‹مجلس حكماء سهل نينوى› يرفض إقامة «المدن الجديدة» بالقرب من السهل      البطريرك ساكو يدعو الى وقفة صلاة في كنيسة مار بولس عن أرواح ضحايا عبّارة الموصل      الأرمنية كلاديس بيريجيكليان تنتخب أول رئيسة وزراء في ولاية نيوساوث ويلز في أستراليا      في برطلي مهرجان للغة الأم السريانية بمناسبة السنة الدولية للغة الأم      إتحاد النساء الاشوري واتحاد الطلبة والشبيبة الكلدوآشوري ينظمان وقفة حداد على ارواح شهداء (فاجعة الموصل)      جمعية اتحاد الشباب السرياني احيت عيد الام .. لطّي: الرب اختار الام لتكون ام الدنيا/ لبنان      صلاة في الذكرى الخامسة على انتقال المثلث الرحمات البطريرك مار إغناطيوس زكا الأول عيواص      غبطة البطريرك يونان يحضر ويشارك في حفل إطلاق وافتتاح قناة تلفزيون "سوبُورُو تي في" التابعة لبطريركية أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس (Suboro TV)      بالصور.. الاحتفال بعيد بشارة السيدة العذراء بالحبل الالهي في كنيسة ام النور / عنكاوا      للمرة الثانية نشاط حقوقي ثقافي ميداني لمنظمة حمورابي لحقوق الانسان بالتعاون مع الجامعة المستنصرية      السيول القادمة من إيران تملأ وديان ديالى ومطالبات برفع درجة الإنذار في البصرة      البنتاغون يخصص مليار دولار لبناء الجدار الحدودي مع المكسيك      ريال مدريد يرد على "الصفقة الفلكية" لضم مبابي      بالصور .. ثلوج كثيفة في ناحية حاجي عمران بأربيل      واشنطن تحصّن مقرّاتها الأمنية في العراق خشية استهدافها      تحذيرات من حدوث كارثة جديدة في الموصل      الرجل المعجزة.. "مات" 21 دقيقة وعاد إنسانا آخر      المنتخب الوطني العراقي يخوض مرانه الأخير استعداداً لملاقاة الأردن      البابا يدعو للسلام في نيكاراغوا، ويصلي لضحايا العنف في نيجيريا ومالي      إعصاران يضربان شمالي أستراليا
| مشاهدات : 1380 | مشاركات: 0 | 2018-07-19 06:50:56 |

في هذا البلد منحوا اللجوء لمسيحي فقط من أصل 400 سوري لاجئ…تفاصيل مخيفة

 

عشتار تيفي كوم - الحق والضلال/

منح مسيحي فقط من أصل 400 لاجئ سوري اللجوء في المملكة المتحدة العام الماضي على الرغم من تعرضهم لاضطهادات فظيعة. وبحسب حرية تداول المعلومات، 11 شخصا من بين الذين تم منحهم اللجوء في بريطانيا ضمن خطة إعادة توطين الأشخاص الضعفاء(VPRS) هم مسيحيون.
وذلك على الرغم من أنّ المسيحيين يشكلون ما يُقدّر بنحو 10% من السكان السوريين منذ بداية الحرب الأهلية.
وقد انخفض عدد المسيحيين الذين منحوا حق اللجوء من بريطانيا إلى حد كبير منذ عام 2016، إذ كان 1،5%.
وانخفضت هذه النسبة في العام الماضي، إلى 0،23% أي ما يعادل 11 شخصا من أصل 4832 سوريا تم إعادة توطينهم في المملكة المتحدة.
ودعت مؤسسة “برايت بلو” الليبرالية المحافظة، الحكومة مسبقا إلى ضمان أن يكون ما لا يقل عن 10% من اللاجئين السوريين، مسيحيين، في إطار خطة إعادة توطين الأشخاص الضعفاء.
وهذا يعني حصول مسيحيي سوريا على معاملة عادلة، وليست مميزة، في نظام اللاجئين في المملكة المتحدة.
 
وكان الأمير شارلز من بين عدد من الشخصيات البارزة الذين تحدثوا عن اضطهاد المسيحيين في الشرق الأوسط.
وفي خطاب مؤثر في كانون الأول، تحدّث ب”غصّة” عن الوضع، ودعا المؤمنين في المملكة المتحدة إلى تعزيز استجابتهم للأزمة.
وحثّ على “الصلاة من أجل الذين أُجبروا على مغادرة منازلهم في مواجهة لأقسى اضطهاد بسبب دينهم”، وقال إنّ “المسيحيين في سوريا والعراق ولبنان وبلدان أخرى واجهوا أوقاتا مضطربة وتجارب بائسة.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9046 ثانية