بعد اعادة التعمير، نوح يرجع للعيش تحت سقف بيته من جديد في كرمليس      مشروع بنك أوف أميريكا لترميم المنحوتات الآشورية الأثرية في متحف بروكلين      وفد من كنيسة مار ماري للكلدان يزور مزار عذراء فاتيما في بافالو الأمريكية      مؤسس لقاء مسيحيي المشرق: هناك لا مبالاة من الغرب حيال مسيحيي الشرق الأوسط      اجتماع في الدراسة السريانية حول خطتها الاستراتيجية وتقييم المناهج      تحديد نسبة (5%) من المقاعد المخصصة للدورة (67) كلية الشرطة لقبول الاقليات      قداسة البطريرك أفرام الثاني من إيطاليا: "السلام هو نتيجة الحياة المسيحية الحقيقية والتصالح مع الله وثمرة العلاقة السليمة معه"      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس الإلهي في ميونيخ، ألمانيا      مراسيم تطهير وافتتاح كنيسة القديسة الشهيدة مارت شموني للسريان الأرثوذكس في بغديدا قره قوش      بدعوة من التحالف التقدمي في البرلمان الاوروبي الباحث النفسي رفيق حنا (كادر قناة عشتار الفضائية) يشترك في مؤتمر عن الاقليات ومستقبلهم و التنوع الديني في العراق      الكنيسة الروسية تقطع صلتها بالقسطنطينية      واشنطن تجدد دعمها لكوردستان وتدعوها لمواصلة الحوار مع بغداد      قلق من تصاعد التوتر الأمني في العراق      صلاح وميسي يكتسحان استفتاء الكرة الذهبية.. ومفاجأة مدوية تلوح في الأفق      الصدر يوجه رسالة الى الكورد لـ"انقاذ العراق"      قطع الكهرباء الوطنية لمدة 3 ايام في اقليم كوردستان      إعادة إحياء المواقع التراثية بتقنية ثلاثية الأبعاد      اليوم.. أسود الرافدين وجهاً لوجه أمام الأخضر السعودي      البابا فرنسيس يترأس القداس الإلهي ويعلن خلاله قداسة سبعة طوباويين بينهم بولس السادس وأوسكار روميرو      مفوضية انتخابات كوردستان ستفتح الصناديق المعلمة بالأشرطة الحمراء
| مشاهدات : 931 | مشاركات: 0 | 2018-07-20 01:30:52 |

"رقاقة بلاستيكية" تحارب السرطان بتقنية الإضاءة

الأطباء يتحكمون عن بعد في الرقاقة

 

عشتارتيفي كوم- سكاي نيوز عربية/

 

طور باحثون يابانيون، رقاقة لاسلكية تساعد على علاج السرطان من خلال استهداف الخلايا والأورام داخل الجسم عبر تقنية الإضاءة.

وتصدر الرقاقة التي جرى تطويرها في جامعة واسيدا اليابانية اللونين الأحمر والأخضر، وهو ما يساعد الأطباء على تحديد وتدمير الخلايا السرطانية داخل الجسم.

وصنعت الرقاقة الصغيرة من مادة البلاستيك، وحين تدخل إلى منطقة ما في الجسم تعتمد على تحفيز البروتين لتسهيل مهمتها في القضاء على الورم، علما أنه بمقدور الأطباء تشغيلها أو إطفاؤها، وفق ما نقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وأظهرت الاختبارات التي أجريت على فئران مصابة بالسرطان لمدة عشرة أيام نتائج مشجعة باستخدام هذه الطريقة.

وتعتمد مستشفيات حول العالم على العلاج الضوئي الديناميكي لتدمير الخلايا السرطانية عبر استخدام مواد محسسة للضوء بغرض إحداث رد فعل كيميائي، لكن الباحثين يعتقدون أن الرقاقة الجديدة أكثر تطورا.

ويقول الباحثون إن كثافة الضوء الذي تصدره الشريحة اللاسلكية أقل كثافة بألف مرة مقارنة بالعلاج الضوئي المعتمد في الوقت الحالي.

ويراهن العلماء على الشريحة لعلاج السرطانات التي تصيب الأمعاء والرئة، كما يرجح أن تساعد مستقبلا على علاج أمراض أخرى في مناطق حساسة من الجسم.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3673 ثانية