تجمع الجالية اللبنانية في اقليم كوردستان العراق يقيم مجلس العزاء على روح مثلث الرحمة البطريرك الكاردينال صفير      البطريرك ساكو في الصلاة للسلام: أم الأحزان تحمل اليوم ظروفنا وقلقنا ولن تتركنا لوحدنا      حميد مراد : يؤكد على ابراز الهوية الوطنية والتصدي لكل من يحاول النيل من الاطياف العراقية الاصيلة      بيت الطفل للراهبات الدومنيكيات في برطلة يحتفل بتخرج الدورة الاولى بعد العودة من اطفال مرحلة التمهيدي للعام الدراسي 2018 / 2019      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس للإرسالية السريانية الكاثوليكية في مدينة فيستروس - السويد، ويرسم شمامسة قرّاء وأفودياقونيين      تركيا - مشاكل جديدة للمؤسسات الخاصّة بالأقليات الدينية      وفد من الكنيسة السريانية الارثوذكسية في سهل نينوى يزور مقر المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري في أربيل - عنكاوا      الوكالة الاميركية للتنمية الدولية تلتقي بممثلي المؤسسات الاعلامية الخاصة بالاقليات / أربيل -عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يستقبل رسميين وكنسيين وجموع من المؤمنين في سوردتاليا - السويد      الحوار… مسار وذكريات من مقابلة للبطريرك ساكو في كتاب مع الصحفية لورانس ديجويو      برلمان كوردستان يحدد موعد انعقاد جلسة انتخاب رئيس الإقليم      باريس سان جرمان يمدد عقد مدربه توماس توخل حتى 2021      ترجيح أميركي.. فصيلان استهدفا سفارة أميركا ببغداد      ترمب: أميركا لن تتكبد الخسائر بعد الآن      بيان من الفرع الرابع عشر للحزب الديمقراطي الكوردستاني بمناسبة ذكرى ثورة كولان الوطنية      مجلس الأمن الدولي يصدر قراره (2470) بخصوص العراق      كوردستان تحظر استيراد الدجاج من 27 دولة      إيران تهدد: أسلحتنا السرية ستغرق السفن الأميركية بالخليج      "فواجع إفرست" لا تنتهي.. ومشاهد مؤلمة عند "سقف العالم"      ميسي يتصدر هدافي أوروبا للعام الثالث على التوالي
| مشاهدات : 1433 | مشاركات: 0 | 2018-07-19 06:50:56 |

في هذا البلد منحوا اللجوء لمسيحي فقط من أصل 400 سوري لاجئ…تفاصيل مخيفة

 

عشتار تيفي كوم - الحق والضلال/

منح مسيحي فقط من أصل 400 لاجئ سوري اللجوء في المملكة المتحدة العام الماضي على الرغم من تعرضهم لاضطهادات فظيعة. وبحسب حرية تداول المعلومات، 11 شخصا من بين الذين تم منحهم اللجوء في بريطانيا ضمن خطة إعادة توطين الأشخاص الضعفاء(VPRS) هم مسيحيون.
وذلك على الرغم من أنّ المسيحيين يشكلون ما يُقدّر بنحو 10% من السكان السوريين منذ بداية الحرب الأهلية.
وقد انخفض عدد المسيحيين الذين منحوا حق اللجوء من بريطانيا إلى حد كبير منذ عام 2016، إذ كان 1،5%.
وانخفضت هذه النسبة في العام الماضي، إلى 0،23% أي ما يعادل 11 شخصا من أصل 4832 سوريا تم إعادة توطينهم في المملكة المتحدة.
ودعت مؤسسة “برايت بلو” الليبرالية المحافظة، الحكومة مسبقا إلى ضمان أن يكون ما لا يقل عن 10% من اللاجئين السوريين، مسيحيين، في إطار خطة إعادة توطين الأشخاص الضعفاء.
وهذا يعني حصول مسيحيي سوريا على معاملة عادلة، وليست مميزة، في نظام اللاجئين في المملكة المتحدة.
 
وكان الأمير شارلز من بين عدد من الشخصيات البارزة الذين تحدثوا عن اضطهاد المسيحيين في الشرق الأوسط.
وفي خطاب مؤثر في كانون الأول، تحدّث ب”غصّة” عن الوضع، ودعا المؤمنين في المملكة المتحدة إلى تعزيز استجابتهم للأزمة.
وحثّ على “الصلاة من أجل الذين أُجبروا على مغادرة منازلهم في مواجهة لأقسى اضطهاد بسبب دينهم”، وقال إنّ “المسيحيين في سوريا والعراق ولبنان وبلدان أخرى واجهوا أوقاتا مضطربة وتجارب بائسة.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0470 ثانية