مراسيم تطهير وافتتاح كنيسة القديسة الشهيدة مارت شموني للسريان الأرثوذكس في بغديدا قره قوش      بدعوة من التحالف التقدمي في البرلمان الاوروبي الباحث النفسي رفيق حنا (كادر قناة عشتار الفضائية) يشترك في مؤتمر عن الاقليات ومستقبلهم و التنوع الديني في العراق      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الأشوري تزور قرية دشتتاخ      في محاضرة لها بجامعة كامبريج باسكال وردا : الاقليات العراقية مهددة بالانقراض نتيجة العنف المسلح والجماعات الارهابية وسياسة الاحتواء      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس الإلهي في ميونيخ، ألمانيا      صحفية لبنانية من الفاتيكان: الشرق الأوسط بحاجة إلى إعلام بنّاء ومتفائل وملهم      قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى يختتم الدورة التطويرية لمعلمي ومدرسي التربية الدينية المسيحية      مجلس الشيوخ الأمريكي يصوت بالإجماع على قانون H.R. 390 لتقديم الإغاثة والمساءلة لضحايا الإبادة الجماعية في العراق وسوريا      البابا فرنسيس يحمِّل الشاب صفا الألقوشي رسالة تشجيع إلى شباب العراق      مسيحيّون بقوا في العراق للحفاظ على وجود مكوّنهم في البلد      الصدر يوجه رسالة الى الكورد لـ"انقاذ العراق"      قطع الكهرباء الوطنية لمدة 3 ايام في اقليم كوردستان      إعادة إحياء المواقع التراثية بتقنية ثلاثية الأبعاد      اليوم.. أسود الرافدين وجهاً لوجه أمام الأخضر السعودي      البابا فرنسيس يترأس القداس الإلهي ويعلن خلاله قداسة سبعة طوباويين بينهم بولس السادس وأوسكار روميرو      مفوضية انتخابات كوردستان ستفتح الصناديق المعلمة بالأشرطة الحمراء      المحور الوطني يعد "نافذة" عبد المهدي "بدعة": لا تستقيم مع الحياة البرلمانية      فيديو.. ترامب يستقبل القس برانسون ويفاجئه بسؤال غير متوقع      "بند قاتل" في عقد ميسي يمكّنه من مغادرة برشلونة مجانا      العثور على مجمع مقابر أثري وبداخله كنيسة في مصر
| مشاهدات : 627 | مشاركات: 0 | 2018-07-20 01:49:27 |

مجلس محافظة كركوك يحذر من تنامي الشقاق بين مكونات المحافظة

 

عشتارتيفي كوم- باسنيوز/

 

أدان مجلس محافظة كركوك، يوم الخميس، التفجيرات الإرهابية التي ضربت مركز المدينة قبل يومين، وأسفرت عن إصابات في صفوف المدنيين، وحذّر من تنامي الشقاق بين مكونات المنطقة.

وقال المجلس في بيان له: «مرة أخرى نفذت عصابات داعش عدة تفجيرات بمركز كركوك، ما أسفر عن إصابة العديد من المواطنين»، وأردف «إن مجلس محافظة كركوك يدين بشدة هذه التفجيرات الإرهابية، ويحذر من تنامي الشقاق، وضرب التعايش السلمي بين مكونات كركوك».

وشدد المجلس، أن «تكرار هذه الأعمال الإرهابية يضع كافة الأطراف أمام مسؤولية تاريخية، ويجب على الجميع أن يعملوا ما بوسعهم كي لا تتكرر مثل هذه الهجمات».

وهزّت سلسلة انفجارات، مساء الأربعاء، مركز مدينة كركوك، ما أسفر عن وقوع 11جريحاً.

وبحسب نشطاء من كركوك على مواقع التواصل الاجتماعي، حدثت الانفجارات أمام (الإدارة المحلية)، (مصور الشموع)، (حلویات عادل بابا)، (مرطبات عرفة)، قرب (مول اسطنبول)، (حي شورجة) والتفجير السابع أمام مدرسة مندلي (حي الممدودة).

ويوم الثلاثاء، لقي آمر فوج بالشرطة الاتحادية مصرعه، جراء انفجار عبوة ناسفة جنوب محافظة كركوك.

 وتدهورت الأوضاع الأمنية بشكل كبير في كركوك، أبرز المناطق الكوردستانية الخارجة عن إدارة إقليم كوردستان أو ماتسمى بـ ‹المتنازع عليها› بعد أحداث 16 أكتوبر/ تشرين الأول 2017 وإعادة مليشيات الحشد والقوات الأمنية العراقية الأخرى السيطرة عليها في هجوم عسكري واسع غير مبرر عقب استفتاء الاستقلال بإقليم كوردستان في 25 سبتمبر/ أيلول.

وقد عاود داعش مؤخراً نشاطه بشكل ملحوظ في ‹المتنازع عليها›، خاصة في كركوك ومناطق تمتد من جنوب المدينة حتى جبال حمرين من خلال التفجيرات وشن الهجمات، رغم إعلان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي انتهاء التنظيم و«النصر النهائي» عليه أواخر العام المنصرم .

 

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5330 ثانية