضحايا عبّارة الموصل      الأرمنية كلاديس بيريجيكليان تنتخب أول رئيسة وزراء في ولاية نيوساوث ويلز في أستراليا      في برطلي مهرجان للغة الأم السريانية بمناسبة السنة الدولية للغة الأم      إتحاد النساء الاشوري واتحاد الطلبة والشبيبة الكلدوآشوري ينظمان وقفة حداد على ارواح شهداء (فاجعة الموصل)      جمعية اتحاد الشباب السرياني احيت عيد الام .. لطّي: الرب اختار الام لتكون ام الدنيا/ لبنان      صلاة في الذكرى الخامسة على انتقال المثلث الرحمات البطريرك مار إغناطيوس زكا الأول عيواص      غبطة البطريرك يونان يحضر ويشارك في حفل إطلاق وافتتاح قناة تلفزيون "سوبُورُو تي في" التابعة لبطريركية أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس (Suboro TV)      بالصور.. الاحتفال بعيد بشارة السيدة العذراء بالحبل الالهي في كنيسة ام النور / عنكاوا      للمرة الثانية نشاط حقوقي ثقافي ميداني لمنظمة حمورابي لحقوق الانسان بالتعاون مع الجامعة المستنصرية      السيول القادمة من إيران تملأ وديان ديالى ومطالبات برفع درجة الإنذار في البصرة      البنتاغون يخصص مليار دولار لبناء الجدار الحدودي مع المكسيك      ريال مدريد يرد على "الصفقة الفلكية" لضم مبابي      بالصور .. ثلوج كثيفة في ناحية حاجي عمران بأربيل      واشنطن تحصّن مقرّاتها الأمنية في العراق خشية استهدافها      تحذيرات من حدوث كارثة جديدة في الموصل      الرجل المعجزة.. "مات" 21 دقيقة وعاد إنسانا آخر      المنتخب الوطني العراقي يخوض مرانه الأخير استعداداً لملاقاة الأردن      البابا يدعو للسلام في نيكاراغوا، ويصلي لضحايا العنف في نيجيريا ومالي      إعصاران يضربان شمالي أستراليا
| مشاهدات : 728 | مشاركات: 0 | 2018-07-20 01:49:27 |

مجلس محافظة كركوك يحذر من تنامي الشقاق بين مكونات المحافظة

 

عشتارتيفي كوم- باسنيوز/

 

أدان مجلس محافظة كركوك، يوم الخميس، التفجيرات الإرهابية التي ضربت مركز المدينة قبل يومين، وأسفرت عن إصابات في صفوف المدنيين، وحذّر من تنامي الشقاق بين مكونات المنطقة.

وقال المجلس في بيان له: «مرة أخرى نفذت عصابات داعش عدة تفجيرات بمركز كركوك، ما أسفر عن إصابة العديد من المواطنين»، وأردف «إن مجلس محافظة كركوك يدين بشدة هذه التفجيرات الإرهابية، ويحذر من تنامي الشقاق، وضرب التعايش السلمي بين مكونات كركوك».

وشدد المجلس، أن «تكرار هذه الأعمال الإرهابية يضع كافة الأطراف أمام مسؤولية تاريخية، ويجب على الجميع أن يعملوا ما بوسعهم كي لا تتكرر مثل هذه الهجمات».

وهزّت سلسلة انفجارات، مساء الأربعاء، مركز مدينة كركوك، ما أسفر عن وقوع 11جريحاً.

وبحسب نشطاء من كركوك على مواقع التواصل الاجتماعي، حدثت الانفجارات أمام (الإدارة المحلية)، (مصور الشموع)، (حلویات عادل بابا)، (مرطبات عرفة)، قرب (مول اسطنبول)، (حي شورجة) والتفجير السابع أمام مدرسة مندلي (حي الممدودة).

ويوم الثلاثاء، لقي آمر فوج بالشرطة الاتحادية مصرعه، جراء انفجار عبوة ناسفة جنوب محافظة كركوك.

 وتدهورت الأوضاع الأمنية بشكل كبير في كركوك، أبرز المناطق الكوردستانية الخارجة عن إدارة إقليم كوردستان أو ماتسمى بـ ‹المتنازع عليها› بعد أحداث 16 أكتوبر/ تشرين الأول 2017 وإعادة مليشيات الحشد والقوات الأمنية العراقية الأخرى السيطرة عليها في هجوم عسكري واسع غير مبرر عقب استفتاء الاستقلال بإقليم كوردستان في 25 سبتمبر/ أيلول.

وقد عاود داعش مؤخراً نشاطه بشكل ملحوظ في ‹المتنازع عليها›، خاصة في كركوك ومناطق تمتد من جنوب المدينة حتى جبال حمرين من خلال التفجيرات وشن الهجمات، رغم إعلان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي انتهاء التنظيم و«النصر النهائي» عليه أواخر العام المنصرم .

 

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6049 ثانية