سالت على أرضها دماء الأبرياء وشهدت على كابوس داعش وها هي اليوم تعلو فيها أصوات الترانيم من جديد بينما سار أبناؤها في زياح ممجدين الله      حبيب افرام رئيس ​الرابطة السريانية: دور المسيحيين في لبنان ليس حصص في السلطة بل منارة ثقافية في الشرق      البابا فرنسيس يعبّر عن قربه من عائلات ضحايا انهيار جسر في مدينة جنوة الإيطالية      66 كنسية ومنشأة قبطية دمرها الإخوان يوم فض رابعة.. الجماعات الإسلامية استهدفت منشآت فى 9 محافظات ونهبت منازل الأقباط.. المنيا المحافظة الأكثر عنفا بـ17 عملية.. وفشل اقتحام 20 كنيسة أخرى بعد حصارهم      نائب لبناني تعليقا على تدني أعداد السوريين المسيحيين بسوريا:هل من أولوية أهم من عودة النازحين؟      بلد عربي يغلق الكنائس ويضيّق على المسيحيين      المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري يتقدم باحر التهاني الى الحزب الديمقراطي الكوردستاني      بالصور.. قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يقيم قداسا بمناسبة تذكار مريم العذراء في كنيسة مريم العذراء - دهوك      محاضرة ثانية للدكتور روبين بيت شموئيل في طهران: اللغة الأم والأرض الأم      قداس بمناسبة تذكار مريم العذراء في قرية كوماني      احتفال كبير في كنيسة انتقال مريم العذراء في سيدني      حكومة إقليم كوردستان توزع رواتب المتقاعدين قبل حلول عيد الأضحى      البابا تواضروس يعزي شعب الكنيسة في رحيل الأنبا أرسانيوس      علماء يكتشفون أثر قدم عمرها 3000 عام      7 أرقام قياسية تنتظر ميسي في غياب رونالدو      موجات الحر مستمرة في العالم لغاية 2022      بنس: الأفضل لتركيا ألا تختبر تصميم ترامب      بيان من الفرع الرابع عشر بمناسبة الذكرى الثانية والسبعين لميلاد الحزب الديمقراطي الكوردستاني      مؤسسة الجالية العراقية الامريكية تقيم مهرجانها الاول للصغار والشباب في ولاية مشيكان الامريكية      أردوغان يطمئن العراق بشأن حصته من المياه
| مشاهدات : 555 | مشاركات: 0 | 2018-07-20 01:49:27 |

مجلس محافظة كركوك يحذر من تنامي الشقاق بين مكونات المحافظة

 

عشتارتيفي كوم- باسنيوز/

 

أدان مجلس محافظة كركوك، يوم الخميس، التفجيرات الإرهابية التي ضربت مركز المدينة قبل يومين، وأسفرت عن إصابات في صفوف المدنيين، وحذّر من تنامي الشقاق بين مكونات المنطقة.

وقال المجلس في بيان له: «مرة أخرى نفذت عصابات داعش عدة تفجيرات بمركز كركوك، ما أسفر عن إصابة العديد من المواطنين»، وأردف «إن مجلس محافظة كركوك يدين بشدة هذه التفجيرات الإرهابية، ويحذر من تنامي الشقاق، وضرب التعايش السلمي بين مكونات كركوك».

وشدد المجلس، أن «تكرار هذه الأعمال الإرهابية يضع كافة الأطراف أمام مسؤولية تاريخية، ويجب على الجميع أن يعملوا ما بوسعهم كي لا تتكرر مثل هذه الهجمات».

وهزّت سلسلة انفجارات، مساء الأربعاء، مركز مدينة كركوك، ما أسفر عن وقوع 11جريحاً.

وبحسب نشطاء من كركوك على مواقع التواصل الاجتماعي، حدثت الانفجارات أمام (الإدارة المحلية)، (مصور الشموع)، (حلویات عادل بابا)، (مرطبات عرفة)، قرب (مول اسطنبول)، (حي شورجة) والتفجير السابع أمام مدرسة مندلي (حي الممدودة).

ويوم الثلاثاء، لقي آمر فوج بالشرطة الاتحادية مصرعه، جراء انفجار عبوة ناسفة جنوب محافظة كركوك.

 وتدهورت الأوضاع الأمنية بشكل كبير في كركوك، أبرز المناطق الكوردستانية الخارجة عن إدارة إقليم كوردستان أو ماتسمى بـ ‹المتنازع عليها› بعد أحداث 16 أكتوبر/ تشرين الأول 2017 وإعادة مليشيات الحشد والقوات الأمنية العراقية الأخرى السيطرة عليها في هجوم عسكري واسع غير مبرر عقب استفتاء الاستقلال بإقليم كوردستان في 25 سبتمبر/ أيلول.

وقد عاود داعش مؤخراً نشاطه بشكل ملحوظ في ‹المتنازع عليها›، خاصة في كركوك ومناطق تمتد من جنوب المدينة حتى جبال حمرين من خلال التفجيرات وشن الهجمات، رغم إعلان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي انتهاء التنظيم و«النصر النهائي» عليه أواخر العام المنصرم .

 

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6781 ثانية